لماذا أكتب على ألفا العلمية؟؟؟

إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#76
أكتب في ألفا لأدب عقلي الجامح المثير للشغب الفكري في طريق مظلم موحش شائك أتلمس الجدران والكتابات المشوهة وأبحث عن حقيقة بين الركام والأطلال التي حفظها الزمن وشوهها الجاهلون بطمس وتهميش بقايا تلك الذاكرة المنسية.
يعجبني اخي لوست عقلك الجامح المثير للازعاج و الجنون الفكري ... .... فدائما يوجد بعض المنطق في الجنون....و دائما يوجد في بعض الجنون حب :expressionless::flower::heart:
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#77

في حياة الجنون ..... من أكون ?
سألت نفسي حائرا ...من أكون ?
فإذا بأفكاري يغلقها الجنون !
اعرف انه الجنون بل و أكثر من الجنون !

هل أنا العاقل أم أنا المجنون ?

أنا لست من اعتقد أن أكون !
و لا ما تعتقد أنت أن أكون !
من أكون بحق السماء من أكون ?

هل أنا ذلك المجهول بين السطور ?
هل أنا شمس المغرب قد أشرقت في سماء السنين ?
هل أنا ذلك الميئوس في زمن الجنون ?

مالي انسجمت مع الجنون كانسجام الهم مع الغموم ?

هل أنا رجل محطم بهموم أكثر من الغموم ?
أم أنا بقايا روح تكسرت و تاهت في بحر الظنون ?
أم أنا نفخة روح نست أصلها في حياة الجنون ?

مالي اتخذت الجنون عبرة لاكتشاف من أكون ?

متى ستدركين يا ذاتي من أنت و يا روح من تكون ?
هل سيأتي يوما و اخرج فيه من بحر هذا الجنون ?
هل سيأتي يوما و أتحرر فيه و اعرف من أكون ?

سؤال قطع العقول و جعل الفلاسفة في حيرة من الجنون!

على كل حال سيأتي يوما وأعرف من أكون!
و سأبقى دائما و أبدا ذلك الإنسان من أكون!

 
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#78

عش مثل" الجوكر" لكن بشكل صحيح!!!

لا شك أن شخصية "الجوكر" التي قدمها المبدع الراحل "هيث ليدجر"، أثرت بشكل كبير في المشاهدين، وهو ما أدى إلى محاولة العديد منهم تطبيق نظرياته وقواعده في حياتهم أسوة به، وذلك بالرغم من أنه دائمًا الشخص الشرير في أفلام السوبر هيرو. تمكن "ليدجر" من الوصول لحالة إبداعية فريدة في تجسيده للجوكر، جعلت المشاهدين يتعلقون به أكثر من "باتمان" نفسه الذي قدمه كريستيان بيل، ولكننا لسنا هنا بصدد الحديث عن إبداع وروعة "ليدجر"، ولكن بتلخيص نظرياته وقواعده لمن يحب أن يطبقها ويستعين بها في حياته الشخصية.

القاعدة الأولى
" إن كنت تجيد فعل شىء فإياك أن تفعله بدون مقابل"
،
أفصح الجوكر عن قاعدته الأولى خلال أحد مشاهد فيلم "The Dark Knight" للمبدع "كريستوفر نولان"، حينما قال لأحد رجال الأعمال الفاسدين الذي طلب منه قتل "باتمان": "if you are good at something never do it for free". قاعدة ربما منطقية بعض الشىء، إلا أنها تحمل بين طياتها معاني كثيرة ومختلفة للشر الذي يكمن بداخل هذه الشخصية الغريبة.

القاعدة الثانية
" تجارب الحياة القاسية لن تجعلك أقوى.. بل أغرب

على عكس ما يردده الجميع بأن التجارب القاسية التي تتعرض لها تجعل منك شخصًا قويًّا، يقول الجوكر صاحب التجارب الأكثر قسوة في الحياة، إن هذه التجارب لن تجعلك أقوى، بل تصنع منك شخصًا غريب الأطوار. وقال "ليدجر" هذه المقولة، حيث كان يحدث أحد ضحايا، قائلًا: "i believe whatever doesn't kill you simply makes
you...stranger".

