+(( معلومات متنوعة ))+

search

باحــث
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#52
مشاهدة المرفق 943

يرتبط الشعور بالجوع بنقص بعض العناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم بكميات صغيرة جدا و يطلق عليها trace minerals مثل السيلينيوم و النحاس و المنغنيز و الكروم و المولبدنوم حتى أن هناك عددا من العلماء يرجح أن سبب وباء السمنة المنتشر في أمريكا هو نقص هذه العناصر و السبب المرجح في نقصها هو أن تربة المحاصيل الزراعية فقيرة بمثل هذه العناصر

العنصر الزهيد أو العنصر النزر أو العنصر الأثاريّ (Trace element)
زهيدة بمعنى أنها موجودة في جسم الإنسان بنسبة أقل من 50 ميليغرام\كيلوغرام على عكس العناصر الكبرى.

الكروم (Cr)
الكوبلت (Co)
الحديد (Fe)
اليود (I)
النحاس (Cu)
المنغنيز (Mn)
الموليبدنوم (Mo)
السيلينيوم (Se)
الزنك (Zn)
السليكون (Si)

المراجع :
ترجمة trace element على موقع المعجم الطبي الموحد.
http://ar.wikipedia.org/wiki/عنصر_زهيد
عدم تكرار غليانها مرارت ومرات ، ذلك لأن الحرارة تغير من تركيبة المواد المفيدة وتفقدها مع تعدد الغليان فائدتها الغذائية.
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#53
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#58
[h=2]


فطر الغاريقون يعالج الايدز والسرطان[/h] فطر الغاريقون

Agaricus
Murill Agaricus blazei
فطر الغاريقون، والذى يرمز إليه إختصارا ABM، ومن أسمائه أيضا (فطر الحصان). يعتبر هذا الفطر من أسآسيات الطعام لدى القبائل المقيمة فى- سان بولو - بالبرازيل, حيث يتمتع هؤلاء الأفراد بصحة جيدة ودون إشارة مزعجة لأى أمراض قد تحدث فى أماكن عديدة أخرى من العالم.
حتى أن الباحثين فى مجال الصحة والغذاء، قد يعزون تمام الصحة عند تلك القبائل بسبب تناول الكثير من فطر الغاريقون الذى ينمو بكثرة فى تلك المناطق الحارة المطيرة، حيث تصل درجات الحرارة فى النهار إلى 38 درجة مئوية، وتهبط فى الليل إلى 20 درجة مئوية، وترتفع نسبة الرطوبة حتى تصل على 80 %. ودون تلك المواصفات البيئية لا ينمو فطر الغاريقون.
ومن المعلوم سلفا، أن الكثير من أنواع الفطور له تأثيرات إيجابية على الصحة العامة على مدى العصور، حيث يؤدى تناولها إلى تقوية الجهاز المناعى للجسم بالدرجة الأولى، ومن ثم يستطيع الجسم أن يدافع عن نفسه ضد كثير من الأمراض السارية.
وقد أختبر فطر (الغاريقون) فى كلية الصيدلة، والمركز القومى للمختبرات – جامعة طوكيو – باليابان، مقارنة مع غيره من الفطور الشهيرة، مثل: الميتاك، والريشى، والشيتاك، ووجد أن فطر الغاريقون يتفوق بمراحل عدة على تلك الأنواع من الفطور فى حث عمل الجهاز المناعى فى الجسم وبكفاءة عالية.
ويعزى وجود تلك الصفات الجيدة فى فطر الغاريقون وتفوقه على الفطور الأخرى إلى وجود مستويات عالية من السكريات المتعددة أو العديدة - Polysaccharides - والتى تتميز بأن لها سلسلة من السكريات المعقدة والمتميزة كيميائيا، وأيضا لوجود عناصر هامة ينفرد بها فطر الغاريقون عن غيره من الفطور الأخرى.
ويوجد من فطر الغاريقون مستحضر عبارة عن صبغة الفطر، تؤخذ بمعدل 40 نقطة، أى نصف ملعقة صغيرة والذى يساوى 2.5 مل. وتلك الصبغة منتشرة فى البرازيل، والبارجوى، حيث تستعمل بشكل واسع فى علاج الكثير من أنواع السرطان، مثل: سرطان الثدى، والجهاز الهضمى، والرئة، وقرحة المعدة، ولعلاج كثير من حالات الإصابة بالفيروسات المختلفة، حيث توضع الصبغة على بعض من العصير وتشرب للتغلب على الطعم المر لتلك الصبغة.

المركبات والمواد العضوية الفعالة فى فطر الغاريقون (ABM).
يوجد بالفطر السكريات المتعددة، مثل: بيتا (1-3) دى جلوكانBeta(1-3) D-glucan و بيتا (1 – 6) دى جلوكان Beta (1- 6) D-glucan ، كما يوجد حمض الريبونيوكليك البروتينى ribonucleic acid protein ، والهتيروجلوكان heteroglucan، والزيلوجلوكان xyloglucan، واللكتين lectin، وغيرهم من المركبات الفريدة التى يختص بها هذا الفطر، والتى ما إن تلبث أن تتعرض لها الكريات البيضاء فى جسم الإنسان، حتى تزيد من عددها إلى تسعة أضعاف ما كانت عليه قبل تناول الفطر، وخصوصا الخلايا البيضاء من النوع الأكول macrophage، أو الخلايا البيضاء القاتلة الطبيعية، ويرمز لها NK، والتى هى بمثابة المقاوم الطبيعى فى جسم الإنسان والذى يمكنه من محاصرة تلك الخلايا السرطانية والعمل على قتلها والتخلص منها قبل أن تتسبب فى حدوث أى أمراض قاتلة مستقبلا. وقد أدخل فطر الغاريقون إلى اليابان عن طريق الدكتور - شوجى شيباتا Shoji Shibata – والذى كان يحتل منصب أستاذ لعلم العقاقير، بجامعة طوكيو فى اليابان، منذ عام 1949 وحتى عام 1976م. وكانت له أبحاث مكثفة على المكونات الدوائية لفطر الغاريقون، والتى منها (البيتا دى – جلوكان) والذى يقوم بتفعيل الجهاز المناعى للجسم بكفاءة عالية. وهذا الكشف العلمى أدى إلى شراء 90 % من محصول فطر الغاريقون من البرازيل، وتصديره إلى اليابان.

والمدهش أيضا فى تلك الأبحاث، أنه وجد أن فطر الغاريقون يحث الجسم وينشطه على إنتاج الأنترفيرون الطبيعى من الجسم interferon ، والأنترلوكين interleukin وتلك المواد الطبيعية الموجودة فى الجسم من شأنها أن تعمل على تحطيم الخلايا السرطانية إن وجدت فى الجسم، أو الحد من الضرر الناجم عن وجودها خلسة بالجسم.
وهذا ما يسمى علميا حث زيادة مفعول السيتوكين cytokine inducing effect، ومن شأن تلك الظاهرة أن تمنع أيضا نمو الفيروسات، وتحول دون دخول أى عناصر خارجية من أن تتسلل أو تصيب خلايا الجسم المختلفة بالضرر.
وما إن تم الكشف عن أهمية فطر الغاريقون فى علاج الكثير من الأمراض السرطانية، والفيروسية، حتى تم إعلان ذلك فى المؤتمر العام لجمعية السرطان اليابانية، فى عام 1980م. والذى أكد على أن وجود السكريات المتعددة أو العديدة polysaccharide فى بعض الفطور، والتى تؤثر فى بعض الأورام السرطانية وتمنع أثرها الضار على الجسم، لكن فطر الغاريقون يتميز عن باقى الفطور الأخرى بأنه يحتوى على كميات كبيرة من المواد المفيدة لعلاج سرطان القولون، والمبايض، والثدى، والكبد، وأيضا ضد بعض الأورام السرطانية المتكتلة فى الجسم solid cancer.
وأكدت الدراسات أيضا التى نشرت فى هذا المؤتمر، بأن فطر الغاريقون يكون أكثر فاعلية بنسبة 80 % من قدرة الدواء المعروف لعلاج السرطان والمسمى PSK، والمستخلص من الفطر المعروف بأسم فطر (ذيل الديك الرومى) وأسمه العلمى Coriolus Versicolor.
ولعل السبب فى قدرة فطر الغاريقون من القضاء على بعض الأورام السرطانية هو أنه يحتوى على نسبة عالية من مركب البيتا جلوكان beta glucans ، بالمقارنة بنظائره من الفطور الأخرى مثل: فطر الريشى، والميتاك، والشيتاك.
كما أن تناول الفطر ينشط خلايا الدم البيضاء من النوع NK والتى تمثل نسبة 15 % من مجموع عدد كريات الدم البيضاء فى جسم الإنسان، حيث يزيد من قدرتها، وبالتالى يزيد من قدرة الجهاز المناعى بالجسم إلى 9 أضعاف ما كان عليه، وهذا من شأنه أن يساعد فى المقاومة ضد غزو الجسم بأى من الأمراض السرطانية أو الفيروسية التى تصيب الكبد، أو حتى تلك المسئولة عن مرض الإيدز.
هذا ما أكدته الدراسة التى قام بها الدكتور – ممدوح غنيم M Ghoneun ، أستاذ جراحات الأنف والأذن والحنجرة، - جامعة شارلز دروى Charles D. Drew - للعلوم والطب، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، والتى أعلنها فى (المؤتمر الدولى للمناعة) والذى عقد - بسان فرنسيسكو - بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أدت نتائج تلك الأبحاث إلى وجود علاقة بين تناول فطر الغاريقون، وتنشيط جميع العمليات الحيوية بالجسم، بما فيها هضم الطعام بطريقة جيدة نظرا لوجود الإنزيمات الهاضمة فى الفطر ذاته، مثل: التربسين، والأميليز، والمارتيز، والبروتييز، التى تشجع على هضم الطعام بطريقة جيدة، كما يوجد أنزيم التيرونيز الذى يؤكسد الحمض الأمينى (التيروزين) ويحوله إلى المواد الصبغية (الميلانين) التى له المقدرة على خفض ضغط الدم المرتفع.
من المعروف أن جميع الكائنات الحية مزودة بالجهاز المناعى الذى يقوم بطرد الميكروبات المختلفة، ومعادلة المواد السامة، وتدمير الخلايا السرطانية التى تسبح فى الدم وقبل أن يحدث لها التحول السرطانى النشط المدمر للجسم.
فعندما تلتصق الخلايا السرطانية ببعضها البعض لكى تكون جزيئات من البروتين البسيط فى الأعضاء المختلفة من الجسم، فإن تلك الجزيئات الضارة تتحلل بفعل (المناعة) التى يتمتع بها الجسم، ويلغى أثرها السيئ عليه، وتبعا لذلك فإن الجسم قادر على أن يدفع الأذى عن نفسه بأن يهاجم الميكروبات، أو الأنسجة السرطانية المختلفة، ويمنعها من أن تدخل إلى أنسجة الجسم، والعمل على تخليص الجسم منها فى النهاية.
والجهاز المناعى فى جسم الإنسان يتكون من أكثر من 130 نوع subset، من كريات الدم البيضاء، ويوجد حوالى 15 % من تلك الأنواع عبارة عن (الخلايا البيضاء القاتلة الطبيعية Natural Killer (NK) cells) والتى تمثل خط الدفاع الأول ضد أى عناصر غازية قد تدخل الجسم، مثل الميكروبات، والبكتريا، أو الفيروسات المختلفة.
والعجيب أن تلك الكريات البيضاء المتخصصة، تحتوى بداخلها على حبيبات من العناصر الدفاعية، وعندما تستشعر بأن هناك جسم غريب قد تسلل إلى الجسم سواء كان ميكروبا أو فيروسا، فما تلبث تلك الكريات البيضاء إلا أن تلتصق به وتحتويه بداخلها، وتحقنه بتلك العناصر الدفاعية من خلال الغشاء المحيط بهما، ويؤدى ذلك إلى هلاك تلك العناصر الغازية، سواء كانت بكتريا أم فيروسات مختلفة، وهذا ما يسمى phagocytosis.
أما بالنسبة لمريض السرطان، فإننا نجد أن هناك حالة من الإرباك و المحاورة، تدور بين كل من الخلايا الأكولة NK، وبين الخلايا السرطانية.
فمن ناحية نجد أن تلك الكريات الأكولة تتقدم وتحاول إحتواء تلك الخلايا السرطانية، وفى المقابل نجد أن الخلايا السرطانية تحاول أن – تحيد - عمل تلك الخلايا المدافعة عن الجسم حتى لا تفتك بها.
فإذا ما كانت تلك الخلايا الأكولة المدافعة عن الجسم ضعيفة، أو أن أعدادها قليلة، فإن الخلايا السرطانية تتحين الفرصة وتنتشر إلى سائر الجسم، وقد تسبب فى النهاية الموت للمريض الضحية لهذا المرض.

