+(( معلومات متنوعة ))+

الموضوع في 'الملتقى العلمي Scientific Forum' بواسطة الباحث الحر, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2012.

  1. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
  2. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    ( منقول )
    حادثة زيارة الأطباق الطائرة لوادي حضرموت في القرون الوسطى ...
    بداية يسرني المشاركة في هذا المنتدى المبارك ، وحقيقة لي شغف وحب في كل ما يتعلق بالفلك والفضاء منذ صغري ، وتطور الأمر معي كهاوٍ ؛ حتى انشغلت بما يكتب عن لغز الأطباق الطائرة ، وعن وجود كائنات عاقلة غيرنا في هذا الكون الفسيح ، ومن آخر ما قرأت كتاب علمي ماتع للعالم الأسباني المتخصص في شئون الأطباق الطائرة أنطونيو ريبيرا
    وكنت خلال قرآتي للحوادث المذكورة فيه عن علامات وملامح الأطباق الطائرة التي يصادف حضورها أولئك الناس ؛ أربطها بحادثة كنت قرأتها في كتاب : ( تاريخ حضرموت ) للمؤرخ والأديب الحضرمي السيد صالح الحامد ( توفي سنة 1967م) ، (2/692) ؛ حيـــــــث عنــون تحت حوادث سنة (853هـ ) الموافق ( 1449م) : ( ظهور الأضواء الغريبة مع الضباب بحضرموت ) ، وذكر تحت العنوان بالحرف :
    ( وفي مجموعة السيد المرحوم محمد بن علي الحييد عن " سفينة البضائع " أنَّ فيها ليلة السبت السادس والعشرين من جمادى الآخرة بعد العشاء ليلة ثنتي عشرة من نجم البلدة حصلت قتمة وغيم وظلمة ، ثم مع ذلك ظهرت شعاعات وأضواء متفرقة ومتصلة من الأرض إلى السماء ، وأكثرها وأعلاها بـ ( الغرفة ) غرفة الشيخ باعباد محيطة بالبلاد شرقاً وغرباً جنوباً وشمالاً ، وكان يعلو ويهبط ، ويخبو ويظهر ، وكان مع الناس فزع ورعب وَوَلَهْ والتجاء إلى الله تعالى من ذلك لرفع ذلك وكشف ما حلَّ بهم ؛ لأنَّ ذلك يُرى كالنار المقبلة ، ثم يحصل له مسير وشعاعات وانتقلات وأضواء ؛ فخافوا أن يكون أمراً منزلا مُهيلاً نسأل الله العافية . وكان لهم من الضجيج والابتهال والصلاة والدعاء مع ذلك الكثير نسأل الله العافية ، وكان ذلك بطن بلد (سيئون ) , و ( بور ) , و ( الغريب ) ، و(موشح ) ، و ( جغيمة ) ، وهو قليل أقل من ( الغرفة ) ثم بعد ذلك أغاث الله الناس غيثاً عاماً ) انتهى كلامه .
    فهل العلامات والظواهر المذكورة في النص عبارة عن زيارة لعدة أطباق طائرة لوادي حضرموت في القرون الوسطى ، وحصل معها تجربة نتج عنها مطراً اصطناعياً .. الله أعلم لكن الظاهرة فعلاً غريبة كما عنون لها الحامد ؛ تستحق التأمل ، وفوق كل ذي علم عليم .

    (تنبيه 1) للباحث الشيخ طارق محمد سكلوع مبحث واسع في هذا الموضوع ؛ صادف ما كان في خلدي ، والعنوان اقتبسته من بحثه المخطوط .
    (تنبيه 2) كتاب : ( سفينة البضائع ) المذكور في النص هو كتاب للسيد علي بن حسن العطاس صاحب المشهد ( توفي سنة 1172هـ ) ، وعنوانه كاملاً : ( سفينة البضائع وضميمة الضوائع ) ، وما زال مخطوطاً ، والمقصود بالسفينة عند مؤلفي الحضارمة : هو ذلك المجموع الحاوي على الفوائد من كل العلوم النافعة .

     
    #2
    lost|pages ،Heisenberg و Fadi AL-Khyer معجبون بهذا.
  3. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    تتحدث صحيفة البرافدا الروسية , عن طفل روسي في العاشرة من العمر، يتميز بعينين واسعتين، يقول إنه جاء من المريخ.
    وقصة هذا الطفل، وهو من منطقة فولجوجراد، ويدعى بوريس، بدأت عندما كان في السابعة من العمر، عندما زار مخيما لبعض العلماء الذين يعملون في تلك المنطقة النائية من روسيا وقال لهم إنه يريد أن يحدثهم عن المريخ وسكانه والرحلات الفضائية التي يقومون بها إلى الأرض. ثم بدأ يتحدث عن المريخ، وطبيعته، ومناخه، والمدن المزدهرة التي كانت تقوم عليه، وقال إن هذا الكوكب كان في الماضي، موطنا لحضارة اكثر تقدما من حضارة الأرض الحالية بكثير، وقد ابيدت هذه الحضارة بحرب نووية مدمرة بين المريخيين. وأضاف إن هذا الكوكب لا يزال مسكونا ولكن سكانه يعيشون تحت أرضه، ويستنشقون غازات كربونية ولا يستطيعون العيش في جو كوكب الأرض. ثم تحدث عن حضارة لوميرا التي تقول الأساطير إنها كانت قائمة إلى جانب حضارة اطلانطيس على الأرض قبل ما يزيد على 100 ألف سنة، وقال إن سكان المريخ زاروا الأرض عدة مرات عندما كانت هذه الحضارة قائمة، وتعرفوا إلى سكانها، كما إنهم كانوا يقومون برحلات فضائية إلى المجموعات الشمسية الأخرى. ثم بدأ يعد المجموعات النجمية ويتحدث عن النجوم والكواكب وأقمارها، وذكر أسماء عدة كواكب لم يكتشفها العلماء حتى الآن.
    وطوال ما يزيد على الساعتين، ظل العلماء يستمعون إليه باهتمام بالغ وهو يتحدث عن هذا الكون الغريب الذي يحيط بنا، واعترف العلماء بأنه يمتلك معلومات واسعة عن الفضاء الخارجي، فضلا عن أن المعلومات التي ذكرها عن حضارة لوميرا غير متوفرة إلا للباحثين المختصين، إضافة إلى أنه كان يستخدم مصطلحات علمية دقيقة لا يعرفها الناس العاديون عندما يتحدث عن المجموعات النجمية وكواكبها وأقمارها، وقال أحد العلماء إنه يستبعد تماما أن يكون حديثه مجرد خيال أطفال، أو أن يكون أحدهم قد ابتدع هذا الحديث له.

    البرافدا : صحيفة روسية من أكبر صحف العالم توزيعاً خلال الفترة السوفيتية , بعض العاملين القدماء فيها أعادوا أصدارها بنفس الاسم ولكن بصيغة مختلفة عما كانت عليه. تعتبر البرافدا اليوم صحيفة روسية شعبية الطراز والاهتمام.
     
    #3
  4. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    http://alfetn.net/vb3/showpost.php?p=474992&postcount=33
    حيث ظهرت لنا على العلن صورهم في فديوات سرية مسجله متسربه لتشريح جثثهم ..وهم سبحان الله أقزام كما ذكروا(منهم من طوله شبر أو شبرين ومنهم من هو مفرط بالطول) .. فسبحان الله رب العالمين

    ((مغارة سمرقند))

    [​IMG]

    ذكر صاحب كتاب - بدائع الزهور في وقائع الدهور – أنه قال في وصف عجائب سمرقند :

    (( أن ببلاد سمرقند جبلا فيه أعجوبة وهي مغارة يدخلها الناس ويمشون تحت الأرض مقدار ساعة فيجدون الفضاء(أي السماء)قد ظهر لهم .. !! وفي ذالك المكان بحيرة عذبة الماء وحول تلك البحيرة أناسً قاطنون(أي في جوف الأرض ساكنون) .. وفي ذالك المكان مسجد وكنيسة فإذا كان الداخل مسلما أتوا به إلى المسجد وان كان نصرانيا أتوا به إلى الكنيسة))

    ((أعوار بلاد خرخير ))

    وقد جاء ذكر عالم جوف الأرض القديم العظيم .. بكتاب : ((طبائع الحيوان لشرف الزمان طاهر المروزي)) حيث قال:

    ((وفي أرض – خرخيز - أربعة أودية تجري وتنصب في واد عظيم يشرع فيما بين جبال واعوار مظلمة (أي يجري في كهوف مظلمة) وحكي أن رجلا من – خرخيز- ركب سفينة وأرسلها في ذلك الوادي فسارت به ثلاثة أيام في ظُلم لم يَرََ في هذه الأيام لا شمسا ولا كوكبا ولا ضوءا ثم تخلص بعد ذلك إلى ضياء وفضاء فخرج من السفينة فسمع وقع حوافر الدواب فارتقى إلى شجرة ينتظر الحال فإذا هو بثلاثة من الفرسان الطوال طول كل واحد منهم قيد رمح طويل وإذا معهم كلاب في عظم البقرة فلما قربوا منه ورأوه ترحموا عليه وأنزله أحدهم وأخذه على دابته وستره عن الكلاب خوفا أن تفترسه وأتوا به موضع رحالهم فألقوه فوق ظهر خيمة عظيمة وأطعموه من طعامهم وجعلوا يتعجبون منه كأنهم لم يروا مثله ثم احتمله بعضهم وأتى به إلى قرب موضعه وأرشده الطريق حتى رجع الى موضع دياره وأخبرهم بما رأى ولا يعرف أحد ممن كان هؤلاء وأي جنس هم من الناس)) أنتهى كلام طاهر المروزي ..


