+(( معلومات متنوعة ))+

الموضوع في 'الملتقى العلمي Scientific Forum' بواسطة الباحث الحر, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2012.

  1. قوة الآن

    قوة الآن عضو جديد

    المشاركات:
    11
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    الجنس:
    أنثى
    صدقت أخي
    مهما كنت مسالما و طيب توقع ان يوجد لك عدو
    إما كراهية او غيرة وحسد
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ماذا يستفيدون من أذى الناس ؟
    انا كنت على وشك الموت اسبوعين و انا بالعناية المركزة بسبب التسمم بعدها اكتشفنا انه ``توكال``
    عانيت الأمرين حتى تعافيت الحمد لله
    ما استخلصته من تجربتي هو عدم الوثوق بأي كائن مهما كان قريب او غريب وجب توخي الحذر تفاديا لأي صدمات
    نسأل الله ان يحفظنا و إياكم من شر الخلق
     
    #351
    lost|pages و search معجبون بهذا.
  2. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    الاصح "منذ القدم" ولكن العامية تغلب على الفصحى , فالانسان ابن بيئته والطبع يغلب التطبع ...
    "منذ القدم" لانه مستمر الى الان وليس قديما فقط ...
    # كلما احفظ كلمات انجليزية , انساها سريعا , لان بالمنطقة لا يتحدثوا الانجليزي ...
     
    #352
    أعجب بهذه المشاركة lost|pages
  3. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    { الاسرار }
    نرى ذلك في حالة الحكيم سقراط الذي قتلته بعض الجماهير لانها لم تكن عند مستوى القيم التي نذر حياته لنشرها.. الحلاج ..السهروردي .. مانو.. كل هؤلاء لا يختلف حالهم عن حال سقراط القتيل و الذي دفع قتله تلميذه افلاطون لجعل تعليمه للحكمة امرا سريا يحتكره الخواص ممن يملكون المؤهلات لتلقي هذه الحكمة
    «لا يدخلن علينا من لا يكون عالما بالهندسة»
    هكذا سطرها افلاطون على باب مدرسته.
    و من يومها اصبحت هناك حقائق يحتكرها الخواص و اخرى متاحة للعوام
    وهو ما يجعلنا نعتقد بوجود حكمة سرية علينا ان نسلك طريقا غير التي يسلكها الجميع لبلوغها .

     
    #353
    ShiMauRo, علياء, lost|pages و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  4. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    متلازمة توريت [ Tourette syndrome ]:
    يستخدم المريض الصوت بنبرات مختلفة و يصدر أصواتا لا إرادية (غالباً ألفاظ بذيئة أو صراخ) و يرافق ذلك حركات عصبية لا ارادية في العين، واليدين، وعدم القدرة على الحديث بشكل متصل..
    و يتسم بقلة انتباه، وضعف التركيز و نوبات من الغضب المفاجئ ...
    مرض الفصام [ Schizophrenie ]:
    المريض يفتقد إلى الاتصال بالواقع وتتكون لديه معتقدات خاطئة أو توهمات قد يكون منها انه نبي مرسل لهداية البشرية أو ملك أو أن جنياً يسيطر على جسده ويتحكم في حركاته وتصرفاته.
    وقد تنتابه هلاوس سمعية أو بصرية يدرك معها أشياء لا وجود لها.
    بعض المرضى يظهرون أجسادهم في أوضاع غريبة وشاذة لفترات طويلة.. و قد يدخل المريض في حالة غيبة لا يتحرك أثناءها ولا يستجيب لأي مؤثر خارجي، أي حالة سكون بدني كامل.. أو حالة إثارة هوجاء قد يدمر خلالها المريض أو يؤذي من حوله.
     