القاعدة الثالثة
إيمانًا منه بعدم أهمية النظام أو الخطط العامة، يعتمد الجوكر على قاعدة أخرى، تقول: " العشوائية أفضل من أي خطط تمتلكها"، وهنا يدعوك إلى أن تعزف عن التفكير قبل فعل أي شىء، فقط قرر ونفذ ما قررته على سجيتك، وبحسب تجربته، سوف تنجح. وظهرت هذه القاعدة، حين حدَّث شخص "آرون إيكهارت" أو ذا الوجهين، قائلًا له: "do i look like a man with a plan؟".

القاعدة الرابعة
الجوكر البائس، الذى عانى من التشوهات الجسدية، والإيذاءات النفسية من "باتمان" ومن غيره، كان دائمًا يضحك، وكان دائمًا يسخر من الجميع، فمن الطبيعي أن تكون قاعدته الرابعة "لا تكون جديًّا". وظهر ذلك في العديد من المشاهد التي دائمًا، ما يسأل فيها الجميع "why so serious؟".

القاعدة الخامسة
" لا تهتم بالمال .. اهتم بالرسالة التي تقدمها من وراءه
قاعدة عبقرية أخرى قدمها "الجوكر" لعشاقه، بأن الأهم فيما يفعله هو ما يصدره للجميع من أفكار، حصد المال؟ ليس مهم أن تكون غنيًّا؟ ليس مهمًّا، المهم أن تنجح فيما تزرعه في العقول. وظهر هذا أثناء حرقه لملايين الدولارات التي تعود إليه في أحد المشاهد، قائلأ: "it's not about money sending a message".

القاعدة السادسة
إحدى أهم القواعد التي تميز "الجوكر" عن غيره من الشخصيات، هي "افعل ما يخطر ببالك"، الجوكر كما قلنا إنه لا يفكر في الأشياء قبل فعلها، وهو يؤكد الأمر هنا عندما وصف نفسه بأنه مجرد شخص يفعل الأشياء. وذلك حينما قال لـ"ذى الوجهين": "i just do things ". *قد نستنتج من هذه القاعدة والقاعدة الثالثة أيضًا، أن خطورة الجوكر تأتي من فعله للأشياء وتنفيذها، وليس فقط التفكير فيها أو الحديث عنها، فالجوكر شخص يفعل ولا يقول، وليس ككثيرين يقول ولا يفعل".

القاعدة السابعة
" عليك الاستمتاع بتفاصيل المشاعر الدقيقة
قاعدة استثنائية أخرى في قاموس "الجوكر"، وهي أن المرء يجب عليه الوقوف بروية أمام المشاعر الإنسانية والاستمتاع بها أيًّا كان الأمر. وكشف "الجوكر" عن هذه القاعدة حينما كان يهدد "مالي جيلنهال" أو حبيبة باتمان السابقة، وهو يحمل سكين، قائلًا: "أتعلمين لماذا لا أستخدم المسدسات، لأنها سريعة، ولا تجعلني أشعر بالعواطف بشكل دقيق"، "do you want to know why i use a knife guns are too quick you can't savor all the... little emotions".

القاعدة الثامنة
تعد أكثر قواعد هذه القائمة استثنائية، لأنها تقلبها رأسًا على عقب، وهي بسيطة كبساطة الجوكر نفسه، ولكنها ذات تأثير مروع، القاعدة تقول بكل بساطة إنه "يجب أن تكون بدون قواعد"، هكذا هو الجوكر". الجوكر ليس له قواعد، فبالتالي من الممكن أن تكون جميع هذه القواعد أشياء متغيرة بالنسبة له، لأن أكثر ما يكرهه ويجب أن تكرهه مثله إن كنت تريد أن تكون مثله، هو الرتابة والأفعال الاعتيادية. جميع هذه القواعد استخدمها الجوكر في عملياته الشريرة لإسقاط جوثام، ولكنها أيضًا قواعد عبقرية ويمكن أن تستخدم بشكل صحيح، لإنقاذ جوثام .. أو غيرها.