    ((نهر بلاد الترك))

    ذُكر في كتاب -البدء والتاريخ_ لأبن المطهر حيث قال أن في كتاب - المسالك والممالك - حكاية عجيبة غريبة وهي:
    ((أن بأقصى بلاد الترك مما يلي شمالهم نهرا عظيما يدخل في نقب جبل عظيم ولا يدري أحد أين مخرج ذلك الماء ومصبه وأن رجلا منهم اتخذ ضغثا ودخل في زق عظيم وأمر أن ينفخ فيه واستوثق من رأسه ثم شد الزق على الضغث وطرح في الماء قالوا أنه غاص يومين أو ثلاثة ثم خرج ببسيط من الأرض فلما أحس بضوء النهار شق عنه الزق فإذا هو بأرض ذات شجر وحيوان لم يرى مثلها في طولها وعرضها وعظمها وناس طوال القامات عراض الأجسام على دواب عظام فلما بصروا به جعلوا يضحكون تعجبا منه ومن خلقته وجسمه فلا ندري من أي طريق عاد إلي بلاده هذا الرجل وأخبرهم بالخبر))
     
    #4
  5. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    = الساموراي : المختصر المفيد الجامع =
    [​IMG]
    محارب ساموراي ياباني في متحف توكيو

    Samurai ساموراي (باليابانية : هو اللقب الذي يطلق على المحاربين القدماء في اليابان. تعني كلمة "ساموراي" في اللغة اليابانية "الذي يضع نفسه في الخدمة".)

    الفترة الحديثة :
    تساهم وسائل الإعلام الحديثة في نشر ثقافة الساموراي، من خلال الأفلام والتلفزيون، وغيرها.
    بالرغم من انتهاء دورهم القديم، فقد استمر رجال طبقة الساموراي، في لعب الأدوار القيادية في اليابان، شكلوا ما عرف بالنخبة الحاكمة واستمروا في حكم البلاد حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. خرج من بينهم مؤسسو الشركات الصناعية الكبرى والمصارف التجارية في اليابان. كان لهم دور كبير في تحويل اليابان إلى قوة صناعية.
    بعد أن اصطبغت ببعض التعاليم و مبادئ الـ"بوشيدو" التي انتشرت في المجتمع الياباني.

    Bushido بوشيدو (باليابانية: = طريق المحارب)"Way of the Warrior" هي مجموعة من القوانين الأخلاقية التي كان يتبعها المحاربون تأثرت هذه التعاليم يتعاليم زن البوذي Zen والكونفشيوسية Confucianism
    كان يعتقد أن دور هؤلاء المحاربين هو أن يصبحوا مثلا أعلى في الفضائل والأخلاق الرفيعة بالنسبة للطبقات الدنيا من الشعب. من غير أن يغفل دور إحدى الفضائل الأساسية في الكونفشيوسية: الاحسان ،و بإبراز فضيلة الاستقامة، وجعلها فريضة أساسية.

    [​IMG]

    التعاليم :
    تعرضت تعاليم البوشيدو إلى جانبين من حياة المحاربين، معايشتهم للحروب والقتال من جهة ثم الحياة العامة اليومية من جهة أخرى. تركز تعاليم البوشيدو على تنمية الروح المعنوية القتالية للمحارب، وكذا الحالة البدنية والمهارات القتالية، تحفز هذه التعاليم المحاربين على إبداء الشجاعة أمام الخصم، والتحلي بالإخلاص، الأمانة وروح التضحية، هذا في الجانب الحربي، إلا أنها تناولت حياتهم اليومية أيضا من خلال حثهم على التحلي بالأدب، التواضع تجاه الآخرين، البساطة، السخاء والزهد والتقشف وغير ذلك من الخصال الحميدة.والمغامرات البطولية التي تترتب عن التزام المحاربين بهذه التعاليم الأخلاقية.

    [​IMG]

    رمزهم وشعارهم :
    Sakura ساكورا (باليابانية:= هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة "بالزينة " وأزهارها في اليابان، وهي مشهورة ومعروفة عالميا .
    "Japanese flowering cherry أزهارالكرز اليابانية او cherry blossom"
    أما "ثمار" الكرز (يطلق عليه sakuranbo) فهو يأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة.
    "Cherry fruit (known in Japanese as sakuranbo) comes from another species of tree"

    فلم الساموراي الأخير :
    [​IMG]
     
    #5
    anas-m و Heisenberg معجبون بهذا.
  6. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    [​IMG]
    بينما كان ادغار كايسي
    Edgar Cayce في حالة سمو كان يدخل الى الماضي بصورة غريبة جدا مرارا وتكرارا وهذه القدرة النفسية تسمى retrocognition وهي كلمة لاتينية بمعنى المعرفة السابقة أو الخلفية (ريترو) بمعنى الخلف أو الوراء (كوجنيشن) معناها المعرفة أو العلم
    وتشهد قراءات كايسي من مجموعات متنوعة من المواد المتاحة على هذا النحو من سجل الاحداث السابقة للفرد بما في ذلك من حوادث منسية أو مآسي فضلا عن معرفته للتاريخ القديم ومراحل التطور الجيولوجي للارض وتفاصيل عن قبائل وحضارات التي سبقت التاريخ المدون أو المعروف.
    على سبيل المثال , أكثر من أحد عشر عاما تم العثور على مخطوطات البحر الميت في عام 1947م , قدم ادغار كايسي معلومات عن طائفة يهودية تسمى بال : Essenes وزعم ان هذا المجتمع الرجال والنساء كانوا يعيشون ويعملون مع بعضهم البعض . وذكر العلماء أن هذا المجتمع مجتمع موحد أو رهباني وهي مؤلفة من الرجال فقط لادخل للنساء فيها , دحظت هذه النضرية عند اكتشافهم لحفريات اثرية عن هذه المجتمع ولكن بعد وفاة كايسي وتحققت قراءته النفسية !!
    عن طريق المعرفة السابقة قام ادجار كايسي باثراء المعلومات عن العالم القديم وقدم لنا ثروة فكرية وليس فقط مناقشة المواقع الاثرية المخفية أو السجلات لحضارات منسية , إدعى ادغار كايسي أن تاريخ البشرية موحلة بالقدم وان تاريخ البشر يعود الى عشرة مليون سنة .
    بالرغم من ذلك كثير من هذه المواد يصعب التحقق منها ولكن الباحثين المعاصرين اكتشفوا أدلة تؤكد المعلومات الورادة من ادغار كايسي في حالة السمو
    كمثال مناقشة عدد من القراءات حقيقة أن نهر النيل غير من مساره عبر دهر وقد افرغ في مرة من المرات في المحيط الاطلسي
    فالنيل دخلت في المحيط الاطلسي وما يسمى بالصحراء كانت ارض مأهولة وخصبة جدا في السابق .الجزء المركزي من هذاه المنطقة- ويقصد" امريكا " - حوض نهر المسيسيبي كانت في الماضي في قاع المحيط فقط الهضبة كانت متواجدة أو اجزاء من ولاية نيفادا ويوتا وولاية اريزونا المكونة بما يعرف بالولايات المتحدة الامريكية
    باللإضافة لذلك نجد مرة اخرى في نفس هذه المنطقة التي تسمى بمصر هذا قبل ارتفاع الجبال في الجنوب وعندما سميت هذه المياه بالنيل بعدها أفرغت بالمنطقة التي تدعى بالاطلسي
    في هذه الفترات عندما حدث أول تغير في وضعية الارض , عندما النيل أو "النول"
    أفرغت فيما يسمى حاليا بالمحيط الاطلسي , في نهاية حدود بلاد الكونغو. ماهم الان إلا كالصحراء فقد كانت اراضي خصبة
    للتأكد فيما ورد في الاعلى نشر مقال في العلوم( اغسطس1986 م ) ذكرت أن الصور المأخوذة من المركبة الفضائية أوضحت صور وديان وانهار غير معروفة أسفل منطقة الصحراء وأكثرها جفافا ومن خلال التصوير بالاقمار الصناعية والتحقيقات للمواقع الاثرية يبدو النيل حاليا وكأنه غيرت من مسارها , سابقا كانت تمر على المنطقة الصحراوية عبر الصحراء الكبرى لإفريقيا وتفرغ فى المحيط الاطلسي !! وحده الزمن كفيل بالتحقيق من القراءات والاحداث التاريخية فيما يتعلق بأماكن مشهورة مثل اتلانتس ومصر القديمة وبلاد فارس في نهاية المطاف
    وكانت مؤسسة ادغار كايسي في مشروع صور الجيوفيزيائية للاقمارالصناعية هو الاول من نوعه لتحليل شامل لمنطقة جزر بميني ببرموادا , ويغطي المشروع 360 كم مربع وتم التقاط الصور عبر الاقمار الصناعية ايكونوس ikonos عن طريق معالجة خاصة للتصوير امكننا من رؤية معالم على قاع البحر على عمق 75 قدم ويتم تحديد المواقع الخاصة باستخدام برنامج خاص.