    #354
    ShiMauRo و lost|pages معجبون بهذا.
  5. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    دعني أتكلم بعيدا عن الـ propaganda تماما دعنا نتكلم بالتقارير الموثقة، نزلت جماعة السلام الاخضر Greenpeace في منطقة الخليج وقامت -هذه تجربة موثقة- ، قامت في منطقة الخليج وبالتحديد في الكويت والإمارات وقطر ودخلت في المتاجر الكبرى لتبحث عن المنتجات وأخذتها وحللتها في بعض المعامل في سويسرا وفوجئنا بإشكالية خطيرة جدا، 40% من المنتجات التي على الأرفف في هذه الدول كانت مهندسة وراثيا تحتوي على ذرة مهندسة وراثيا ويأكله أهل الخليج ولا يعلمون مثل هذه الأمور، هذه واحدة. النقطة الأخرى، تم ضبط أيضا نوع من الأرز لم يصرح باستخدامه في العالم كله موجود في منطقة الخليج وفي نسبة أكبر كان موجودا في الإمارات 80% من الأرز من تحليلات جماعة السلام الأخضر كان موجودا في الإمارات والسلطات في الإمارات تعلم هذا والسلطات في الكويت وبعض التجار ...
    النقطة الأهم من هذا، بالرغم من أن مصر تعتبر من أوائل الدول التي وضعت نظام السلامة الإحيائية فلم تأمن هي الأخرى من هذا، هناك تقرير لـ "جين ووتش" genewatch وجد أنه في سلالة ذرة اسمها ستارلينغ StarLink corn دخلت إلى مصر بطريقة غير شرعية، هناك تقرير آخر من منظمة غران لنبات الكانولا مهندس وراثيا دخل هذه الأسواق، هذه حالات موثقة.

    ( الاعلام )
     
