مسألــــ الأبعاد ـــــــــــــــــة

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
558
الإعجابات
793
#1
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لا شك بان اغلبنا قد درس علم الرياضيات ولا شك بان اغلبنا يصيبه الممل
بمجرد قراءة قانون واحد فقط من قوانين هذا العلم اللغز

هل تصدقوا ان الرياضيات رغم كونه علم منطقي فإننا لا نجده منطقا ابدا؟

كل أفكار علماء الرياضيات تنكب في إيجاد نمط لظاهرة معينة
نمط يسيطر و يتحكم بل تصير وفقه ظاهرة او فكرة او غير ذلك
وكمثال على ذلك ناخذ الاعداد التالية:
1_4_9_16_.....

لكي نتوقع ونعرف الرقم الموالي علينا تحديد النمط الذي يسير وفقه هذه الاعداد
يتضح مما قلته أن النمط يعني مجموعة قوانين او قانون او قاعدة تتحكم في ترتيب الاعداد
السابقة.


بعد أن تفكر في النمط وتتوقع العدد الموالي إليك القاعدة:
1*1=1
2*2=4
3*3=9
4*4=16
5*5=25
ومنه فالعدد الموالي هو 25. والقاعدة رفع العدد إلى قوة 2 بدءا من 1
وقد يختلف النمط على حسب قوة تحليلك إلا ان النتيجة تبقى واحدة
1+0=1
1+3=4
4+5=9
9+7=16
16+9=25
ومنه فالعدد الموالي هو 25 والقاعدة نضيف إلى الناتج بدا ب 1 الأعداد الفردية 3،5،7،... من الاصغر إلى الاكبر



مسألة الأبعاد

لننطلق إلى البعد الرابع لكن افضل مكان للإنطلاق هوالحديث عن الابعاد الاولية
فلنبدا بالبعد الاول ولنرسم خطا مستقيما الآن لنجعل لهذا المستقيم بعدا آخر
لدى سنحمل المستقيم و نتبع عرضه والنتيجة سنحصل على مربع (البعد الثاني (الطول والعرض))
هذا جيد لحد الآن والآن سندفع بهذا المربع إلى الأسفل ونجل له عمقا وبالتالي نحصل على مكعب
(البعد الثالت (الطول والعرض والعمق))
والآن سنضغط هذا المكعب وندفعه للبعد الرابع (حاول ان تتخيل كيف سيبدو)
وبما اننا لا نتوفر على بعد رابع لندفعه إليه المكعب لهذا يلجأ علماء الرياضيات
بإستعمال عقولهم وتحديد النمط.

لدينا: مستقيم، مربع ، مكعب،.....
ملاحظة: انا لا اسال على إسم ما بعد المكعب بل عن شكل المكعي او المستقيم في البعد الرابع
من خلال التحليل المنطقي حدد علماء الرياضيات نمطا لهذه الاطروحة وهي كالآتي:
المستقيم بتكون من نقطتين
المربع من أربع نقاط
المكعب من ثماني نقاط
وبما ان الأطروحة الجديدة هي 2_4_8_....
فالرقم التالي هو 16
ومنه فعندما ندفع بالمكعب إلى البعد الرابع تصير مجموع نقاطه 16


الآن تخيل شكلا له 16 نقطة وله نفس هيئة المكعب كما للمكعب هيئة المربع.
قد تود رؤية هذا الشكل في البعد الرابع لكنه لن يكون ماديا أنه محض تخيل وإبداع للعقل.
وهذا أشبه بخلق عالما سحري في رواية ما.

مشاهدة المرفق 821 مشاهدة المرفق 822 مشاهدة المرفق 823 مشاهدة المرفق 820

ملحوظة: من المستحيل بناء مكعب حقيقي رباعي الأبعاد ولكن يمكن تجسيده واحد ثلاثي الأبعاد
كما لو أنك ترسم مكعبا على ورقة ذات البعدان الطول والعرض.


وهذه هي الطريقة التي يفكر بها علماء الرياضيات. (تحديد النمط)

والآن كيف سيبدو المكعب في البعد الخامس والسادس؟
 
إنضم
10 أكتوبر 2012
المشاركات
1,214
الإعجابات
1,258
#2
جميل طريقة معرفة النمط ثم اتباعه لمعرفة ماذا سياتي بعد شيء ما ..اراها تصلح في معرفة الارقام الموالية لكني ارى اسقاطها على مسالة معرفة شكل المكعب في البعد الرابع غير مفيدة وخاطئة..انت قلت انه من المستحيل تجسيد مكعب البعد الرابع في البعد الثالث..وقد ارفقت صورا لما سيبدو عليه المكعب في البعد 4 واراه من السهل جدا انشاء واحد يشبهه في البعد 3
لم؟
لان خصائص كل بعد تختلف عنه الابعاد الاخرى فكل بعد يحتوي خصائص الابعاد الاصغر منه وارى انه من خصائص البعد 3 احتواء اي شكل في البعد 4 على الاقل ..
ولحد الان كل التجارب الفيزيائية التي اقيمت تشير الى ان هناك ابعاد اخرى لكن على الاقل //رسميا// لا يوجد اي تقدم ...
ولا شك انك تعرف تلك التجربة الشهيرة على احدى المواد الفريدة التي قامو بتسخينها فاختفت ولم يسجل الميزان التي كانت توضع عليه بعدها اي وزن ولما قامو بتبريد الوسط الموضوعة عليه عادت وسجل الميزان وزنا...هل يمكن انها انتقلت لبعد ارقى؟ اذا كان كذلك فهذا مثير جدا..
لانه يجعل حتى الضوء الذي يتكون من فوتونات لم يستطع ان ينعكس عندما يصطدم بها اي انه اخترقها ..اي انها شفافة ان اردنا القول...وماذا عن الوزن؟ هذا يعني ان الجاذبية لم تستطع التاثير على هذه المادة في حالتها الجديدة ..

مما يعطينا استنتاجين حول كنه المادة في البعد الرابع والذي اعتقد ان المادة انتقلت اليه هذان الاستنتاجان هما..ان الضوء كما نعرفه لا ينعكس عن مواد هذا البعد...والجاذبية كما نعرفها لا تؤثر عليه...
ويجدر ذكر ان الضوء موجة كهروطيسية والجاذبية كذلك لكن ماذا يجعل من موجة كهروطيسية تكون مرة ضوئا مرئيا ومرة اخرى ضوئا غير مرئي وفي نفس الوقت يقوم بجذب المواد؟ انه التردد فقط تردد هذه الموجة يغير من قوتها وخصائصها..
انتظرك..
 