     
    #6
    virtuel, Heisenberg, رادوبيس و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  7. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    حقيقة الصخرة المعلقة
    اليكم الخبر الاكيد واكتب هذا شخصياً لأنني رأيت هذة الصخرة بأم عيني صورة الصخرة حقيقية ولاكنها ليست معلقة كما يذكر البعض او انها ترتفع عن الارض في شهر ابريل وهذا الكلام عاري من الصحة ولاحقيقة له والحقيقة جالسة و مثبتة من ثلاث اطراف ,وهذا يعرفة كل من رأى تلك الصخرة وسكان المنطقه وهذة الصورة مفبركة بالفوتوشوب
    http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk5247_mk19047_zc.jpg
    وهذة الصورة الحقيقية
    http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk19047_bbm.jpg
    صخرة اخرى
    http://www.yabdoo.com/users/15301/gallery/resize_1349_p81863.jpg
     
    #7
    أعجب بهذه المشاركة Heisenberg
  8. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    قلعة حلب هى اكبر قلعة فى العالم ولم يستطع اى فاتح فى التاريخ ان يمتلكها حربا وان دخلها بعضهم حيلة وخدعة دخل العرب المسلمون مدينة حلب صلحا عام 16 هــ 637 م
    وفى التنقيبات الجارية الان فى القلعة تم العثور على احجار صوانية تعود الى الالف السابع قبل الميلاد
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    #8
    علياء, virtuel, Heisenberg و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  9. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    رب العالمين: (د. جواد علي: المفصل ص 286) "يلاحظ أن الكتابات التدميرية تستعمل في الغالب الكنايات والنعوت الإلهية بدلا من أسماء الآلهة، فاستعملت [تبارك اسمه] .. و[رب العالمين] كناية عن آلهة تدمر. وهي تشير إلى وجود فكرة التوحيد عند التدمريين"
    كلمة (عالمين) لا تجمع باللغة العربية العدنانية بهذا الشكل بل تجمع على شكل كلمة " عوالم " أما كلمة عالمين فهي أسلوب جمع آرامي و ليس عدناني .. لذلك فاللغة العربية و اللغة الآرامية شيء واحد مع اختلاف اللكنة و الأسلوب فقط
    كالاختلاف بين اللهجة البدوية و اللهجة القرشية أيام العرب أنفسهم

    الإباضية: إحدى فرق الخوارج، وهي أقربها إلى جماعة المسلمين، ولذلك بقيت فلم تستأصل كغيرها من فرق الخوارج، وتنتشر الآن في سلطنة عمان، وفي مناطق شرق الجزائر على الحدود بينها وبين ليبيا.
     
    #9
    Heisenberg و سمير الأسعد معجبون بهذا.
  10. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    [​IMG]

    مندائية : يؤمن الصابئة بعدد من الأنبياء وهم : آدم وابنه شيت ، سام بن نوح، ادريس، يحيى بن زكريا
    ولكن اسمهم ارتبط بإبراهيم الذي عاش في مدينة اور السومرية ـ مدينة الهة القمر ـ ، وكان إبراهيم أول من نبذ الاصنام ودعا لرب واحد عظيم القدرة اطلق عليه السومريون اسم : [ رب السماوات والأرض]. آمن الصابئة المندائيون بتعاليم إبراهيم واحتفظوا بصحفه ومارسوا طقوس التعميد التي سنها لهم واستمروا عليها إلى يومنا هذا.، وقد عرفـوا فيما بعد بحراس العهد الذين أسسوا بيوت النور والحكمة أو (بيت المعرفة) فيما بعد ـ على ضفاف الأنهار في وادي الرافدين لعبادة (رب العظمة)
    بثاهيل ونظرية التطور :
    ملاك مندائي مثير للجدل هو بثاهيل .و يشتهر بثاهيل في أساطير عديدة بشأنه في محاولته غير الموفقة لخلق الإنسان إذ ترى إحدى هذه الأساطير أنه حاول خلق ادم من طين فكانت النتيجة أنه خلق كائنآ شبيها بالقرد يتقافز على أربع ويطلق كالماعز أصواتا مبهمة ( ـ لكنة ـ لوغنا ـ أو لجلجة ـ من الفعل المندائي لجا أي لغا ) ، تلعثم وليس لغة معينة أو كلمة ذات معنى.وهنا يتدخل هيبل زيوا الذي هو بمقام الأب الروحي الملهم له فيبلغ الحياة العظمى بما فعل بثاهيل وعن عجزه في خلق الإنسان فترسل الحياة العظمى ـ النشمثا ـ أو الروح النورانية ملفوفة برداء من ضياء ويقوم هيبل زيوا بقذفها على ادم فينهض ادم منتصبآ على قدمين إثنين لينطق أول كلمة مفهومة على الأرض ، به بدأت الأبجدية وفتحت باب معرفة الحياة , وهي لذلك أقدم وأول نداء ، وأول بذرة للعقل , يقوم به ادم منتصبآ , وكما بدأت الحياة بصوت نوراني أنثوي السمة يشق قلب الصمت الكوني واللكنة المظلمة كان ذلك الصوت أيضآ حاملآ معه رداء الضياء ـ زيوا ـ الذي لفت النشمثا به حين سلمت إلى الملاك هيبل زيوا وهو ، رداء الضياء ، مثابة الصورة ، الوعاء أو الماعون البنيوي والذكوري الطابع الذي نشأت منه ـ اللغة ـ الإنسانية بدلآ من ـ اللكنة ـ الحيوانية السابقة لهذا الإنقلاب الكبير والنوعي في سلم الخلق والتطور.ومن الإنصاف القول أن الملاك بثاهيل نفسه كان شاكا وغير متحمس لخلق الإنسان حين كلفه بالمهمة الأب الفلكي له (أباثر) المقيم في النجم القطبي مع ميزانه المعروف بميزان ـ الشتل الطيب ـ ، والذي لم يكن هو الاخر متحمسآ للمهمة فكلاهما بثاهيل وأباثر ماهما إلا ملاكان من درجة رابعة يقفان على مشارف عالم النور ويطلان على عالم المادة محدقين في قلب الظلام والصمت لكنهما كانا يمتلكان خيارهما في وجود حر لانهائي في تطوره المنتظم والدائم. ومن هذا الباب كانت إستجابة الحياة العظمى لبلاغ ملاك الضوء هيبل زيوا بإرسالها ـ نشمثا ـ أي قبس من روحها المطلقة لخلق ادم ناطق وخالق لنفسه وتاريخه الواقعي
    فالمندائية التي تشير إلى معنى مشابه تبدأ منها الولادة الكونية حين تشتعل أو تورى بشعاع الضوء الأول , وبعملية توالد ضوئي حراري ذاتي هائل يولد الكون المرئي مع الماء لنشوء الحياة.في أسطورة مندائية يقوم بثاهيل بخلق العالم المادي لكن المندائية كمذهب توحيدي تنسب لبثاهيل المقدرات المادية فقط فهو دائما يقف عاجزآ إزاء كل ما يتعلق بالروح.
     
    #10
    أعجب بهذه المشاركة makaveli
  11. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    - ( أصل العرب ) -
    من المتفق عليه ان اول مرة في التاريخ تم فيها ذكر تسمية(عرب)، كان في الوثائق العراقية الآشورية للملك (شلمناصر) ذكر فيها عبارة (جندب العربي)، وهي في القرن الثامن قبل الميلاد.
    حيث اطلق على بادية عرب الموصل تسمية(عربايا) وبالتالي فان قاطنيها هم (عرب)
    وبالتالي فأن هذا يؤكد النظرية القائلة بأن اصل (العرب) ليس من الجزيرة العربية، بل هم اساسا سكان البادية الممتدة بين العراق وسوريا، والقاطنين فيها منذ الحقب المجهولة. ومع شيوع استعمال الجمل في الالف الثاني قبل الميلاد، بدأت افواج من هذه القبائل العراقية السورية تنحدر نحو الجنوب، الى نجد والحجاز وسواحل الخليج حتى اليمن. وهذا يعني ان (عرب) الجزيرة العربية هم الذين يعود اصلهم الى العراق والشام، وليس العكس.
    لإن القبائل العربية ما هي في الاصل إلا قبائل آرامية(عراقية سورية) تميزت بلهجتها الخاصة مع مرور الزمن ، وخصوصا تلك التي انحدرت نحو الحجاز، وبالذات قبيلة قريش. علما بأن (قبيلة قريش) هذه التي بنت (مكة) وقادت العرب والاسلام، يعتقد انها في الاصل من بقايا العراقيين من انصار (نبونيد) آخر ملك بابلي هرب مع انصاره الى الحجاز بعد سقوط بابل، وكان في وقتها زاهدا منعزلا في (التيماء) التي تقع الآن في السعودية. وهذا يفسر اسطور (العرب العاربة) أي سكان اليمن الاصليين، و(العرب المستعربة) أي سكان الشمال الذين انحدروا من (اسماعيل) القادم من (اور) العراقية!؟(ميزوبوتاميا)
    كما عرفت بـ(عربايا) اي مملكة العرب والتى تقع في بادية شانها شأن تدمر والبتراء. هذه المملكة تعلن انتمائها العربي بكل وضوح وبدون لبس ولو تتبعنا الكتابة والتي لا تشبه الكتابه العربية الحالية في الشكل ابدا، ولكنها تحتوي على نفس المضمون ونفس الالفاظ وحتى ان هناك نص كتابي كما يلي( ابجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت). كما تدل الكتابات التي وجدت على الالواح والتماثيل .
     