    #355
    ShiMauRo, علياء, Rami و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  6. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    الزراعة المثالية !؟
    في البداية، قُدمت المبيدات والأسمدة الكيماوية، خداعاً، للمزارعين الغافلين بحجة أنها توفّر اندفاعاً ثورياً لزيادة انتاج وجودة محاصيلهم الزراعية خلال فترة سنوات قصيرة.
    لكن هذا الهدف القصير المدى خلف وراءه تربة زراعية متآكلة وفقيرة، وبالإضافة إلى مياه جوفية ملوّثة ومقاومة هزيلة للمزروعات أمام الأمراض والطفيليات المؤذية.
    والأمر الذي يدعو للسخرية (والحزن بنفس الوقت) هو أنه قبل طرح المبيد الكيماوي DDT في الولايات المتحدة لأوّل مرّة (عام 1946م)، كان المزارعون الأمريكيون يخسرون ما يعادل ثلث محاصيلهم سنوياً بسبب الحشرات والأعشاب الضارة والأمراض المختلفة. لكن بعد استخدام مبيدات كيماوية حشرية وفطرية وعشبية، والتي تكلّف المزارعين الأمريكيين 4 مليار دولار سنوياً، لازال المزارعون يخسرون ثلث المحاصيل!
    (المرجع: U.S. News & World Report, 9/14/92)
    هذا يعني أن المواد الكيماوية لم تغيّر شيئاً في نسبة الخسارة بل زادت الأمر سوءاً، حيث تساهم الآن في خسارة المال وكذلك تدمير البيئة.
    لكن من له مصلحة في توعية المزارعين ودعوتهم للصحوة من نومهم واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المسألة؟
    من يستطيع الوقوف في وجه هذا الاقتصاد الكيماوي العملاق الذي زرع مفاهيمه العلمية الشاذة في المناهج المدرسية والكليات الزراعية، وحاز على تراخيص قانونية ودعمته التشريعات الحكومية الباطلة والهالة الإعلامية المزيّفة، وتحوّل مع الوقت إلى وحش مفترس لا يرحم خصومه ومعارضيه؟!
    في كل عام، تساهم الوسائل الزراعية العصرية في تدمير القدرة الحيوية “بعيدة المدى” للحقول الزراعية على إنتاج الأغذية الصحّية والطبيعية، حيث أن ما يعادل
    90% من المزارعين العصريين (98% منهم في أمريكا وحدها) يلجؤون إلى الأدوية الكيماوية، إن كان سماداً أو مبيدات.
    يُقدّر “مجلس الدفاع عن المصادر الطبيعية” في الولايات المتحدة
    The Natural Resources Defense Council estimates
    بأن حوالي 845 مليون رطل من المبيدات الكيماوية تُستخدم في المزارع الأمريكية سنوياً. كما أن المركز الأمريكي لخدمة الأبحاث الاقتصادية
    Economic Research Service
    قدّر بأن 45 مليار رطل من السماد الكيماوي يُسكب في الأراضي الأمريكية سنوياً.
    في عام 1990م، لم يبقى سوى نسبة 2% من المنتجات الزراعية الأمريكية النامية عضوياً (خالية من الكيماويات).
    لكن رغم ذلك، يبدو أن المزارعين العضويين صامدون أمام الحملات الإعلامية والتثقيفية المزوّرة التي تجريها الشركات والحكومة بهدف التحوّل للكيماويات.
    وليس هذا فحسب، بل يبدو أن هؤلاء المزارعون الحكماء لم يبدوا أي إشارات تدلّ على أنهم سيخرجون من السوق مدحورين، كما يحصل حالياً مع الكثير من المزارعين الكيماويين! والسؤال الكبير الذي يفرض نفسه هو:
    هل الزراعة العضوية مربحة أكثر أو أقل من الزراعة الكيماوية؟
    على مدى السنوات الماضية، كانت التقارير الرسمية الحكومية تعمل جاهدة على إقناع المزارعين الغافلين بأن الزراعة العضوية لا تضاهي الزراعة الكيماوية بأي شكل من الأشكال من ناحية الإنتاج.
    لكن يبدو أن هذا غير صحيح إطلاقاً.
    فمثلاً، في أيلول من العام 1989م، أصدر مجلس قسم الزراعة في الأكاديمية الوطنية للعلوم National Academy of Sciences’ Board on Agriculture تقريراً شاملاً يدعم مزاعم ووجهات نظر المزارعين الذين لا يستخدمون الكيماويات (أو القليل منها) في زراعتهم، وكانت نسبة إنتاجهم مساوية لنسبة إنتاج المزارعين الكيماويين.. الطن مقابل الطن من المحاصيل.
    راح هذا التقرير، المؤلف من 448 صفحة، يمدح الممارسات الزراعية المتناغمة بيولوجياً (منها العضوية)، ويوصي السياسات الفدرالية بأن توليها الدعم الكافي بدلاً من عدم تشجيعها كما تفعل الآن. وفي الأوساط المطلعة على شمولية الموضوع، لم يأتي هذا التقرير بما يفاجئهم، لأنهم يعلمون هذه الحقيقة من قبل. لكن الأمر المؤسف هو أن وسائل الإعلام التي من المفروض أن يكون واجبها تنوير الجماهير وتثقيفها لم تأتي على ذكر هذا التقرير أبداً، وبالكاد علم المزارعين بهذه الحقيقة. وبالتالي، بقيت لعبة الخداع مستمرّة.
    من خلال الطرق الالتفافية الماكرة المألوفة لدى كافة الشركات الكبرى، غالباً ما تبيع الشركات الكيماوية “المبيدات السامة”، المحظورة أساساً في الولايات المتحدة، إلى بلدان أخرى متحررة من هذا الحظر القانوني.
    لكن الحكومة الأمريكية ليست بريئة من هذه اللعبة الخسيسة، حيث أن “القانون الفدرالي المتعلّق بالمبيدات الكيماوية على أنواعها” FIFRA يسمح للشركات بتصنيع هذه المبيدات المحظورة على الأرض الأمريكية بشرط أن يتم تصديرها للخارج حصراً! أما البلدان التي تشتري هذه الكيماويات السامة، فتقوم، عن جهل أو معرفة بالأمر، بتسميم شعوبها، وليس هذا فحسب، بل تعيد بيع المنتجات الزراعية المسمومة للأسواق الأمريكية الداخلية، مكملة بذلك الدورة التسميمية!