وهناك أسباب كثيرة قد تعمل على إضعاف الجهاز المناعى فى الجسم، ومن تلك الأسباب، نذكر: الضغوط النفسية الشديدة، والتقدم فى العمر، والتلوث البيئى المحيط، والتدخين، وشرب الكحول، والإصابة ببعض الأمراض المزمنة، والعادات السيئة فى المأكل والمشرب. أما إذا كان الجهاز المناعى يعمل بصورة جيدة، فإن الفرد يظل سليما معاف من كثير من الأمراض المتداولة. وخلافا لذلك فإن هناك بعض الأمراض قد تنجم من زيادة ردة فعل الجهاز المناعى فى الجسم، ومنها نذكر: التهاب الجلد المزمن، وأزمات الربو، والروماتزم، والروماتويد، ومرض الذئبة الحمراء، وأمراض أخرى عديدة تندرج تحت ردة الفعل الزائدة لعمل الجهاز المناعى. أما بالنسبة لمرض فقدان المناعة المكتسب (الإيدز) فإن فيروس الإيدز يهاجم كريات الدم البيضاء المتخصصة NK ويقضى عليها، ومن هنا يتفشى المرض. لذا ومن هنا نتبين أهمية تناول فطر الغاريقون، الذى يساعد الجسم على تقوية الجهاز المناعى فيه، والمتمثل فى زيادة أعداد كريات الدم البيضاء المتخصصة للدفاع عن الجسم، وبنسب كبيرة، نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من السكريات المتعددة. والخلاصة أن تناول فطر الغاريقون يصبح ذات أهمية كبرى للحفاظ على صحة هؤلاء الأفراد المعرضون لصعوبات صحية جامة، بسبب العديد من الملوثات البيئية.
استخدامات فطر الغاريقون فى معالجة بعض الأمراض الشائعة.

  • فطر الغاريقون له فعل قوى مضاد لحدوث الأمراض السرطانية، والأورام التى تصيب البعض، حيث يحتوى على هرمونات أسترويدية طبيعية natural steroids، لها خواص مضادة للسرطان، وهى مفيدة فى منع حدوث سرطان الرحم، وليست مثل تلك الأسترويدات المخلقة فى المعامل. كما أن به ألياف هامة لا تمتص من القناة الهضمية، ولكنها تمتص كثير من الخلايا السرطانية المتواجدة فى الأمعاء وتطردها خارج الجسم.
  • فطر الغاريقون يخفض من مستوى السكر المرتفع فى الدم، لما به من مواد هامة تساعد على ذلك.
  • فطر الغاريقون يساعد فى الحد من ارتفاع ضغط الدم، ويقلل من نسب الكلوستيرول والدهون المرتفعة فى الدم، كما أنه يحد من حدوث تصلب الشرايين، نظرا لاحتوائه على الحمض الأساسى، (لينولين linolin) والذى يقلل من ضغط الدم، ويحد من تصلب الشرايين.
  • فطر الغاريقون يحتوى على عديد من الفيتامينات مثل ب1، ب2، كما يحتوى على كميات كبيرة من مركب الإرجوستيرول، والذى يتحول بدوره إلى فيتامين (د2) والذى من شأنها أن يمنع تكسر العظام Osteoclasis.

http://www.albedaya-algadida.com/article-6829.html

 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#59


ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم الطبي و آخر الإكتشافات العلمية و الطبية > علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية :

سعيد مسلم , مشرف ملتقى الصدفية والامراض الجلدية :
معروف يا اخوي الغالي ان الحليب و مشتقاته مضره على العموم في اغلب الامراض الجلديه خصوصا تلك التي تتأثر بالغداء و الاغديه المتناوله و المشكله هي ان الحليب يسبب زيادة التخمر في الامعاء و هذا ما يسبب حكه لدى اغلب الناس المرضى بامراض الجلد الحساسه للاطعمه كما لا يخفى عليك ان سكر الحليب الغير مهضوم في الامعاء يتيح الفرصه لخميرة الكنديدا الموجوده في الامعاء ان تقتات عليه و تفرز بدله كحول يتسرب الى دمنا و تأثر على بطانة الامعاء ايضا مع الوقت بل تتطور الكنديدا لتصبح شيئا خطيرا يحدث ثقوبا في الامعاء مما يسرب لنا الكثير من فضلات الطعام و بعض العناصر الغدائيه الغير مهضومه الى الدم و تحسبها المناعه ميكروبات فتصبح في حالة استنفار و اغلب الناس مع تقدم السن يفقدون القدره على هظم سكر الحليب في الامعاء لذا من الافضل التخلي على تناول الحليب خصوصا مع تقدم السن هذا زياده على انه هناك من تكون او تتولد له حساسية ضد بروتين الكاسيين بروتين الحليب و في ناس سبب الصدفيه تكون عاملها الرئيسي التحسس لبروتين الحليب و قد سبق فرد ذلك من طرف دكتورنا الحبيب صابر.
فاذا لم تكن لديك حساسيه من بروتين الحليب تناول الرائب فهو جيد للهضم خصوصا في الليل كما كان يفعل رسولنا الاكرم صلى الله عليه و سلم اما اذا اكلته وولد لك حكه هو ايضا فابتعد عنه كما ابتعدت عن مشتقات الحليب الاخرى.
تقبل مروري اخي الحبيب
http://forum.ashefaa.com/showthread.php?p=1047447#post1047447
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#60
القطع الأثرية المكسيكية للمايا التي تم رفع السر عنها مؤخرا...
القطع الأثرية الجديدة التي عثرت عليها الحكومة المكسيكية



في مؤتمر عقد مؤخرا، أعطى الدكتور "نسيم الحرمين" عرضا لقطع اثرية حول الكائنات المايا مملوكة من قبل الحكومة المكسيكية والتي تم رفع السرية عنها مؤخرا. أصدرت الحكومة بعض المعلومات من أجل الإنسانية، وخلصت إلى أن الأحداث الموصوفة في أقراص و القطع يمكن أن تكون إما لأحداث سابقة أو احداث سوف تحصل في المستقبل.

قرص يظهر بوضوح كوكب و شبه غلاف جوي يحيط به ، كما نرى جليا عدة سفن، وحتى كائنات فضائية. قد يكون سبب رفع السر عن هذه القطع التي كانت بحوزة الحكومة هي الإلحاح الكبير من قبل احفاد شعوب المايا و اقتراب السنوات التي تنتهي رزنامتهم فى 2012. لكن الكثير منهم يقول ان 2012 ليس نقطة الوصول بل نقطة بدايئة الأحداث ... لأن الكثير الأن يقول ان التاريح المحدد انتهى و لم يحدث شيئ ....