    #11
    Moonchild ،علياء و نبوخذنصر معجبون بهذا.
  12. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    ( الحضر / روما العرب ) hatra
    [​IMG]
    مدينة الحضر هي مدينة الشمس , آلهه "الشمس" , وهي في منطقة نينوى
    وهي روما العرب
    مملكة الحضر أو مملكة عربايا هي أقدم الممالك العربية في الهلال الخصيب
    من أشهر ملوكها الملك العربي سنطروق الذي لقب نفسه ب ( ملك العرب ) , وجدت كتابة على أحد المباني تقول:"سنطروق هو ملك العرب".
    [​IMG]
    وكانت مدينة الحضر التي أسست في القرن الثاني قبل الميلاد في مستوى روما من حيث التقدم حيث وجد فيها حمامات ذات نظام تسخين متطور وأبراج مراقبة ومحكمة ونقوش منحوته وفسيفساء وعملات معدنية وتماثيل.
    قد أطلق الحضريون كلمة (شمش) ليعنوا بها الحقيقة المطلقة، ونعتوا الشمس بالإله الأكبر وقد تخيلوه على هيئة كهل عاقل
    هذه المملكة تعلن انتمائها العربي بكل وضوح وبدون لبس ولو تتبعنا الكتابة الحضرية والتي لا تشبه الكتابة العربية الحالية في الشكل أبداً، ولكنها تحتوي على نفس المضمون ونفس الألفاظ وحتى أن هناك نص كتابي كما يلي( أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت) وعلى قاعدة تمثال سنطروق نصا كتابيا يشير إلى أن سنطروق ملك العرب
    كل هذه التأكيدات تدل على الخصوصية العربية للحضر، ولكن رغم هذه الخصوصية لا نجد أي نص يدل على العنجهية أو التفوق العربي أو على التقليل من أهمية القوميات والأديان الأخرى في الحضر، ولا يدل على أن هناك تعصب عنصري أو طبقي أو طائفي أو ما يدل على وجود شكل من أشكال التفرقة بين الرجل والمرأة بل هناك أدلة قاطعة على أن المرأة تمتعت بمكانة راقية وكانت ندا للرجل
    فيديو :
    http://www.youtube.com/watch?v=bWKb8NSq9VE
    من أهم المعابد التي أنشأت، هو المعبد الكبير أو معبد الإله شمس، والذي يعد من ابرز المعالم المعمارية ولاسيما العمارة الدينية من حيث البناء والقدسية. ويعد من أضخم أبنية الحضر وأجملها، وقد خصص بالدرجة الأولى لعبادة الإله الشمس. وكان يعرف لدى الحضريين باسم (هيكلاربا) أي المعبد الكبير. أو بيت الآلهة.
    فمثلا نجد أن الإله الحارس يستعين بإله أنثى , وهذا دليل آخر على أن فكر وفلسفة الإنسان الحضري هي تعميم مشاركة المرأة للرجل على مختلف المستويات، بداء من الآلهة نزولا إلى الطبقة الحاكمة ومن ثم الإنسان الاعتيادي، فلقد طبق هذا التقليد بكثير من الجدية والإخلاص لفكرة المشاركة والمساواة التي تطالب بها النساء الآن في بقاع العالم المختلفة
    فبتقدم العمارة تزدهر الفنون كافة وكما يبدو لكل من درس الحضر انه في هذه المملكة العربية تعددت العبادات وكان هناك احترام وتسامح دينى متبادل بين مختلف الاديان، فنجد الانسان الحضري يتعبد جنيا الى جنب مع اناس من اديان وقوميات مختلفة وللالهة اشورية واغريقية وفارسية ورومانية وعربية.
    نلاحظ مثلا ان الابنة انتسبت بالاسم الى امها الاميرة و اذ يبدو ان لا غضاضة في ذلك ونجد هناك نصا كتابيا يقول اقام هذا التمثال تمثال الاميرة ، اقامه لها صديقها بن ... , وعندما تذكر هنا كلمة صديق فهي تعني المعنى الشامل و الكامل للصداقة بين البشر وليس بين الجنسين فقط، الصداقة التي تثمن وتقدر لاهميتها الانسانية والاجتماعية.
    [​IMG]
    تتكرر كلمة الصداقة كثيرا على قواعد التماثيل في الحضر اذ يبدو ان للصداقة اهمية كبيرة في اعراف مجتمع مملكة الحضر، فهناك نصوص كثيرة تشير الى ان المتعبد اقام التمثال له ولاصدقائه ولم يكن هناك اي احراج في اعلان صداقة الرجل للمرأة كما وان نصا كتابيا اخر يقول بان للآميرة مرافق , وقد اقام هذا المرافق تمثال لاخ الاميرة , فاذا كان للاميرة مرافق رجل فان هذا يدل على التفتح الذهني والفكري للمجتمع والديانه الحضرية فلم يكن هناك عزل جنسي بالمعني الذي صار ملازما للمجتمعات العربية لاحقا والذي ما زال متجذرا و متفشيا في بعض المجتمعات العربية.
    ولم يجد الرجل الحضري اي غضاضة او حرجا في هذه المصاحبة العلنية لزوجته حيث يضع زوجته على قدم المساواة معه امام الناس والالهة ويعتبر زوجته صنوا له ويفتخر بها مما يدل على سعة تفكيرة والاحترام العميق الذي يكنه الرجل للمرأة.
    كما ظهر لنا ان النساء في الحضر تمتعن بمنزلة عالية كما كن يصلين او يعزفن ويرتلن في المعابد التى كانت مختلطة و تعج بالمصلين من الجنسين كما خلد ذلك الفنان العراقي المبدع حافظ الدروبى في احدى لوحاتة والتى استند فيها على الحقائق من خلال التنقيبات التى جرت في الحضر وكان مستشاره في هذا العمل الاستاذ محمد على مصطفى الذي يعتبر حجة في تاريخ واثار الحضر,فلوحة الفنان حافظ الدروبى تنقل لنا بكل صدق واخلاص ودقة تسجيلية الوقائع التاريخية في داخل معبد حضري.
    مما يدل على ان المجتمع الحضري قد قبل بكل الصيغ المتواجدة فيه وتعايش مع الغريب والمختلف ولم يجد في ذلك حرجا او عيبا.
    ان الحضر خير مثال على امتزاج حضارات وتفاعل جماعات من اصول عرقية وثقافية مختلفة. كذلك لقد استقطبت مملكة الحضر كافة قبائل العرب وجعلتهم يحجون الى كعبتها التى كانت تتباهى بتماثيلها التى تمثل الهتها المختلفة واشهرها اله الشمس، بحيث اطلقت على مدينة الحضر تسمية (مدينة الشمس).
    [​IMG]
    أنا سنطروق الاول ملك الحضر (عربايا) , أول مملكة عربية أسست في التاريخ , كان ذلك في بدايات القرن الثاني قبل الميلاد
    لم يرق للاعداء هذا النشوء , فكنا بين حصارين ، من الروم والساسانيين , وبصمود الحضريين وبأسهم سطرنا الانتصارات, فأذقنا الامبراطور الروماني مذاق الهزيمة بعد ان فتحت له كل الامصار في اوربا وارمينيا وسوريا وبابل وآشور.
    وهزمنا جيش الامبراطور الفارسي الذي سيطر على الجزيرة بأسرها .
    وكذا اليهود ، وقائدهم الذي شن حملته العسكرية لمحاصرة الحضر واحتلالها ، فأنبرى له
    امبراطور الحضر وافشل احلامه البلهاء.
    كنا نعبد الشمس وآ لهتها لانها تنير العالم السفلي وتقشع عنه الظلام , ويؤمُّها العرب والحجيج من كل البقاع. هكذا كنا نعيش بهذا الرقي من التسامح الديني واحترام العقائد والذات .
    وعندما تسللت الخطيئة والكبرياء والعشق وسلطة الشهوات, أعلنت الشمس كسوفها ، واطبقت الظلمة على كل كائن
    وكان ذلك يوم أن ذوالاكتاف امبراطور الفرس الذي كان يحاصر المدينة حولين كاملين .
    * الإله شمس والذي يرتبط باسم مدينة الحضر ، فهي مدينة الشمس
     
    #12
    علياء و نبوخذنصر معجبون بهذا.
  13. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
  14. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94
    أقوى كلب في العالم ؟
    http://www.youtube.com/watch?v=KKg7xbnb1iQ
    http://www.youtube.com/watch?v=e9STIgu0jfw
    للوهلة الأولى قد يظن مشاهد الصورة أنها غير طبيعية، أو أنها مفبركة، ولكنها صورة حقيقية لكلبة تعمل في الجيش الروسي.
    وتم تصوير الكلبة الأنثى والتي تدعى وندي حيث ذكر أن هذه الكلبة ولدت بعيب في الجينات أدى لنمو عضلاتنها بشكل كبير ميزها بشدة عن جميع أقرانها من نفس الفصيلة، وبالرغم من أن قلبها ورئتيها نفس حجم أقرانها إلا أن عيب التحور الجيني الذي تعاني منه جعل عضلاتها ضعف حجم العضلات عن الكلاب الطبيعية من نفس الفصيلة، وهذه الكلبة تعمل لصالح القوات الخاصة الروسية.
     