    في عام 1988م، قامت وكالة EPA بمنع كافة المبيعات الداخلية لمادتي “الكلوردين” chlordane و”الهيبتاكلور” heptachlor، لكن منظمة “غرين بيس” Greenpeace قدمت تقريراً يكشف عن أنه بين العام 1987 وأواسط العام 1989، صدّرت شركة “فلسيكول” Velsicol (المصنّعة للمبيدات الكيماوية) أكثر من 5 ملايين رطل من هاتين المادتين إلى أكثر من 25 بلداً!
    ونوّهت “غرين بيس” أيضاً إلى أن شحنتين من لحوم “الهندوران” Honduran beef، التي تم استيرادها وبيعها في الأسواق الداخلية الأمريكية في العام 1991 تحتوي على مستوى “الكلوردين” و”الهيبتاكلور” أكثر بـ8 مرات من المسموح به قانونياً. وقد تم اكتشاف التلوّث بمادة “الهيبتاكلور” في فاصوليا “الغاربانزو” garbanzo beans، وكذلك الجزر والأناناس والجبنة المستوردة. أليس من الواجب على “القانون الفدرالي المتعلّق بالمبيدات الكيماوية على أنواعها” FIFRA أن يوقف هذا الجنون؟
    في مقاطعة “جيانغسو” Jiangsu الصينية، يُصاب معدّل 27.000 شخص سنوياً بالتسمّم نتيجة المبيدات الكيماوية، و10% منهم يموتون. وقدّر أحد التقارير الصادرة عام 1987 من الأكاديمية الوطنية للعلوم (أمريكى) بأن المبيدات الكيماوية قد تكون السبب الرئيسي في 1.4 مليون حالة سرطان بين الأمريكيين المصابين، بينما التسمم بالمبيدات الكيماوية الذي يصيب المزارعين في كاليفورنيا يُعتبر الحالة المرضية الأكثر شيوعاً في تلك الولاية. لقد أثبت التعامل مع هذه المبيدات الكيماوية حول العالم بأنها أكثر من خطيرة بل قاتلة من كافة النواحي.
    ليس هناك أي فرصة لهذا الكوكب أن يستمرّ في البقاء حياً لمدة طويلة إذا استمر التداول بالمبيدات الكيماوية في المجال الزراعي. عندما نأخذ بعين الاعتبار حقيقة أن 1% فقط من المبيدات المرشوشة على النباتات تصل للحشرات التي صًممت لقتلها، حينها سنفهم ماذا تفعل النسبة الباقية (99%) بالهواء والتربة والماء والغذاء الذي تلوّثه.
    الكيماويات المرشوشة فوق المزارع تساهم في تلويث المياه الجوفية، وتزيد من نسبة التعرية، وتجرّد التربة من الحيوية، كما تقتل الحياة البريّة التي تعتبر مهمة في إكمال دورة الحياة. لكن رغم هذا كله، فقد وجد المزارعون البسطاء أن شراء الكيماويات ورشها في مزارعهم أسهل بكثير من إجهاد عقولهم في استيعاب آلية عمل الزراعة العضوية. والجميع طبعاً يفضّل الطريق الأسهل.
    من الواضح أننا بحاجة إلى إعادة تثقيف في المجال الزراعي قبل البدء بتطبيق الزراعة العضوية بشكل سليم. هناك الكثير من المزارعين الذين يتركون مزارعهم بسبب الفوضى التي سببها اقتصاد المبيدات الكيماوية وأفكارهم الزراعية الملتوية التي تنشرها في الأكاديميات والإرشادات الزراعية. لقد أصبحت زراعة الحقول وصيانتها مكلفة جداً.
    ففي أمريكا وحدها، أكثر من 600.000 مزارع هجروا حقولهم بين العامين 1981 و1988. لكن من ناحية أخرى، وبما أن المستهلكين أصبحوا بدرجة متقدمة من الوعي وراحوا يطالبون بأغذية رخيصة غير سامة، فلا بد من أن المزارعون يتجاوبون مع طلب السوق وبالتالي يتوقفون عن استخدام المواد الكيماوية المسرطنة والإضافات المُقدمة للحيوانات ومواد أخرى تتحكم بنمو النباتات بشكل غير طبيعي.
    بما أنه وجب تنبيه المزارعين والمستهلكين عن مدى خطورة الكيماويات المُستخدمة، وجب إقامة حملة تثقيف واسعة ومكثفة. لكن من سيقوم بهذا العمل النبيل الذي يكلّف الكثير من الأموال؟!
    كافة القوانين والتشريعات الحكومية الرسمية تصب في مصلحة الشركات الكيماوية. كافة ليس هناك أي قانون صارم يضبط عملية دسّ السموم الكيماوية في المزروعات والمواد الغذائية المُصنّعة (المعلبات). ولسوء الحظ، فهذه الشركات الكيماوية العملاقة شكلت لوبيات سياسية قوية تحمي حقّها الشرعي والقانوني لتسميم العالم!
    فقد اجتمع الكثير من هذه الشركات العملاقة لتشكّل كتل قوية جداً، مثل CSPP (الائتلاف من أجل سياسة مبيدات معقولة)، وتمثل مجموعة لوبية قوية تهدف إلى إبقاء هذا الاقتصاد المسمّم نشطاً وفعالاً.
    لكن لحسن الحظ، نشأ في العام 2003م تكتّل مضاد لهذه المجموعة اللوبية القوية، واسمه “الائتلاف الوطني ضدّ سوء استخدام المبيدات الكيماوية” NCAMP. وهدفه هو وضع حدود لجموح اقتصاد الكيماويات الذي كاد يكتسح كافة مجالات الحياة وليس فقط الزراعة.
    الحشرات المؤذية لا تظهر على النباتات بسبب غياب المواد الكيماوية كما جعلونا نعتقد. إذا تم تحسين حيوية وصحّة المزروعات، فسوف تصبح تلقائياً أكثر مقاومة للطفيليات كما يفعل الجسم السليم والمعافى في مقاومة المرض. إن العادات الزراعية العقلانية تساهم بشكل كبير في المحافظة على حيوية الحقول وبالتالي زيادة مناعتها ضّد الأمراض والطفيليات.
    لقد زادت مبيعات المبيدات الكيماوية عشرة أضعاف منذ الحرب العالمية الثانية، لكن بنفس الوقت، الضرر الذي أصاب المزروعات نتيجة المبيدات الكيماوية زاد ضعفين. ورغم ذلك، لازالت اللعبة تجري دون حسيب أو رقيب.
    كان لابد من هذة المقدمة الطويلة لبيان اهمية الزراعة النظيفة الخالية من المواد الكيماوية والتحكّم بمصادر المياه ووسائل الريّ.
    الهندسة الجينية واحتكار البذور إحدى الأمثلة حول استغلال بلدان العالم الثالث بالتحديد عن طريق القضاء بشكل منظّم على البذور الزراعية الطبيعيّة، واستبدالها ببذور معدّلة جينياً ومسجلة وفق براءات اختراع وحمايات ملكية فكرية وغيرها من احتكارات ...

