كتاب خرافة السر.

إنضم
22 أكتوبر 2016
المشاركات
23
الإعجابات
19
الإقامة
الجحيم
الجنس
ذكر
#1
يزعمون أنهم استخرجوا سرا دفينا من بين أعماق السنين ,
سرا مهيبا حاكما في دولة الوهم الحزين,
وفي دولة العقل,
تصير الأماني حيلة للمفلسين وفي دولة الوهم,
حيث يكون العقل عبئا ,
فإن الأماني صنعة للمبدعين,
خرافة السر : كتاب يقرأ كتاب السر بعين ناقدة يسبر أغواره ويدخل إلى أعماقه ويبحث في زواياه وخباياه ،
ليقدم لقارئه وجبة نقدية لذيذة للكتاب الأشهر في العالم والذي طالما انتظره الكثير..
تأليف: عبدالله صالح العجيري
https://dorar.net/files/khurafat_alser.pdf
 

المرفقات

إنضم
15 أبريل 2016
المشاركات
44
الإعجابات
41
#3
إطلعت على هذا الكتاب منذ وقت ليس بالقصير متوازياً وبنفس الفترة تقريباً مع مراجعة كتاب السر،
ورغم أني لست أتبنى كامل وكل ما جاء في كتاب السر وأعتقد في جوهره وأختلف مع عديد التفاصيل، إلا أني وجدت نقده جائراً بعيداً عن المنطق والعقل ومجمل الدين،
وجدت كتاب الخرافة ساخراً محركاً ومدغدغاً للقيم الدينية والعاطفية بإخراجها من السياق لتوجيه معانيها في خدمة أفكار الكاتب والذي يبدو أكثر تصلباً في فهمه وربطه بين الدين والعلم من أشد المتطرفين ولا يخفى حقيق هذا الحال عن أي قاريء بعد حين من النظر في الكتاب.
( أنا عند ظن عبدي بي ) صدق رسول الله نقلاً عن رب العالمين
وتكفيني هذه الحروف ببساطتها ومعانيها الواضحة وشديدة الدقة لأقنع بجوهر قانون الجذب من العقل والقلب ثم العمل المنظم فقط لجمع النتاج لأن الله يكفله إن أتقنت كلامه دون تصريف الحروف ومجاميع الكلمات لخدمة أهواء المتصلبين وخداع السذج المساكين.
 
إنضم
22 أكتوبر 2016
المشاركات
23
الإعجابات
19
الإقامة
الجحيم
الجنس
ذكر
#5
Private numbe
الكتاب بلغته الاصلية ملئ بالشرك.ووحدة الوجود مثل .
1.(إنك الله في جسد مادي)ص164
2.(أنك الله متجليا في هيئة بشرية وجدت للكمال)ص164
3.إننا كيان واحد عقل كوني واحد ووعي واحد لإننا شئ واحد)ص162
النصوص محرفة في الترجمة العربية..
 

viomode

عضو مشارك
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
144
الإعجابات
162
#6
لا تتعبوا انفسكم في البحث عن اي سر و لا جدال في ذلك

-قانون الجذب ساري المفعول و لا ينتظر منك تفعيله
-يجب ان تفهم انك انت المسؤول على كل شيء و لا داعي للتذمر و عدم تقبل الفكره (فكر خارج الصندوق من فضلك)
-يجب التمييز بين الرغبة في الشيء و امتلاك الشيء ، الرغبة = حدوث عكس رغبتك
-يجب معرفت ان كل ما عشته في السابق مخزن في داخلك و هو ما يسبب لك ما يحدث في المستقبل
-تحرر من هته المخزنات لترتاح و يكون مستقبلك احسن
-كل من يريد "شيء محدد" يجب ان يتحرر منه و فقط

هاذ الجمل كافية للعيش بسلام و جذب اي شيء كان و لا داعي للأسئلة الدينية الغيبية التي لن تخرجك الى اي نتيجه
 
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
810
الإعجابات
720
#7
السر يكمن في جملتين لا ثالث لهما .... و هما من جوهر الدين الاسلامي ....
* قوة افكارك
* جودة مشاعرك
في الحديث القُدُسي: «إن الله تعالى يقول: أنا عند ظن عبدي بي؛ إن خيرا فخير، وإن شرا فشر»

 

viomode

عضو مشارك
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
144
الإعجابات
162
#8
* قوة افكارك
* جودة مشاعرك
هاذه خلاصة اي نتيجة و ليست الحل ...