    #14
  15. الباحث الحر

    الباحث الحر عضو مشارك

    المشاركات:
    42
    الإعجابات المتلقاة:
    94


    [TABLE="class: arabic2, align: right"]
    [TR]
    [TD="class: style3, align: right"]
    [/TD]
    [/TR]
    [TR]
    [TD="class: style3, align: right"]
    البابليون سبقوا فيثاغورس للرياضيات
    معرض بنيويورك للألواح المسمارية
    [/TD]
    [/TR]
    [TR]
    [TD="class: style3, align: right"]
    [​IMG]
    [/TD]
    [/TR]
    [TR]
    [TD="class: style3, align: right"]
    آثار بابلية رياضية في صور وزعها معهد دراسة العالم القديم بنيويورك
    [/TD]
    [/TR]
    [TR]
    [TD="class: style3, align: right"] شبكة البصرة
    [/TD]
    [/TR]
    [TR]
    [TD="class: style3, align: right"] يستضيف معهد دراسة العالم القديم في جامعة نيويورك هذا الشهر معرضا فريدا من نوعه تحت عنوان "قبل فيثاغورس: ثقافة الرياضيات البابلية القديمة". ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على إنجازات البابليين في الرياضيات والهندسة.
    ويبدو أن علماء حضارة بابل في العراق القديم كانوا قد سبقوا علماء الحضارة الإغريقية فيثاغورس وإقليدس وغيرهما في حل الكثير من المسائل الرياضية النظرية والتطبيقية، وفق ما تظهر الأعمال المعروضة.
    ويحتوي المعرض ثلاثة عشر قطعة من الألواح المسمارية التي تعود إلى العصر البابلي الثاني (الألفية الثانية قبل الميلاد) تم انتقاؤها خصيصاً من متاحف الجامعات الأميركية كولومبيا وبنسيلفانيا ويال التي تمتلك مجموعات خاصة بآثار بلاد الرافدين والشرق الأوسط.
    وكانت الألواح المعروضة قد اكتشفت في نهايات القرن التاسع عشر حين بدأ علماء الآثار بالعثور على آلاف الألواح التي تعود إلى العصر البابلي (١٧٠٠-١٩٠٠ قبل الميلاد) في العراق، وخصوصاً في مدينة نيبور التي كانت تمثل مركزاً لتدريب الكتاب، إضافة إلى أهميتها كمدينة مقدسة. وتقع آثارها اليوم في محافظة القادسية على بعد ١٧٥ كلم جنوب بغداد.
    واكتشف حينها حوالي 900 من ألواح الرياضيات، ولكن بما أن النظام الذي استخدمه البابليون للرمز إلى الأعداد كان يختلف عن النظم المتعارف عليها في القرن العشرين، فلم يكن من السهولة فك رموزه والتعرف على ما تتضمنه الألواح.
    اكتشاف متأخر
    وفي عشرينيات القرن العشرين، بدأ عالم الحساب والمؤرخ النمساوي أوتو نيوباور (١٨٩٩-١٩٩٠) بمحاولة تصنيف وترجمة ما نقش على هذه الألواح حينما اكتشف بأن المئات منها كانت تقبع في متاحف أوروبا وأميركا دون أن يلتفت إليها أحد.
    وبعد عقدين من العمل المتواصل وبمعونة طلابه وزملائه تمكن المؤرخ نيوباور من فك شفرة النظام الحسابي البابلي وبذلك صار بالإمكان فهم مضامين هذه الألواح وتقدير أهميتها. وكان يمكن لكل هذا أن يصحح النظرة السائدة عن إسهامات الحضارات العراقية القديمة في إرساء دعائم الرياضيات وتسحب البساط من تحت قدمي فيثاغورس وإقليدس وتزعزع مكانتهما في تاريخ الرياضيات والهندسة.
    ولكن بالرغم من ذلك، ومع أن الآثار المتعلقة بعلم الحساب التي تم العثور عليها في وادي الرافدين تفوق من حيث العدد ما تم العثور عليه في اليونان، فإن غالبية الدارسين لم يولوا علم الحساب البابلي الاهتمام الذي يستحقه. ويأمل المنظمون أن يسهم هذا المعرض في تغيير ذلك وتركيز المزيد من الاهتمام العلمي على الرياضيات في وادي الرافدين. اللافت أن النظام الحسابي البابلي كان ستينيا ومنه اشتقت طريقة قياس الوقت التي ما زلنا نعمل بها حتى عصرنا الراهن

    معروضات
    وتتنوع الألواح المعروضة في أغراضها، فهناك واحد يبرز جدولاً حسابياً، وبعض الألواح كان لأغراض تدريبية يبين فيها الطالب مهارته ويكون عادة بشكل مستطيل ويكون الخط بارعاً ومتناسقاً وغالبا ما ينتهي بخط أفقي طويل يؤشر نهاية النص ويذيل باسم الطالب وتاريخ النقش.
    واللافت أن النظام الحسابي البابلي كان ستينيا ومنه اشتقت طريقة قياس الوقت التي ما زلنا نعمل بها حتى عصرنا الراهن.
    وكان الكتّاب -وهم شباب ينحدرون من عائلات موسرة- يرثون مهنهم مثل المحاسبة وهندسة البناء ومهن أخرى كانت الرياضيات مهمة فيها. فكانوا يتعلمون ويتدربون بنسخ الرموز وحل المشاكل الرياضية مع أساتذة يشرفون عليهم.
    وتضمنت بعض الألواح تمارين رياضية ومعادلات متقدمة ونظرية وأخرى لها علاقة بمشاكل عملية مثل قياس مساحة حقل أو حفر خندق أو تشييد مبنى. ولعل أكثر الألواح إثارة وأهمية هو ذاك اللوح الذي نقش عليه تخطيط هندسي يثبت بما لا يقبل الشك بأن الكتبة البابليين كانوا على معرفة بنظرية فيثاغورس التي تقول بأن مربع طول الوتر يساوي مجموع مربعي طولي الضلعين المحاذيين للزاوية القائمة قبل قرن من اقتران هذه النظرية باسم فيثاغورس. كما كانوا قد توصلوا إلى طريقة دقيقة لحساب الجذور التربيعية. سنان أنطون- نيويورك الجزيرة
    http://www.albasrah.net/ar_articles_2010/1210/bablyon_281210.htm

    [/TD]
    [/TR]
    [TR]

    [/TR]
    [TR]
    [TD="class: style3, align: right"]
    [/TD]
    [/TR]
    [TR]
    [TD="class: style3, align: right"]
    [/TD]
    [/TR]
    [/TABLE]
     
    #15
    أعجب بهذه المشاركة نبوخذنصر
  16. DragonRafik

    DragonRafik عضو مشارك

    المشاركات:
    1,182
    الإعجابات المتلقاة:
    286
    شكرا لك جزيلا اخي على المعلومات.
    بعضها كنت ابحث عنها
     
    #16
    أعجب بهذه المشاركة search
  17. search

    search باحــث

    المشاركات:
    1,011
    الإعجابات المتلقاة:
    1,092
    راهب يشاهد UFO تقريبا ٤٠٠م
    (ظهر له إيليا على مركبة نارية وأمره ألا يرهب عظماء العالم، لأن الإله حافظه، فلن يستطيع أحد أن يؤذيه.)

    ١- النص موثق في الموسوعات العالمية
    ٢- سمعان الكبير , سوري (سرياني)
    ٣- عصر كورش الكبير (فارسي) ( رجح بعض الباحثين انه ذو القرنين )
    [​IMG]
     
    #17
    أعجب بهذه المشاركة Moonchild
  18. chadili

    chadili عضو مشارك

    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    63
    أصل العرب هم قوم عاد و ثمود الذي تنحدر منهم قبيلة جرهم التي إستوطنت مكة في عصر إسماعيل عليه سلام
     
    #18
  19. search

    search باحــث

    المشاركات:
    1,011
    الإعجابات المتلقاة:
    1,092
    #19
    أعجب بهذه المشاركة Ozone
  20. search

    search باحــث

    المشاركات:
    1,011
    الإعجابات المتلقاة:
    1,092
    عصير نوني عصير السلاطين
    http://www.youtube.com/watch?v=njREnISCniM
    http://www.youtube.com/watch?v=ANE1txwAPpc
    http://f.zira3a.net/t2341
    http://en.wikipedia.org/wiki/Noni

    [​IMG]


    ماهو النوني ؟ :


    النوني عباره عن ثمار دائمة الخضرة و إسمها اللاتيني: موريندا سيتريفوليا (Morinda Citrifolia)

    كيفية اكتشافه ؟ :
    يتضح من بعض المصادر أن استهلاكه كان محدودًا إلاّ في فترات المجاعة وذلك لسبب مذاق الفاكهة الناضجة المرّ ورائحتها الكريهة بسبب وجود مشتقّات أنثراكوينون في الجذور والقشرة . لكن أثناء الحرب العالميه الثانيه أخذ الجنود الأوربيون المرابطون في الجزر البولونيزيه وبنصيحة من أهالي الجزر على تناول فاكهة النوني كغذاء من أجل تقويتهم وتدعيم نظامهم المناعي ضد الأمراض . ومن ذلك الحين أصبحت فاكهة النوني غذاءً رئيسياً لأهالي جزر راراتونجا، وساموا ، وفيجي ، وسكان استراليا الأصليين ، وأيضا سكان بورما الذين يطهون الغير ناضج منها مع الكاري الشهير كأحد أكثر التوابل استعمالا في شبه الجزيرة الهنديه ، بينما يأكلون الناضج منها في حالته النيه مع إضافة الملح إليها .


    ماهي الدراسات التي أجريت عليه ؟


    الكثير من العلماء أهتم اهتماماً بالغا بفاكهة النوني خاصة بعدما رأوا كثير من السكان يتهافتون عليها ومن الدكاتره الذين كان لهم باع كبير باكتشاف أسرار فاكهة النوني :
    1- البروفسوره / مونا هاريسون نائبة عميد كلية الطب بجامعة بوسطن سابقاً ، وكبيرة أطباءمستشفى واشنطن دي سي العام
    - قامت د/مونا هاريسون بإلقاء محاضرة عن نتائج الأبحاث والدراسات التي أقامتها معمجموعة من الأطباء من جامعة بوسطن لتفسير ظاهرة قديمة هي ظاهرة الـ نوني وذلك عن طريق الطب الحديث والأجهزة المتطورة.

    2- الدكتور/ رالف هاينكى أستاذ الكيمياء الحيوية يعود إليه الفضل بعد الله في اكتشاف الـزيرونينويعتبر نبات الـ نونى من أرفع مصدر للزيرونين على وجه الأرض .
    د/هاينكى أمضى 40عاما في أبحاثه نشرت في مجلات ونشرات علمية عديدة أظهرت أهمية عصير الـ نونى لأداءالخلايا لوظائفها على أكمل وجه .


    3- البروفسور /نيل سولومونوهو الحائز على جائزة المؤلف الأكثر مبيعاً ، وهوبروفسور من مستشفى جون هوبكنزميريلاند ، والذي يتمتع بأعلى وأرقى سمعة في الأوساط الطبية العالمية وهو المستشارالصحي والمعلق الطبي في شبكة تلفزيون CNN وله عمود ثابت في جريدة لوس انجلوس تايمزمنذ 18 سنة وهو مستشار طبي لمنظمةالصحة العالمية . أقام بحثه على 20.000 حالة نشرت في أبحاث علمية واشترك معه 75 طبيبا كانت النتائج والنسبة المئويةللحالات التي تحسنت كالتالي :

    الحساسية 84% ، أعراض الشيخوخة 87% ، القدرةالجنسية ( زيادة المتعة ) 87% ، المفاصل 81% ، التنفس (تحسن) 77% ، السرطان 65% ، (النوم(تحسن) 73% السكر نوعي ( 2،1 ) 84% ، الهضم 89% ، الطاقة 92% ، التفكير 88% ، أمراض القلب 80 % ، ضغطالدم 85% ، الذاكرة 72% ، بناء العضلات 71% ، السمنة 75% ، الألم/الصداع النصفي88% ، التدخين (توقف) 58% ، التوتر 72 % ، أمراض الكلى85% ، الجلطة الدماغية 57% ، الإحساس العام بالتحسن 80% .