    (منقول)
     
    #356
    علياء ،ShiMauRo و lost|pages معجبون بهذا.
  7. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
     

    الملفات المرفقة:

    #357
    Rami ،ShiMauRo و الميرهال معجبون بهذا.
  8. الميرهال

    الميرهال عضو مشارك

    المشاركات:
    134
    الإعجابات المتلقاة:
    202
    يجب أن يكون التمساح أرمل ويكتب بقرن ماعز أسود بلا علامة مات إثر سكتة دماغية. والمداد يكون دم حرباي قتلها أخوها على إثر خلاف نشأ بينهم في وجبة الإفطار على فراشة بلقاء.
    والقلم هو ناب ذئب قلع من فكه وهو حي.
    وبعد ذلك علق الطلسم على سبية رمان حامض تزاوج على أغصانها طائر البوم في إكتمال القمر.
    والبخور هو مستكة لم تراها الشمس وعزم على السلاحف وسوف يدور الطلسم في السبية ويحضروا. مسيفين معصين ممنكشين متشوكين.
    :smiley:

    و صباح الخير يا أخي
     
    #358
    Rami و search معجبون بهذا.
  9. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    سميها شاكرات او مخازن طاقة او الغدد ... الخ
    المهم يوجد حرب عليها من جهات سلبية بالكلور والفلور والبروميد ... الخ

    شفاء وتنشيط الغدد ...
    بعد ان تعمل الغدد جيدا ستكتشف كنز ...
     
    #359
    ShiMauRo, علياء, Rami و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  10. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    تويتر : اغلاق مخابز الحطب بسبب ارتفاع نسبة البرومات في الخبز والمسببه للسرطان ، مع انني كنت اظن انهم من اجود المخابز
    المخبز : هذه المعلومات خاطئة، انها قضية شركة عمالة مستأجرة تستعمل بطاقات بلدية مزورة من دون علمنا وذنبنا اننا وثقنا فيهم. شكراً لدعمكم
    - بريطانيا منعت البرومات في الخبز سنة 1990
    - كندا منعت البرومات في الخبز سنة 1994
    - سنة 1999 Center for Science in the Public Interest قدم المركز عريضة للـFDA لأجل منع استعمال البرومات، مدعياً أن FDA قد علمت طيلة سنوات أن البرومات يسبب السرطان لحيوانات التجارب، لكنها فشلت في منعه.
    في سبتمبر 2009 استجابت FDA لطلب من Breast Cancer Choices وقالت: "لا تزال مادة برومات البوتاسيوم مدرجة بأنها إضافة آمنة للطعام".