على احد الأقراص يمكن ان نميز بسهولة سفينة تتجه نحو الأرض و كذلك سفينة اخرة تتجنب مذنب . كما نلاحظ على هذه الأقراص كذلك مركبة فضائية و كأنها تخرج من كرة الشمس، . وقد تم اكتشاف هذه القطع الأثرية من قبل قبيلة في وسط المكسيك، كانت هذه القطع اخل غرفة محكمة و محرسة لمدة 55 سنة لم ترفع عنها السرية الا عندما اجتازت رزنامتهم التاريخ المعروف، وتعقد وثائق أخرى من قبل الحكومة المكسيكية ان مدة حجزها قد كان لمدة 80 عاما ...

يقول الدكتور نسيم الحرمين ... ان هذه القطع تضيف براهين لأصحاب نظرية الفضائيين مثل زكريا سيتشن و الأخريين للحضارة السومرية و ما حصل مع الأنوناكي ...كما يقول الدكتور نسيم ان الشمس من المحتمل انها بوابة نجمية يستغلها رواد اللفضاء القدمى للتنقل عبر الكواكب و حتى المرجات بمركبات مخصصة لذلك طبعا ...

اترككم مع المقطع و القطع الأثرية المثيرة ...
https://www.youtube.com/watch?v=3EP9gQYiqrw
http://lyrientube.blogspot.com/2013/10/blog-post.html
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#61
دمر فطر الكانديدا المتواجد حاليا فيك قبل ان يدمرك !!!



دمر فطر الكانديدا المتواجد حاليا فيك قبل ان يدمرك !!!

لقد وجد الاطباء ان مضادات الفطريات والمضادات الحيوية الاخرى تضعف الجهاز المناعي وكذلك بعض الاعضاء الاخرى وعليه فقد قلصوا استعمالها والبعض منهم لم يعد يصرفها على الاطلاق.
ولقد وجد ان استخدام مثل هذه الادوية لفترة طويلة يولد سلالات اقوى من فطر الكانديدا تقاوم العقار وبالتالي فإن الطبيب بحاجة الى اعطاء جرعات اعلى بالرغم انها يمكن ان تؤثر على الجهاز المناعي.

الفطريات تتغذى على المواد السكرية والنشوية
وتتعايش الفطريات في توازن مستمر مع البكتريا الموجودة بالجسم، ويؤدي اختلال هذا التوازن إلى زيادة تكاثر ونشاط الفطريات الذي يعد أحد المشكلات الصحية المتزايدة في العالم. ويعتبر الفطر المعروف باسم "كانديدا" Candida أشهر أنواع الفطريات التي تصيب جسم الإنسان بكثير من المشكلات الصحية.

حيث ان النوع الاكثر انتشارا في الانسان هو (Candida) وهي المسبب الاكثر شيوعا للالتهابات من بين الفطريات .
تخترق الجسم، فتدخل مجرى الدم وتؤدي لتلوث عام، وهذا الوضع خطير، حيث ان حوالي 45 % من الحالات تؤدي الى الموت.

يمكن للتداوي (الخاطئ أو المستمر لفترة طويلة) بالمضادات الحيوية أن يساهم في حدوث الكانديدا لدى الأشخاص الأصحاء. وعادة مايزول المرض تلقائياً بعد وقف التداوي بفترة قصيرة.

أسباب تكاثر الفطريات
أهم الأسباب التي تؤدى إلى زيادة نشاط وتكاثر الفطريات في الجسم:
- الإكثار من تناول الكربوهيدرات.
- المضادات الحيوية.
- بعض الأدوية مثل الكورتيزون والعلاج الكيميائي ومثبطات المناعة.

مشكلات الفطريات
تؤدي زيادة نشاط وتكاثر الفطريات بالجسم إلى مشكلات صحية تشمل:
- التهابات
- إكزيما، صدفية، حب الشباب.
- صداع.
- الشراهة لتناول السكريات.
- تسمم الدم بالفطريات في مرضى نقص المناعة مثل الإيدز والسرطان والعلاج الكيميائي.

النمو الزائد لفطر الكانديدا وعلاقته بزيادة الوزن
من ضمن الأسباب لزيادة الوزن خمائر دقيقة تسمى الكانديدا. وعلى الرغم من أن هذا الفطر يسكن فينا بسلام في حالة عدم تكاثره ولكن لسبب أو لآخر قد تحدث له زيادة بشكل غير معتاد .

تسمى البكتريا النافعة باسم(acidophilus) وهي تتواجد مع الكانديدا وتتغذى عليها، فعندما تسيطر البكتريا النافعة (acidophilus) على الكانديدا يحدث التوازن, أما عندما تنقص أو تدمر كما يحدث عند تناول المضادات الحيوية أو عندما يضعف الجهاز المناعي أو يكف عن عمله (كما يحدث عند تناول بعض العقاقير والهرمونات) فإن الكانديدا تتكاثر حتى تصل إلى المستوى الذي تظهر عنده الأعراض .

ولسوء الحظ فإننا في مجتمعنا نتناول كميات ثابتة من المضادات الحيوية مع جرعات بسيطة من الهرمونات أثناء تناولنا الدواجن واللحوم التي تم تربيتها تجاريا في المزارع، فهذه الحيوانات والطيور تعطى المضادات الحيوية بشكل روتيني في طعامها، ولقد لوحظ وجود هذه المضادات الحيوية في الألبان نظرا للعلاج المستمر للأبقار من التهابات الضرع في الأبقار.

إن مرضى السكري هم أكثر الناس عرضة عن غيرهم للإصابة بزيادة نمو فطر الكانديدا فالكثير من الفطريات وبصفة خاصة الكانديدا تحب السكر فلذلك فهي تعتبر مريض السكري ذا الجسم الغني بالسكر وقودا رائعا كما أن الوجبات الحديثة عالية السكر تعتبر من ضمن العوامل المشتركة، ومما هو جدير بالذكر أن كل الأطعمة الكربوهيدراتية تتحول في النهاية إلى سكر في الدم.

إن الكثير يميلون إلى اللجوء إلى الطعام والشراب حتى تتحقق لهم الراحة، وهذا عادة ما يتضمن وجبات من المواد النشوية وهذا ما يجعلهم غالبا في بداية مراحل للكثير من المشكلات الصحية وهكذا لتتكون حلقة مفرغة حيث تبدأ باستهلاك الكثير من الأدرينالين وبالتالي يهبط سكر الدم ويحدث التعب وبالتالي يتجه الشخص إلى تناول السكريات والنشويات وبهذا يضعف جهاز المناعي وبالتالي يصاب جهازه الهضمي بالتعب وتكون بذلك الفرصة مهيأة لنمو الكانديدا.
* هبوط مستوى السكر * التعب * رغبة ملحة في تناول السكريات والنشويات * ضعف المناعة * سوء هضم وعدوى -* تطورالكانديدا ... وهكذا).
فالسبب الذي سبب تطور الكانديدا هو انخفاض مستوى حيوية الجسم وكفاءة الجهاز المناعي والضغط المستمر

ملعقتان من مسحوق لحاء اللاباشو تعالجان فطر الكانديدا وتقيان من المشكلات الالتهابية والمعدية
يعرف اللاباشو علمياً باسم Tabebuia avellenedea.
الجزء المستخدم من النبات اللحاء.
لقد حظى لحاء نبات اللاباشو بالتقدير منذ قرون طويلة في طب الاعشاب بأمريكا الجنوبية من اجل فوائده الصحية الملحوظة وهو اليوم اهم من السابق فهو يعطى كعلاج لفطر الكانديدا والمشكلات الالتهابية والمعدية بما في ذلك الحالات الفيروسية مثل متلازمة التعب التالية للعدوى الفيروسية وفيروس العوز المناعي البشري (الايدز) كما يستخدم في علاج السرطان وبالاخص اللوكيميا
يعتبر لحاء اللاباشو مضاداً حيوياً جيداً ومضاداً للفطر ومنبها جيدا لجهاز المناعة ومضادا للالتهابات ومنظفاً ومقويا ومضادا للورم حيث اجريت ابحاث في البرازيل والتي بدأت من الستينات اشارت الى ان لحاء النبات يفيد في علاج السرطان واللوكيميا ويلعب دوراً في مقاومة نمو الأورام وقد نجح لحاء نبات اللاباشو في علاج العدوى الجرثومية والفيروسية
ويعتبر من انجح الادوية في علاج الحالات الفطرية المزمنة بما في ذلك (الكانديدا) يؤخذ مقدار ملعقتين كبيرتين من مسحوق لحاء اللاباشو ويضاف الى ربع جالون من الماء النقي ويؤخذ من 3 الى 6 اكواب يومياً

العلاج بالاعشاب الطبيعيه
يفضل بعض الاطباء النباتات التي اثبتت فاعليتها ومن أشهر هذه النباتات
1- الصبار
2- مردكوش
3- زنباع أو الجريب فروت
4- اوراق زيتون
٥- القرنفل

- مستخلص بذور "غروب فروت" Grapefruit Seeds Extract (مضاد للفطريات، يساعد على استعادة التوازن الطبيعي بين البكتريا النافعة والفطريات، يستخدم على هيئة نقط بالفم أو غرغرة لعلاج فطريات الفم والحلق).
- حامض "كابريليك" Caprylic Acid (مادة حمضية تستخرج من جوز الهند، مضادة للفطريات، تستخدم تحت الإشراف الطبي الدقيق).
- مكملات بروبيوتيك Probiotics المحتوية على بكتريا لاكتوباسيلس أو بفيدوبكتريوم.
- المكملات الغذائية المحتوية على مستخلص عشب (اشينيشيا Echinicea) الذي يساعد على رفع كفاءة الجهاز المناعي الخليوي المضاد للفطريات.