لن يكون لك افكار ولا احساس ذو جودة و انت في داخلك مبعثر و مليئ بالمخزونات

لن تستطيع فعل اي شيء تريده مادمت تحمل نفسك عبأ الافكار و الاحاسيس الماضية

لما تتحرر من كل ذلك ... قوة الفكرة و جودة المشاعر تأتي لوحدها تلقائيا بدون ادنى تدخل منك ... ستصبح طبيعتك ... لا تمرن ولا تخيل ولا شيء

فقط ... تحرر
 
إنضم
22 أكتوبر 2016
المشاركات
23
الإعجابات
19
الإقامة
الجحيم
الجنس
ذكر
#9
viomode
الكتاب
1. يلغي السببية

مثلا يقول النار لا تحرق وإنما تحرق لإننا نعتقد انها تحرق.
وايضا السكين ليست سببا في القطع وإنما تقطع لإعتقادنا بذلك..

هل تريد أن تجرب !
وإن كنت مريضا فيمكنك معالجة نفسك بمشاهدة كل الأفلام المرحة وقم فقط بالضحك والضحك ولاشئ غي الضحك فالضحك خير دواء..
تبدوا وصفة جيدة.

ويقوم بتعظيم الذات بشكل مبالغ فيه
ويحتوي على إنحرفات عقيدية خطيرة تمت تغطيتها في الترجمة العربية.


<"حقا إنك سيد الكون إنك ولي العهد ووريت العرش إنك الحياة في شكلها الأسمى"|
.صفحة 183
(ف القوة التي تحرك العالم بداخلك) ص89.
" إنك لديك إمكانيات الله وقدرته لخلق عالمك" ص 164
هذا في النص الانجليزي أما الترجمة العربية الله أكرمك وفضلك على سائر مخلوقاته.
وايضا'Robert was a gay" بمعنى روبرت كان شاذ جنسيا تحولت بفعل الترجمة والتحريف إلى أن روبرت كان ضعيف الجسد وكان وجهه واداؤه كان أقرب إلى النساء.

يوجد في الكتاب باللغة الإنجليزية إنحرفات كثيرة النسخة العربية مزيفة ومحرفة مثلا:
1.في النسخة الانجليزية ص113 يقول( المقصود بالسر اننا الخالقون لكوننا،وكل امنية تريد تحقيقها سوف تتجلى في حياتنا)
اما في النسخة العربية (المقصود من السر اننا نشكل عالمنا،وان كل امنية نبتغي تحقيقها سوف تتجلى في حياتنا) .
2.ص 160 (إذن نحن الخالقون ،ليس لقدرنا فحسب بل بقدر الكون)النسخ الانجليزية أما في العربية (إذن نحن نستطيع تشكيل وتغيير حياتنا ،وليس فقط حياتنا ، وإنما تغيير شكل الكون كله ).
3.ص 15 (قانون الجذب هو قانون الخلق )لتصبح (قانون الجذب هو قانون العمل).




وإنكار للقدر مثل (لا يوجد لوح في السماء كتب الله عليه الهدف من وجودك ورسالتك في الحياة ويجب ان تملأ لوح حياتك بأي شئ تريد )ص 177 في النص الانجليزي.
والنسخة العربية محرفة بالطبع.واستبدلت كلمة اللوح المحفوظ ب(ليس هناك ما يجبرك تحديد مقصدك ورسالتك في الحياة ).


وثق بالكون تحولت إلى ثق بالله ص 57
أنصحك بقراءة الكتاب ..