    http://www.alaalsayid.com/index.php?artid=3821
     
    #360
  11. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    خلال عملية شفاء آلاف الأطفال من الضرر الدماغي، اكتشف "جلين دومان" Glenn Doman طرقاً جديدة لتعليم الأطفال، بحيث جعل تدريسهم أسرع مئات المرات من السرعة العادية...
    وهناك ليس المئات بل الآلاف من الأطفال الذين تعلموا الكلام بستة لغات مع بلوغهم ثلاث سنوات... هذا ليس كل شيء، لقد تعلموا أيضاً الجغرافيا والرياضيات.. وذلك حتى قبل تمكنهم من ضبط أصابعهم على القلم لتوقيع اسمهم!
    هناك موقع الكتروني يمكنك تصفحه وهو: http://www.gentlerevolution.com
    وفيه يقدمون كل المواد الضرورية لتعليم طفلك لكي يتكلم 6 لغات، ويعرف الرياضيات، ويفهم الجغرافيا مع بلوغه 3 سنوات من العمر...
    إذاً يمكنك أن ترى... هذا ممكن ومتوفر... يمكن للأهل أن يعطوا أطفالهم حياة افضل بكثير مع هذا التعليم الجديد.
    الأطفال الذين أتحدث عنهم أعلاه، لديهم شهادات جامعية مع بلوغهم 6 سنين... شخصيتهم مختلفة كثيراً لكنها أفضل... لا أحد منهم يصبح شاباً جانحاً خارج عن القانون، لأنهم ببساطة أذكى بكثير من ذلك.
    إذاً، لدينا هنا التقنية اللازمة للجنس البشري ليقوم بالقفزة التالية في التطور.. إنه التطور الذكي.

    موقع علاء السيد ...


     
    #361
    علياء و ShiMauRo معجبون بهذا.
  12. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    ضحكوا علينا بالحليب الغير طبيعي 100% ؟
     
    #362
    أعجب بهذه المشاركة أبوكريم
  13. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    البروم Br (كلمة أصلها إغريقي "بروموس" وتعني "رائحة نتنة" , وله رائحة بغيضة تشبه رائحة الكلور.
    البروم واحد من العناصر الخطرة على صحة الإنسان والبيئة، ومع ذلك فقد استعمل على نطاق واسع في الكثير من المجالات, وذلك قبل منع إستخدامه ببعض الدول بسبب تأثيره الضار على البيئة.
    والدول الثلاثة الرئيسية في إنتاجه هي الولايات المتحدة، وإسرائيل والمملكة المتحدة.
    كما يستخدم أيضا لتصنيع الزيوت النباتية البرومينية، والتى تستخدم فى عديد من المشروبات. كما يدخل في صناعة المبيدات الحشرية المستعملة على نطاق واسع في الزراعة.
    ويمكن لمركبات البروم أن تدمر أيضاً أعضاءاً كالكبد، والكلى، والرئتين، والغدد كما يمكنها إتلاف المعدة والجهاز الهضمي. إن بعض أشكال البرومينات يمكن أن يسبب السرطان.
    إن بعض مركبات البروم يمكنه إتلاف النظام العصبي والغدة الدرقية.
    إن التعرض الطويل الأمد لمركب بروميد البوتاسيوم أو أياً من أملاحه الأخرى، يقود إلى ظهور الحالة البرومية Bromism وهي عبارة عن إصابة في النظام العصبي تتمثل في الإكتئاب نتيجة لخمول الجهاز.
    كما ان ابخرة البروم قد تؤدي الى احداث العقم بسبب تاثيره على الهرمونات الجنسية.
    البروم يكثر استخدامه في مكونات الخبز ، والهواتف الخلوية ، والبلاستيك والأصباغ ، والادوية . على الرغم من التحذيرات من مراكز السيطرة على الأمراض عن آثار صحية خطيرة على المدى الطويل من التعرض المستمر للبروم
    يعطل وظيفة الغدة الدرقية :
    التعرض للبروم له آثار شديدة على الغدة الدرقية ويسبب مشاكل هرمونية . البروم يتنافس مع اليود ، من المغذيات الأساسية التي تدعم صحة الغدة الدرقية . يتم امتصاص البروم واليود بطريقة مماثلة.
    الفشل المعرفي :
    الضعف العقلي المتصل بالتعرض المفرط للبروم هو شائع جدا حتى أنه يحتوي على اسم تسمم بالبروم ، يستهلك المريض كميات كبيرة من المشروبات الغازية التي تحتوي على الزيوت النباتية المبرومة . يشهد المريض المشاكل بما في ذلك التعب ، والصداع ، مشاكل في الذاكرة ...
    الزيت النباتي البروميني (BVO)
    موقع منتجات بيبسي أفاد أن الزيوت النباتية البرومينية تستخدم في المشروبات منذ عام 1931.
    http://www.pepsi.com/help/faqs/faq.php?category=product_info&page=ingredients#b
    تمنع المواصفات الهندية استخدام الزيوت النباتية البرومينية في إنتاج المشروبات.
    كما أنه توجد في الولايات المتحدة بعض المحاذير من استخدام الزيوت النباتية البرومينية كإضافات للطعام. كما أن الزيوت النباتية البرومينية أحد أربع مواد حددتها إدراة الأغذية الأمريكية كإضافات مؤقتة
    (مواقع علمية)
    [​IMG]
     