مما ينصح بتناوله حمض الكبريليك caprylic acid وهو مستخلص من جوز الهند ويساعد على السيطرة على نمو الكانديدا بتشجيع نمو الفلورا النافعة للأمعاء
ومن العلاجات النباتية الأخرى المضادة لنمو لكوين الكانديدا خلاصة الصبار وخلاصات بذور الجريب فروت.
البروتيوتك proBiotics

ولحسن الحظ فإن الثلاثة أنواع من البكتريا النافعة يمكن تناولها في صورة كبسولات, ومسميات هذه الأنواع الثلاثة هي:
1- lactobacillus acidophilus
2- lactobacillus bulgaricus
3- lactobacillus bifidus.
ولهذه البكتريا lactobacillus بأنواعها الثلاثة منافع كثيرة للصحة تقدمها لنا عندما نتناولها في صورة مدعمات غذائية أو كبسولات دوائية، ومن هذه الفوائد أنها تتحكم في الخمائر الطفيلية غير الصديقة مثل الكانديدا.

استرداد الكائنات الدقيقة في الأمعاء بتناول الأغذية الطبيعية المخمرة الصحية كالميزو وخوخ الدب الأوميبوشي
انتبه من الأغذية المخمرة مثل لبن العيران، الجبنة، خلائط بكتريا الأسيدوفيلس، أنواع الخبز المخمر، المشروبات الكحولية المخمرة مثل البيرة والنبيذ، هذه تزيد الكانديدا.

المصدر , عدة مواقع , يمكنك نسخ اي سطر لقوقل !
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#62
( وان تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون ) السموم النباتية
المواد السامة الموجودة طبيعيا في النباتات والأغذية النباتية
لقد عرف الانسان منذ القدم من خلال التجربة والمشاهدة أن كثيراً من النباتات تحتوي على مواد سامة، فلا تصلح كغذاء للإنسان أو كعلف للحيوان.
يعتقد أن تلك المواد لها وظيفة وقائية، أي أنها تساعد النباتات على حمايتها من أعدائها
أمثلة على الأغذية النباتية التي تحتوي على مواد ضارة :
- البطاطس/الطماطم السولانين
- الجزر كاروتوتوكسين
- الشاي الثيوفلين والتانين

السموم الطبيعية تنتجها طبيعيا للدفاع عن نفسها ضد هجوم الحشرات والفطريات والبكتريا. ومن أمثلة هذه السموم الطبيعية مركبات تسمى السورالنيات Psoralenes توجد في الكرفس وهذه المركبات اذا ما تم تنشيطها بأشعة الشمس فإنها قد تحدث اضرارا بالمادة الوراثية مما يؤدي الى اصابة الجسم بالسرطان، وهذه المركبات توجد أيضا في البقدونس والشاي.
كما توجد مركبات تعرف بالهيدرازتيات Hydrazines في عيش الغراب وMushrooms اثبتت التجارب قدرتها على احداث أورام سرطانية في رئة الفئران.
كما توجد في البطاطس مادة تسمى السولامين Solamine تسبب التسمم للجهاز العصبي، والفول الذي يعد أكثر الأغذية شعبية يحتوي على مركب يسمى فايسينVicine يسبب الانيميا، أما الفلفل الأسود فيحتوي على كميات لا بأس بها من مادة السافرول Safrole المعروفة بتأثيراتها السرطانية القوية
الفلفل الأسود مع الاسف يحتوي على مركب (Piperidine) الذي قد يصبح مسبب قوي للسرطان

القلويدات الجليكوسيدية Glycoalkaloids
عبارة عن سموم طبيعية توجد في الخضر الباذنجانية مثل البطاطس والطماطم والباذنجان.
1 ـ القلويدات الجليكوسيدية في البطاطس
هي مواد سامة توجد طبيعياً في البطاطس ويطلق عليها السولانندين solanindine
2 ـ القلويدات الجليكوسيدية في الطماطم
التوماتين tomatime مادة سامة توجد في أجزاء مختلفة من نبات الطماطم
3 ـ القلويدات الجليكوسيدية في الباذنجان
تسمى لوبيمين Lubimin والسولاسودين

ايثيل كارباميت (يورثين) (urthane) Ethyl carbamate
يوجد كناتج ثانوي في تخمرات أنواع كثيرة من الأغذية المتخمرة كالزبادي، الخبز، صلصة الصويا والمشروبات كالبيرة وبعض الجبن. المصدر الأكثر أهمية لليورثين في الأغذية المتخمرة والمشروبات هو اليوريا التي تضاف أحياناً إلى بيئات النمو والتخمير كمصادر للنيتروجين للخميرة.
يتكون اليورثين عند درجات الحرارة الأكثر ارتفاعاً، وعند التعرض للضوء وفي وجود أيونات النحاس يسبب اليورثين أوراماً سرطانية وتشوهات خلقية في الأجنة وطفرات.

مضادات الفيتامينات:
يوجد إنزيم الثيأمينيز thiaminase الذي يتلف فيتامين الثيامين في: 31 نوعاً من الخضروات، 18 نوعاً من الفواكه، وعدة أنواع من السمك . ويوجد أعلى تركيز لهذا الإنزيم في: التوت الأسود، العنب الأسود النباتي، التوت الأزرق، الكرنب الأحمر، البنجر، التونة. كما أن الشاي يتلف الثيامين.
يوجد مضاد فيتامين 6 وهو مشابه للحمض الأميني برولين في بذور الكتان.
كما يعتقد أن السترال citral من قشور الموالح تثبط فيتامين أ، كما يوجد إنزيم الليبواكسيديز lipoxidase في فول الصويا ومنتجات نباتية أخرى تعمل على تلف فيتامين أ.
يرتبط الأفيدين avidin في بياض البيض الغني بالبيوتين

مثبطات الأنزيمات Enzyme Inhibitors
- مثبطات إنزيم الكالكرين (Kallikrein)يمكن لبعض المركبات السامة في البطاطس أن تثبط إنزيم الكالكرين الذي يعد عاملاً مساعد في تكون الأجسام المضادة في الجسم
- مثبطات إنزيم الأميليز (Amylase)تعمل بعض المركبات الموجودة في الفاصوليا والقمح والشيلم والذرة الرفيعة في تثبيط إنزيم الأميليز الذي يعد ضروريا لتحلل النشا

الصابونين (Saponins)وسمي بهذا الاسم لان خواصه تشبه الصابون ويوجد في البرسيم والبطاطس والباذنجان
يؤدي الصابونين إلى تمزق كريات الدم مسبباً الإسهال والتقي

المركبات الفينولية (Phenolics)
ومنها السافارول (Safrole)والكومارين(Coumarrin)
الكومارين : يوجد في شاي الإعشاب وهو يؤثر على تجلط الدم وعلى انتظام الدورة الشهرية ويؤدي الى تحطم الكبد
مركبات زيادة الحساسية للضو(Photosensitizers)وهذه المركبات مع الأسف لا تتحطم بالطبخ وتوجد في الجزر والكرفس والبقدونس والشبت والبرتقال والليمون عند تنشيط هذه المركبات فإنها تنتج جذور حرة من الأكسجين تؤدي إلى تحطم المادة الوراثية (DNA )وبالتالي إحداث السرطان

مركبات توازن العناصر
ومن هذه المركبات
الفايتات : تعمل على الإقلال من امتصاص الزنك والحديد والكالسيوم للجسم وتوجد في الجزر والبطاطس والقمح الكامل

السولانندين solanindineوهي مادة سامة
السولانين (Solanine) مركب سام.
أخذت اسمها اللاتيني من الفصيلة الباذنجانية حيث أن الكثير من نباتات هذه الفصيلة مثل البطاطا والبندورة والباذنجان تنتج هذه المادة في أوراقها أو ثمارها أو درناتها.

خلاصة القول أخي الكريم لايوجد نبات لا يحمل وسائل دفاعية له ومن هذه الوسائل الدفاعية هي مركباته السامة ولاكن تتفاوت نسبها بين النباتات
أضف إلى ذلك المبيدات التي يضعونها في المحاصيل


رتبة الباذنجانيات وتحتوي على العديد من النباتات الزراعية والبرية وهي بشكل عام ذات أضرار صحية نظرًا لاحتوائها على مادة النيكوتين السامة. تعد كثير من نباتاتها سامة.
ومن أشهر نباتات هذه الفصيلة التبغ (المستخدم لصنع السجائر) والباذنجان (البيدجان) والطماطم (البندورة) البطاطا (البطاطس) والفلفل الحار والحلو، أما الفلفل الأسود فلا علاقة له بهذه الفصيلة ولا يحتوي على مادة النيكوتين.

من الجدير ذكره أن الدكتور نورمان تشيلدز ومركز الأبحاث الذي أسسه واسمه (بالإنجليزية: The Arthritis Nightshades Research Foundation) من أشد المحذرين من تناول نباتات ( الباذنجانيات؛ الفصيلة الباذنجانية ) قائلين بأن المنافع التي يمكن الحصول عليها منها لا تقارن بالأضرار والأمراض المعاصرة التي تنتج من تناولها.

بما أن أوراق هذه النباتات سامة ولا تأكلها الحيوانات، كان الناس في البداية حذرين من تناول البطاطا، وبعض الناس الكبار لا زالوا يعتقدون أن الطماطم سامة!

لأكثر من مئة عام لم يسمح رعاة المواشي لحيواناتهم بتناول أعشاب هذه الفصيلة في المراعي والعلف، وكانوا يرسلون أولادهم لاقتلاعها...
لأنهم لاحظوا أن الماشية التي كانت ترعى هذه النباتات تصبح مشلولة وهزيلة، وعديمة الفائدة.. وشيئاً فشيئاً تموت... هل تلاحظ أن كثيراً من البشر يحدث لهم هذا أيضاً؟؟؟!
منذ بداية معرفة الطماطم، كانت تدعى باسم: "تفاحة السرطان"...!!

لقد عرفتُ أنا هذه المشكلة عام 1950 عندما أخبرني طبيبي أن الفليفلة الحارة التي اعتدتُ تناولها قد أحدثت تهيجاً في أمعائي، وبسببها أجريت عملية ذات ثلاث مراحل في القولون من أجل التهاب الأرداب وانسدادها.
ولأني كنت بستانياً فقد قمت بالدراسة والبحث عن أنواع نباتات الفصيلة الباذنجانية وقمت بحذفها من طعامي اليومي بالإضافة إلى إيقاف تدخين التبغ، بعد ذلك اختفت مشاكلي الصحية ومن ضمنها كان التهاب المفاصل.