    4- الدكتوره / آن هيرازومي الباحثة وعالمة الكيمياء من جامعة هاواي لها أبحاث عديدةأثبتت فيها قدرة فاكهة النوني الهائلة ضد الأورام والخلايا السرطانية عن طرق زيادةكفاءةومقدرة الجهاز المناعي للجسم وزيادة عدد الخلايا القاتلة الطبيعية Natural Killer في أجسامنا والتي تهاجم أعداء الجسم من الميكروبات والخلايا السرطانية. هذاوقدنشرت أبحاثها العديد من الأوساط والجامعات والمكتبات الطبيةالأمريكية (The National Library of Medic Medicine)

    5- الدكتور/ سكوت جيوسون الأستاذ والباحث من جامعة جبل سيناء – نيويورك هو المصدر الأكثر احتراماً و الأرقىفي المعلومات عن الطب البديل في العالم وارتباطه بالطبالحديث له أبحاث قيمة عنفوائد هذا النبات المعجزة على خلايا وأنسجة الجسم عامة والبشرة خاصة لاحتوائه علىالمواد والأحماض التاليه :
    لينولياك – كابريليك – جليسين – برولين – ليسينيور سوريك .. وسلسلة طويلة من الأحماض الامينيه والدهنيه الأساسية لبشرة صحية وشابةوأكثر مرونة ونضارة .

    6- الدكتوره / مبان وانج الباحثة وعالمة الكيمياء الحيوية من جامعة وكفورد – ايلينويس - الولايات المتحدةالأمريكية - نشرت أبحاثها عن القدرة المناعية لفاكهة النوني وخاصةفيمنع الأورام السرطانية وانتشارها في أكاديمية نيويورك للعلوم والمعهد الأمريكيلأبحاثالسرطان والمكتبة الأمريكية الطبية .

    7- الدكتور/ شفيق يونس العالم والباحث الفرنسي اثبت مع فريق الباحثين أن فاكهة النوني لهتأثيرقوي ومسكنمركّز للآلام .


    ترى..ما الذي يجعل نبتة النوني بهذه الفاعلية ؟

    نظراً لفوائد فاكهة النوني التي لاتحصى زاد اهتمام الأطباء والعلماء والباحثين به الذي يحملأصالة 2000 عام من الخير . وفوائده راجعه إلى مكونات الفاكهه فوجد العلماء أنها تتكون من أكثر من الـ 150 مركب من أهمها المركبات التاليه :


    1-قلويد البروسيرونين ( alkaloid proxeronine ) تم اكتشاف البروسيرونين على يد الدكتور رافلي باحث في هاواي وهو عباره عن أنزيم يتواجد بنسبة تصل إلى 40 ضعفاً في النوني مقارنة بغيرها من النباتات الطبية وهذا هو السر في القدرات الخارقة للنوني . لهذاالإنزيم فوائد لا يمكن حصرها وأكثرها تميزا وأهمية هو أنه يساعد في التحكم في نظام المناعة بحيث يمكنه تعطيل بعض الأمراض التي تأخذ وقتا للظهور كالسرطان ، التهاب المفاصل ، السكري ، الجلطه ، أمراض القلب ،الزهايمر ومن عجائبه التي أبهرت العلماء أنه يتحكم في مدى سرعة خلايا الجسم في التجدد للإبقاء على الأجهزة الحيوية قوية ونشطة فهو يتحكم في عملية الشيخوخة لدى الإنسان . حيث أنه كلما تقدم الإنسان في العمر تقل نسبة هذا الإنزيم في الجسم وتبدأ أعراض الشيخوخة في الظهور لكن بتناول هذه الفاكهه يستطيع الإنسان التعويض .

    كيف يعمل البروسيرونين ( Proxeronine ) ؟
    يحتوي النوني على إنزيم آخر مشتق من البروسيرونين يدعي بروسيرونيز( Proxeronase )
    يتحد البروسيرونين مع البروسيرونيز داخل الأمعاء ليكون الناتج هو الـ زيرونين Xeronine
    ومن ثم يمد الـ زيرونين الجسم بكل الفوائد التي ذكرناها في الأعلى كما في الشكل التالي :


    [​IMG]


    أيضاً الزيرونين له فوائد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي والامتصاص حيث ثبت مؤخرا أن هناك مستقبلات للـ سيروتونين في الجهاز الهضمي .
    وأيضا من فوائدهً أن له تأثير مباشر على الغدة الصنوبريه في المخ والتي يوجد أسفل منها خمسة غدد : الغدة الدرقية في الرقبة ، الغدة الزعترية في منتصف القفص الصدري ، الغدة البنكرياسيةفي البطن ، الغدة الجار كلوية في أعلى الكلى ، الغدد الجنسية في الحوض.
    ومن الثابت أن الغدد الأعلى تتحكم وتنظم عمل الغدد السفلى بمعنى أن الغدة الصنوبرية مثلا تتحكم في وظائف الغدد أسفلها مثل الدرقية والزعتريه والبنكرياسية والجار كلوية والجنسية !! وحيث أن النوني له تأثير مباشر على الغدة الصنوبرية التي تنتج مادة الـ سيروتونين والذي بدوره يدخل في تخليق الميلانولين الذي ينظم عمليات النوم والجوع والمزاج والجنس فمن أهم المواد الموجودة في النوني والتي تحفز تلك التأثيرات والعمليات السابقة هي الزيرونين.



    2-سكريات معقدة تدعى مكوبوليساكارايدز Mucopolysaccharides: وقد بينت الأبحاث أن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل توجد لديهم نسبة مرتفعة من البكتيريا الضارة في الأمعاء وهذه البكتيريا تدخل إلى مجرى الدم وتسبب التهاب المفاصل وللتخلص من ذلك هو تناول فاكهة ( النوني ) والتي تحتوي على الـ Mucopolysaccharides الذي يساعد على زيادة نسبة البكتيريا المفيدة في الأمعاء وبالتالي تتغلب على البكتيريا الضارة .


    3-أكسيد النتريك :موسع للشرايين، يحمي ضد جلطات القلب والدماغ ، يخفض ضغط الدم ، يخفض الكولسترول ، يقوي الذاكرة ، يزيد مناعة الجسم ضد الأمراض ، يزيد الانتصاب والمتعة الجنسية ، ينظم الأنسولين وسكر الدم ، ينظم هرمونات النمو .


    4-التيربين : عامل ضد الشيخوخة وهرم الخلايا ومضاد للأكسده .


    5-سكوب وليتين : مضاد للهستامين والحساسية ، مضاد للالتهابات ، منظم لضغط الدم .


    6-بيتا سيسترول :تخفض الكولسترول ودهون الدم ، توازن جهاز المناعة ، مضاد للالتهابات والأورام ، مضاد للآلام والحرارة .


    7-دامناكنتال: يمنع تكاثر الخلايا السرطانية ، مضاد للأورام ، مضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات .


    8-انثراكينون :مضاد للالتهابات والروماتيزم والنقرس ومضاد لأمراض البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات خاصة الملاريا ومضاد للسرطان والأورام ، مضاد للآلام (75% ) من قوة المورفين .


    9-السيلينيوم والمغذيات الطبيعية : مضادات للأكسدة على اعلي مستوى ترفع مستوى المناعة .


    10- الأحماض الدهنية الأساسية : هامة لتكوين بشرة صحية نضرة وشابة ، هامة لتقوية جدار الأوعية والشعيرات الدموية ، هامة لصحة الخلايا العصبية وأنسجة القلب ، هامة لاعتدال المزاج .


    11- الأحماض الامينية :حجر الأساس لتكوين بروتينات الجسم وجد أن النوني يحتوي على 17 حامض أميني من أصل 20 التي يحتاجها جسم الإنسان منها 9 أحماض امينية أساسية لا يمكن للجسم أن يكونها بنفسه ، وهي أساسية في جميع العمليات الحيوية والفسيولوجية .


    12- المركبات المتعددة السكريات :تحفز جهاز المناعة لإنتاج المواد القاتلة الطبيعية (Natural Killer) والتي تحمي من الخلايا السرطانية والميكروبية .


    13- العناصر المعدنيه : مثل الكالسيوم ، الفسفور ، البوتاسيوم ، المنجنيز ، .....الخ


    14- الهيدروجين السالب : فاكهة النوني تمد الجسم بالهيدروجين السالب الشحنة ذو الفائدة الهائلة في زيادة قدرة الكبد للتخلص من السموم . مع العلم أن الهيدروجين السالب الشحنة متوفر في أجسامنا منذ الولادة مرورا بالطفولة والشباب ثم يقل أو ينعدم مع تقدم العمر أو مبكراً خاصة إذا تشبع الجسم والكبد بالسموم والملوثات.