 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#79
عقلك هو ساحة المعركة .. ستفشل فيك و تنجح فيك قبل أن يظهر هذا في خارجك... !!!!
كانت هذه هدية احدهم إلي..... و من يومها اخترت موقع الفا العلمية كاداة لتغدية عقلي بالافكار التي تؤدي الى نجاحي ( التغدية الراجعة ) ...... و الحمد لله لقد قطعت اشواط في معركتي و لم يبقى الا القليل لتسديد الضربة القاضية ..... شكرا لك مرة اخرى الفا العلمية.
 
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#81


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين.

قد يعتقد البعض في المكتبة اني اكتب في الفا العلمية لأصنع من نفسي في نظر الاخرين شخصاً عالما من الطراز الرفيع ..وحقيقة الأمر أني احاول ان اصنع ذكاء بشري خارق او بمعنى اخر ذكاء بشري اصطناعي ..... لقد قلبت المعادلة التي يعمل عليها الغرب و يصرف عليها الملايير من الدولارات لصناعة ذكاء اصطناعي ...... يعني الة بذكاء في مستوى ذكاء البشر ..... اذ احاول ان اجعل ذكائي البشري في مستوى كفاءة الحاسوب....... و هذا يعتمد على اسرار العقل الباطن و البرمجة العصبية اللغوية و السيكوغرافيا و فن بناء الخوارزميات و حلقات التغدية الراجعة و افكار مقتبسة من الخيال العلمي خاصة من فيلم Ex machina ....... و هذا ما يسمى بالتعزيز التكنولوجي لقدرات الإنسان

الباب قد فتح على مصراعيه في مجال الذكاء الصناعي و كل الافكار قابلة للتطبيق و الاول من يصل الى تحقيق فكرة عبقرية سيكون هو الخارق.....

هي تجربة غير مسبوقة الى حد الان ...................... ارجو ان تفيد هذه المعلومات لمن يريد ان يطور من قدراته .... لعله يكتشف قدراته الخارقة على شرع الله ..... و لما لا الوصول الى الانسان السوبرمان المسلم.....

و السلام .

 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#82

أخي أختي
الإنسان هو أعظم خلق الله وأكرمهم..
فهو المخلوق الوحيد الذي أعطي عقلاً متطوراً دون سائر المخلوقات قادر على تحصيل العلم و المعرفة.... و جعل الله له ارادة من دون سائر المخلوقات .... و وهبه قدرات لا يعلمها حتى الانسان نفسه....


لقد أعزه الله و اكرمه فنفخ فيه من روحه و اسجد له ملائكته....

قال الله تعالى
﴿ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ﴾

﴿ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ ﴾

لكن الانسان يتجاهل هذا الامر و بالتالي يتجاهل القدرات التي جعلها الله فيه ....

أخي أختي
إعلموا يرحمكم الله انه كما ان روحك من روح الله فقدراتك , و إرادته و علمك هي ايضا من قدرة , و إرادة و علم الله سبحانه...... و كلما تقربت من خالقك الا و تضاعف قدراتك و إرادتك وعلمك ....
نقترب من العظمة بقدر ما نقترب من العظيم القدير....!!!

فان أدركت هذا الامر ستفهم أنه لا حدود لقدراتك ...لانها من قدرة الله تعالى ..... و بالتالي أقدارك مكتوبة بحسب ايمانك و إرادتك و قدرتك و علمك …

ان في داخلك قدرات لا تعلم بوجودها .
انك قادر على صنع أشياء لا تتخيل انك قادر على القيام بها .

انه لا حدود لقدراتك الا تلك الحدود التي تضعها انت لنفسك.
فإن ظننت أنك لا تقدر......فإنك لن تقدر فعلاً ..!!
فأنت بحسب ما تمليه على نفسك ..!!
فقل : أنا استطيع و استعن بالله و لا تعجز ... و إستدعي العظمة التي وضعها الرب العظيم بداخلك.