لاحظ بعض الأطباء نجاحي مع التهاب المفاصل وجربوا النظام الغذائي ذاته فنجح مع المرضى، وطلبوا مني أن أساعد الناس الذين يعانون من هذا المرض... وبالقليل من الدعايات حصلنا مع الوقت على أكثر من 400 رد إيجابي لصالح هذا النظام الغذائي، وقمنا بطبع كتاب بعنوان "Nightshades And Health"..
وبعدها أسسنا منظمة للأبحاث حول هذه النباتات والتهاب المفاصل،
"The Arthritis Nightshades Research Foundation".
وتم طبع آلاف النسخ من كتابنا (نظام غذائي للأطفال يوقف التهاب المفاصل):
"Childers' Diet That Stops Arthritis"

إن أعراض وأضرار تناول هذه النباتات خفية وتدريجية، لذلك دون اكتشاف السبب الحقيقي، قد تظهر فجأة مشاكل في القلب أو الدورة الدموية وحتى السرطان.
كخلاصة للموضوع، لقد وجدنا من خلال خبرتنا أن تجنب كل هذه النباتات يساعد على التحسن وحتى الشفاء بشكل كامل من العديد من الأمراض المنتشرة.
بالاستناد على 45 سنة من الإحصائيات وبمساعدة عشرات الآلاف من المتعاونين معنا

المصدر , عدة مواقع , يمكنك نسخ اي سطر لقوقل !
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#63
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#64
الجزائريون يتناولون حشرة "الكوشني" , تسبب السرطان وعدة أمراض خطيرة
أن مصدر الملون الأحمر "E120" المستعمل كمادة غذائية ملونة ، وهو مستخرج من حشرة تدعى "COCHiNEAL " كوشني " ، يستخدم في تلوين عدة منتجات
ويصدر تحت مسمى "E120"، حتى لا يتعرف العامة من الناس عليه، لكي لا يمتنعوا عن أكل المنتوجات المصنوعة منه باعتبار مصدرها الخنافس والحشرات،يوجد بمعظم المعلبات، وحتى بالعصير والحلوى الحمراء للأطفال، منوها أن الأمر لا يقف عند اشمئزاز المستهلك من أكله للحشرات، فالمركب الغذائي الأنف الذكر، ليس مسموح به بالكثير من الدول، نظرا لما للأخطار الصحية التي تنجم عنه من حساسية للأطفال وكذا أمراض مسرطنة.
اسماء اخرى : Red 40 , carmine , الدودة القرمزية
http://essalamonline.com/ara/permalink/27775.html?print
http://www.youtube.com/watch?v=aphO8W0HmWk

ماء غريب أو Gripe Water هو اسم متعارف عليه لمنتجات تخص الأطفال.
دواء معروف ومنتشر في صيدليات السعودية ودول أخرى منذ ما يقرب من اربعين سنة ولم يكن يعرف حينها انه يحتوي على الكحول مما جعل اجيالا متعاقبه تستخدمه رغم أن أحد مكوناته ممنوعه رسميا في بعض الدول.
http://ar.wikipedia.org/wiki/ماء_غريب
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#65
تحاليل تؤكد وجود نسبة من الكحول بمشروبات "كوكا كولا"
أظهرت نتائج التحاليل الكيميائية التي أجراها المعهد الوطني الفرنسي للاستهلاك أن مشروب "كوكا كولا" الأكثر رواجا في العالم يحتوي على كميات ضئيلة جدا من الكحول.
وهو ما أكدته أيضا مجلة "60 مليون مستهلك" الفرنسية التي كشفت في عددها الأخير، بعد ما قامت بتحاليل كيميائية هي الأخرى.
إلا أن مدير القسم العلمي والقانوني في شركة "كوكاكولا" بفرنسا قال: "من الممكن أن يحتوي مشروب "كوكا" على كميات ضعيفة جدا من الكحول، فعصائر الفواكه تحتوي هي أيضا على كميات من الكحول".
من جهته، اعترف مسئول آخر في شركة "بيبسي كولا" أن بعض منتجات هذه الشركة تحتوي هي أيضا على كمية قليلة من الكحول.
التعليقات : المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث
س: تبيّن لنا أن بعض المشروبات الغازية مثل (كوكا كولا) تحوي على نسبة من الكحول، وذلك وفقًا لما نُشِرَ في دوريات علمية بالولايات المتحدة. وقوانين سلطات الطعام والعقاقير في أمريكا تنص على أن كل مشروب يحتوي على نسبة تقل عن نصف بالمائة من الكحول فلا يعد في حكم المشروبات الكحولية. كما أن الشركات المصنعة لهذه المشروبات غير ملزمة بإدراج مكونات المشروب ذات النسبة القليلة على العلبة أو القارورة.
http://islamtoday.net/albasheer/artshow-12-169615.htm
 

midabasha

عضو مشارك
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
55
الإعجابات
33
#66
كخلاصة للموضوع، لقد وجدنا من خلال خبرتنا أن تجنب كل هذه النباتات يساعد على التحسن وحتى الشفاء بشكل كامل من العديد من الأمراض المنتشرة.
بالاستناد على 45 سنة من الإحصائيات وبمساعدة عشرات الآلاف من المتعاونين معنا
طيب ماذا نأكل بالله عليك ؟
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#67
الأمانيتا موسكريا هو فطر ينمو على وجه الحصر تقريبا تحت أشجار الصنوبر.
أرز (شجر) من الصنوبريات
شجر الأرز (Cedrus , Cedar) جنس من الفصيلة الصنوبرية

أرز الهيمالايا في جبال الهيمالايا والأرز اللبناني نسبة إلى جبال لبنان ويتواجد في سوريا وتركيا وشمال ووسط الأردن والجزائر ، ويوجد أكبر غابات الأرز في المغرب.

الصنوبر : ينتشر الصنوبر في جبال بلاد الشام، فهو يتواجد في مناطق جبل لبنان (المتن وكسروان والشوف وعاليه) وفي سوريا في جبال اللاذقية وجبل حلب وفي مناطق الغابات السورية ويوجد في شمال ووسط فلسطين والأردن. وفي المغرب العربي يتواجد في الغابات شمال غرب تونس وفي جبال الجزائر والريف المغربي، ويوجد في المناطق المجاورة لمدينة البيضاء والجبل الأخضر في ليبيا.

إن العنصر الأساسي الذي له تأثير نفسي هو المركب الماسكيمول (muscimol). وقد تم استخدامه على أنه مادة إنثيوجين (entheogen).
وقد اقترح المتخصص الهاوي في الفطريات العرقية آر جوردون واسون (R. Gordon Wasson) أن الأمانيتا موسكريا هو في الحقيقة الجسد (soma) الوارد في نصوص ريج فيدا (Rig Veda) عن الهند.

الموسوعة wiki
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#68


( اضرار الباذنجان )

تحية ...

[ الطب قديما ] :


وصايا جالينوس[1] : ولا تقربوا الباذنجان العتيق المبزر

وصايا عامة : أربعة تضر بالفهم والذهن إدمان أكل الحامض والفواكه والهم والغم ... ومما يضر بالعقل إدمان أكل البصل والباقلا والزيتون والباذنجان وكثرة الجماع وكثرة الغم. قال بعض أهل النظر قطعت في ثلاث مجالس فلم أجد لذلك علة إلا أني أكثرت من أكل الباذنجان في أحد تلك الأيام ومن الزيتون في الآخر ومن الباقلا في الثالث.

( مزاج البقول وما ضارعها من الخضر )
... مزاجه كمزاج الباذنجان , غليظ يولد المرة السوداء

ابن سينا في كتاب القانون في الطب :- يولد السوداء، ويولد السدد، ويفسد اللون ويصفره ويسود البشرة، ويولد السرطانات والصلابات، والجذام، والصداع في الرأس، وينتن ويبثر الفم، ويولد سدد الكبد والطحال... ويولد البواسير.
داوود الانطالي في كتاب التذكرة :- ... ويولد السوداء ويفسد الألوان.
الرازي في دفع مضار الأغذية :- ... رديء للرأس والعين يولد دماً أسود ... ، ويتولد عنه كثير القوابي والبواسير والرمد والأمراض السوداوية

[بهق] هو كالبرص والأسود منه لتغير الجلد عن اللون الطبيعي إلى سواد إن غلبت السوداء
وكثيرا ما يكون الأسود مقدمة للجذام (وسببه الخاص) كثرة الاستحمام البارد وأكل المالح ونحو الباذنجان ...



[ الطب حديثا ] :

( وان تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون ) السموم النباتية
المواد السامة الموجودة طبيعيا في النباتات والأغذية النباتية
لقد عرف الانسان منذ القدم من خلال التجربة والمشاهدة أن كثيراً من النباتات تحتوي على مواد سامة، فلا تصلح كغذاء للإنسان أو كعلف للحيوان.
يعتقد أن تلك المواد لها وظيفة وقائية، أي أنها تساعد النباتات على حمايتها من أعدائها
أمثلة على الأغذية النباتية التي تحتوي على مواد ضارة في الباذنجان :
لوبيمين Lubimin والسولاسودين Solasodine
السولانندين solanindine وهي مادة سامة
السولانين (Solanine) مركب سام
الفصيلة الباذنجانية : الكثير من نباتات هذه الفصيلة مثل الباذنجان تنتج هذه المادة في أوراقها أو ثمارها أو درناتها.