ب​
 
الإعجابات: Marom
إنضم
6 يونيو 2017
المشاركات
11
الإعجابات
1
الجنس
ذكر
#10
بسم الله الرحمن الرحيم .
الجملة التامة المكونة للاسم الاعظم
الحمد لله الواحد الاحد الله الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفو احد سبحانه تعالى ، ولله الاسماء الحسنى ليس كمثله شئ وهو السميع البصير والصلاة والسلام على الرسول صاحب الخلق الرفيع والصادق الامين قدوة المؤمنين واسوة الموحدين ، ونشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له ونشهد ان محمدا عبده ورسوله .
اما بعد :
فأن الله عزوجل ارسل الرسل وانزل الكتب ، ليعرف الناس بوحدانيته وتوحيده ومن توحيد الله عزوجل معرفته تعالى بأسمائه الحسنى ودعوته بها .
في هذه المشاركة يتبين للجميع انه مهما بلغ الانسان من العلم فإنه علم قاصر وعليه لا يظن انه لا يوجد من هو اعلم منه مهما بلغت درجة علمه ، وقد وهب اللهى تعالى سيدنا موسى كمال المرتبة في علم الشريعة الا ان كمال الدرجة في ان ينقل الانسان من علوم الشريعة المبينة على الظواهر الى علوم الباطن المبينة على البواطن والتطلع الى حقائق الامور كون امر الله سر في سر ولا يفيد الا وسر على سر مقنع بسر وهو الحق وحق الحق وهو الظاهر وباطن الظاهر وباطن الباطن وهو السر وسر السر وكذلك ورد في الحديث الشريف انه لو قام قائمن لتكلم بهذا الامر وصدق القران وكما ورد في الواية هو الذى جعل الملائكة مقربين وغير مقربين والانبياء مرسلين وغير مرسلين والمؤمنين ممتحنين وغير ممتحنين وعليه يكون الامر هو السر فما هو السر ؟
قال الله تعالى ( ولقد تركناها ءاية فهل من مدكر ) ( القمر : 15 )
من اسماء الله يبرز اسم عظيم هو الذى يتم به امر التدبير الخاص الذى كادت السماوات والارض ان تتفطر له كما عرفت ، وليس له ظهور لكل احد بل هو كله مستور ويظهر منه شئ ما ، فيطلع عليه الخاصة من العلماء الذين عظمهم الله تعالى باعلى مراتب التعظيم وعرفت معنى اسم الله الاعظم بعض الشرح له وانشاء الله ياتى تفصيل الاقوال فيه ، وهنا ناكد بان الاسم الاعظم ليس فقط حروف بل انه يعبر عن حقيقة عظيمة لم تظهر لاب الاسماء الحسنى ولا بالخلق بكل مالها من باطن ولكن يظهر لها امر في كل الخلق باعلى واعظم الاسماء الحسنى التى عرف الحديث انها ( 360 ) اسما .
علما انه قد اختلف اهل العلم في اسم الله الاعظم من حيث وجوده .
( القول الاول )
المنكرين بوجود الاسم الاعظم وهم : -
( ابى جعفر الطبرى - ابى الحسن الاشعرى ) وجماعة بعدهم وهم ( ابى حاتم بن حيان - القاضى ابو بكر القبلانى )
( القول الثانى )
الغير منكرين بوجوده الاسم الاعظم : -
الا انه لم يصل كل هؤلاء المفسرين الى معرفة المعنى الحقيقي والمعبر عن سر حروف القران المقطعة والحكمة من سر وجودها في القران الكريم فاما ما وصل اليه العلماء واهل التالويل من اراء وفي نهاية هذه المشاركة نكشف للقراء عن الحكمة من هذه الحروف وسر الترابط بينها وبين اسم الله الاعظم المستبط من الحروف المقطعة في نصين يبان منها الحقيقة المنشودة وحل هذا اللغز المحير لكل الامم في كل الدهور .
نعم اختلف اهل التاويل في حروف القران المقطعة التى في اوائل سور القران الكريم .
الشوكانى : فقد قال قلت هل نسب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فى هذى الفواتح شئ يصلح التمسك به ؟
وكان الرد : لا اعلم ان رسول الله تكلم في شئ من معانيها ، بل غاية فاثبت عنه هو مجرد عدد حروفها فاخرج البخارى في تاريخه والترمذى وصححه والحاكم وصححه عن ابن مسعود قال قال : رسول الله ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشرة امثالها . لا اقول الف الم حرف ، ولكن الف حرف ولام حرف وميم حرف ) وله طرق عن ابن مسعود ، واخراج ابن ابى شيبة والبراز بسند ضعيف .
وروى هذا القول عن ابى بكر الصديق رضى الله عنه وعلي وعلي بن ابي طالب رضى الله عنهم فروى عن ابن عباس وعلى ايضا ان الحروف المقطعة في القران اسم الله الاعظم الا انا لا نعرف تأليفه منها .