 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#83
قوة الإيمان
يُعرف الإيمان على أنّه ما وقر في القلب وآمن به العقل، وهو اليقين الصادق الموجود في قلب الإنسان المؤمن، أي أنّ قوة الإيمان تكون في القلب وليست في الجسم، فالإيمان هو المبدأ الذي لا يحيد عنه القلب أبداً، وأكمل الناس إيماناً هو الرسول عليه الصلاة والسلام، والجدير بالذكر أنّ درجة الإيمان في قوتها من شخص لآخر، فالبعض ليدهم إيمان قوي جداُ، والبعض إيمانهم متوسط، والبعض إيمانهم ضعيف، وكلما زادت قوة الإيمان زاد حب الله سبحانه وتعالى للعبد، وزاد الأجر والجزاء الحسن، كما يوجد للإيمان علامات كثيرة تدل عليه يُعرف بها المؤمنون الصادقون، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى الإيمان في الكثير من آيات القرآن الكريم وصفات المؤمنين وما أعد لهم من جزاء.

علامات قوة الإيمان
هناك علامات يعرف بها الإنسان مدى قوة إيمانه منها:-
1- تقديم ما يحبه الله ورسوله على ما تحبه نفسه وهواه.
2- بذل النفس والمال والغالي والرخيص من أجل الله تعالى.
3- حب من يحب الله ورسوله، وعداوة من يبغض الله ورسوله ويكفر بهما.
4- الرضا بالقضاء والقدر وعدم وجود الضيق أو الحرج عند نزول البلاء.
5- المسارعة والمسابقة إلى فعل الخيرات والكف عن المعاصي والمنكرات.
6- الطمأنينة والانشراح عند ذكر الله تعالى، قال الله تعالى:الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ [الرعد:28] وقال تعالى:إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ*الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ*أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقّاً لَهُمْ دَرَجَاتٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ [الأنفال،2-4].
7- اليقين في الله والاعتصام به، قال الله تعالى:إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ [الحجرات:15].
8- السرور بفعل الطاعة والضيق عند فعل المعصية، قال صلى الله عليه وسلم: من سرته حسنته وساءته سيئته فذلكم المؤمن. رواه الترمذي وأحمد والحاكم.
والله أعلم.


 
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#84

همس الروح
*******************
رأيت طيفك في منامي..
تلك العيون التي أثارت جنوني..
تلك الابتسامة التي تعيد لي سكوني..
كم أنت رائعة في الغياب..

رسمتك في خيالي..
لوحة كلها ألوان..
غرستك في داخلي..

وردة حمراء..
أدمتني أشواكها..
وما رضيت غيرها بديلا..

نثرتك عطرا..
واستنشقتك عبيرا..
صغتك شعرا..
وكتبتك تعابيرا..

أضحيت سجاني..
وغدوت لك أسير..

كنت دائما حلمي..
خلتك يوما واقعي..

نفحة هواء باردة أعادتني إلى واقعي

بحثت بين أوراقي عن رسائلي إليك..
وبين دفاتري عن بقايا ورود ذابلة..

سنين مضت..هل غيرتك..كما غيرتني..؟؟

مازلت أحوم حول مكانك الخالي..
وأمني نفسي بصدفة مجنونة..
تعيدك إلى عالمي..
أو تأخذني إلى عالمك..

 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#85

قلت لها : ماذا تفعلين ?

قالت لي : اقرأ حوارك على جريدة ألفا …

قلت لها : و أين وصلت ?

قالت لي : عجزت أن أتجاوز اسمك ....لي ساعة و أنا اقرأه فقط !

قلت لها : كل شيء في مشغول بك ….

قالت لي : و كل شيء حولي يشغلني عنك .....لا أنت بعيد فانتظرك ... و لا أنت قريب فالقاك ...لا أنت لي فيطمئن قلبي .... و لا أنا محرومة منك لأنساك ..... أنت فقط في منتصف كل شيء .... إلى أن يجمعنا القدر !!!!