رتبة الباذنجانيات وتحتوي على العديد من النباتات الزراعية والبرية وهي بشكل عام ذات أضرار صحية نظرًا لاحتوائها على مادة النيكوتين السامة. تعد كثير من نباتاتها سامة.
ومن أشهر نباتات هذه الفصيلة التبغ (المستخدم لصنع السجائر) والباذنجان

من الجدير ذكره أن الدكتور نورمان تشيلدز ومركز الأبحاث الذي أسسه واسمه (بالإنجليزية: The Arthritis Nightshades Research Foundation) من أشد المحذرين من تناول نباتات ( الباذنجانيات؛ الفصيلة الباذنجانية ) قائلين بأن المنافع التي يمكن الحصول عليها منها لا تقارن بالأضرار والأمراض المعاصرة التي تنتج من تناولها.
http://www.noarthritis.com

بما أن أوراق هذه النباتات سامة ولا تأكلها الحيوانات، كان الناس في البداية حذرين من تناولها ، وبعض الناس الكبار لا زالوا يعتقدون أنها سامة!

لأكثر من مئة عام لم يسمح رعاة المواشي لحيواناتهم بتناول أعشاب هذه الفصيلة في المراعي والعلف، وكانوا يرسلون أولادهم لاقتلاعها...
لأنهم لاحظوا أن الماشية التي كانت ترعى هذه النباتات تصبح مشلولة وهزيلة، وعديمة الفائدة.. وشيئاً فشيئاً تموت... هل تلاحظ أن كثيراً من البشر يحدث لهم هذا أيضاً ؟؟؟!

لقد عرفتُ أنا هذه المشكلة عام 1950 عندما أخبرني طبيبي أن بعض الطعام التي اعتدتُ تناوله قد أحدثت تهيجاً في أمعائي، وبسببها أجريت عملية ذات ثلاث مراحل في القولون من أجل التهاب الأرداب وانسدادها.
ولأني كنت بستانياً فقد قمت بالدراسة والبحث عن أنواع نباتات الفصيلة الباذنجانية وقمت بحذفها من طعامي اليومي بالإضافة إلى إيقاف تدخين التبغ، بعد ذلك اختفت مشاكلي الصحية ومن ضمنها كان التهاب المفاصل.
فلاحظ بعض الأطباء نجاحي مع التهاب المفاصل وجربوا النظام الغذائي ذاته فنجح مع المرضى، وطلبوا مني أن أساعد الناس الذين يعانون من هذا المرض , وبالقليل من الدعايات حصلنا مع الوقت على أكثر من 400 رد إيجابي لصالح هذا النظام الغذائي، وقمنا بطبع كتاب بعنوان "Nightshades And Health"..
وبعدها أسسنا منظمة للأبحاث حول هذه النباتات والتهاب المفاصل
"The Arthritis Nightshades Research Foundation".
وتم طبع آلاف النسخ من كتابنا (نظام غذائي للأطفال يوقف التهاب المفاصل)
"Childers' Diet That Stops Arthritis"

إن أعراض وأضرار تناول هذه النباتات خفية وتدريجية، لذلك دون اكتشاف السبب الحقيقي، قد تظهر فجأة مشاكل في القلب أو الدورة الدموية وحتى السرطان.
كخلاصة للموضوع، لقد وجدنا من خلال خبرتنا أن تجنب كل هذه النباتات يساعد على التحسن وحتى الشفاء بشكل كامل من العديد من الأمراض المنتشرة.
بالاستناد على 45 سنة من الإحصائيات وبمساعدة عشرات الآلاف من المتعاونين معنا

ومن مضاره أنه: يورث وجع الجنبين، والعانة.
ووصفه بعض الأطباء العرب بأن أكله يورث أخلاطاً رديئة، وخيالات فاسدة.
وفي حالة قليه يمتص كثيراً من الزيت لكثرة المسام فيه، فيصبح ثقيلاً على المعدة، ومسمناً.
- المصدر: قاموس التداوي بالنبات- أحمد قدامة.

الباذنجان لذوي المعدة القوية، والهضم الجيد، وينصح بالامتناع عنه للمصابين بالسمنة والامساك وعسر الهضم



[ الموسوعة الاسلامية ] :

- ولعل الأحاديث في فضل الأرز والعدس والباذنجان والهريسة هي من وضع باعة هذه الأطعمة يتكسبون بها

- عن ابن عباس قال: " كنا في وليمة رجل من الأنصار، فأتى بطعام فيه باذنجان فقال رجل من القوم: يا رسول الله إن الباذنجان يهيج المرار، فأكل رسول الله ص باذنجانة في لقمة وقال: إنما الباذنجان شفاء من كل داء ولا داء فيه ".
هذا حديث موضوع على رسول الله ص، فلا سقى الغيث قبر من وضعه لأنه قصد شين الشريعة بنسبة رسول الله ص إلى غير مقتضى الحكمة والطب، ثم نسبه إلى ترك الأدب في أكل باذنجانة في لقمة، والباذنجان من أردأ المأكولات خلطه يستحيل مرة سوداء ويفسد اللون ويكلف الوجه ويورث البهق والسدد والبواسير وداء السرطان.
والمتهم بهذا الحديث أحمد بن محمد بن حرب. قال ابن عدى : كان يتعمد الكذب ويلقن فيتلقن وهو مشهور بالكذب ووضع الحديث.

- يحذر ابن القيم من الباذنجان يقول: احذروا من الباذنجان فإنه يفسد الذهن
حديث ( الباذنجان لما أكل له , والباذنجان شفاء من كل داء )
قبح الله واضعهما فإن هذا لو قاله بعض جهلة الأطباء لسخر الناس منه ولو أكل الباذنجان للحمى والسوداء الغالبة وكثير من الأمراض لم يزدها إلا شدة ولو أكله فقير ليستغني لم يفده غنى أو جاهل ليتعلم لم يفده العلم

- باب البقول كالباذنجان : (‏إنما الباذنجان شفاء من كل داء ولا داء فيه)‏ موضوع‏.‏
(‏الباذنجان لما أكل له)‏ باطل لا أصل له ، ‏(‏الباذنجان شفاء لا داء فيه)لا يصح وسمعت بعض الحفاظ يقول أنه من وضع الزنادقة، قال الزركشي وقد لهج به العوام حتى قال قائل‏:‏ هو أصح من حديث ‏(‏ماء زمزم لما شرب له)‏ وهذا خطأ انتهى‏.‏
‏(‏كلوا الباذنجان وأكثروا منه فإنه أول شجرة رأيتها في جنة المأوى)‏ إلخ‏.‏ وفيه ‏(‏فمن أكلها على أنها داء كانت ومن أكلها دواء كانت دواء)‏ كلها باطلة والشافعي نهى عن أكلها ليلا‏.‏

- في الحديث الموضوع المختلق على رسول الله ـ ص ـ‏:‏ ‏(‏الباذنجان لما أكل له)‏، وهذا الكلام مما يستقبح نسبته إلى العقلاء، فضلًا عن الانبياء، وهو مولد للسوداء والبواسير، والسدد والسرطان والجذام، ويفسد اللون ويسوده، ويضر بنتن الفم‏.‏

- في الخبر: كلوا القرع واجتنبوا الباذنجان. قيل لأعرابي: ما تقول في الباذنجان؟ قال: لونه لون بطون العقارب، وأذنابه كأذناب المحاجم، وطعمه طعم الزقوم! فقيل: إنه يحشى باللحم ويقلى بالزيت فيكون طيباً. فقال: لو حشي بالتقوى، وقلي بالمغفرة، وطبخته الحور العين، وحملته الملائكة ما كان إلا بغيضي. وقيل لآخر: ما تقول في باذنجان عملته بوران؟ فقال: إن شققته مريم وطبخته سارة وقدمته فاطمة، لا رغبة لي فيه!

- ( الباذنجان لما أكل له )
قال في اللآلئ : حديث باطل لا أصل له وقد لهج به العوام حتى سمعت قائلا منهم يقول هو أصح من حديث : ماء زمزم لما شرب له وهذا خطأ قبيح ومثله في الزركشي وقال في المقاصد : باطل لا أصل له , وقد قال شيخنا : لم أقف عليه لكن وجدت في بعض الأجزاء من رواية أبي علي بن زيرك : الباذنجان شفاء ولا داء فيه ولا يصح . وسمعت بعض الحفاظ يقول : إنه من وضع الزنادقة وأطال الناجي في كتابه ( قلائد المرجان ) في الوارد كذبا في الباذنجان الكلام فيه وقال إنه باطل موضوع كذب ونقل فيه أن شيخه ابن ناصر الدين قال : وهل عالم بل عاقل بل إنسان يذهب إلى صحة حديث الباذنجان الذي وضعه أهل الافتراء والطغيان ويوهي الحديث المحكم الثابت في ماء زمزم وقال فيه : رواه الديلمي في الفردوس عن أبي هريرة مرفوعا كلوا الباذنجان فإنها شجرة رأيتها في جنة المأوى شهدت لله بالحق ولي بالنبوة ... فمن أكلها على أنها داء كانت داء ومن أكلها على أنها دواء كانت دواء ثم قال : وعلق في الكتاب أيضا عن أنس مرفوعا كلوا الباذنجان وأكثروا منه فإنها أول شجرة آمنت بالله عز و جل ثم قال وقد ولد الحديثين بعض الكذابين وزعم أن النبي ص كان يأكل الباذنجان ويقول - وحاشاه من هذا - من أكله على أنه داء كان داء ومن أكله على أنه دواء كان دواء ويقول : نعم البقلة ... وكلوا منه وأكثروا فإنها أول شجرة آمنت بالله وإنها تورث الحكمة وترطب الدماغ وتقوي المثانة وتكثر الجماع قال شيخنا : وهذا كما ترى كذب مفترى لا يحل ذكره مرفوعا إلا لكشف ستره وعده موضوعا إلى آخر ما ذكر فيه فراجعه ومثله في المقاصد أيضا
وقد نقل البيهقي في مناقب الشافعي , قال سمعت الشافعي ينهى عن أكل الباذنجان بالليل وكذا قال السيوطي في الدرر المنتثرة : إنه لا أصل له وزاد : قلت لم أقف له على إسناد إلا في تاريخ بلخ وهو موضوع
وقال أيضا في فتاواه الحديثية : إن هذا القائل مخطئ أشد الخطأ فإن حديث الباذنجان كذب باطل موضوع بالإجماع من أئمة الحديث كما نبه على ذلك ( ابن الجوزي والذهبي ) وغيرهما وحديث ماء زمزم مختلف فيه فقيل صحيح وقيل حسن وقيل ضعيف ولم يقل أحد أنه موضوع انتهى
وقال الصغاني ومن الأحاديث الموضوعة ما ورد في فضائل الباذنجان انتهى
وقال ابن الغرس : قال مجد الدين صاحب القاموس في كتابه سفر السعادة ويسمى الصراط المستقيم أيضا : ... والباذنجان , لم يصح فيها شيء وإنما وضع الزنادقة في هذه الأبواب أحاديث أدخلوها في كتب المحدثين شينا للإسلام خذلهم المليك العلام