التعديل الأخير:

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
558
الإعجابات
793
#3
أهلا أخي كائن
بالنسبة للطريقة المتبعة من طرف علماء الرياضيات (تحديد النمط) هي ليست
طريقة خاطئة طالما لها تسلسل منطقي والخاطئ في الامر هو تخيل شكل رباعي الأبعاد
ذو 16 نقطة على مستوى المادة.

لماذا؟ لأنه هناك إحتمالات عديدة للربط بين الـ16 نقطة ناهيك على ان الصور التي أرفقتها
تحد من طرح المزيد من التخيلات حول مظهر هذا الشكل رباعي الأبعاد. نحن كجسد فيزيقي
لا يمكننا الإنتقال لعوالم اخرى لعدم قدته هذا الجسد على التحمل حيث السرعة نقل البيانات مهولة

وحده العقل هو الذي له القدرة على ذلك من خلال التامل.

لذا عندما ترى ذاك الشكل المكعب ذو 16 نقطة فهي محاولة تقريبية لتوضيح امر خيالي
إذا كان من المستحيل إستعمال حواسنا لرؤية هذا الشكل الرباعي الابعاد. فلا يمكن ان نقبل الشكل السابق
على انه حقيقي لأننا ندركه فقط بالعقل.
مثلا كأن أقول لك كيف يبدو شكل الجن؟ وربما اول ما سيتبادر إلى ذهن إما المخلوقات الفضائية أو الأناكي
أي تلك الزواحف التي يروج لها ديفيد إيكه. وهذا خاطئ. ليبقى شكل الجني رهينة بتجسده على مستوى المادة إما على
شكل إنسان او حيوان.

وحتى المصطلحات سيتم إستبدالها عند الحديث عن البعد الرابع.

لنفترض اننا كائنات تعيش في البعد الثاني (على مستوى الورقة (طول وعرض))
نستطيع أنا وأنت تحديد أي شكل من الاشكال الهندسية ذات البعد الثنائي دون أن يقع
لنا أي إلتباس، سنقدر على التعرف على الدائرة والمثلت والمربع.........إلخ

لنحاول رسم مكعب على الورقة (تذكر اننا نعيش في البعد الثاني حسب الإفتراض)
أقول إنه لن نستطيع معرفة ماهية الشكل المرسوم فكل ما نراه هو مربعان ومتوازيي الاضلاع.

هناك طريقتان للتاثير في عالم المادة حسب رايي وهما:
*السحر.
*التركيز والتأمل.

فحسب ما اوردته فجميع السوائل أو المواد ينخفض وزنها عند التسخين وترتفع كثافتها
ويزداد وزنها مع إنخفاض كثافتها عند التبريد إلا الماء لهذا يعتبر معجزة
لأنه لو إرتفعت كثافتها بفعل التبريد فسيزداد وزنها وبالتالي سيتجمد كل ما يعيش في البحر ويموت
لهذا نرى الجليد يطفو.

بالنسبة لعدم إنعكاس الضوء فلا فكرة لدي عن ذالك.
 
إنضم
10 أكتوبر 2012
المشاركات
1,214
الإعجابات
1,258
#4
سارد عليك حاليا في نقطة واحدة وهي ان التسخين يقلل الكثافة والتبريد يزيدها ...كلامك خاطئ في هذا الشان..وهذه المادة التي تحدثت انا عنها ليست كباقي المواد انها فريدة جدا ..
يمكنك ان تضع زيتا ما في وعاء وتسخنه لكن بشرط اغلاق الوعاء كي لا يخرج سيزداد حجمه لكن الوزن سيبقى هو هو..
 

أيثري

عضو مشارك
إنضم
29 ديسمبر 2012
المشاركات
361
الإعجابات
411
#5
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طريقة جميلة وسهلة لإيصال المطلب وتوضيحه أخي الكريم

فمن هو في البعد الآول لا يستطيع أن يدرك من هو في البعد الثاني ومن في البعد الثاني لا يستطيع أن يدرك من هو في البعد الثالث رغم انه يستطيع بكل سهولة ادراك من هو في البعد الأول ويراه بكل سهولة في نفس الوقت الذي من هو في البعد الاول لا يدركه ولا يراه ولا يعرف أنه موجود أساسا لأنه من البعد الثاني

أمّا من هو في البعد الثالث فهو يستطيع أن يدرك ويحيط بمن هم في البعدين الاول والثاني بكل سهولة ويسر، ورغم أنه ينظر لهما سوية في نفس الآن فانهما لا يريانه رغم أنهما موجودان في بعده الثالث، ففي البعد الثالث يمكننا أن نجد المستقيم وندركه كمستقيم ونجد المربع وندركه كمربع كذلك

وبنفس هذه النظرة فإن من هو في البعد الرابع فانه يستطيع أن يدرك جميع من هم في الابعاد الثلاثة السابقة، أي المستقيم والمربع والمكعب، ولكنهم لا يستطيعون أن يدركوه رغم أنه موجود ومحيط بهم ومدرك لهم، فهو يرانا ويحيط بنا كما نرى نحن ونحيط بالمستقيم والمربع والمكعب

ومن هو بالبعد الخامس سيحيط من هم بالابعاد الأربعة السابقة وستكون هي غافلة عنه رغم وجوده معهم في البعد الخامس ووجودها معه فيه

وكذلك من هو في البعد السادس سيمكنه أن يحيط بمن هم معه في بعده السادس من الابعاد الخمسة السابقة، وهم سيعجزون عن ادراكه ورؤيته لنفس السبب السابق الذي جعل من في الاول لا يرى أو يدرك من في الثاني الذي لا يمكنه ادراك من في الثالث والذي لا يمكنه ادراك من في الرابع والذي لا يمكنه ادراك من في الخامس الذي سيستطيع أحد سكانه أن يدرك أحوال جميع من هم في تلك الابعاد الاربعة السابقة في أي وقت يشائه كما يقلب أحدنا الدرهم بين أصابعه .....