 
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#86

لعبة القدر
*************************
كم تلعب بنا الاقدار
وتعصف بنا رياح الايام
تقلبنا من حال إلى حال
من حزن إلى سرور
ومن دمعة إلى بسمه
تناقض تام بين الأحداث
خضتها دون انتظار
و بدأت المغامرة من لحظة الصفر
و سارة الاسطورة في المزمار
ما بين نوازع الروح و حكم القدر
ليبتسم لي الحظ الممتلئ بسعادة المشاعر
فاذا بي ابني احلامي على الفا العلمية
و اعطرها بكل انواع العطور
كثيرا ما كتبت.. ولكن الخير فيما كتب القدر
ربما تكون كلماتي كلمات معتوه
يعشق العوبة غيره ثم يعبث بها
ثم يلملمها ندما ويعيد فيها النضر
ثم يعود صغيراً وسهواً يتظاهر بالكبرياء والكبر
او ربما تكون كلماتي كلمات
عاشقٍ يؤمن بكل أحكام القدر
يروي حكم القدر ويرتوي من
رحيق العاشقين وشهد السمر
القدر هو انا وأنت يا روحي
قدري أن اكون لحبكِ هائما
وقدري ان اداعب خصلات شعركِ
فكم جميل بجانبكِ السهر أيتها اللماحة الشفافة
أيتها الشهية البهية ..الرائعة الحضور
أشهدُ أن لا امرأة ً ..أتقنت لعبة القدر إلا أنت
واحتملت حماقتي ..عشرة أعوام كما احتملت
واصطبرت على جنوني ..مثلما صبرت
أشهدُ أن لا امرأة ً ..تشبهني كصورة زيتية
في الفكر والسلوك ... والعقل والجنون إلا أنت
قد أخذت من اهتمامي ..نصف ما أخذتِ
واستعمرتني مثلما فعلت ..وحررتني مثلما فعلت
أيتها البيضاء كالفضة ..والملساء كالبلور
اني احلم بالزواج منك حبيبتي ... فكم هو مهركِ???

 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#87

أنا حرٌّ ...
********************
أنا حرّ
ولن تمنعوا عني حريتي, فأنا ولدت حرا ولن يستعبدني أحد.
ولا أطلب هذا الحق من أحد, ولا أنادي أعطني حريتي, بل أقول, لن تأخذوا مني حريتي, إنّها حياتي وجوهر وجودي ومادة صيرورتي وعنصر بقائي وتواصلي
.

أنا حرّ
فيما أقول وأفعل وأفكر وأنظر وأقرأ وأكتب وأعبّر عن رأيّ, وأفكاري وقدراتي وطموحاتي ومشاريعي في ميادين الحياة. فالحرية طعامي وشرابي وملبسي, وهوائي والماء العذب الذي يرويني. الحرية لحمي ودمي.
أنا مثل النجوم والأقمار والشمس والأرض والأكوان, فلا يمكن لأي قوة أن تمنع عني حريتي, ولا أي نظام حكم أن يعتدي عليها ويضع بيني وبينها
.

أنا حرّ
فلا يمكن للكراسي أن تحجب عني الكهرباء التي تساهم في زيادة مساحة حريتي, وتنوير حياتي وتديم تواصلي مع الدنيا عبر شبكات الاتصال الحديثة, التي حولت الأرض إلى ساحة واسعة لا تعرف الحدود والموانع.

أنا حرّ

أحب بلادي وأبناء بلادي وثقافتي وتاريخي وتقاليدي وأعرافي, وأحب لغتي وألوان الوطن الزاهية المشرقة بالأنوار الحضارية والتراثية والفلكلورية.
أعشق النخيل والجبال والأنهار , وأتباهى شامخا مثل قامات التطلع الإنساني الفياض في ربوع بلادي, ولن يقف بعد اليوم مانع بيني وبين حريتي, ولن يصمد عائق أمام إرادتي الحرة الأبية الثائرة الساعية لمجد الكرامة الإنسانية والديمقراطية المعاصرة.

أنا الإنسان الحرّ

ولن تمنع عني حريتي أية قوة, فلن ولن يُستعبَدَ الأحرار بعد اليوم.
هكذا همست لي روحي و هكذا قالت حريتي !