[ تفسير الاحلام ] :
( باذنجان ) في المنام يدل في غير وقته مكروه وأكله دليل على إتيان الرخص والتملق في الكلام والحقد والغش وعلى الرجل الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه
(الإشارات في علم العبارات) : وأما الباذنجان فإنه غم وحزن ... وربما دلت رؤيا الباذنجان من حيث الجملة على المزاج. وقال أبو سعيد الواعظ الباذنجان في غير وقته مكروه



[ معلومات عنه في النت ] :

الأوربيون كانوا يخافونه , في بريطانيا كان يعتبر مجنونا كل من حاول أكل الباذنجان ، وفي دول أوروبية أخرى كان الباذنجان بضاعة غير موثوقة
حيث ان شكله ولونه لايوحيان على الارتياح، أما تسميته باللغة الصينية فتعني السم.

الرومانيين في القدم يسمونه الخضره الملعونه
أضرار الباذنجان ( السرطان,الأمساك,الديدان,وسواد البشره )!!!!

باذنجان‏:‏
الأفعال والخواص‏:‏ يولد السوداء ويولّد السدد‏.‏
الزينة‏:‏ يفسد اللون ويسود البشرة ويصفّراللون وما كان من الباذنجان صغيراً فكله قشر ويورث الكلف‏.‏
الأورام والبثور‏:‏ يولد السرطانات والصلابة والجذام‏.‏
أعضاء الرأس‏:‏ يولد الصداع والسدد ويبثر الفم‏.‏
أعضاء النفض‏:‏ يولد البواسير ...

_________________________
[1] جالينوس : طبيب شهير ، أثرت دراساته وكتاباته تأثيرا كبيرا في الطب الغربي لمدة 1300 عام
كان أول من توصل إلى العلاقة بين الكسر في العمود الفقري وانقطاع الحبل الشوكي والشلل، كما يعتقد أنه أول من استخدم أسلوب قياس النبض في تشخيص الحالات.
ترجمت العديد من كتاباته إلى العربية في عصر نهضة الدولة الإسلامية
بحوثه كانت من الشمولية بحيث أن العالم الطبي ظل قرون تحت سيطرة معتقدات جالينوس أو ملاحظاته . ويقال إنه كان أول طبيب يشخّص الأمراض بجس النبض .

(منقول)
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#69


تجبير الكسور بالصابون والبيض خلال اسبوع او اقل !!!


يقول المصاب بكسر في يده ، إن "أم عصام تعالجني خلال ثلاثة أيام أو أسبوع فقط, ولا داعي لذهابي للمستشفى، والانتظار شهرين حتى يعالج كسري من ألمه".
وتختم أم عصام حديثها بأن مهنتها متوازية مع ما يقوم به الأطباء بالمستشفيات, ولكل طريقته, فالعلاج عندها لا يستغرق أكثر من أسبوع فقط, وليس شهرين تقريباً كما العلاج الطبي الحديث.

الكسور التي كانت تصيب الأعضاء السطحية للإنسان والقابلة للتجبير ، في هذه الحالات كانوا يقومون ببرش قطعة صابون بسكين حادة ومن ثم خلط الصابون المبروش ببيضة نيئة، يفضل عدم استخدام مح البيضة الأصفر- ومن ثم وضع المزيج على قطعة قماشية نظيفة /غير مستخدمة سابقاً/ ولفها على المكان المكسور مع ربطه بعودين مستقيمين لمنع الحركة عنه، وكان ذلك كفيلاً بجبر الكسر وإعادته لحالته الأصلية، وكان بالإمكان القيام بهذه العملية في البيت دون تدخل المجبر.

http://www.youtube.com/watch?v=4hkpoCF8esU
http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2013/06/10/403206.html
http://www.esyria.sy/ealeppo/__print.php?site=aleppo&filename=201302080820021

يوضح ان مزيج البيض والصابون عندما يجف يصبح قاسيا كالجبس الطبي تماما ويمنع العضو المكسور من الحركة حتى يجبر.

http://www.youtube.com/watch?v=OWbmeU2Wxsw
http://www.nawiseh.com/gessas-najah/haj-krayem-nawiseh/
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#70


الفصد
Phlebotomy
Bloodletting
Phlebotomy (modern)

- الفصد في اللغة هو شق العرق والمقصود به هو اخراج دم من أحد أجزاء الجسم عن طريق احداث شق في وريد رئيسي من الجسم. ويتم الفصد في العصور الحديثة بواسطة إبرة واسعة المجرى ويؤخذ الدم مباشرة.

- مذكور في كتب الطب العربية القديمة وغير العربية

- إما أن يفصد لكثرة الدم وإما أن يفصد لرداءة الدم وإما أن يفصد لكليهما
طرد الدم الفاسد والسموم
وقاية من الامراض
الصداع المزمن
الامراض المستعصية كالشلل والربو
زيادة كرات الدم الحمراء

- قصة : كان في مرض ولده بالربو ، البداية التي شكلت اهتمامه بهذا النوع من الأمراض، وبخاصة حين رأى ابنه على وشك الموت من دون أن يستطيع ان يقدم له شيئاً غير التوجه به في اللحظات الأخيرة إلى طبيب شعبي في منطقة أخرى، وراقب طريقة العلاج بالفصد، التي أنقذت ابنه من الموت، وأخذ على نفسه بعد ان تعلمها أن يعالج من يعاني هذا المرض، ولم يمضِ وقت طويل حتى أتقن معالجة مرضى آخرين.

- «ليس في إمكان أي شخص ممارسته ، إذ ربما يتسبب خطأ بسيط في وفاة المريض فوراً ، كون الجرح يتم في الشريان الرئيس المؤدي إلى الرئة مباشرة* »، مشيراً إلى أنها «تعد مهنة خطرة».

- كما يفعل عند التبرع بالدم في المستشفى .
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#71
مصنوعان من أمعاء الخنازير
البيبسي والكولا يسببان السرطان وهشاشة العظام

اكدت الأبحاث العلمية والطبية ان شرب البيبسي والكولا يؤدي للاصابة بالسرطان لأن العنصر الاساسي فيهما مأخوذ من امعاء الخنازير..
الخنزير الذي يأكل القاذورات والروث والبراز الأمر الذي يجعل لحمه ملوثاً بالجراثيم والميكروبات المميتة والقاتلة.

وجاء في تقرير نشرته المجلة الأردنية ان رئيس جامعة نيودلهي للعلوم والتكنولوجيا د.مانغوشادا اصدر بحثا علميا اثبت بموجبه ان العنصر الرئيسي للبيبسي والكولا مأخوذة من امعاء ودم الخنازير.. وان مادة البيبسي تسبب السرطان للمعدة والقولون والبروستات والمرارة والبنكرياس والفم والبلعوم والكلى والمثانة وهذا هو التفسير العلمي لارتفاع اعداد الوفيات بامراض السرطان في العالم.

فقد اجرت الجامعة الهندية اختبارات علمية حول اثر شرب البيبسي والكولا واثبتت ان شربهما يؤدي إلى زيادة سرعة ضربات القلب وهبوط الضغط وان شرب ست زجاجات منها يؤدي للوفاة فورا كونهما مصنعان من مياه معالجة كيميائيا تحوي ثاني اكسيد الكربون وحامض الفوسفوريك وحامض السيتريك والكربونيك ومادة الكافيين التي تؤذي الأسنان وتسبب الاصابة بمرض هشاشة العظام ذلك ان التجارب اثبتت ان وضع سن مخلوع في كأس من البيبسي يؤدي إلى ذوبانه خلال اسبوع علماً ان عظام الميت تبقى في القبر ثلاثين عاما.. الأبحاث نفسها اكدت ان الكالسيوم المذاب في البيبسي يضعف نشاطات المثانة والكلى ويميت البنكرياس ويؤدي للاصابة بمرض السكري.
http://www.alriyadh.com/2006/08/20/article180320.print
http://oi39.tinypic.com/e6bz47.jpg

مشروبات غازية مصنوعة من أمعاء الخنزير!

هل نجحوا بالفعل في أن يضحكوا على 2 مليار مسلم وعربي وجعلوهم يشربون طوال السنين مشروباتهم الغازية المصنعة من أمعاء الخنزير ؟؟؟

سؤال يطرح نفسه بقوة ويحتاج إلى إجابة...

حيث أن مجمع البحوث الإسلامية أرسل عينات من (البيبسي – الكوكاكولا) لتحليل مادة البيبسين الأساسية في تركيبها لمعرفة تركيب تلك المياه الغازية.

المرة الأولى التي أثير فيها هذا الموضوع كان في الخمسينات حين تبنى (أحمد حسين) الفتوى التي صرح بها الشيخ (سيد قطب) حول تحريم البيبسي والكوكاكولا لأن مادة البيبسين تستخرج من أمعاء الخنزير، وأدى ذلك إلى كساد اقتصادي هائل للشركة المنتجة وفرعها في مصر بعد إحجام الشعب عن الشراء.