وجميع تلك الابعاد ستكون واضحة لمن هم في البعد السابع فهو يراهم جميعهم ويقرئهم كما يقرء أحدنا في كتاب

ومن في البعد الثامن سيحيط بجميع من هم في تلك الأبعاد السبعة

ومن هو في البعد التاسع سيحيط بجميع من هم في تلك الأبعاد الثمانية

السماوات السبع هي الأبعاد السبعة
الكرسي هو البعد الثامن
العرش هو البعد التاسع
البعد العاشر هو .....؟ لا زال البحث جاريا
البعد الحادي عشر هو.....؟ لا زال البحث جاريا
البعد الثاني عشر هو .....؟ لا زال البحث جاريا
البعد الثالث عشر هو .....؟ لا زال البحث جاريا
.
.
.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
 
إنضم
10 أكتوبر 2012
المشاركات
1,214
الإعجابات
1,258
#6
تحليلك رهيب اخي أيثري...لكن هل تظن ان البعد الاول موجود فعلا؟ وكذلك الثاني؟ ! اراهم غير موجودين وبالتالي لا حياة عليهما.. وارى ان البعد "الثالث" هو اول بعد ..مما يجعل البشرية في ادنى المراتب :mask:
هل تتفق معي؟
 

أيثري

عضو مشارك
إنضم
29 ديسمبر 2012
المشاركات
361
الإعجابات
411
#7
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن نطلق على ما يمكننا ادراكه بحواسنا وما نعرفه أو سمعنا عنه لفظ "بعد"

وبالنسبة لي يوجد هناك عالم اسمه :
1- عالم الأمر،
2 ويوجد عالم المثال،
3- ويوجد عالم الملائكة،
4- ويوجد عالم الإنس،
5- ويوجد عالم الجن،
6- ويوجد عالم النعيم (الجنة)،
7- ويوجد عالم الحرمان(جهنم)،

8- عالم الكرسي
9- عالم العرش

10-
11-
12-
13-
.
.
.

تلك العوالم كلها تحتويها المشكاة
والشجرة أعظم من المشكاة
وما بعد الشجرة غيب لا يدرك كنهه

وفي الحقل الكوني الكبير لا يوجد هناك شيئ غير حي، فهذا الحقل الكوني حيّ كله، وكل ما يسبح به هو حي بالضرورة، ويكتسب حياته من هذا الحقل الكوني الحي الأكبر الأكبر الأكبر

يبدو لي أن أدنى المراتب هي أقوى المراتب وأكثرها سيطرة وتحكم بجميع المراتب حتى السابعة، وأقصد أن عالم الأمر هو أولها ولكنه يبقى هو المسيطر والمحرك لموجودات العوالم الستة الباقية حتى الأخير



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.

 
إنضم
10 أكتوبر 2012
المشاركات
1,214
الإعجابات
1,258
#8
مممم جميل...ما الدليل على ان الاية تعني فعلا ما قلته انت ؟
اريد ان اعرف كيف توصلت لذلك ..فهناك من يقول انها تلمح لكيفية صنع اكسير الحياة ..
 

أيثري

عضو مشارك
إنضم
29 ديسمبر 2012
المشاركات
361
الإعجابات
411
#9
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المسألة سهلة جدا وصعبة جدا في نفس الوقت

سهلة لأنها تعتمد على شيء واحد فقط

وصعبة لأن الانسان منذ صغره حتى موته يثقّف على خلافها

وصعبة لأنه منذ آلاف السنين يُثقف على خلافها كذلك

المسألة تبدء بالتصديق، ولكن الجميع يريد أن يبدء بالبرهان

يريد أن يبدء بالبرهان لأنه لا يصدق بفعل الغبار الكثيف الذي يثار حول الكلام من بعض المغرضين المتنفذين من حوله، ولكن شيء ما في داخله يقول له بصدق الكلام، فهو لذلك مستعد أن يضيع حياته كلها بالبحث عن البرهان، لأن فطرته تقول له بصدق الكلام، وفطرته شيء لا يستطيع أن يتجاهله، ولو انه صدّق من البداية لما أمضى حياته يبحث عن البرهان، فحياته كلها ضاعت بسبب إثارة ذلك الغبار الذي حجب عنه رؤية أوضح الواضحات

كل انسان له طريقته الخاصة لفهم الله ونفسه والعالم والحياة والموت والبعث، ولذلك فمن الصعب نقل صورة ووصف طريق لمن هو اساسا يمشي مجدّا على طريق آخر


تبقى محاولات ضعيفة من هنا وهناك لوصف الصورة والطريق ممن يجدّون السير على طرقهم الخاصة لبعضهم البعض

التصديق أولا هو من سيفتح لك الطريق للمعرفة


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.




 
إنضم
15 يناير 2013
المشاركات
73
الإعجابات
68
#10
لقد اتفق الحكماء على ضرورة وجود ثلاثة ابعاد لكل ما هو موجود في الواقع: من طول وعرض وارتفاع!

وان الابعاد الاقل من ثلاثة غير موجودة في الواقع والاكثر منها مجرد تخيلات!! نعم يمكن تخيلها لكن هذا لا يعني انها موجودة (او ممكنة) في الواقع!
لكن السؤال حقا هو لماذا تقف حدود التخيلات عند تصور 4 ابعاد فقط؟ او 5ابعاد فقط؟ او 6ابعاد؟ او 7 ابعاد؟ او 10 ابعاد؟ او 16 بعد فقط كما تنص عليه نظرية الاوتار الفائقة؟ او 144 بعد؟ او 144000 بعد؟ او مليون بعد؟ او مليار بعد؟ او ترليون بعد؟ او.... طالما ان الامر هو مجرد تخيلات رياضية لا اساس لها في الواقع؟ ما المانع من ان نتخيل ابعادا لا نهائية؟؟؟؟؟؟؟؟

ان كل هذه التخيلات الرياضية كانت بسبب التفسير الخاطئ جدا لتجربة مايكلسون!! تذكروا ان الرياضيات ليست هي الطريق المناسب لفهم الطبيعة! ان اي معادلة رياضية لا يمكنها اضافة اي جديد، الفرضيات الاولية التي تعتمد عليها اي معادلة اثناء صياغتها هي المهمة، فاذا كانت هذه الفرضيات خاطئة او متناقضة كنسبية انيشتاين مثلا فنتيجة هذه المعادلات النهائية ستكون خاطئة بحسب مبدأ السبب والنتيجة!!! حسب المبدأ السادس من المبادئ الهرمزية!!!!!!!

ان الظاهرة الطبيعية تملك الجانب الكمي والجانب الكيفي وهذا الجانب الاخير هو المهم لفهم الطبيعة! اي معرفة العلاقات الكيفية في الطبيعة!!
الواقع ان المشكلة الحقيقية هي ان الغالبية الآن لا تعتقد بوجود المنطق العام حيث المنطق غير مطبق في العلم تماما مثل وجود الالكترون نفسه في نفس الوقت في مكانين مختلفين؟ كما تفترض نظرية الكم!! حتى ان انيشتاين نفسه وصفها ب: "اسوء من السحر الاسود" يقصد نظرية الكم!