    بعض المميزات الأخرى للنوني :

    1-النوني يوازن درجة الحموضة والقلوية pHللجسم ويحافظ عليها عند الدرجة المثالية 6.4 وبالتالي يزيد من قدرة الجسم على امتصاص جميع المعادن والفيتامينات حيث انه إذا كانت درجة الحموضة والقلوية 5.8 لا يستطيع الجسم امتصاص الكالسيوم وإذا وصلت إلى 5.3 فلن يستطيع الجسم أن يمتص أي من المعادن.
    2-النوني له خاصية مميزة هي خاصية الطاقة والتردد فقد لوحظ انه عند إضافة النوني إلى سوائل مثل الماء فان الالكترونات تتحرك في اتجاهين : الأول باتجاه عقارب الساعة والآخر عكس عقارب الساعة هذا التضاد يحدث تردد ومقاومة ينتج عنهما طاقة تماما مثل التيار الكهربائي المتردد يعطي طاقة اكبر وبجهد اقل من التيار الثابت أو المباشر .
    3-النوني يمتاز بمكافحة التدخين والكافيين والإدمان : يقول الدكتور / رانف هاينكي والذي اكتشف الزيرونين أن رشفة بسيطة من عصير نوني أو كمية قليلة توضع تحت اللسان كل ساعة تحرر كمية من الزيرونين تقوم بالطرد التدريجي لجزيئات النيكوتين والكافيين وحتى الهيروين والمورفين والتي تشبه في تركيب جزيئاتها جزئ الزيرونين فيحل الزيرونين محلها في جزئ البروتين وبالتالي يمكن التخلص من التدخين والنيكوتين والكافيين والمساعدة على التخلص من الإدمان بدون الأعراض الإنسحابيه
    4-النوني يمتاز بالترطيب فهو يساعد أنسجة الجسم على الاحتفاظ بليونتها وحيويتها خاصة أثناء برامج الحمية.
    5- يدعم النوني جهاز المناعة ليس فقط بتحفيزه ولكن أيضا بإخماد تفاعلات الحساسية والحساسية الذاتية.
    6- يحُسن النوني من كفاءة الدم ويحُسن على الخصوص خلايا الدم البيضاء والحمراء والهيموجلوبين ، وتخليص الجسم من كل السموم والرواسب التي كانت تبطئ نقل الدم مما يجعل خلايا الجسم بحالة صحية أكبر وأكثر والنتيجة مناعة أكبر .


    صناعة عصير نوني :-

    هل توقفت أبحاث النوني ؟


    بالطبع لا فقد جاء البروفسور- د/ بيتر وهو هندي الجنسيه فكرس أبحاثه عن فاكهةالنوني وأعطاها كل اهتمامه فكتب عنها الكثير وألف كتابه الشهير الذي كان باسم : (Monograph on Noni) والذي يتكون من 900 صفحه تظهر لنا أسرار النونيبكل دقه والتي لا نستطيع ذكرها الآن .
    لكن كل الذي نستطيع قوله : بأن الدكتور بيتر حسن مذاق فاكهة النوني حيث أضافلها تمر هندي ، حمض الليمون ، ستيفيا ( تحليه طبيعيه ) وجعلها تشرب على شكلعصير مخفف بالماء حاله حال عصير الفيمتو .

    مالذي يميز عصير النوني الهندي ؟

    1- يشترى مركزاً ثم يخفف فيما بعد على شكل جرعات وبذلك يكون محافظاً على خواصه الطبيعيه حتى نهاية القاروره .
    2- أثناء تصنيعه يضاف إليه تمر هندي المعروف بفوائده ( ابحث عنها في النت ) .
    3-كميته كافيه لشهر وسعره مناسب جداً مقارنةً بغيره .

    مادور الحكومه الهنديه في ذلك الإنجاز ؟


    كان دور الحكومه الهنديه واضحا مع الدكتور بيتر حيث شجعته على إنجازه الرائع باكتشاف أسرار فاكهة النوني وعلى أبحاثه الرائعه التي تخدم البشرية جمعاء فقد قام الرئيس الهندي السابق أثناء فترة رئاسته للهند الدكتور ابوبكر زين العابدين عبد الكلام كما هو واضح بالصور بزيارة مقر الشركه وقد ألقى خطابا تشجيعيا للدكتور وبارك له على مافعله من إنجاز

    [B]ماهي طريقة استخدام عصير النوني الهندي[/B] ؟

    [COLOR=red]1-[/COLOR]أشربه مرتين في اليوم على معدة فاضيه مرة صباحاً على الريق والأخرى مساءً .
    [COLOR=red]2-[/COLOR]للحصول على أفضل النتائج لا تأكل بعد تناوله على الأقل بنصف ساعه .


    [U][FONT=Simplified Arabic]متى نحصل على النتائج المرجوه[/FONT][/U][FONT=Simplified Arabic] ؟[/FONT]


    [FONT=Simplified Arabic]بما أنه ليس عقار[/FONT][FONT=Simplified Arabic]طبي أودواء يحدث تأثيره بسرعة ، لكنه غني بالمواد الغذائية التي يستفيد الجسم [/FONT][FONT=Simplified Arabic]منها على مستوى [/FONT][FONT=Simplified Arabic]الخلايا بالتدريج كي يعيد بناءها وتجديدها مع الوقت فإن معظم النتائج تظهر في الشهر الأول من التناول المنتظم .[/FONT]
    [FONT=Simplified Arabic]وللحصول على أفضل النتائج ينصح البروفسور د. بيتر باستخدامه على الأقل مدة ستة أشهر. [/FONT][FONT=Simplified Arabic]وهو يصلح [/FONT][FONT=Simplified Arabic]للرجال ، النساء ، الأطفال ، المسنين ، الأصحاء ، المرضى .


    [/FONT]

     
    #20
  21. search

    search باحــث

    المشاركات:
    1,011
    الإعجابات المتلقاة:
    1,092
    جرثومة المعدة : كان الاعتقاد السائد قديما ان قرحة المعدة والاثني عشر تنشأ بسبب الحالة النفسية للمريض ... ، لكن التطور العلمي ادى الى اكتشاف ان السبب الحقيقي يكمن في وجود الجرثومة الحلزونية في 95% من الحالات . ومع العدوى بالجرثومة قد لايشتكي المريض ولكن دائما يوجد إلتهاب في الجدار المبطن للمعدة قد يختلف في حدته ولكن في النهاية يؤدي إلى قرحة في المعدة أو الإثنى عشر أوينتهي فيما بعد ببعض الأورام السرطانية
     
    #21
    أعجب بهذه المشاركة علياء
  22. search

    search باحــث

    المشاركات:
    1,011
    الإعجابات المتلقاة:
    1,092
    [​IMG]

    الوعي الكوني او الذاكرة والعقل الكوني

    - الوعي الكوني -

    اعتقد العاملين في العلوم الروحية و المذاهب الصوفية المختلفة ، بالإضافة على الفلسفات الشرقية ، بوجود ذاكرة كونية تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالأحداث و الأفعال و الأفكار و المشاعر و غيرها من انطباعات بشرية مختلفة حصلت منذ بداية الوجود . قالوا أن جميع هذه المعلومات المتنوعة محفوظة في حقل معلوماتي عملاق ، ضوء خفي يوصفه بعض الروحانيين بأنه نوع من الأثير ، مادته مجهولة ، يكمن ما وراء حواس الإنسان .

    و ادعى هؤلاء بأن عملية التواصل معه قد اقتصرت على الوسطاء الروحيين ذات المواهب الفكرية المميزة . ( مثل المستبصرين و العرافين ، و غيرهم من وسطاء ) .

    و يزعم بعض الفلاسفة و المفكرين ( القدماء و العصريين ) ، أن هذا الكيان المعلوماتي الخفي هو المصدر الذي تنبثق منه " قوة الإرادة " التي تحث الإنسان على توجهات محددة في أفعاله و أفكاره و مشاعره و خياله و غيرها من انطباعات أخرى في جوهره .

    و يعتبر هذا الكيان عند البعض مخزون عملاق للقوى السحرية ، و أنه بحر عظيم من الوعي ، يتصل بجميع العقول و يتواصل معها . و هذا ما جعل ظاهرة الإدراك الخارق و معرفة الغيب و غيرها من إنجازات عقلية ممكنة .

    تشير بعض التعاليم و الفلسفات الروحية الشرقية ( خاصة الهندوسية ) إلى هذا الكيان باسم " أكاشا " . و تقول أنه يشكل عنصر أساسي من عناصر الوجود . و أدخلوه إلى مجموعة العناصر التي تتألف منها الطبيعة : ( النار ، الهواء ، الماء ، التراب ، و أكاشا ) .

    يتألف أكاشا ، بمفهومهم الفلسفي ، من مادة أثيرية خاصة يمكنها حفظ سجلات الكون المعلوماتية . هذه السجلات تحتوى على جميع المعلومات التي تخص الكون منذ بداية الوجود و سوف لن تزول أبداً ، و ستبقى حتى نهاية الوجود.

    بالإضافة إلى التعاليم الفلسفية الشرقية ، و تعاليم المتصوفين العرب الذين اقتربوا في كتاباتهم من هذا المفهوم ، و غيرهم من روحانيين و متأملين و متصوفين .. ، نجد أن الكثير من المفكرين العصريين قد اقتربوا من هذا المفهوم أيضاً . و استخدموا مصطلحات مختلفة من أجل تعريف هذا الكيان ألمعلوماتي الخفي .

    ـ أشار إليه الدكتور " ريتشارد . م . بروك " ( 1837م ـ 1902م ) " بالوعي الكوني " ، و جعله عنوان لكتابه الشهير . وصف هذا الكيان الخفي بالضوء .. ضوء غير قابل للوصف .. ضوء نادر غير مألوف .. ضوء يكمن وراء الكلمات و اللغة مما يصعب شرحه .

    و قال أنه هناك حالات معيّنة ، يمكن أن يتواصل به أشخاص معيّنون ، بشكل عفوي .. فجائي .. دون سابق تحضير أو إدراك . فيشعر بأنه مغمور بما يشبه غيمة أو لهب غامض ، و يترافق ذلك مع شعور بالابتهاج و النشوة .. حالة تنوّر .. تكشف خلال لحظات معدودة عن حقيقة الكون .. و القصد من الوجود .. و يدرك كل ما هو غامض على الإنسان .. يدركه خلال هذه الفترة الزمنية التي لا تتجاوز لمحة البصر
    يعلم الشخص الذي يدخل هذه الحالة بأن الكون هو حيّ .. و أن الحياة هي حالة أزلية .. و روح الإنسان لا تموت .. و أساس الحياة هو الحب .. و أن السعادة هي هدف الإنسان .. و سيدركها في النهاية .. آجلاً أم عاجلاً . الخوف من الموت يزول .. الشعور بالخطيئة تزول .. في هذه اللحظات القليلة ، تتغيّر شخصية الإنسان .. و تصبح أكثر فتنة و وداد .. في هذه اللحظات بالذات ، يتعلّم الإنسان أشياء كثيرة لا يستطيع تعلّمها في حالته العادية مما يتطلّب ذلك سنوات طويلة من الدراسة و البحث في هذا المجال .. لكن للأسف الشديد .. هذا المجال قد انقرض في العصر الحديث ، ذات الفكر المنحرف .