وذكر ابو الليث السمرقندى عن عمر وعثمان وابن مسعود انهم قالوا : الحروف المقطعة من المكتوم الذى لا يفسر .
وقال حاتم : لم نجد الحروف في القران في اوائل السور ، ولا ندرى ما اراد الله عزوجل ، قال وقال جمع من العلماء كثيرا : بل يجب ان نتكلم فيها ونلتمس الفوائد التى تحتها والمعانى التى تتخرج عليها واختلفوا في ذلك على اقوال عديدة .
فقد قال بعض اهل الحقائق اذا قمت بحذف الحروف المتكررة في بسم الله الرحمن الرحيم فستبقي لك عشرة احرف ونفس الشئ مع اسم الله الاعظم ... حتى وقفنا على من يقول : ما بين بسم الله الرحمن الرحيم والاسم الاعظم كما ما بين سواد العين وبياضها .
وقد قال قال اهل الله من الصوفية : ان لاسم الله الاعظم ظاهر وباطن اما الظاهر فلفظ الجلالة وباطنه هو الذى حوله ندندن بإذن الله تعالى الوهاب ، ان الاسم الاعظم ليس بحرف ولا بكلمة وليس بجملة وما يلقاها الا الذين هبوا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم .
وهناك من يقول الاسم عند اهل الحقيقة واحد له لفظ وصورة وحقيقة يعرفها من شاهد الصورة وفنى في الحقيقة وذاق المعنى وسلك اللفظ .
ومن يقول لا تحاول الكشف عن امر اخفاه الله لحكمة فالخوض في الاسم لا يزيد الا حيرة واشكال وقد تعهد الحق تعالى بحفظه قال الله تعالى ( وانا له لحافظين )
اما الملعون بالاسرار استخرجوا الاف التراكيب والاسم عند اهل الحقيقة يستلزم التربية لدى شيخ واصل حقيقة لادعوى .
قال القرطبى في تفسيره احتلف اهل التأويل في الحروف التى في اوائل السور فقال الشعبى وسفيان الثورى وجماعة من المحدثين : هى سر الله في القران ، ولله في كل كتاب من كتبه سر ، فهى من المثشابهات الذى انفرد الله بعلمه ولا يجب ان نتكلم فيها ولكن نؤمن بها وتمد كما جاءت .
وقال قطرب والفراء وغيرهما : هى اشارة الى حروف الهجاء اعلم الله بها العرب حين تحداهم بالقران انه مؤتلف من حروف هى التى بناء كلامهم عليها ليكون عجزهم عنه ابلغ في الحجة عليهم اذ لم يخرج عن كلامهم .
و قيل : هناك ارتباط بين حروف القران المقطعة وبين اسم الله الاعظم .
قال الحكيم الترمذى في نوادر الاحوال : ان فواتح السور فيها اشارات الى ما تضمنته السورة من المعانى ولا يعلم ذلك الا حكماء الله في ارضه وهم قوم وصلت قلوبهم الفردانية وتناولوا هذا العلم من مشكاتها .
الاعجاز القرانى :
في البداية اود اوضح هنا للسادة القراء ان الاعجاز القران وتفسيره من الباطن انما يكون بلغته وبيانه وليس بحسابه وارقامه .
( حل سر الحروف المقطهة )
فان الله العظيم اذ كرم عبدا من عباده كرمه باى شئ يحب ويصلح له كل شئ ويعطيه عناية طى الارض او التصرف بها او بالكائنات وهذا المقام الشامخ العظيم للعظماء حقا .
اذا الحكمة من ورود حروف االقران المقطعه البالغة ( 14 ) حرفا التى جاءت لتصديق اسم الله الاعظم المخلوق والمبارك به في الارض متى ظهر في اخر الزمان وانكره المنكرين الهذا نجد سر اسم الله الاعظم في في النصين : -
1 - ( اسم حق طلعه ينصرك )
2 - ( وسر النقص حكمة طيع )
ومن هذه المفاهيم نتوصل الى الطريق التى تقود الى اسم الحق : -
1 - ( العمل الاول : هو العمل لله و العمل الثانى : هو العمل بالله )
2 - ( فالعمل لله يوجب المثوبة و العمل بالله يوجب القربة )
3 - ( والعمل لله يوجب تحقيق العبادة والعمل بالله يوجب تصحيح الارادة )
4 - (والعمل لله نعت كل عابد والعمل بالله نعت كل صادق )
5 - ( العمل لله القيام بالاحكام والظواهر والعمل بالله القيام بالظواهر )
6 - ( الشريعة هى خدمة الحق والحقيقة فهى شهود الحق )
7 - ( علم الحقيقة هو علم الباطن والحقيقة هى الوصول الى المقصد ) اذا علم الكشف لا يعرفه من جهله ولا يجهله من عرفه واهل بسم الله الاعظم المخلوق فى هذا الزمن هم القوم الذين سيقودن التغيير الحقيقي تغيير النفوس قبل تغيير الانظمة و
 

المرفقات

الإعجابات: Marom