لكن الجديد اليوم، هو طلب دكتور مصطفى الشكعة رئيس لجنة المتابعة بالمجلس الأعلى للبحوث الإسلامية تحليل عينة من زجاجات البيبسي ويقول د/ الشكعة :
إن الفيصل هو التحليل لعينات البيبسي في معامل خاصة ومتعددة، مع ضمان سرية أسمائها حتى لا تتدخل يد الرشاوى والتسهيلات للعب بنتائج التحليل.
وذكر د/ الشكعة أنه عاش في أمريكا 6 سنوات عرف خلالها أن مادة البيبسين تستخرج من أمعاء الخنزير لتساعد من يشربون المشروب على الهضم.

ويقول أحد المصادر الذي رفض ذكر اسمه: (إن من يقول أننا نصنع البيبسي في بلادنا العربية دفاعاً عن حقيقة زائفة هو بالتأكيد يخفي الحقيقة لأن المادة المكونة لمشروب البيبسي تأتي إلى الدول المصنعة على شكل عجائن خاصة في براميل محكمة الغلق من بلد المنشأ ولا يتم فتح هذه البراميل إلا عند توصيلها على خطوط الإنتاج بعد أن يتم ضخ المواد الأولية التي تحتويها هذه البراميل لتصل في النهاية بعد المعالجة اللازمة إلى الزجاجات التي تطرح في الأسواق وهي محكمة الغلق.)

أيضاً وأستطيع أن أتحدى أي فرد يمكن أن يجزم بحقيقة المكونات الأساسية لمادة البيبسي.

مشروب (ماونتن ديو) كان يعرف عند الأمريكيين بمشروب الخنزير ذو القدم المرفوعة!

ولنا أن نذكر أن أمعاء الخنزير التي يستخرج منها المليّن الحيواني و مادة البيبسين تحتوي على العديد من المواد المسرطنة التي تساعد على انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستات والرحم والمرارة والثدي والبنكرياس.

وإذا كان البيبسي هو المشروب المفضل لدى الكثيرين فإن الهنود استخدموه في محاربة آفات المحاصيل الزراعية لأنه أرخص بكثير عن المنتجات الكيميائية لكبريات شركات المبيدات الحشرية!!!
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#72
ألوان زعفران صناعية , ترترازين E102
احذروا من هذه المادة وحذروا كل معارفكم
الصبغة مشتقة من قطران الفحم الحجري، وهي ممنوعة في عدة دول (النمسا ، النرويج) بسبب تأثيراتها الجانبية الخطيرة


علبة من مادة صفراء اسمها مطحون أو بودرة الزعفران ، لصبغ الرز أحياناً ، (وهي موجودة في كل مكان)..
فهل عرفت الآن سبب إصابتك بالسرطان ؟

العلبة مكتوب عليها علناً لكننا لااا نقرأ : ألوان زعفران صناعية وفي المحتويات : ترترازين E102

ابحث عنها في الانترنت

الصبغة الصفراء الترترازين FD&C yellow 5, E102 or C.I. 19140 : صبغة صفراء صناعية من أصبغة الآزو (حذرت منها جداً هولدا كلارك)، تستخدم في كثير جداً من الأغذية المعلبة والملونة خاصة أطعمة الأطفال.. يطعمونها أحياناً حتى للدجاج ليبيض بيضة بلدية صفراااء !!!
تأثيراتها الجانبية الخطيرة :
مثل التسبب بهجمات ربو قاتلة، تخريب دائم لـ DNA، سرطان وأورام الغدة الدرقية وADHD فرط النشاط للأطفال.

مخاطر أخرى لهذه المادة هي : هجمات من القلق، الوسواس القهري، الحكة، التهاب الأنف، الضعف العام، سخونة، داء الشقيقة، متلازمة آلام الرسغ والتهاب المفاصل، الاكتئاب السريري، تشوش الرؤية، خفقان القلب، الشعور بالاختناق، تبقع الجلد بالوردي، واضطرابات النوم... في عدة حالات نلاحظ هذه الآثار الجانبية حتى بجرعات ضئيلة وقد تستمر حتى 72 ساعة من تناولها..

السبب الرئيسي لاستخدامها بكثرة لأنها بديل رخيص عن البيتا كاروتين الطبيعي والمفيد للصحة.
يمكنك إذا أحببت صبغ الطعام باستخدام الكركم الطبيعي، بتلات العصفر، بتلات الزعفران الطبيعي وغيرها.

http://www.naturalnews.com/032169_tartrazine_food_colors.html
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#73


مصادر طبية أمريكية تؤكد تصدير منتجات تحتوى على دهن الخنزير إلى الدول العربية والإسلامية

مفكرة الإسلام : كشفت مصادر طبية في امريكا عن استمرار تصدير منتجات تحتوي على مواد تستخرج من الخنزير، بالإضافة إلى عظام الحيوانات وحوافرها، إلى المنطقة العربية والبلدان الإسلامية الأخرى.


وقال الدكتور "أمجد خان" من معهد الأبحاث الطبية في الولايات المتحدة: "أدى منع تسويق هذه المنتجات من الدخول إلى البلاد الإسلامية إلى عجز تجاري! فتم تغيير الخطة! واستبدلوا عبارة دهون الخنزير إلى تسمية أخرى وهي (دهون حيوانات) عبارة عن أبقار ومواشي".

وكشف خان عن تزوير شهادات المنتجات ومصادر التصنيع بالقول: "أخيرًا بدئوا بطريقة التشفير، فدائرة الأغذية فقط هي التي تعرف طريقة هذه الرموز والشفرات لكي يتم التعارف عليها ومعرفة مكونات الأغذية، التي تصل إلينا نحن المسلمون".

وذكر خان عددًا من المنتجات التي تحتوي على دهن الخنزير ومشتقاته: "معجون الأسنان، كريم الحلاقة، معجون الحلاقة، الشكولاته، الحلويات، البسكويت، رقائق الذرة، الأكل المعلب، الفاكهة المعلبة، فضلًا عن العديد من الأدوية التي تشير مكوناتها بوجود فيتامينات متعددة".

http://islammemo.cc/akhbar/Oloom-we-seha/2009/01/15/75293.html
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#74


الكاجو أو البلاذر الغربي ويسمى أيضًا الكاشو , ومن العجيب أن هذه الثمرة سامة في أساسها !
يحتوي الكاجو على زيت اليوروشيول ، وهو الزيت نفسه الموجود في نبتة اللبلاب السامة ، وهو يعد من أكثر المواد السامة فعالية على وجه الأرض ، وإذا تواجد بتركيز مرتفع قد يؤدي إلى الوفاة .
الموسوعة : اليوروشيول Urushiol ويعد اليوروشيول من أكثر السموم فعالية على وجه الأرض ، حيث إن أقل من أونسه واحدة كافية تماماً للتأثير على كل الأحياء.

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/394930_550607331635683_631168624_n.jpg
 
إنضم
20 مايو 2013
المشاركات
1,070
الإعجابات
1,140
#75


ممنوعة في بعض الدول !


صبغة أصفر غروب الشمس sunset yellow FCF E110 ، وتتواجد في الحلوى والمشروبات الصناعية .
ومصدرها صناعي من قطران الفحم
E110 : أصفر برتقالي أو غروب الشمس الصفراء FCF.

(E129 = الورا احمر)
allura red اللورا

صبغة الترتازين (الطرطزين) tartrazine E102

- احداث طفرات تؤدي لحدوث سرطانات مختلفة
- اثار جانبية تظهر علي بعض الفئات من المستهلكين مثل الحكة الجلدية - ضيق التنفس
- اظطرابات معوية , توتر , الأكزيما ، والأرق
- الأرق و الرّبو كما يسبّب اختلالا في البصر و السّرطان و التّشوّهات الخلقيّة للمواليد كما أنّه مقاوم للمضادّات الحيويّة.
- آلام المعدة

حيث أكدت الاحصائيات أن عدد الأطفال المصابين بالفشل الكلوي في مصر يمثل 15% كذلك ارتفعت نسبة إصابة الأطفال بمرض السرطان ومرض السكري ويرجع السبب الى تناول مكسبات طعم ولون , وتؤدي إلى تكسير كرات الدم الحمراء لدى الأطفال المصابين بالأنيميا وتؤثر على الجهاز المناعي. فضلا عن وجود أنواع تدمر فيتامين B12 في الجسم. وأشارت دراسة الى أن الأطفال الذين يتناولون المواد الحافظة والملونة قد يصابون ببعض الإعاقة التي ينتج عنها تأخرهم في الكلام أو البطء في القراءة وضعف في نسبة الذكاء والشكوى الدائمة من العطش الشديد وصعوبات التنفس.
والاصابة ببعض الامراض كالسرطان وأمراض السكري والقلب والرئة و على سبيل المثال لا الحصر فإن الدراسات اثبتت أن :
E110 يسبب الحساسية ، أورام كلى و ألم في المعدة ، التقيء.
E129 يسبب ربو و السرطان .
E102 تسبب الربو .
E122+124+104+133 تسبب الحساسية و الربو .

الأثار الناتجه عن الحلويات ذات الألوان الصناعية :
تؤثر على سلوكيات الأطفال .
تنخفض لديهم قدرات التركيز وتقودهم لأن يكونوا أكثر هيجاناً وتوتراً وأقل انتباهاً. ‏
تسبب العديد من الأمراض منها التقيؤ وتحد من كفاءة المعدة على الهضم وتؤدي إلى التلبكات المعوية.
الحمى والصداع وأمراضا سرطانية.
تتسبب الحساسية والأكزما التي باتت منتشرة بشكل كبير بين فئة الاطفال.
وتؤثر هذه المواد على وظائف الكبد والكلي كما تؤدي إلى التشوهات الخلقية وزيادة‏ نوبات الصرع .

مريم الحماد
Dietary Specialist

المصدر : عدة مواقع طبية واعلامية .