المشكلة هي ليست ان فيزياء الصهاينة(النسبية)
خاطئة او ان فيزياء الآريين(نظرية الكم او الدوامات) هي خاطئة، او ان هذه صحيحة والاخرى خاطئة،الواقع هو خطأ كلتا النظريات!!
وشكرا
 
إنضم
10 أكتوبر 2012
المشاركات
1,214
الإعجابات
1,258
#11
افهمك اخي ايثري ..فانت تعني انه عند التصديق يمكننا البحث في مسائل اكثر تقدما عوض انتظار الدليل وتضييع الوقت على ان عبارة ما او شيئا ما يعني شيئا ما ...حاليا ارى ارى ان افضل عامل للتصديق هو التجريب الواقعي وكذلك العقلي //حتى العقل يمكن بواسطته اجراء تجارب في الخيال كما كان يفعل اينشتاين مثلا// واقصد بالتجريب استعمال ما فرضنا انه صحيح واستعماله في سبر غور المسائل "المتقدمة" وراية هل هناك نتائج "منطقية" وصحيحة وبذلك يكون ما سلمنا به صحيحا..
===============
اوافقك فيما قلته ..شنطيقي..
 
إنضم
29 ديسمبر 2012
المشاركات
69
الإعجابات
19
#12
نقل كومنت اعجبنى على الفيس على جروب العلوم الخفية والمقموعة عند ظهور لينك الموضوع على الجروب :

Haiat Alamr وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. أحد أشكال البوبات الأثيريه التي أرها بعض الأحيان تشابه الصورة تماماً مربعات متداخلة بسرعه.. وهذا يقودني لسؤال هل البوابات الأبعاد تختلف بشكلها حسب البعد أما لا ؟ ^^
 

islam066

عضو مشارك
إنضم
19 أبريل 2012
المشاركات
389
الإعجابات
64
#13
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن نطلق على ما يمكننا ادراكه بحواسنا وما نعرفه أو سمعنا عنه لفظ "بعد" وبالنسبة لي يوجد هناك عالم اسمه : 1- عالم الأمر، 2 ويوجد عالم المثال، 3- ويوجد عالم الملائكة، 4- ويوجد عالم الإنس، 5- ويوجد عالم الجن، 6- ويوجد عالم النعيم (الجنة)، 7- ويوجد عالم الحرمان(جهنم)، 8- عالم الكرسي 9- عالم العرش 10- 11- 12- 13- . . . تلك العوالم كلها تحتويها المشكاة والشجرة أعظم من المشكاة وما بعد الشجرة غيب لا يدرك كنهه وفي الحقل الكوني الكبير لا يوجد هناك شيئ غير حي، فهذا الحقل الكوني حيّ كله، وكل ما يسبح به هو حي بالضرورة، ويكتسب حياته من هذا الحقل الكوني الحي الأكبر الأكبر الأكبر يبدو لي أن أدنى المراتب هي أقوى المراتب وأكثرها سيطرة وتحكم بجميع المراتب حتى السابعة، وأقصد أن عالم الأمر هو أولها ولكنه يبقى هو المسيطر والمحرك لموجودات العوالم الستة الباقية حتى الأخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
التشبيه خاطيء الي ابعد الحدود الابعاد التي في الفزياء النظرية وجدت لحل مشكلة القوانين التي تحكم الطبيعة علي الارض وليس لها اي علاقة باي عالم اخر(الغيب كما تريد ان تشير) وهي بدأ من فكرة نشرت في مجلة عند الاختلاف بين النسبية و الكونتم . ايه علاقة دا بعوالم الغيب؟؟ اصلا دي مشكلة في معادلات وانت بتحاول تحلهم معرفتش بمعادلتين تخليهم 3 و4 و5 لحد ما تحل المسألة(و زي ما كلنا عارفين ان معادلة مجهول واحد واتنين يبقا مجهولين...) وكمان لما تبقا النظريات دي تحل مشاكلها الاول تبقا تشوف قانون موحد. بسبب قلة معرفة بعض الناس تعتقد ان القانون الطبيعة ماشيه عليه 100% ومفيش اي واحد فزياء نظرية يقول كدا كل حاجة لها نسبة من الصحة لا تصل الي 100% و اغلبهم طبعا لا يصل الي النسبة القريبة من 100% بسبب ما يسمي بنهايات(غايات) وكمان نص الفزياء اصلا بنكتب تقريبا. ايه الي هيوصل الفكر دا لعالم الغيب !!
 
التعديل الأخير:

أيثري

عضو مشارك
إنضم
29 ديسمبر 2012
المشاركات
361
الإعجابات
411
#14
[
التشبيه خاطيء الي ابعد الحدود الابعاد التي في الفزياء النظرية وجدت لحل مشكلة القوانين التي تحكم الطبيعة علي الارض وليس لها اي علاقة باي عالم اخر(الغيب كما تريد ان تشير) وهي بدأت من فكرة نشرت في مجلة عند الاختلاف بين النسبية و الكونتم . ايه علاقة دا بعوالم الغيب؟؟ اصلا دي مشكلة في معادلات وانت بتحاول تحلهم معرفتش بمعادلتين تخليهم 3 و4 و5 لحد ما تحل المسألة(و زي ما كلنا عارفين ان معادلة مجهول واحد واتنين يبقا مجهولين...) وكمان لما تبقا النظريات دي تحل مشاكلها الاول تبقا تشوف قانون موحد. بسبب قلة معرفة بعض الناس تعتقد ان القانون الطبيعة ماشيه عليه 100% ومفيش اي واحد فزياء نظرية يقول كدا كل حاجة لها نسبة من الصحة لا تصل الي 100% و اغلبهم طبعا لا يصل الي النسبة القريبة من 100% بسبب ما يسمي بنهايات(غايات) وكمان نص الفزياء اصلا بنكتب تقريبا. ايه الي هيوصل الفكر دا لعالم الغيب !!
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز إسلام: كل انسان عندما يعبر عن نفسه ومعتقداته هو ينطلق من ذلك الأساس الذي بنى معتقداته عليه ومنه مثلا الذي يقول أن المستقيم يتكون من نقطتين والمربع من أربع نقاط والمكعب من ثماني نقاط يجب أن يكون قد بنى اعتقاده هذا أساسا على تعريفه للنقطة لكي يكون ما سيتبعه من الكلام واضح، فالقول السابق ممكن الاعتراض عليه بالقول ما هو تعريفك للنقطة لكي يكون الكلام التالي واضح؟ وربما يقول لنا أن النقطة هي مكان التقاء المستقيمين، وحينها سنقول له انك فسرت الماء بعد الجهد بالماء وحين نبحث سنجد أنه لا يوجد هناك تعريف متفق عليه للنقطة، كما أنه لا يوجد هناك وجود خارجي حقيقي للنقطة، وأن النقطة هي وجود افتراضي أي وجود عقلي، إفترضه الفارض أو افترضه العقل لكي يستطيع أن يفكر، فبدون هذه النقطة لن يستطيع العقل أن يعمل ويحسب ويفكر، تماما كضرورة وجود الصفر والواحد في الحاسوب فبدونهما لن يستطيع الحاسوب أن يعمل أو يحسب أية حسابات حسنا، بما أن النقطة محض وجود افتراضي أو محض وجود عقلي فالمستقيم أيضا محض وجود افتراضي، والمربع أيضا محض وجود افتراضي، والمكعب محض وجود افتراضي كذلك، وكل الابعاد التي سنبنيها ونتخيلها منطلقين من تصورنا الإفتراضي للنقطة ستكون هي أيضا عقلية افتراضية ولا وجود خارجي لها خارج الذهن أو العقل، فإذا كانت اللبنة الأساسية للبناء من الهواء فجميع ما سيُبنى لآحقا من مضاعفاتها يجب أن يكون بالنتيجة من الهواء، أليس كذلك؟ واعتمادا على تعريف الفيزياء الحديثة للمادة سنقول أنه لا يوجد هناك غيب فكل مادة هي عبارة عن مستوى رنيني معين والألوان هي كذلك مستويات متعددة من الرنين، وكوننا نرى أشياء ولا نرى غيرها فلأننا متوافقون موسيقيا (التعبير مجازا) مع مستوى رنينية تلك المواد، وتلك التي لا نراها فلاننا غير متوافقين أو أن عقولنا غير مصممة في هذه المرحلة على التناغم معها وهذا ما تقوله نظرية الأوتار الفائقة، فالكون كله عبارة عن أوتار متراقصة أو مهتزة بشكل جميل ومتناسق ومتناغم ينتج عنه هذا الوجود بكامله كما يراه كل واحد منا وحسب نظرية الاوتار الفائقة فالغيب الذي نعرفه ونفهمه من خلال خطباء المنابر والحلال والحرام على أنه شيء وراء المادة وشؤون المادة ولا يمكن ادراكه والوصول اليه ونقطة.، هو فيزيائيا مادي وموجود الآن وفي هذه اللحظة من حولنا بكل تفاصيله، سبعة عوالم في أحد عشر بعد، وكلها عبارة عن أوتار من الطاقة تهتز وتتراقص بــ مستويات مختلفة من الاهتزازات أو الرنين، حسنا أخي إسلام، في هذه اللحظة أعتقد أنك تؤمن أنه وفي نفس هذه اللحظة وفي نفس المكان الذي أنت موجود فيه في هذه اللحظة الزمنية ((ولنفترض أنك موجود في جبّانة)) قد يوجد معك 1- جنّي 2- ملكين عن يمينك وشمالك 3- ملكين عن يمين وشمال الجنّي 4- شخص مدفون في قبره والملائكة تحاسبه ويمكنك تخيل ما يمكن أن يوجد من حولنا أيضا، ولكن كل واحد من هؤلاء يوجد في عالمه الخاص، فنحن لا نشعر بما يجري في القبر، ولا نرى الجني، والذي هو أيضا لا يرى الملائكة من حوله وحولنا فالملائكة بالرغم أنها موجودة معنا ولكنها بالنسبة لنا وللجن من عالم الغيب كما نفهمه نحن ونحن والملائكة بالنسبة للجن من عالم الغيب أيضا وعالم القبر بالنسبة لنا من عالم الغيب كذلك وعالمنا وعالم الجن بالنسبة لمن هم بالقبر هما أيضا من عالم الغيب كذلك كلنا نعيش في حيز واحد ولكن كل واحد منا يعيش حالة الشهادة في عالمه هو فقط وبقية العوالم بالنسبة له هي من عالم الغيب، وذلك رغم أنها جميعها في حيز واحد عالم الغيب والشهادة، هما سبع عوالم يعيش جميع سكانها في حالين، حالة الغيب وحالة الشهادة، وكل فرد من أفرادها يعيش غيب ستة عوالم تحيط به وشهادة عالم واحد يعيشه ويشعر به ويشهده لو تخيلت نفسك كعقل مضبوط حاليا على ادراك من وإلى مستوى معين من الرنين الطاقوي فحالة الموت أو الانتقال من عالم شهادة الى عالم أخر هي مجرد إعادة ضبط العقل على استقبال مستوى آخر من شدة الرنين وضعفه، كأن تعيد ضبط التلفزيون لاستقبال تردد آخر، فـ القناة القديمة لا تزال تبث برامجها كما هي وبدون تغيير ولكنك لا تشاهدها لأنك غيرت ضبط استقبال التلفزيون على محطة أخرى، عشرات الآلآف من القنوات تبث في نفس اللحظة ولكنك ترى واحدة منها فقط، وربما الملايين معك يشاهدون نفس هذه القناة لأنهم على نفس التردد الذي أنت عليه المنطق العلمي الجديد هو من يقول لنا هذا، فالمنطق العلمي الجديد يقول لنا أن المادة عبارة عن أمواج او عبارة عن مستويات رنينية مختلفة وهذا الاختلاف هو من يعطيها صورها وخواصها المختلفة، فإذا سلمنا أن هذا المنطق العلمي الجديد هو منطق صحيح فيجب أن نعيد جميع تصوراتنا السابق وضبطها على هذا المستوى من المعرفة لا يمكننا أن نعيش ونفكر على مستويين مختلفين من التفكير والمعرفة، هذا اذا أردنا أن نواكب مستوى تطور تفكير العالم من حولنا وإلا فلنبقى في ظلمات الجهل نتخبط به والابتسامة مرسومة على شفاهنا لأن علمائنا يحرمون علينا طرح الأسئلة والبحث عن الأجوبة لأنهم يضعون على رؤوسهم موانع للتفكير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

islam066

عضو مشارك
إنضم
19 أبريل 2012
المشاركات
389
الإعجابات
64
#15
بسبب حذف الاخ رامي لكلامي لذا سأختصر الان
1- عدم رؤيتنا للاكوان الاخري بسبب ان الضوء يسير افقيا علي المستوي وليس رأسي لنري(كما تقول النظرية).
2- قلت 7 عوالم ولكن النظرية تعطي 4 مرئي+6=7 طيب البعد ال11 دا يبقا مين؟
3- لقد لخبطت بين الجن والكلائكة وعالم الغيب الجن والملائكة متداخلون مع عالمنا اما الغيب (عالم السماوات) فليس متداخل مع عالمنا بل يمكن التنقل بينهم وليس التداخل.
4- اكرر ان النظريات عليها بعض الغبار وليست مؤكده 100% حتي يتسني لنا الحديث عن قانون موحد و كمان كيف تنتظر ممن فرق العلم وقسمه بحيث في العملي تجد ان هناك عدة عوامل لم تتحدث عنها النظرية لتحصل علي نفس الناتج.
5- اريد رد منك لماذا التيار المتردد يسبب سخونة في الموصل المار فيه مع ان محصلة القوي رياضيا = صفر؟
 