    #363
  14. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    تفاجئت بان انثى الجرذ رغم حجمها الا ان حليبها يحتوي على بروتين اعلى من حليب البقر والانسان !!!
    [​IMG]
     
    #364
    أعجب بهذه المشاركة أبوكريم
  15. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    للـ اخطبوط ثلاثة قلوب Octopus 3 three hearts
    - الموسوعة -
     
    #365
  16. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    الطبيبة / هولدا كلارك
    ، ترجع أسباب معظم الأمراض المنتشرة إلى الطفيليات...
    فالسرطان كذبة كبيرة، ما هو إلا كتلة دهون وفضلات كتراكم من الأكل الخاطئ الفائض ونقص فيتامين B17، تصاب الكتلة بنوع من الديدان هي الدودة Fasciolopsis buski، والتي بوجود تراكم من مادة كحول الإيزوبروبانول السامة Isopropyl alcohol(مستخدمة في مئات أنواع المنظفات كمنظف الزجاج الأزرق، تاتش لليدين، معقمات البشرة وفي الأطعمة المعلبة وغيرها)، هذه المادة تثير الدودة فتجعلها تتكاثر بسرعة، ومع وجود ملوثات أخرى من البلاستك والكلور في مياه الشرب والمواد المشعة، تزدهر الدودة في الكتلة فيقولون لك أن السرطان صار خبيث أو انتشر...
    كذلك مرض الإيدز مثلاً لا علاقة له بكذبة فيروس HIV ... بل هو حالة انهيار للمناعة، سببه طفيليات هي نفس الدودة Fasciolopsis buski، لكنها هنا تصيب مركز المناعة الأهم في الجسم هو الغدة الصعترية تحت عظم الصدر، مع وجود ملوث كيماوي هو:البنزين Benzene (موجود في بنزين السيارات والزائد عن الحد المسموح في بعض المناطق، وفي الزفت أو إسفلت الطرقات، في المنظفات، كريمات الجلد وغيرها الكثير) تنشط الدودة وتدمر مركز المناعة هناك...
    كذلك مرض السكري: طفيليات ديدان تصيب البنكرياس وهو مصدر الأنسولين الطبيعي في الجسم، مع وجود تراكم كحول الخشب wood alcohol ومصادره: المشروبات الغازية، المحليات الصناعية وكثير من الأطعمة المعلبة...
     
    #366
    أعجب بهذه المشاركة أبوكريم
  17. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    وقف استخدام الحيوانات

    أوقفت كليات الطب في الولايات المتحدة وكندا استخدام الحيوانات الحية في التدريس للطلبة. وكانت كلية الطب بجامعة تينيسي هي الكلية الأخيرة في الولايات المتحدة التي ظلت تستخدم الحيوانات لهذا الغرض. ولكن في يونيو الماضي، أبلغت الجامعة "لجنة أطباء من أجل طب مسؤول" PCRM بأنها سوف تنهي تلك الممارسة. ووفقا لما ذكرته اللجنة، فإن كليات الطب ترى أن نماذج محاكاة الجسم البشري توفر بديلا تعليميا أفضل.
    (الاعلام)
     
    #367
  18. search

    search باحــث

    المشاركات:
    965
    الإعجابات المتلقاة:
    1,066
    [​IMG]
    مختبراتنا غير قادرة على فحص ميكروبات خطرة.. مسؤولون في الأجهزة الرقابية لـ " الرياض ":
    التسمم الغذائي عمل إجرامي.. و"الشاورما" تشكل80% من حوادث الإصابات في المملكة
    حذر مسؤولون في الأجهزة الرقابية من عواقب حوادث التسمم الغذائي وأكدوا ان اجواء المملكة بيئة مناسبة لنمو الميكروبات على مدار العام، موضحين ان الحالات المعلن عنها لا تعكس الرصد الحقيقي لحوادث التسمم.


    د. المهيزع: الإحصائيات التي تصدرها وزارة الصحة تكون قليلة جدا واقل بكثير من المتوقع أو من المفروض ...
    وهناك ميكروبات لا تذكر في تقارير حوادث التسمم ليست لانها غير موجودة ولكن لانه لايوجد إمكانية للكشف عليها في مختبرات وزارة الصحة أو المختبرات الأخرى ...


