وقود من الماء - شركة روثمان للتكنولوجيا Rothman Technologies

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#1
Rothman Technologies

شركة روثمان للتكنولوجيا


في إحدى ضواحي مدينة تورنتو في كندا , يوجد شركة صغيرة تدعى شركة روثمان للتكنولوجيا، و قد اكتشفت طريقتين قابلتين للتطبيق لتحليل الماء العادي إلى هيدروجين و أوكسجين. و هاتان الطريقتان لا تحتاجان إلى إنفاق مليارات الدولارات. و هي عبارة عن حلول بسيطة، فالمحركات الموجودة في سياراتنا يمكنها العمل بهذه الأنظمة الجديدة بعد إجراء تغييرات بسيطة جداُ و دون حاجة إلى بنى تحتية تؤمن الدعم الخارجي كمحطات الوقود التي قد تحتاجها تكنولوجيا خلايا ـ الوقود.

لفهم كيفية عمل أنظمة الوقود المائي، من المفيد أن نبدأ بفهم فكرة أن الماء العادي هو في الواقع بطارية تحتوي على كميات كبيرة من الطاقة. الصيغة الكيميائية للماء هي H2O ـ جزيئتان من الهيدروجين و جزيئة واحدة من الأكسيجين. لهذا فإن كمية الطاقة في جزيئات الماء هي كبيرة، و ليس لها إي علاقة بكمية الطاقة المستخدمة لتفكيك هذه الجزيئات. هذه النقطة مهمة جداً حيث أن العديد من الناس، حتى العلماء، يجهلون هذا المفهوم.


غاز الهيدروجين الوليد


إحدى الطريقتين التي أظهرتها لنا من قبل شركة روثمان للتكنولوجيا تستخدم الماء و الملح و سبيكة رخيصة من المعدن. و الغاز الناتج عن العملية هو هيدروجين نقي يحترق دون حاجة لأكسيجين الهواء و لا يسبب أي شكل من أشكال التلوّث.

المالك الرئيسي لشركة روثمان للتكنولوجيا هو رجل يحمل خمسين براءة اختراع ( قيد الدراسة ) عن أجهزة ميكانيكية و مركبات و محاليل كيميائية و ابتكارات أخرى تتمحور حول موضوع الوقود. لكن ما يهمنا هنا هو استخدامه لسبيكة معدنية من نوع خاص تعمل على تفكيك جزيئات الماء مجرد أن يتم تغطيسها فيها.

في شباط 2003م، كانت شركة روثمان للتكنولوجيا تشغّل مولداً كهربائياً يعتمد على البنزين قوته 12 حصان لكنهم استبدلوا الوقود بالماء العادي. هذا المحرك هو محرك احتراق داخلي يعمل بالبنزين كالمحرك الموجود في السيارة العادية.

اعترفت الشركة أن المحرك كان بسيطاً و يجب تحسينه. لكن رغم ذلك استطاعت تشغيل المحرّك على الماء دون مواجهة أي مشكلة تقنية تذكر.

كان المحرك مرفوعاً على مقعد مختبر في المرآب، و كان الباب مفتوحاً من أجل التهوية. و كان هناك على الأرض 13 وعاء سعة كل واحدة نصف غالون، و جميعها موصولة ببعضها بواسطة أنابيب و جميعها موصولة بأنبوب رئيسي متجه مباشرة إلى الكاربراتور. في هذه الأوعية يوجد ماء عادي بالإضافة إلى إحدى أنواع الكهروليت ( نوع من الأملاح ). و عند وضع السبيكة المعدنية في الأوعية، يبدأ الهيدروجين بالتشكل مباشرة، و بمعدلات هائلة.

ينتقل الهيدروجين إلى الأنابيب و منها إلى الكاربراتور. هذا المحرك الذي يستخدم الماء و الملح كوقود و السبيكة كمحرّض، كان يعمل باستمرار و دون تدخّل أي عامل آخر.

تبعاً لممثل الشركة، فإن السبيكة المعدنية المستخدمة رخيصة جداً بحيث يمكن للمحرك أن يعمل لمدة أربع ساعات بقطعة تكلف حوالي نصف سنت كندي. من الجدير بالذكر أن ماء البحر يمكن استخدامه مباشرة كوقود أساسي مما يلغي الحاجة إلى إضافة الأملاح.





أوعية من الماء محكمة الإغلاق ، موصولة إلى خرطوم رئيسي يصل إلى المحرّك

( و قد تم تغطيس السبائك الخاصة في الأوعية مما يجعل الماء يتطاير ليصبح غاز قابل للاشتعال )
 

Rashed

عضو جديد
إنضم
19 سبتمبر 2018
المشاركات
1
الإعجابات
1
الجنس
ذكر
#4
ههههههههه السبيكه هي الالمنيوم والماده هي صودا كاويه