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
558
الإعجابات
793
#16
بسبب حذف الاخ رامي لكلامي لذا سأختصر الان
1- عدم رؤيتنا للاكوان الاخري بسبب ان الضوء يسير افقيا علي المستوي وليس رأسي لنري(كما تقول النظرية).
2- قلت 7 عوالم ولكن النظرية تعطي 4 مرئي+6=7 طيب البعد ال11 دا يبقا مين؟
3- لقد لخبطت بين الجن والكلائكة وعالم الغيب الجن والملائكة متداخلون مع عالمنا اما الغيب (عالم السماوات) فليس متداخل مع عالمنا بل يمكن التنقل بينهم وليس التداخل.
4- اكرر ان النظريات عليها بعض الغبار وليست مؤكده 100% حتي يتسني لنا الحديث عن قانون موحد و كمان كيف تنتظر ممن فرق العلم وقسمه بحيث في العملي تجد ان هناك عدة عوامل لم تتحدث عنها النظرية لتحصل علي نفس الناتج.
5- اريد رد منك لماذا التيار المتردد يسبب سخونة في الموصل المار فيه مع ان محصلة القوي رياضيا = صفر؟

السلام عليكم

بالنسبة للنقطة الأولى: أرى أن عدم رؤيتنا للأكوان راجع إلى مستوى الذبذبة فيها والذي لا يدركه سوى العقل
بطبيعة الحال فالنظرية التي إعتمدت عليها تختلف مع النظرية التي إعتمدت عليها ألا وهي السائدة لدى العلماء المنهجين
الذين لا زال يروجون بأن سبب الرؤية عبارة عن إسقاط الضوء على العين وهي صحيحة في العالم المادي وليس في العوالم الأخرى.

النقطة الثانية: لسنا نقصد بالبعد عالما وإنما في كل عالم أبعاد
العالم المادي له 3 أبعاد
العالم الثاني له 4 ابعاد
......
....
....
العالم السابع 9 ابعاد
فأنا أرى بوجود سبعة عوالم فقط كما جاء في القرآن سبع سماوات وسبعة أراض
وقد يكون عالم الغيب والشهادة ضمنها أو عوالم أخرى مضافة للسبعة.

النقطة الثالتة: لا أعلم مقر الملائكة والجن ضمن الأبعاد لأنني لم أأزر اللعوالم السبعة
وكل إحتمال لهذه القضية فهي محل شك و التصنيف لا يقبله العقل. لكن قد تكون هناك أدلة
لأنه بين كل عالم (عوالم) وآخر إرتقاء في الدرجات و إرتقاء في النور (يزداد النور ).

النقطة الرابعة: كلام معقول.

النقطة الخامسة: أمر محير، هل عندك رأي؟........
 

أيثري

عضو مشارك
إنضم
29 ديسمبر 2012
المشاركات
361
الإعجابات
411
#17
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأبعاد تبدء من النقطة، والنقطة الخارجية هي وجود عقلي إفتراضي لا وجود لها على أرض الواقع والذي كما يبدو أنه هو ليس واقعي أيضا وأنه مجرد وجود عقلي

ولكن دعني أسمي هذا الوجود العقلي أنه هو نفسه الوجود الواقعي وأفترض أن لي نوع من الوجود في جميع ابعاده ابتداء من النقطة ثم المستقيم ثم المربع ثم المكعب

البعد النقطوي
في هذا البعد النقطوي سوف أكون أنا هنا هو ذلك البعد، أنا هو تلك النقطة، وفي هذا البعد لا يوجد غيري، ولا يمكن لغيري أن ينوجد به، ولن يمكنني أن ألتفت به يمينا أو شمالا، ولا للخلف أو للأمام ولا لفوق ولا لتحت، لأن تلك الجهات لا وجود لها في البعد النقطوي

حسنا، لكنني أريد أن أفعل كل ذلك، أريد أن أتحرك، أريد أن أشعر بوجودي وكياني، أريد أن أشعر بحريتي واختياري، كيف السبيل لذلك وأنا لا يمكنني أن أتحرك، كيف، كيف، كيف
حسنا، سأبحث عن شركاء يريدون مثلي الحركة، ويريدون مثلي الشعور بوجودهم وارادتهم، ولا بد من وجودهم من حولي فلا يمكن أن أكون وحدي في هذه القوقعة النقطوية

بالقرب من هذا البعد النقطوي كان يوجد هناك بعد سطري أو مستقيمي مفتوح الأطراف عليه أصطفت نقاط معدودة خلف بعضها البعض وأنا كنت أحد تلك النقاط، بل كنت أوّلها من الخلف
تقدم للأمام! هكذا خاطبت النقطة التي امامي فأجابت ولكنني لا أستطيع الحركة حتى تتحرك التي أمامي فأنا ملتصقة بها ولا أستطيع التقدم
+ ماذا عن التي أمامها؟ لماذا لا تتحرك؟
/ هي أيضا تنتظر التي أمامها أن تتحرك لكي تستطيع الحركة بدورها
+ ماذا عن النقطة الأولى؟ لماذا لا تتحرك؟
/ نفس السبب الذي يمنعك من الحركة للخلف يمنعها من التقدم للأمام، فكما تعرف في بعدنا هذا لا يوجد سوى الأمام والخلف وأنت كما ترى واقف لا تستطيع الحركة لأنك بداية السطر، والتي بالأمام واقفة أيضا لا تستطيع الحركة مثلك لأنها نهايته

بقربهم كان يوجد هناك بعد مغلق، مستقيم مغلق، أي أن طرفاه متصلان ببعضهما البعض وأنا كنت إحدى تلك النقاط
أحببت أن أكون المبادر فربت على كتف التي أمامي وقلت لها
+ انقلي هذه الرسالة للتي أمامك وقولي لها أن تنقلها للتي أمامها وهكذا دواليك حتى تصل للأخيرة:
تقدمي للأمام ولا تقفي هكذا كالبلهاء فأنت تعطلين السير والحركة،
الثانية نقلت الرسالة والثالثة نقلتها والرابعة نقلتها ولم يمضي وقت طويل حتى ربّتت التي خلفي على كتفي قائلة:
انقلي هذه الرسالة للتي أمامك وقولي لها أن تنقلها للتي أمامها وهكذا دواليك حتى تصل للأخيرة:
تقدمي للأمام ولا تقفي هكذا كالبلهاء فأنت تعطلين السير والحركة،