    د. الكنهل: المصادر الحيوانية مثل البيض ولحوم الدواجن والحليب واللحوم بشكل عام هي من أكثر الأغذية احداث أو التسبب في التسمم الغذائي لأنها ملوثة بطبيعتها وايضا مناسبة جدا لنمو البكتريا.
    د. المهيزع: المنتجات الحيوانية تشكل أكثر من 70% على المستوى العالمي من حالات التسمم الغذائي، وكذلك في المملكة من واقع الإحصاءات التي تصدرها وزارة الصحة كل عام، والمنتجات الحيوانية وبالذات اللحوم بالدرجة الأولى خاصة لحوم الدواجن وبعض الوجبات التي تحتوي على لحوم كالشاورما والحليب ومنتجاته نجدها في الواقع تشكل أكثر من 80% من حالات التسمم الغذائي.
    د. المهيزع: في أمريكا يقدر ان هناك 76مليون حالة تحدث سنويا تكلف الاقتصاد الامريكي حوالي 40بليون دولار، وفي بريطانيا حادثة جنون البقر التي وقعت قدر انها كلفت الاقتصاد الأوروبي 40مليار يورو، يعني أن التكلفة غير محدودة تشمل التعويضات التي دفعتها الحكومة وما تكبده للاقتصاد نتيجة مقاطعة منتجاتها، فقد ترك الناس اللحوم فترة طويلة، وأثر ذلك في أسهم الشركات في البورصات، يعني عملية ما لها حد، غالبا يعني الخروج من السوق والإفلاس وأنا أتذكر في حالات أمريكا وحتى في المملكة عندما تحدث حادثة تسمم وترتبط بمنشأة معينة في النهاية تقفل، لأن الإنسان ليس عنده استعداد أن يشتري حليباً مثلا من مصنع حليب ارتبط منتجاته بحالة تسمم غذائي، نفسياً لن يقبل هذا الحليب، وأنا أعرف مصنعا في احدى المناطق في المملكة انتهى الأمر به إلى الإقفال نتيجة الخسائر المتلاحقة له. وأنا أسمع عن مصانع كبيرة جدا في أمريكا اعمارها حتى 100سنة حدثت حادثتا تسمم غذائي والمحصلة قفل المصنع، فالثمن مكلف جداً..

    يعد التسمم البكتيري أكثر أنواع التسمم شيوعاً في المملكة، خاصة حالات التسمم الغذائي بالسالمونيلا أو المكورات العنقودية ...
    تشير الإحصائيات أن ميكروب السالمونيلا والمكورات العنقودية هما أكثر الميكروبات شيوعاً ...
    الحمّى المالطية، ويكون عن طريق تناول اللحوم أو الحليب ...
    أيضا هناك بعض العادات كاعطاء الاطفال أقل من سنة العسل، وهذا الإجراء فيه خطورة، فكما نعرف ان العسل احيانا يكون ملوثا بميكروب خطير وهو الكلستروديم ... , تتمثل في اصابة الجهاز العصبي وتوقف التنفس.
    الإنسان يعتبر من أهم مسببات التلوث أو مصادر التلوث ولاسيما الميكروبات التي تسبب التسمم الغذائي، والإنسان يعتبر بيئة لوجود الميكروبات وهو انسان طبيعي، بمعنى آخر كل جسم الإنسان تقريبا لا يخلو من ميكروبات، فمجرد ما يتم لمس الأكل مباشرة يتم تلوث الطعام بميكروبات مثل الميكروبات العنقودية التي توجد بشكل طبيعي على جسم الإنسان؛ ففي الولائم نضيف ملايين الميكروبات إلى طعام الولائم عند الأكل منه فضلا عن طرق تداول بقايا الطعام والتي توفر بيئة مناسبة جدا لنمو الميكروب ثم إن الفترة التي تفصل ما بين تجميع الاكل إلى ان يصل إلى المستهلكين تكون هناك فرصة ذهبية لنمو الميكروب. مع علمي أن من ينادي بالاستفادة من بقايا الولائم ما هو ألا بدافع الغيرة على النعمة وغيرها من الدوافع الإنسانية، ولكني اتصور ان العواقب يمكن أن تكون وخيمة، ويكفي ان تحدث مشكلة واحدة بإصابة البعض بتسمم غذائي حتى نعيد التفكير في هذا الأمر، وإذا كنا في الواقع نفكر في إفادة المحتاجين فيجب أن نعطيهم أغذية سليمة أو جزءا من المبلغ الذي سيصرف على هذه الولائم ...


    http://www.alriyadh.com/387082

     
    #368