    ـ و صف هذه الحالة أيضاً الفيلسوف " أبراهام هـ . ماسلو " ( 1908م ـ 1970م ) . و أطلق عليها اسم " تجربة القمة " أي يصبح فيها الشخص في قمة التجربة الروحانية .

    ـ وصف هذه الحالة أيضاً الفيلسوف و عالم النفس " وليام جيمس " ، و سماها بالحالة الروحانية ، أو التجربة الروحانية .

    ـ أما رجال العلم الماديين ( العلمانيين ) ، فقد اعترف بعضهم بهذا الكيان العقلي و أشاروا إليه باعتمادهم على المصطلحات المنهجية . اعتقدوا بوجود عقل كوني عظيم يجمع كل العقول ، و يحتوي في مخزونه على كل التجارب الفردية للبشر ، و بنفس الوقت ، يمكن لأحد هذه العقول أن ينهل من التجارب التابعة لغيره بالإضافة إلى معلومات مخزونة أخرى .

    ـ سماه الدكتور " وزلي هـ . كيتشوم " بالعقل الباطن الجماعي . و توصل إلى هذا المفهوم الجديد للعقل بعد دراساته المتواصلة التي أجراها على الروحاني الأمريكي الشهير " أدغار كايسي " الملقّب بالنبيّ النائم . بسبب قدرته على معرفة معلومات غيبية ( ماضية ، حاضرة ، مستقبلية ) عن طريق الدخول في غيبوبة .

    يقول الدكتور :

    " إن عقل " كايسي " الباطني .. هو على تواصل مباشر بجميع العقول الباطنية الأخرى .. و يستطيع معرفة كل المعلومات المخزنة في جميع العقول الباطنية الموجودة على هذه الارض .. و بهذه الطريقة ، يستطيع جمع الملايين من المعلومات و التجارب الشخصية الخاصة بكل فرد و التي تم تخزيتها في ذلك العقل الباطني الجماعي .. " .

    ـ استنتج عالم النفس " كارل غوستاف جونغ " أن الدلائل تشير إلى وجود عقل لاواعي "عام" إلى جانب العقل اللاواعي "الخاص" في كل إنسان . و سما هذا العقل بـ"اللاوعي الجماعي" أو "اللاوعي السلالي" . فهو العقل المشترك بين جميع الأجناس و السلالات على السواء .

    ـ كتب طبيب النفس " سيغموند فرويد " يقول : لقد توصلت إلى استنتاج يثبت وجود عقل جماعي ، تتم فيه عمليات التفكير و الإجراءات العقلية المختلفة كما تجري في العقل الفردي العادي .

    ـ أشار العديد من علماء النفس إلى هذا الكيان الخفي الذي لازال الجدال قائماً حول مظاهره و طريقة عمله و مادته و غيرها من ميزات لا تزال زئبقية و غامضة بالنسبة للباحثين .

    لكن بعد المرور على العديد من الدراسات و الأبحاث المختلفة ، ( بالإضافة إلى تجربتنا الشخصية ) ، نجد أن للعقل مظاهر أكثر من ما يوصفه لنا المنهج العلمي السائد .
    و إذا قمنا باستخلاص كل المعلومات التي حصلنا عليها بخصوص هذا المجال ، نجد أن العقل مقسوم إلى عدة أقسام مختلفة ( العلم المنهجي يقسمه إلى قسمين ) ، و سوف نعددها بمصطلحات و تسميات عامة مألوفة تساعد على فهم الموضوع و ليس من الضرورة أن نأخذها بالمعنى الحرفي .
     
    #22
    أعجب بهذه المشاركة علياء
  23. search

    search باحــث

    المشاركات:
    1,011
    الإعجابات المتلقاة:
    1,092
    #23
  24. search

    search باحــث

    المشاركات:
    1,011
    الإعجابات المتلقاة:
    1,092
  25. search

    search باحــث

    المشاركات:
    1,011
    الإعجابات المتلقاة:
    1,092
    [h=1]سرطان الثدي .... الحليب هو السبب![/h]صحيفة الرياض [​IMG]
    حليب البقر يحتوي كمية من البروتينات أكبر بنحو ثلاث مرات من الحليب البشري

    «الحليب هو السبب!» عنوان كتاب (موجود في مكتباتنا) يحكي قصة كفاح امرأة أصيبت بسرطان الثدي، ويسرد كل ما فعلته لتوقف تطور المرض. والعنوان الأصلي للكتاب هو:حياتك بين يديك Your Life IN Your Hands ولكن دار النشر التي ترجمته احسنت إذ اختارت عنواناً أبلغ وهو: الحليب هو السبب! والكتاب من تأليف البروفيسورة جين بلانت Jane Plant وهي عالمة بعلم طبقات الأرض عاودتها الإصابة بسرطان الثدي خمس مرات متتالية حتى أخبرها الأطباء أنها لن تعيش أكثر من ثلاثة أشهر، ثم تكتشف سبب معاودة إصابتها بالمرض وتشفى منه بعد أن لاحظت ندرة سرطان الثدي والبروستاتا في الصين لأنهم لا يتناولون منتجات الحليب بكثرة. وتكمن أهمية الكتاب في أن كاتبته عالمة معتادة على التحليل العلمي للأمور، ويتضح هذا من شرحها الكامل لما مرّت به وطرق تعاملها مع مرضها، ومن ثم شفاؤها منه عندما توقفت نهائياً عن تناول منتجات الألبان!! ولذا من المهم أن تقرأ كتابها كل امرأة. ولضيق الحيّز هنا سأورد مقتطفات منه لعلها تدفع إلى قراءته فكل كلمة منه مفيدة:

    «أتمنى من خلال هذا الكتاب تحقيق هدفين اثنين. أريد أولاً أن يكون مفيداً لكِ، أنت القارئة. أريدكِ أن تجدي في هذا الكتاب عددا وافراً من المعلومات التي تساعدكِ في التغلب عليه وتحمّل العلاجات المختلفة مهما كانت شاقة. وأريد ثانياً أن أثير نقاشاً في وسط المجموعات العلميّة والطبيّة نفسها، فجوهر العلم يكمن في التشكيك الدائم بالحقائق التي تعتبر ثابتة. وإن يكن هذا الكتاب يتناول موضوع سرطان الثدي والبروستات من زاوية مختلفة، فإنه مع ذلك يرتكز على مؤلفات علميّة تعتبر مراجع يقتدى بها.» (ص 11)
    بشكل عام، ... بإمكاننا الافتراض إذن ان الافراط في استهلاك الحليب المستخرج من الغدّة الثديية لأحد الأجناس الحيوانية يرسل إشارات خاطئة ومغلوطة إلى غدد المرأة الثديية ويساهم بالتالي في نمو سرطان الثدي» (ص 114).
    «اعتقد أن ما سمح لي بالشفاء هو أنني حددت العلاقة الممكنة بين سرطان الثدي والحليب ومشتقاته، وثانياً أني وضعت نظاماً غذائياً يتناسب مع حالتي الصحيّة والتزمت به حرفياً. وجدت صعوبة في البدء - ولعلكِ مثلي - في تقبّل الفكرة القائلة بأن مادة «طبيعية» كالحليب يمكن أن تؤدي إلى نتائج وخيمة ومؤذية للصحة». «تشير دراسات حديثة إلى أنه بإمكاننا خفض احتمالات الإصابة بسرطان الثدي إذا ما تناولنا كمية من الخضار تعادل ضعفي كمية البروتينات الحيوانية التي نستهلكها» (ص 118).
    «إذا قارنا بين تركيب حليب البقر وحليب البشر نلاحظ اختلافات عديدة. يحتوي حليب البقر كمية من البروتينات أكبر بنحو ثلاث مرات من الحليب البشري وعلى كمية أكبر من الكالسيوم وهو أمر لا يخلو من الخطر على الكليتين. إذا كان حليب البقر ممتازاً للعجول التي تنمو بسرعة (نحو كيلوجرام واحد في اليوم) فهذا لا يعني بالضرورة أنه غذاء يحتاجه الأطفال والبالغون!» (ص 120).
    «اعتقد أن استهلاك الحليب ومشتقاته ولحوم الأبقار - كذلك استهلاك المنتجات الخالية من الدهون كالألبان - يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي أو البرستات لدى الأشخاص المعرّضين لذلك. فالورم الذي انتقل ليبلغ جهازي اللمفاوي - والذي يتعذر شفاؤه حسب رأي الأطباء - قد اختفى بعد بضعة أسابيع من امتناعي عن تناول الحليب ومشتقاته» (ص 130).
    «مع ازدياد حالات التهاب الضرع (ضرع البقرة) وامراض أخرى تصيب حلمة الأبقار تظهر بعض التحاليل بانتظام وجود القَيْح في الحليب. فهل تعلمون أن دول الاتحاد الأوروبي تسمح بالاتجار بالحليب المعدّ للاستهلاك البشري بشرط ألاّ يحتوي على أكثر من 400 ألف خليّة من القيح الجسدي في كل ملليلتر. بالتالي فإن ملعقة صغيرة من الحليب قد تحتوي على مليوني خليّة من القيح!!» (ص 128).

    http://www.alriyadh.com/2009/03/17/article416416.html

    شكراً على هذا الموضوع الجميل..
    الكتاب يستحق القراءة بلا شك.
    اضافة على ما قلت: جسم الانسان يتوقف عن إفراز الهرمونات الخاصة بهضم وامتصاص الحليب ومشتقاته عند سن الثانية.
    فهل شرب البالغون للحليب يعتبر منافياً لطبيعة جسم الانسان؟
    (أنت الحكم)
     
    #25
    أعجب بهذه المشاركة Ozone