حينها نشب الصراع بين تلك النقاط فأصبحت تتلوى مرة تصبح دائرة واخرى تصبح مربع وأخرى على شكل مثلث وتعددت الأشكال مع طول الصراع ولكن نفس النقاط لم تشعر بتعدد تلك الأشكال فلم يكن يوجد هناك بالنسبة لكل نقطة منها سوى الأمام والخلف

بقربهم كان يوجد هناك مكعب وكنت أنا كذلك أحد نقاطه
بعد دراسة طويلة قامت بها النقاط مشتركة للمحيط الذي تعيش به من خلال نقل الرسائل بينها ومع بعضها البعض وبدون حركة أدركت أن لها بعدين،
بعد خارجي ظاهر وبعد داخلي باطن

والبعد الخارجي الظاهر له ستة اتجاهات أو أبعاد مستقيمية مغلقة هي :
يمين ويسار الظاهر
أمام وخلف الظاهر
وفوق وتحت الظاهر

أما البعد الداخلي الباطن فله كذلك ستة اتجاهات أو أبعاد مستقيمية مغلقة هي:
يمين ويسار الباطن
أمام وخلف الباطن
وفوق وتحت الباطن

فهي بشكل اجمالي لها إثنى عشر اتجاه أو بعد مستقيمي مغلق، ستة للظاهر وستة للباطن
وإذا اعتبرنا أن الظاهر والباطن هما أبعاد أيضا فسيكون المجموع أربعة عشر بعدا
الآن ذلك المكان الذي يحوي ذلك المكعب والمستقيم المغلق والمستقيم المفتوح والنقطة، له نوع من الإتحاد الإحاطي بهم ومعهم جميعهم، من هذا الباب فهم خمسة عشر بعد،
هي البعد:
1- المحيط
2- الظاهر
3- الباطن
15- اثني عشر بُعد، هم مجموع ابعاد الظاهر والباطن

نظرية الأوتار الفائقة تفترض وجود سبعة عوالم أوتارها متداخلة ومحبوكة مع بعضها البعض بشكل رياضي اسموه فراغات كالابي ياو



هذه هي النظرية التي يتكلمون بها الآن، ومسألة أنها صحيحة أو خطأ هذا شيء آخر
ولكنها حتى الآن نظريا ورياضيا صحيحة وتطبيقاتها
العملية، الرياضية منها والفيزيائية صحيحة أيضا، والمشكلة الوحيدة أنها حتى اليوم صعبة الإثبات مختبريا، لقصور الإجهزة في المختبارات من الوصوال لرؤية الأوتار الفائقة المفترضة

شخصيا لم أدرس الفيزياء و
لست بفيزيائي، ولكنهم وبفضل الشروحات البصرية الحديثة استطاعوا أن يوصلوا هذه الفكرة الصعبة عن شكل وطبيعة هذه العوالم للعالم بكل سهولة من خلال برامج تلفزيونية شاهدها ولا زال الملايين يشاهدونها كل يوم على الانترنت

طبعا هم لا يحاولون إثبات ما جاء بالقرآن الكريم، ولكن ما جاء في التوراة هو ما يحاولون اثباته،

ففكرة السماوات والعوالم السبع المتداخلة هي ليست فكرة جاء بها القرآن وحده وهي موجودة كذلك بالتوراة، ولا أعلم إن كانت موجودة كذلك بالإنجيل لكنني لا أشك بذلك ولن أستغرب منه


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.

 
التعديل الأخير:

islam066

عضو مشارك
إنضم
19 أبريل 2012
المشاركات
389
الإعجابات
64
#18
استاذ اثيري
لا افهم لماذا لا تختصر في الاجابة وما علاقة ما قلت بالذي سألتك عنه؟
وكمان الغرب يتجهون الي العلمانية مش اثبات التوراة! وكمان مين الي قال ان العوالم السبعة متداخلة -هاتلي دليل- هم مختلفون ويمكن التنقل بينهم وليس متداخلة .
الاخ شيمارو
بالنسبة للسؤال الاخير اعتقد ان الاخ رامي لديه الرد قرأت تعليقا له في منتدي اخر واعتقد ان لديه الفكرة لذا دعنا ننتظر رده.
الا ان الرد المعتاد ان اذا كان هنالك رجل يركض ثم عاد نفس المسافة من جديد فهذا الاتجاه لا يؤثر علي سخونة او برودة الطريق(الموصل) اي ان السخونة كمية قياسية ليست متجهة.(اعلم ان الرد غتت)
 
التعديل الأخير:

أيثري

عضو مشارك
إنضم
29 ديسمبر 2012
المشاركات
361
الإعجابات
411
#19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي إسلام: الاعتقاد بأن السماوات متداخلة في بعضها البعض او بعضها فوق بعضها الآخر أو بعضها بجوار بعضها الآخر لن يخرج من أعتقد بها بأي من الأشكال السابقة من دين ولن يدخله في ضلالة أيضا، والعلماء طرحوا نظرية فيزيائية ورياضية تشرح هيئة التطابق حسب نظرتهم العلمية

وأنت أخي العزيز تطرح وجهة نظرك واعتقادك في هيئة الابعاد والسماوات والتي لم أعرف بالضبط ما هي تفاصيلها من اعتقادك، فأنت أخي العزيز لم تبينها لنا، وكيفما كانت فلن يكون هناك من اساس للاختلاف بيننا إن شاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.




 

islam066

عضو مشارك
إنضم
19 أبريل 2012
المشاركات
389
الإعجابات
64
#20
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حسنا اعتذر ان كان هنالك سوء فهم
والسلام
 

أيثري

عضو مشارك
إنضم
29 ديسمبر 2012
المشاركات
361
الإعجابات
411
#21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هو البعد الحادي عشر، هذا السؤال مطروح وأعتقد أن أفضل من سيجيب عنه هم نفسهم من قالوا بوجوده
وأعتقد أن البرنامج الوثائقي المترجم التالي كفيل بالإجابة عن هذا السؤال من وجهة نظرهم العلمية التي أعتقد أن خلاصتها هي ثلاثة أبعاد مكانية وواحد زماني وستة أبعاد موازية وواحد يجمع جميع تلك الأبعاد العشرة السابقة كلها

برنامج وثائقي - الأكـوان الـمـتـوازيـة



http://www.youtube.com/watch?v=4-oX6a7hmZ0

وسأحاول أن أبين فهمي للبعد الحادي عشر من خلال كلماتي القاصرة وفهمي البسيط وأرجو أن أوفق بتوضيح الفكرة بشكل مناسب، وسأكتب هذا التوضيح على شكل حوار بين اثنين يبحثان في الفرق بين الوجود والموجود وإيهما يسبق في وجوده للآخر ((البعد الحادي عشر هو الوجود أو هو المكان أو هو المشكاة سمّه ما شئت فحسب اعتقادي كلهم يشيرون لمعنى واحد))

+ تريد أن تعرف ما الفرق بين الوجود والموجود وأيهما يسبق في وجوده للآخر؟
/ نعم، أريد معرفة ذلك، فلقد كثر كلام ولغط واختلاف المتكلمون عنهما ولم أفهم منهم شيئا على الاطلاق، فهل تستطيع تبيان الفرق بينهما والاسبق منهما؟
+ حسنا، خذا هذا القلم النوري وارسم لي من أحد اطيافه السبعة طائرة
/ لا بأس ولكنني سأحتاج الى لوح للرسم لأرسم عليه
+مبتسما أجابه: حسنا هذا هو لوح نوري شفاف كبير تستطيع أن ترسم عليه بهذا القلم النوراني، ولكن قسّمه أولا لسبعة أجزاء ثم ارسم على اللوح الأول تلك الطائرة وجميع ما سأطلبه
منك لاحقا

الثاني أخذ اللوح ورسم على الجزء الأول طائرة ثم التفت للأول
+ حسنا، ارسم حولها بعض الطيور والغيوم والأشجار والحيوانات وبعض البحار والأنهار وكل ما يمكنك أن تتصوره
/ حسنا، رسمتها
+ ارسم سماء وشمس وقمر ونجوم كواكب متعددة
/ رسمتها
+ نفس ما رسمته في الجزء الاول ارسمه في الجزء الثاني ولكن بخيال آخر وبطيف آخر من أطيف هذا القلم النوراني
/الثاني حول ذبذبات القلم النوراني وأجتهد ساعة بالرسم قم التفت قائلا: رسمتها
+ الان بدل ذبذبات القلم للذبذبة الثالثة وأريدك أن ترسم كل ما هو جميل وسعادة
/ الثاني فعل ذلك
+ الأن بدل ذبذبات القلم وارسم على القسم الرابع جميع أنواع العذابات التي تتخيلها
/ الثاني فعل ذلك
+ الان بذبذبة خامسة ارسم جميع أنواع الملائكة ومجتمعهم
/ الثاني فعل ذلك
+ الان ارسم بذبذبة سادسة الصور السالبة لسكان العالمين الاول والثاني
/ الثاني فعل ذلك
+ حسنا، اجمع تلك الأجزاء السبعة من اللوح فوق بعضها البعض،
/ الثاني فعل ذلك فاختفت جميع تفاصيل تلك العوالم وأصبحت شفافة لا ترى
+ لا تتعجب فنور هذا القلم مثل نور الشمس فرغم أن نور الشمس تجتمع أو تنطوي به جميع ذبذبات الألوان السبعة لكنه هو نفسه لا ظهور له ولا ظهور لها أيضا به رغم أنها حقيقة موجودة به ومتداخلة به أيضا

هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا
ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى
السَّمَاء ((اللوح قبل التقسيم))
فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ ((نفس اللوح بعد التقسيم أصبح سبعة أقسام))
وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ


فهذا اللوح أو هذه السماء الأولى والتي رُسم عليها وفيها كل شيء لها نوع من الإتحاد مع كل شيء مرسوم ومصور بها، ونحن نتحرك داخل هذه السماء، وهذه السماء أقرب الى خلايانا منّا، فنفس أدق خلايانا هي مرسومة ومصورة وتسبح بهذه السماء، والسماء تسبح بها أيضا
وستجدهم بالوثائقية يقولون أن هذا البعد هو أقرب الينا من ملابسنا بل هو أقرب من ذلك

البعد الحادي عشر هو تلك السماء الاولى التي سوّيت فيما بعد سبعة سماوات

لا أريد أن أحول الموضوع الى موضوع ديني أخي الكريم ولكن بما يخص موضوع الابعاد أجبت عن تساؤلك أخي الكريم


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.

 
التعديل الأخير:

islam066

عضو مشارك
إنضم
19 أبريل 2012
المشاركات
389
الإعجابات
64
#22
حسنا اخي الكريم
الاختلاف هو انك تثق بالفزياء ولكنك ان تعمقت اكثر-في الفزياء- ربما لن يكون هذا كلامك مطلقا.
وبالتالي لست مقتنع بهذه المحادثة بين الاثنين.
وبما اننا اختلفنا في المبدأ فلا داعي لتكملة الحوار معي.
والسلام
 

janfaljan

عضو جديد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
24
الإعجابات
18
#24
الأخوه _ ايثري- اسلام- شيمورو _ بوركتم على هذا النقاش البناء الذي لا اراه كثيراً في منتديات اخرى , حيث وقد اسهمتم في اغناء افكار المنتدى بخصوص ( هندسة الكون )
ولي مداخله بسيطه حول موضوع الابعاد وذلك انطلاقاً من كينونة النقطه , فالنقطه لديها ثلاثة ابعاد اكيده متفق عليها معظم الفيزيائيين ,,,, ( طول , عرض , ارتفاع ) , وفي ما يخص البعد الرابع , كانت احدى افكار ( البرت اينشتاين ) حيث تصور ان تتحرك النقطه بتردد معين بحيث تقوم بمسح وجه الصفحه ذهاباً واياباً , لتترك اثر خط مستقيم ,,,,,, هذا تفسير الخط المستقيم , ومن هنا جائت فكرة البعد الرابع والمسماه ( الزمن ) بيد ان توصيف كل جسم فيزيائياً يجب ان يدخل فيه عامل الزمن ( حتى في حالة السكون ) , ومن ذلك الحين تم افتراض ان الزمن هو ماهيه للبعد الرابع ,,,, ثم جاء العلماء تباعاً وتوالت الفرضيات حول ماهية الابعاد السبعه الاخرى ( معظم التوصيفات الفيزيائيه لم تستطع الاستغناء عن فكرة وجود بعد خامس فما فوق ) , تلت ذلك ابحاث ( بنروز ) ليستشهد بان الابعاد لا يمكن ان تقل عن 16 بعد ,,,, واخيراً جائت السوبر كمبيوتر لتظهر استحالة توصيف الكون باقل من 36 بعد ......
هذا ولكم فائق الاحترام
دمتم سالمين :smile: