قرصنة الدماغ الصهيوني

إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#1
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إخوتي الكرام في منتدى الفا العلمية تحية طيبة مفعمة بالروحان من روضة الريحان أما بعد.

اليوم أريد أن اطرح موضوعا في غاية الأهمية بالنسبة لي و قد يكون مهما أيضا لبعضكم.

لقد شاق القدر أن أعيش تجربة متواضعة كعضو Anonymous في أحداث مصر المجيدة التي انطلقت شرارتها مع بداية سنة 2011 و كم كانت فرحتي و نشوة النصر عندما تم إسقاط الطاغية حسني مبارك و انتخاب رئيس جديد للبلاد لكن بعد الانقلاب الجبان على إرادة الشعب المصري الشجاع شعرت بخيبة أمل و مرارة شديدة و أدركت حينها أن العدو الصهيوني هو أقوى بكثير مما ظننت و بفضل ثقافة Anonymous التي اختمرت لدي أصبحت أرى في القرصنة الالكترونية للأنظمة المعلوماتية الصهيونية مجرد عمل صبياني, مع احترامي للمجهود الذي قاموا به و مازال , فالقرصنة الحقيقية بالنسبة لي يجب أن تستهدف الفكر الصهيوني نفسه أي رأس الأفعى.

من الأكيد أن الفكر الصهيوني كأي فكر أخر هو مجرد مجموعة من الأفكار مبنية بشكل منظم فأعطت نظام فكري أصبح مع الوقت و باستعمال أخر مستجدات علم الأنظمة من خوارزميات algorithm و مداخل و مخارج input - output أكثر خطورة من ذي قبل.

فالفكر الصهيوني باختصار هو بمثابة نظامsoftware يشتغل به مجموعة من الصهاينة الملاعين كhardware فإذن و بكل نقاوة منطق علمي و تقني, للقضاء على الصهاينة يجب القضاء على الفكر الصهيوني الذي يشتغلون به أي software.

من وجهة نظر أي قرصان معلوماتي و بشكل عملي للقضاء على أي نظام معلوماتي و تدميره يجب توفر خمسة شروط أساسية هي :

  1. أولا العثور على ثغرة أو نقطة ضعف في النظام المستهدف
  2. ثانيا التوفر على فريق عمل كفؤ و متخصص
  3. ثالثا التوفر على أنظمة قرصنة مناسبة و عالية الجودة
  4. رابعا وضع إستراتيجية محكمة للهجوم على النظام المستهدف
  5. خامسا تامين العملية ضد أي اختراق مضاد..
إخوتي الكرام إن ما أقوله هنا ليس من باب العبث أو التسلية أو حتى من باب الهواة و إنما هو نتيجة تجربة عملية على ارض الواقع و دراسة عميقة و عمل دءوب فمن كان منكم صقرا يرى الأمور على حقيقتها بعين حورس و ذاق فكرتي فليعلم أن الفكر الصهيوني هو فكر أعمى يحتوي بين طياته على أخطاء قاتلة إذا ما تم التركيز عليها و التشمير لها فبعون الله تعالى سوف يتم الانتصار على هذا الفكر الشيطاني الهمجي.

لكن رغم توفر الشرط الأول لقرصنة الفكر الصهيوني - الثغرة القاتلة - فمازالت هناك شروط أخرى يجب توفرها بالتوالي و التالي هو توفر فريق عمل سريع, كفء ,متناغم و متخصص في جميع التخصصات : التنظيرية , السياسية , القانونية , الإعلامية, الاقتصادية , المعلوماتية,.... لتحقيق الشرط الثالث و هو بناء نظام فكري مضاد للنظام الفكري الصهيوني على شكل بروتوكولات مضادة مبنية بشكل منطقي و سليم يعتمد على أخر مستجدات تكنولوجيا بناء الأنظمة المعلوماتية : الخوارزميات و تقنية المداخل و المخارج...

إخوتي الكرام حتما سيكون عملا جبارا يحتاج إلى خطة محكمة و إستراتيجية و زمن يمتد إلى بضع سنوات لكن العمل الأصعب هو البداية. و الحمد لله اليوم هناك طاقات مسلمة متعلمة تعليما عاليا و واعية تماما بقضية الأمة و قضية الإنسانية جمعاء و تدرك حقا خطورة المشروع الصهيوني على الإنسانية ككل. كل ما يلزمها هو توجيهها توجيها صحيحا و سليما بوضع لها نظرية كبيرة و قوية تعمل عليها.
قال الله تعالى :
وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ..........

فالقوة في
هذهالآية الكريمة ليست هي قوة المدافع و الأحزمة الناسفة كما يعتقد الجهالة الداعشيون و لكن هي قوة الحق و الإيمان و العلم و الفكر و أخلاق الفروسية.....

فان كنت آخي لا تملك قوة الحق و العلم و الأخلاق و أعطيناك احدث طائرة مقاتلة في العالم فأنت حتما لن تستطيع استعمالها بالشكل الصحيح و بما يرضي الله عز و جل هدا إن استطعت استعمالها أصلا.


أتمنى أن أكون قد وفقت بتوفيق من الله عز و جل للعثور على النظرية الحقة و السليمة للقرصنة الدماغ الصهيوني كما أتمنى كذلك أن أجد شباب مسلم على شاكلتي لهم هم امة و الإنسانية جمعاء قادرين على ترك بصمتهم في تاريخ الإنسانية.
ألا يا خيل الله اركبي.

اكتفي بهذا القدر في انتظار مشاركات قوية و موضوعية و غنية بالأفكار.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

ملاحظة صغيرة :
حتى نكون عمليون أكثر و لا نخرج عن الموضوع لا تضعوا من فضلكم مشاركات سطحية أو تشجيعية أو من
هذا القبيل و شكرا على تفهمكم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Indigo Boy

مترجم محترف
إنضم
23 أكتوبر 2015
المشاركات
200
الإعجابات
271
#2
نعم بالطبع يجب ان تكون هناك إستراتيجية مضادة ولكن ما نتيجة هذا ما ان نصبح قوة ما اصبح لها صدي في مكان ستتوجه الانظار نحونا وسيتصرفون بسرعة حتي هذا الموضوع ليس مشجعا لي ولا اعتبرها بداية مشجعة و قوة الحق والإيمان يجب لها ان تقف جنبا لجنب مع قوة السلاح فالحق يحتاج قوة تحميه ايضا فلو كانت من البداية لدي ثورة 25 يناير قوة لما حصل كل هذا فأخلاق الفروسية هذه تحتاج لفارس حقيقي بالنسبة للتسلح بالقوة والإيمان فالقران والسنة أقوي سلاح معنوي وها انا ذا عندما أشاهد المنطقة العربية أري ان هناك فصيل نجح بذلك نجاحا ساحقا ومزج بين القوة المعنوية و المادية ونجح في شهور قليلة بالتحديد سنة ونصف في بناء دولة بحجم إنجلترا مرتين فما الذي يدفعني إلي التشكيك بها ؟ او حتي أشكك بها لكن لا أنتقدها واعمل علي هدمها بقول او فعل لأنها لا تلائم أفكاري ؟
 
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#3
نقطة نظام من فظلكم !!!!
ما هي حرب الأفكار؟؟؟
خلف كل مواجهة ميدانية، أو منازلة عسكرية، صغرت أم كبرت، صراع بين فكرة وفكـرة، أو بين عقيدة وعقيدة، أو رؤية ورؤية، تعكس كل منها مصلحة أو مطمعاً أو رغبة في العلو بالحق أو بالباطل، وهذه كلها تنتهي إلى تنازع بين قناعات وقناعات وبين مناهج ومناهج؛ إذ لا يمكن أن تتحرك الإرادات على أرض الواقع دون دوافع في العقول والقلوب والضمائر.

صراعات عصرنا ليست استثناء في كون أصلها صراعاً بين عقيدة وعقيدة، أو فكر وفكر؛ فتطورات وتفاعلات الأحداث في النزاعات الكبرى، أكَّدت دائماً أنه كان خلف كل نزاع عسكري أو سياسي منها، اختلاف منهجي وفكري. ولو تأملنا في الحروب الدولية الكبيرة، لوجدناها تعكس ذلك بوضوح صريح؛ فالحرب العالمية الأولى كانت في حقيقتها صراعاً بين الأفكار والرؤى والأيديولوجيات التي تحولت إلى أزمات، حيث كانت الأفكار الشيوعية قد بدأت في التبلور في بدايات القرن العشرين، لتفجر الثورة الروسية التي تصدرت لمقاومة الأفكار الرأسمالية التي كانت تتحرك بها أطماع الغرب.

وجاءت الحرب العالمية الثانية، لتشعل صراعاً جديداً بين أفكار النازية (1)، والفاشية (2) من جهة؛ والرأسمالية الليبرالية من جهة ثانية، ثم أعقبتها الحرب الباردة، التي امتدت إلى نهاية القرن العشرين، وكانت صراعاً بين فكرة الليبرالية الرأسمالية أيضاً، والماركسية الشيوعية.
لكن ما كان يميز كل تلك الصراعات بشِقَّيْها الفكري والعسكري، أنها كانت بين باطل وباطل، من طوائف الضلال المختلفة من كتابيين وملحدين ووثنيين، وما قد يلحق ببعضهم من فئام الجهلة أو المنافقين في بلاد المسلمين.

أما اليوم، فالصراع الدولي الناشب في ميادين متعددة على أرض العالم الإسلامي يمثل نوعاً آخر، لم يكن للبشرية عهد به منذ قرون؛ إذ يتضح يوماً بعد يوم أنه صراع واضح بين الحق الصريح والباطل الصارخ، أي بين حق الإسلام، وباطل الأعداء، الذين تأتي الصهيونية الأمريكية ـ بشِقَّيْها: اليهودي والنصراني ـ في مقدمتهم، حيث أطلقت الولايات المتحدة حربها التي سمتها (الحرب العالمية على الإرهاب) بعد أن لعبت بمصطلح (الإرهاب) لكي يكون مرادفاً للإسلام شيئاً فشيئاً.

وقد تكاثرت في السنوات الأخيرة نداءات المخططين والمنظرين والمتنفذين في الغرب بضرورة إشعال وتوسيع وتطوير (حرب الأفكار) ضد العالم الإسلامي، وقد كان أول من أطلق هذا المصطلح، ووضع له الأساس الفكري القاضي الأمريكي (لويس باول)، في بداية السبعينيات من القرن الماضي، وكان يريد من نشره وتفعيله، مواجهة الأيديولوجيات المعارضة والمعادية للرأسمالية، وتحمس لفكرته أحد اليمينيين المتطرفين وهو (وليام كورز) فأسس مراكز للأبحاث لهذا الغرض.
لكن وزير الحرب الأمريكي المُقال المهزوم (دونالد رامسفيلد) هو أول من أطلق شرارة (حرب الأفكار) ضمن ما أسمته أمريكا (الحرب على الإرهاب) وذلك عندما دعا في مقابلة صحفية في خريف عام 2003م إلى شن تلك الحرب وظل يردد الكلام عن أهميتها، حتى أواخر بقائه في منصبه، وقد أدلى بحديث إلى صحيفة الواشنطن بوست في (27 /3/2006م) قال فيه: (نخوض حرب أفكار، مثلما نخوض حرباً عسكرية، ونؤمن إيماناً قوياً بأن أفكارنا لا مثيل لها) وأردف قائلاً: (إن تلك الحرب تستهدف تغيير المدارك، وإن من المحتم الفوز فيها وعدم الاعتماد على القوة العسكرية وحدها )
كما أكد )توني بلير) رئيس الوزراء البريطاني، في كلمات ذات مغزى خلال مؤتمر صحفي عقده في 17 /4 /2007م، قال فيه: (إن الوقت قد حان لتتوحد إدارات الحكومة البريطانية، من أجل تحقيق النصر في حرب الأفكار) وأضاف ذلك المستقيل المهزوم: (إذا كنتم تريدون أن تنقلوا الحرب إلى أرض الأعداء، فعليكم أن تهزموا أفكارهم ودعايتهم إلى جانب هزيمة مخططاتهم).

إن هــذه التصــريحات تدل بوضوح، على أن ما تسمى بـ (القيم الغربية)، النابعة من خلفيات يهودية ونصرانية محرفة، لم تعد تأبه بندٍّ منافس سوى (القيم الإسلامية) الشاملة للمبادئ والسلوك، والمستمدة من الوحي الصحيح والدين القويم؛ حيث أصبحت هذه القيم مع من يحملها، في مواجهة حرب لا هوادة فيها على كل أرض، وفي كل ميدان، وضمن كل مجال، أي (في جهات مختلفة عسكرية واقتصادية وسياسية وفكرية) كما قال بوش في تصريحه المذكور آنفاً.


وقد نص تقرير لجنة التحقيق في أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م على ذلك التوجه، حيث جاء فيه: (إن العدو الرئيسي لأمريكا هو تيار إسلامي راديكالي متطرف، تعود مرجعيته إلى أفكار ابن تيمية وسيد قطب... ولا يوجد مجال للتصالح مع هذا التيار، ولا بد من عزله وتصفيته تماماً، لكن لا بد أولاً من منازلته في ميدان حرب الأفكار من أجل كسب الغالبية المحايدة التي يمكن أن تتحول إلى متعاطفة معه).
وحتــى لا يتـبــادر إلى أذهــان بعضنا أن مقصــودهم بـ (التيار الإسلامي الراديكالي) هو التيار القتالي أو المــقاوم للهيمــنة الغــربية والــذي يوصم دومــاً بـ (الإرهاب)، فإن على من يتوهم ذلك أن يطالع تقرير مؤسسة الأبحاث الأمريكية (راند) الأخير، الخاص بإنشاء توجهات أو تجمعات تُمثل (الإسلام المعتدل) حيث وضع ذلك التقرير المعايير التي يحدد من خلالها الفرق بين المعتدلين والمتطرفين (3).

يأسهم في طيات بأسهم:
الإمكانات التي رصدت ولا تزال ترصد لإدارة (حرب الأفكار) لا تكاد تصدق، ولا ندري كيف صدق الأمريكيون وغيرهم من اليهود والنصارى أنفسهم في أنهم يمكن لهم أن يغيروا ديننا، كما غيروا دينهم؟ ولكن صدق ربنا إذ قال:
{وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً} [النساء: 89].
ومن يلاحظ إصرار الأمريكيين وحلفائهم على المضي في حرب الأفكار؛ ربما يظن أنهم يملكون مزيد ثقة فيما عندهم، أما نحن فيقيننا أنهم ليس لديهم من يقين إلا ما يقبع خلف الشك والحقد الدفين:
{وَلا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ} [الحج: 55].
وفي إطار المقترحات في (حرب الأفكار) أيضاً، كان مدير الاتصالات في البيت الأبيض (تاكر إسكيو) قد وضع خطة لنشر الأفكار والمفاهيم و (القيم) الأمريكية، كُللت وقتها بتأسيس (قناة الحرة) الأمريكية اللاكنة بالعربية، وكذلك (إذاعة سوا) من أجل مخاطبة العرب بألسنةٍ أمريكية ناطقة بالعربية.
وقد قال (تاكر) عند تأسيسه لهذه الوسائل الحربية الفكرية: (إننا نملك المال، ونملك الخبرة، ونملك الأفكار، ولن يستطيع أحد أن يقف أمامنا). لكن التجربة أثبتت أن الأمريكيين وإن كانوا يملكون المال والخبرة، فإنهم لا يملكون الحكمة والفكرة، ولذلك ظلت وسائلهم فاشلة، ولم تجذب إلا المجاذيب، ولم تفتن إلا المفتونين الذين يصدقون دعايات أمريكا في مزاعم الحرية والديموقراطية واحترام الإنسان!
إن تقارير وخطط مؤسسة راند وغيرها من (مراكز التفكير) في الغرب قد تفشل ويتكرر فشلها؛ ولكنها تظل في انتظار ظروف مواتية، لتعيد الكرة، وتجدد الجولة، بوسائل جديدة ووجوه جديدة، وصدق الله
{وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً}.

والمتأمل في مجريات (حرب الأفكار) في جولتها الأخيرة يلاحظ أن وكلاء أمريكا يتحاورون مع الإسلاميين بالخطوط والخطط نفسها التي رسمتها تقارير (راند)؛ ليتم فرز هؤلاء الإسلاميين إلى معتدلين و متشددين، ولتبدأ بعد ذلك السلسلة التقليدية في تشويه مشروع هؤلاء المتشددين ثم إقصائهم ثم إلغائهم.
والسلفيون جميعاً يقعون داخل دائرة (المتشددين) شاؤوا أَمْ أبَوا؛ بحسب معايير مراكز الفكر في أمريكا، بل يدخل معهم كثيرون مما سبق تصنيفهم بأنهم معتدلون.

الجهاد الفكري:
إن المسلمين مدعوون للتسلح بكل الأسلحة الفكرية لتلك الجولة الشرسة من حرب الأفكار، إنها (معركة الشريعة) لا لأجل تطبيق الممكن منها بحسب مقتضيات السياسة الشرعية فحسب؛ ولكن لأجل تثبيت الإيمان بمرجعيتها التي لا إيمان لمن لا يؤمن بها، وفي معركة مثل هذه؛ لا بد من حشد جهود الباحثين والعلماء والمفكرين و المنظرين و المهندسين و.....و......لخوض غمار تلك الحرب بالوسائل الشرعية، المدعومة بالإمكانات التقنية والمادية في مراكز تفكير مضادة، ولن يكون هناك سلاح يُستعان به أنجح من القرآن الذي أمر الله بالتسلح به في هذا "الجهاد الفكري" في قوله سبحانه :
{فَلا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا} والآية وإن كانت في الكفار، إلا أن من يجادل في مرجعية وحاكمية القرآن يأخذ حكمهم فيجُاهَد جهادهم.

إن كتاب الله هو عُدَّة كلِّ مسلم في مواجهة (حرب الأفكار) المفروضة، بأهدافها المرفوضة؛ لأن النص القرآني فيه من قوة الحجة وفصل البيان ما يلجم ألسنة المتطاولين ويبطل حجج المجادلين.

فَلْنجاهد هؤلاء الشياطين بالقرآن {جِهَادًا كَبِيرًا} أي جهاداً مؤصلاً متواصلاً، ما داموا متواصين على حربه، متواصلين على عداء أهله،
و نلطخ ايدينا بدماء ادمغة اعدائنا الصهاينة باستعمال اخر مستجدات العلم الحديث ....، و الله المستعان


إن أفكار الحق لا تموت لا تتألم لا يمكن حبسها أو نسيانها .. والأحلام لا تُسجن .. والأمل لا يخبو .. والقيم لا ينالها الهوان مهما فعل الصهاينة، طالما بقى أصحابها ينفثون فيها من أرواحهم، فيحيونها وتحييهم.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#5
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
اخي السائل راجع من فضلك بروتوكولات شياطين صهيون .
تحياتي
 
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#6
إشكالية التنظير والتطبيق
الحديث حول نهضة أمتنا الإسلامية وشعوبنا العربية صار حديثاً ذو شجن, فما تمر به الأمة من نكبات ومحن أوهنت أركانها ومزقت قواها, قد خلق شعوراً مريراً في النفوس التي لم تزل نابضة بالحياة من أبناء هذه الأمة، فدفعها ذلك إلي الإبحار في عالم الأفكار بحثاً عن سبل الخلاص ونظريات النهوض
ومن ثم أجتمع لدى المهتمين بنهضة هذه الأمة ورفعتها صنوف شتى من الرؤى دفعتهم للتنظير لها والدعوة لتبنيها أملاً أن يتحقق بها البغية والمراد
لكن يعتقد بعض القادة والفاعلين و النشطاء السياسيين والاجتماعيين أن صياغة النظريات شبح يهدد الحركات التغييرية، يهددها في ثوابتها وأساليب عملها، ويعتقدون بأن التنظير أمر عديم الجدوى ولا فائدة منه، وأن على المنظرين مغادرة مقاعدهم والانتقال إلى ساحات الفعل العملية، ومن ثم تُذكر كلمة "التنظير" أو "المنظر" على محمل السلب لا الإيجاب.
حقيقة التنظير
يُعرف التنظير على أنه "التفكير الحذِر والعلمي في الممارسة والفعل المستقبلي". فجوهر التنظير هو ترشيد الفعل والممارسة المستقبليين، وبالتالي فالنظرية التي لا يمكن تطبيقها هي في حقيقة الأمر نظرية فاشلة أو لم تثبت جدواها.
وفي هذا السياق فإن التنظير وصياغة النظريات ليس مقصوراً على الباحثين والأكاديميين؛ بل إن كل قائد وفاعل سياسي واجتماعي لابد أن يكون قادراً على صياغة النظريات – بدرجة ما - عندما يواجهه تحدٍ ما، وإلا ستكون استجابته للتحديات التي يواجهها مرهونة برد فعله اللحظي أو بنظريات صاغها آخرون، والتي قد لا يكون مقتنعاً بها، ولكنه مضطر لتبنيها لاعتقاده بعجزه عن صياغة نظرية عمل تناسب واقعه.
كيفية صياغة النظريات
تتعامل النظريات ابتداءً مع عالمين منفصلين من الوقائع والأحداث: أولهما تلك الوقائع التي حدثت في الماضي وثانيهما تلك المتوقع حدوثها في المستقبل. ومن ثم فملاحظاتنا حول الماضي تمثل مدخلات عملية صياغة النظرية input، بينما يمثل شكل الفعل المستقبلي مخرجات النظرية ouput. أي أن النظرية تحاول تفسير الماضي لتتنبأ بالمستقبل.
وحتى تستطيع النظرية تفسير الماضي فإنها تسجل الأحداث وتصنفها وتوصفها، وتبني العلاقات السببية بين تلك الأحداث والوقائع والمعلومات ثم تبسطها في شكل نموذج ما ( Model Algorithmique). ولكون تسجيل جميع الأحداث وتصنيفها وتوصيفها عملية شبه مستحيلة بالنسبة للمنظر؛ فإنه يكتفي بمحاولة الإحاطة بالمعلومات الأساسية التي تحول دون حدوث الأخطاء القاتلة في النظرية. وكلما كانت المعلومات أقرب للدقة كلما كانت النظرية أقرب للصواب، إلا أنه يجب الانتباه إلى أن البحث اللانهائي عن المعلومات لا تنتج عنه نظرية عمل في نهاية المطاف، وهو أشبه بمحاولة الوصول إلى نهاية الأفق.
وكثير من القادة والفاعلين السياسيين والاجتماعيين يحجمون عن صياغة النظريات وبناء النماذج، بينما يكتفي المتميزون منهم بتنظيم وتصنيف وتوصيف الأحداث، ولا شك أن الاكتفاء بهذه الخطوات الثلاث أكثر أمناً للقادة من بناء النماذج وصياغة نظريات العمل، ولكن مثل هذا السلوك يدفع الحراك ألتغييري في اتجاه مستقبل تسوده ردود الأفعال أكثر من الفعل المقصود والمرسوم والمدروس بدقة. إذ أن تبسيط المعلومات في شكل نماذج ونظريات يمثل خطوة ضرورية وجريئة نحو التحكم في شكل الفعل المستقبلي.
والخطوة النهائية في تفسير الماضي - والتي تعد صلة الوصل بينه وبين المستقبل - هي بناء العلاقات السببية على شكل خوارزميات صحيحة و سليمة ، فالمنظر لا يستطيع مثلاً أن يصنف الأحداث (أ) و (ب) و (ج) ثم ينتقل مباشرةً إلى التنبؤ أو التوقع؛ بل لابد أولاً أن يبحث عن الأسباب: هل (ب) هي نتاج (أ) أو العكس؟ وقد لا يكون بين الحدثين صلة مباشرة إلا أن مجموعهما سبب الحدث (ج)، وهكذا. فالبحث عن الأسباب هو الجسر نحو التوقع، ويمثل حلقة الوصل الأساسية بين الماضي والمستقبل.
تقييم النظرية
وحتى تصبح النظرية مفيدة لابد لها أن تكون قادرة على التحول إلى خطط عمل ،إذ أنه لا جدوى من طرح أفكار لا تغادر الوريقات التي خُطت عليها إلي أرض الواقع فتغيره وتنهض به... ويبقى التطبيق وتحويل هذه الأفكار لواقع معاش بمثابة روح النظرية, وقلبها النابض بالحياة. ولهذا السبب فإن أهم خطوة في تقييم النظرية ليس في مدى صحتها ولكن في مدى قدرتها على التطبيق.
علاقة تكاملية
بيد أن الحقيقة التي ينبغي علي الجميع الإحاطة بها أن العلاقة بين التنظير والتطبيق علاقة تكاملية لمن أراد النجاح.. فالتنظير لأفكار لا يمكن ترجمتها لواقع معاش لا يعدو حبراً علي ورق وجسداً من دون حياة, كما أن الحراك الذي لا يقوم علي فكر راشد وسليم لا يعدو خبط عشواء وجهد بلا طائل أو جدوى..
وما أحوجنا في رحلة النهوض للجمع بين رشد النظرية الفكري وروعة التطبيق الحركي, ما أحوجنا لأن نرى التكامل والتلاحم والتنسيق بين فكر يُرشد ويد تشيد وعين ترقب بإيجابية.. فمن دون ذلك يبقى مشروع النهضة غير مكتمل الأركان ومن ثم يبقى حلمنا للنهوض والرفعة بعيد المنال.

يبقى هُناك المزيد إن شاء الله

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,423
الإعجابات
3,456
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#7
فالقوة في هذهالآية الكريمة ليست هي قوة المدافع و الأحزمة الناسفة كما يعتقد الجهالة الداعشيون و لكن هي قوة الحق و الإيمان و العلم و الفكر و أخلاق الفروسية.....
توقفت هنا ولم أتابع.
هذا الفصل يحتاج للتجاوز أولاً،

قوة الحق، قوة الإيمان، قوة العلم، وقوة الفكر، وأخلاق الفروسية، لن تقف بُرهةً أمام قوة السلاح الفتّاك.

قد تصمد أمام سيف، لكن لنكن عقلانيين قليلاً وندع السذاجة جانباً:

الطائرات الحربية، المدافع الثقيلة، الدبابات، صواريخ سكود، براميل tnt التي تهبط من السماء، الغازات الكيماوية الحارقة، ما هي إلا أسلحة "محلية" والحمدلله يستخدمها بنو جنسنا، وبنو عروبتنا، وبنو أرضنا ووطننا... علينا.

فما بالك بما عند الصهاينة؟

لا تكن درامياً يا أخي أطلبها منك للمرة الثانية، هناك مرحلة لم تصلوا إليها بعد، أنتم البعيدون خلف الشاشات (ولا أقصد بذلك إنتقاصكم أبداً)، اسمع لابن القيم رحمه الله.. وأنت اللبيب:

علم اليقين: هو أن تسمع بالشيء ولا تراه فهذا علم.
وحق اليقين: هو أن يخبرك الثقاة بأمور تواترية تبلغ درجة حد التواتر.
وعين اليقين: هو أن ترى الشيء بنفسك

للأسف أكثركم ما يزال عالقاً في الأولى، هناك مرحلة من المراحل سيصل إليها كل من يتعرض لصدمة الحرب، يا صديقي "وسط الأسلحة تصمت القوانين"... "و الحرب لو يعلمون لا تستعر نيرانها في أجواف المدافع بل في قلوب الناس و أفكارهم أيضا" .... و "ما يسلب بالعنف لا يحتفظ به إلا بالعنف".


أنتم بعيدون كل البعد عمّا يحصل واقعاً.
ليس أنتم من يردد بتلك الببغاوية الإعلامية، عهد الكلام انتهى، عهد التخطيط والتفكير ولّى إلى غير رجعة، اللغة لغة السلاح الآن، وإن كان حَجراً.. سكيناً أو إبرة هواء بحقنة في الوريد!!

والواقع يشهد بذلك.

فلنتفق على بضع نقاط قبل أن نكمل في فكرتك العظيمة.. فإن كانت ستبدأ بتلك الطريقة فأنا لست فيها.

شكراً يا عزيزي.
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#8
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
أخي العزيز رامي تحية طيبة مفعمة بالروحان من روضة الريحان أما بعد.
اسمح لي أن أشكرك على اهتمامك و سؤالك القيم و الوجيه ....
و اسمح لي كذلك أن أرد على كلامك وأتمنى أن يتَّسِع صدرك لما أقول، فإنني لا أوافقك الرأي في كل ما قلت......

نعم لقد صدق ابن القيم رحمه الله لكان قال
:
علم اليقين: هو أن تسمع بالشيء ولا تراه فهذا علم.
وحق اليقين: هو أن يخبرك الثقاة بأمور تواترية تبلغ درجة حد التواتر.
وعين اليقين: هو أن ترى الشيء بنفسك.

و عن معاذ بن جبل وهو اعلم بالنبي من ابن القيم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
: " إِنَّكُمْ لَوْ عَرَفْتُمُ اللَّهَ حَقَّ الْمَعْرِفَةِ لَمَشَيْتُمْ عَلَى الْبُحُورِ ، وَلَزَالَ بِدُعَائِكُمُ الْجِبَالُ ، وَلَوْ أَنَّكُمْ خِفْتُمُ اللَّهَ كَحَقِّ الْخَوْفِ ، لَعَلِمْتُمُ الْعِلْمَ الَّذِي لَيْسَ مَعَهُ جَهْلٌ ، وَمَا بَلَغَ ذَلِكَ أَحَدٌ قَطُّ قُلْتُ : وَلا أَنْتَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : وَلا أَنَا ، قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ فَإِنَّ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ كَمَا بَلَغَنَا قَدْ كَانَ يَمْشِي عَلَى الْمَاءِ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، وَلَوِ ازْدَادَ يَقِينًا ، وَخَوْفًا لَمَشَى فِي الْهَوَاءِ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا كُنْتُ أَدْرِي أَنَّ الرُّسُلَ يُقَصِّرُوا فِي ذَلِكَ قَالَ : إِنَّ اللَّهَ أَعْظَمُ وَأَجَلُّ مِنْ أَنْ يُدْرَكَ شَيْءٌ مِنْ أَمْرِهِ ، وَلا يَزْدَادُ أَحَدٌ مِنَ الْخَوْفِ وَالْيَقِينِ إِلا كَانَ مَا لَمْ يَبْلُغْ أَعْظَمَ ، وَأَكْثَرَ مِنَ الَّذِي يَبْلُغُ "

أخي العزيز رامي لو عرفت الله حق المعرفة لعلمت العلم الذي ليس بعده جهل و لو ازددت يقينا لبصرت ما لا يبصره الآخرون....

للأسف أكثركم ما يزال عالقاً في المادة و التفكير المادي، هناك مقام من المقامات سيصل إليها كل من لم يرضى بالحياة الدنيا و لا اطمأن إليها، و عندها لن تقف أمامه كل مدافع الدنيا و لا رؤوسها النووية......

و لنرجع إلى بيت القصيد لأبين لك أخي العزيز بعض أسرار قوة الحق و ليس كلها فانا مازلت في أول الطريق و لن ادعي أنني وصلت إلى قعر جحر الأرنب..


يقول عز و جل في محكم التنزيل
: وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ .

فالقوة
في هذه الآية الكريمة هي قوة الحق و العلم و ليس قوة المدافع و الكلاشنكوف.... بدليل قول الله تعالى : قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك.

فيا ترى ما هي هذه القوة التي كانت عند الذي عنده علم من الكتاب و التي احضر بها عرش ملكة سبا من دون أن يغادر مكانه
? و ما علاقة القوة بعلم الكتاب ?
من الأكيد أن القوة لها علاقة بالكتاب لكن كيف ?
يقول عز و جل : يا يحيى خذ الكتاب بقوة.

فالقوة إذن لا تتحقق إلا بأخذ الكتاب لكن ما هو هذا الكتاب
? هل هو القران الكريم أم كتاب أخر كان عند يحي و و زير سليمان عليه السلام ?
لا ذا و لا ذاك و لكنه كتاب أخر في السماء و هو أم الكتاب لقول الله تعالى :

إنا جعلناه
قرآناً عربياً لعلكم تعقلون، وإنه في أم الكتاب لدينا لعلي حكيم .
بل هو قرآن مجيد، في لوح محفوظ .
إنه لقرآن كريم ، في كتاب مكنون .

فالكتاب المكنون و اللوح المحفوظ و أم الكتاب هو شيء واحد و لن يصل إليه احد إلا بتفعيل القران الكريم الذي هو همزة وصل بينهما.


و للإشارة كل هذه الكتب
: القران الكريم و اللوح المحفوظ و حتى كتاب أعمال العباد هي كتب تخضع للتقنية الرقمية أي علم digital لقول الله تعالى :

كلا إن كتاب الفجار لفي سجين وما أدراك ما سجين كتاب
مرقوم.
كلا إن كتاب الأبرار لفي عليين وما أدراك ما عليون كتاب
مرقوم يشهده المقربون.

فالتقنية الرقمية عزيزي رامي هي "صُنْعَ
اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ " و ليست من ابتكار و اختراع الإنسان كما يعتقد الجهالة. و إنما نقلها الإنسان من حوله على شرائح السلسيوم.
فسبحان الله الذي أتقن صنع كل شيء .

و كونك تقنيا تفهم في ميدان المعلوميات سأضرب لك مثلا تقنيا حتى تفهم الأمر بشكل مبسط و لو انه اعظم من دلك بكثير.....


فقلب الإنسان مثله كمثل قلب الحاسوب disque dur.
و القران الكريم بمثابة برنامج البيوس bioS.
أما الكتاب المكنون فهو بمثابة برنامج التشغيل WINDOWS.
فهل يمكن أخي رامي و أنت سيد العارفين لأي حاسوب في العالم أن يشتغل بنظام التشغيل WINDOWS من دون تركيب أولا برنامج BIOS???

لا والله لا يمكن فالقران الكريم ليس مجرد أساطير الأولين و لا قصص الآخرين و لا هو لائحة بعدد من الأوامر و النواهي بل هو برنامج رقمي يحتوي بين آياته على خوارزميات لم يتوصل إليها الغرب بعد و لو وصل إليها لصنع تكنولوجيا رقمية لم يشهدها العالم بعد......


هذا من الجانب المادي المحض أما من الجانب الروحي فلو عظمنا القران الكريم و فعلناه في قلوبنا و أنفسنا لوصلنا إلى الكتاب المكنون و عندها سوف لن ننقل دبابة من مكان إلى مكان أخر فحسب و لكن نجعل الرؤوس النووية الصهيونية تنفجر من تحت أقدامهم و نحن جالسين في مقام سيدنا إبراهيم نحتسي القهوة.


أنتم بعيدون كل البعد عن رب العالمين مصدر القوة فهو القوي العزيز.

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : إن الله تعالى قال : من عادى لي وليّاً فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه ، ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر فيه ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، ولئن سألني لأعـطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه .
يا ليت قومي يعلمون و يفهمون و يفقهون!!!
اكتفي بهذا القدر فمن أخد فقد أخد و من ترك فقد ترك و لله الأمر من قبل و من بعد.


و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

شرسي

عضو مشارك
إنضم
19 سبتمبر 2014
المشاركات
140
الإعجابات
195
#9

هذا من الجانب المادي المحض أما من الجانب الروحي فلو عظمنا القران الكريم و فعلناه في قلوبنا و أنفسنا لوصلنا إلى الكتاب المكنون و عندها سوف لن ننقل دبابة من مكان إلى مكان أخر فحسب و لكن نجعل الرؤوس النووية الصهيونية تنفجر من تحت أقدامهم و نحن جالسين في مقام سيدنا إبراهيم نحتسي القهوة.

لوكان هناك من وصل لهذا العلم ويقلب الطائرات وينقل الدبابات لن يستطيع فعل شيء في هذه المعركة ولن يأذن له من الله لأن هناك قوانين سنها الله تعالى لصالح البشر(وماأصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم) أكاد أجزم أن 80%ممن يتسمون بالمسلمين لوعرض عليهم التجسس ضد الفلسطينيين لحساب إسرائيل مقابل حفنة من خرق الدنيا لما رفضوا ذلك أتحدث عن واقع عايشته بنفسي (ستكون فتن كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل) حديث شريف هل تعتقد أن هؤلاء الخراف يستحقوا أن يعيشوا في أمن وأمان تحت ظل الشريعة هؤلاء لايستحقوا سوى عيش الفقر والشقاء والبؤس والحرمان تحت ظل طواغيتهم (الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء)لماذا لايوجد شخص واحد يعيش في فقر تحت ظل حكم داعش بالرغم من عدم وجود دولة واحدة في العالم لاتوجد فيها نسبة فقر (ولوأن أهل القرى ءامنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض)
أما عن الماديات فلو تحدثت عن معركة الموصل هروب 80 الف من جيش الدجال امام 500 من المؤمنين (نصرت بالرعب مسيرة شهر) حديث شريف(كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين) هنا حدثني عن سقوط الماديات أما احتساء قهوة عند مقام إبراهيم ويأتيك النصر!!لوكان الأمر كذلك لم يكن ليستلزم النبي صلى الله عليه وسلم 23 سنة من الدعوة والتعب والنصب وإيذاء لم يؤذ به أحد قبله ولابعده كماقال هذا حال أشرف الخلق وأطهرهم فكيف بمن دونه وهنا تعليم من الله لنا .
والله لونصف المسلمين خلعوا ربقة أعناقهم من طواغيتهم بقلوبهم فقط وبنية صادقة لحكموا الأرض خلال أشهر ثم الله أمرنا بالفعل ولم يأمرنا باحتساء قهوة وتأتيك نصر(قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين)(ويذهب غيظ قلوبهم) حتى لولم تملك غير نفسك تطلقها في الهواء قاتلهم بها سيجعلها الله نارا تلظى لأن إرادتك تصبح من إرادته يأتي النصر عند الوصول لمرحلة فعل كل ماتملك(أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل اللذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول واللذين ءامنوا معه متى نصر الله ألاإن نصر الله قريب) بماأننا لايرتجى منا فماعلينا سوى أن ثق بالله ونأمل بالمجاهدين أن يتصفوا بالصفات اللتي أمروا بها حتى يطغى نور الله القوي ظلام إبليس عندها يأتي النصر عاجلا غير أجل منها :أن يمتنعوا عن الضحك واللهو كما فعل صلاح الدين قبل فتح القدس ويكلوا كل نصر إلى الله وحده فقط ويعملوا بكل مايملكون من طاقة وثقتنا بالله كبيرة هناك قانون يقول لايوجد خسارة بدون ربح ولايوجد ربح دون خسارة
وبالنسبة لما تتحدث عنه من اليقين فهذا الأمر يحتاج قوة كبيرة لتصل لمرحلة وعي أقوى لتستوعب وتدرك شيء من ملكوت الله حتى الأعور الدجال وصل لمرحلة عالية من الوعي ويعلم بالله لكن مثله مثل(واتل عليهم نبأ اللذي ءاتيناه ءاياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين)(ولوشئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم اللذين كذبوا بئاياتنا قاقصص القصص لعلهم يتفكرون) أعتقد أن الجساسة الان تحك أنف الدجال وتمسح مخاطه بالمنديل لخروج الرقة والموصل عن سيطرته والبقية في الطريق(ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز) وماتزال جحافل المؤمنين تتقدم وتتقدم حتى لاتدع بيت مدر ولاوبر إلاأدخل فيه هذا الدين بعز عزيز أوبذل ذليل في عهد عيسى ابن مريم وهي قريبة جدا واقرب مماتتخيل
قال صلى الله عليه وسلم (يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كماتتداعى الأكلة إلى قصعتها قالوا يارسول الله أومن قلة نحن يؤمئذ قال لا بل أنتم كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل) اللهم ثبتنا على دينك حتى نلقاك
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#10
هل تعتقد أن هؤلاء الخراف يستحقوا أن يعيشوا في أمن وأمان تحت ظل الشريعة هؤلاء لايستحقوا سوى عيش الفقر والشقاء والبؤس والحرمان تحت ظل طواغيتهم (الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء)لماذا لايوجد شخص واحد يعيش في فقر تحت ظل حكم داعش بالرغم من عدم وجود دولة واحدة في العالم لاتوجد فيها نسبة فقر
لقد أضحكتني و الله سذاجتك يا أخي ....
لدي سؤال و أريدك أن تطرحه على إخوانك الداعشيين أصحاب الدولة
إن كانوا الداعشيون قادرون على تحقيق العدل على وجه الأرض فلماذا سيبعث الله رجل واحد اسمه المهدي لينشر العدل في الأرض بعدما ملئت ظلما.
ستقول لي إن الداعشيين يهيئون له الطريق.
سأقول لك و كذلك اليهود فهم يعتقدون أن المخلص منهم وهم يهيئون له الطريق
و الشيعة يعتقدون انه منهم و هم يحضرون له الطريق......
و الهندوس يؤمنون بقدوم كريشنا و يهيئون له الطريق.....
و.....و......و.....و....

أما المهدي فهو سيغنيه الله عن البشر و سيعطيه قدرات تصطك لها الركبان كما اعطى الله العصا لموسى......
و سيتبرأ من كل الفرق الإسلامية و من العالم بأسره لدرجة أن بعض المؤمنين سيبايعونه عند مقام إبراهيم و هو كاره بيعتهم
.

هدا من جهة و من جهة أخرى ما تبث على أن النبي قتل الأسرى

النبي -صلى الله عليه وسلم- أنكر على أسامة - رضي الله عنه - وشدَّد عليه وغلَّظ وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: أقتلته بعدما قال لا إله إلا الله؟قال: رفعت عليه السيف فلما رفعت عليه السيف قال: لا إله إلا الله إنَّما قالها متعوِّذًا، ما قالها عن إيمان. قال: أشققت عن قلبه؟ كيف تفعل بلا إله إلا الله إذا جاءت يوم القيامة

أما الداعشيون فقتلوا الأسرى من أبناء جلدتهم وهم يقولون لا إله إلا الله و كل همهم هو امتلاك دولة و لو بالباطل.......و لا حول و لا قوة إلا بالله
.

عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، قال: ((إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض، فلا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم، ثم يظهر قوم ضعفاء لا يؤبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى، ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء، حتى يختلفوا فيما بينهم ثم يؤتي الله الحق من يشاء)).

أنصحك أخي أن تستغفر ربك و تجدد توبتك و تقرا سيرة نبيك قبل فوات الأوان.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركات



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,423
الإعجابات
3,456
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#11
السلام عليكم، أخي التنين، من فضلك دع موضوع الدولة الإسلامية لأهله.

لا نريد فتح هذا الموضوع هنا..

ثم أن حديث الرايات السود الذي أوردته حضرتك حديثٌ باطل: الدرر السنية - أحاديث باطلة لا تصح

ولا تقع في فخ الإعلام والإنترنت الذي أكل وشرب عليه الجميع.
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#12
و عليك السلام اخي رامي
انا لم افتح الموضوع اصلا و لن افتحه لانه لا يعنيني فانا بريئ من قتلة الاسرى .....
الاخ هو الدي خرج عن الموضوع و بدا يسترسل في الكلام من دون علم
و بما ان الموضوع يخص الصهيونية فلا اريد له ان ياخد منحى اخر
فكان علي ان ارد عليه
وعلى كل حال الايام هي التي ستثبث من هو على الحق
هل المهدي ام الجماعات الاخرى
و شكرا على التعقيب
 
التعديل الأخير:

lost|pages

مترجم محترف
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
1,285
الإعجابات
1,647
#13
شرسي لقد تسرعت في فهمك للأيات الكريمات وحكمك لها يدل على قصر النظر!!! إذا حقا يدعون الحق لماذا لا نرى منهم فعلا إيجابيا كتعمير البلدان وإصلاح البنى التحتية بدل التهجير ونشر الخوف والذعر وتشريد اï»·هالي من بيوتهم.العالم يشهد بوحشيتهم, لا إكراه في الدين و اختطاف النساء بالقوة من أهاليهن بغير حق ولا رضى, لقد عاش الناس في ظل الطواغيت ولكن لم نرى دمارا شاملا مثل اليوم. قبل أن تتحدث عن الفقر والقضاء عليه قام الدواعش بمسح المدن, لقد أقفروا الأرض قبل الفقر
 
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#14
نقطة نظام من فضلكم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخوتي الكرام في منتدى الفا العلمية تحية طيبة مفعمة بالروحان من روضة الريحان أما بعد.
هذا الموضوع هو مشروع فكري , علمي ، أكاديمي ، تقني ،موضوعي و حيادي لا علاقة له بأي فكر كان و لا مذهب كان و لا جماعة كانت و لا أشخاص معينون.
فهو في مجمله محاولة متواضعة لتشخيص الأزمة التي تمر منها الأمة تشخيصا موضوعيا ، و نقد الواقع نقدا علميا ،و استخلاص العبر من أخطاء الماضي ، و إيجاد أفكار جديدة ، بديلة و مبتكرة لعلنا نساهم بشيء ضئيل للخروج من عنق الزجاجة و نسال الله عز و جل التوفيق و التسديد.
فكل ابن آدم خطاء وخير الخطَّائين التوّابون
و الكيس هو من دان نفسه وعمل لما بعد الموت والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني
وان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم
فنصرة الحق تعالى لا تكون إلا بالحق للحق في الحق
أخي الكريم قبل أن تشارك في هدا الموضوع اسأل نفسك لمادا سأشارك ???
فان كنت ستشارك لمجرد انك تريد أن تشارك فاسمح لي أن أقول لك أن هذا في رأيي يعتبر سفاهة فكرية.
و إن كنت ستشارك فقط لنصرة فكر معين أو مذهب معين آو جماعة معينة باستعمال كلام الحق تعالى فاسمح لي أن أقول لك أن هذا في رأيي يعتبر زندقة عقلية.
أما إن كنت ستشارك لنصرة الحق بالحق في الحق فأنت دو عقل راجح فمرحبا بك يشرفني أن اقرأ لك.
أرجو من الأخوة والأخوات الكرام عدم الخروج عن الموضوع الرئيسي.
و في الأخير اسأل الله أن يوفقنا لما هو خير لأمة محمد.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

شرسي

عضو مشارك
إنضم
19 سبتمبر 2014
المشاركات
140
الإعجابات
195
#15
والله لاطاقة لي بحوار الجهلة لكن امري لله


أولا الحديث اللذي اوردته ضعيف


ثانيا بالنسبة للأسرى في معارك المسلمين مع الكافرين فأمرهم متروك للسلطان بحسب مصلحة الأمة، قال ابن القيم في زاد المعاد: ثبت عنه صلى الله عليه وسلم في الأسرى أنه قتل بعضهم، ومنَّ على بعضهم، وفادى بعضهم بمال، وبعضهم بأسرى من المسلمين، واسترق بعضهم، ولكن المعروف أنه لم يسترق رجلا بالغا، فقتل يوم بدر من الأسرى عقبة بن أبي معيط، والنضر بن الحارث، وقتل من يهود جماعة كثيرين من الأسرى، وفادى أسرى بدر بالمال بأربعة آلاف إلى أربعمائة، وفادى بعضهم على تعليم جماعة من المسلمين الكتابة، ومنَّ على أبي عزة الشاعر يوم بدر، وقال في أسارى بدر: لو كان المطعم بن عدي حيا، ثم كلمني في هؤلاء النتنى لأطلقتهم له ـ وفدى رجلين من المسلمين برجل من المشركين، وفدى رجالا من المسلمين بامرأة من السبي، استوهبها من سلمة بن الأكوع، ومنَّ على ثمامة بن أثال، وأطلق يوم فتح مكة جماعة من قريش، فكان يقال لهم الطلقاء، وهذه أحكام لم ينسخ منها شيء، بل يخير الإمام فيها بحسب المصلحة، قال ابن عباس رضي الله عنهما: خير رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأسرى بين الفداء والمنِّ والقتل والاستعباد، يفعل ما شاء ـ وهذا هو الحق الذي لا قول سواه. وبذلك يتضح أن الإمام مخير بين هذه الاختيارات وأنه لا يجب عليه واحدة منها، وإنما يجب عليه فعل الأصلح.

والرسول صلى الله عليه وسلم قتل عبدالله بن الأخطل وهو متعلق بأستار الكعبة


اما بالنسبة للمهدي فما سيحدث هو الأتي بعد فتح الجزيرة العربية وبعض الدول الأخرى يحدث اختلاف بين من يريدون تطبيق الشريعة مثلا في افغانستان هناك من يرى بأنهم الأحق بإمامة المسلمين وفي العراق الدولة الاسلامية وفي سوريا مع القاعدة وبعض الفصائل اللتي تريد تطبيق الشريعة وفي اليمن الدولة والقاعدة على مسألة الخلافة كل هؤلاء متفقون على حرب طواغيت الأرض لكن اختلافهم يأتي على مسألة الإمامة كماحصل بين الحسين ومعاوية وصحابة اخرين رضي الله عنهم في هذه الأثناء يبايع بعض المسلمين عند الكعبة المهدي فياتي جيش ليغزو المهدي فيخسف بهم ببيداء المدينة فيعتبر المجاهدون هذا دليلا على أنه المهدي فياتيه عصائب أهل العراق وخيار أهل الشام كماذكر الرسول لاحظ أن الرسول مدحهم رغم اختلافهم في مسألة الإمامة وهذا هو معنى أنه يبعث على حين اختلاف من الناس والأختلاف يكون بين مسلمين وهو ليس الخليفة الأول بعد مرحلة الحكم الطاغوتي
عن ام سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال"يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون"

ثم أنت في كل موضوع تهمز وتلمز بداعش وتقول أنا من فتح الموضوع

lost page كلامك هذا دليل أنك لم تسمع عن داعش سوى من إعلام أعدائهم أنصحك إذاأردت أن تحكم على أحد أن تسمع لأقواله هو
حاليا اكتب من التاب لاحقا سأرفق لك بعض المقاطع لترى من يبني ومن يهدم

 
التعديل الأخير:
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
835
الإعجابات
755
#16
شكرا لك أخي شرسي لقد كدت أنسى جهلي و ذكرتني جزاك الله خيرا !!!
أنا حقا اجهل حقيقة النبي الكريم و اجهل انه كان في ترقي مستمر و تزكية مند بعثته حتى قبض الله روحه.
و اجهل كذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم يوم أحد نظر إلى حمزة وقد قتل ومثل به ، فرأى منظرا لم ير منظرا قط أوجع لقلبه منه ولا أوجل ، فقال : " رحمة الله عليك ، فقد كنت وصولا للرحم ، فعولا للخيرات ، ولولا حزن من بعدك عليك لسرني أن أدعك حتى تجيء من أفواج شتى " . ثم حلف وهو واقف مكانه : " والله لأمثلن بسبعين منهم مكانك " . فنزل القرآن وهو واقف في مكانه لم يبرح بعد :وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين.

و اجهل كذلك أن الله علمنا عن طريق سيدنا محمد بن عبد الله و لم يترك شيئا إلا و خلق له الأسباب لتوضيحه لنا و ليكمل لنا ديننا.
حقا عشنا و اكتشفنا جهلنا.
لقد صدق من قال :وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا.
 
التعديل الأخير:

lost|pages

مترجم محترف
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
1,285
الإعجابات
1,647
#17
شكرا لك شرسي على تبيان الجهل, لكن أنا من المتفائلين دوما بالخير والخير سينتصر ورحم الله امرئ عرف قدر نفسة. ما أريده هو أن تتوقف كل الحروب لا أكثر ولا أقل والأخ التنين بخصوص نقطة نظام إنها بادرة خير للرقي في الحوار والتفكير والبحث عن الأفضل, فما زال في الأمة أناس خيرين يسعون للأفضل للأمة قبل أنفسهم.
 

شرسي

عضو مشارك
إنضم
19 سبتمبر 2014
المشاركات
140
الإعجابات
195
#18
بالفعل يجب ان ترتقي بحواراتنا فعندما نبلسك حول موضوع ديني لايجوز أن نحوره من المنتصف إلى كلام لاستدرار العواطف واعتذر لكل محبي السلام الطيبين على العبارة القاسية

بالنسبة لكلامك اخي التنين عن الرسول صلى الله عليه وسلم فكونك باحث عن الحكمة لايجب ان تقع في فخ كهذا تقتبس من السيرة النبوية ماتشاء وتأخذ ماتشاء على مايوافق هواك فهذه زندقة أربأ بك أن تقع في مثل الخطأ(أفتأمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فماجزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يرودن إلى أشد العذاب وماالله بغافل عما تعملون) وإن كان هنا ثمة شخص لايعجبه كلام الله ويبحث عن الحكم فهذا ليس المكان (إلاإن أراد)كون الحديث بين مسلمين مقتنعين أخي التنين سأخبرك بشيء النبي صلى الله عليه وسلم يحب الرفق وغالبا لايمدح إلا الرفقاء كأهل اليمن وغيرهم وهو أحكم الخلق ويضع الشيء في موضعه لكن في المقابل هوليس بتلك السذاجة حينما يطوف بالكعبة ويسبه كفار قريش طعنا بدينه 3 مرات وهو لايلتفت إليهم ماذا قال بعده(لقد جئتكم بالذبح)هذا كلام رسولك وهذا هو تعريف الحكمة وليست السذاجة عندما يهينك أحدهم في دينك تنكس له رأسك وتقول حكمة يأتي العدو إلى بيتك ويغتصب امك أو اختك او ابنتك وياسرهم وعندما يتم ذبحه ذبح الخراف وفي الشهقة الأخيرة يبدأ بالرفس فيقال عنه إرهابي !هذا حالنا أخي ومانمر به
 
الإعجابات: Rami

شرسي

عضو مشارك
إنضم
19 سبتمبر 2014
المشاركات
140
الإعجابات
195
#19
شرسي لقد تسرعت في فهمك للأيات الكريمات وحكمك لها يدل على قصر النظر!!! إذا حقا يدعون الحق لماذا لا نرى منهم فعلا إيجابيا كتعمير البلدان وإصلاح البنى التحتية بدل التهجير ونشر الخوف والذعر وتشريد اï»·هالي من بيوتهم.العالم يشهد بوحشيتهم, لا إكراه في الدين و اختطاف النساء بالقوة من أهاليهن بغير حق ولا رضى, لقد عاش الناس في ظل الطواغيت ولكن لم نرى دمارا شاملا مثل اليوم. قبل أن تتحدث عن الفقر والقضاء عليه قام الدواعش بمسح المدن, لقد أقفروا الأرض قبل الفقر


Lost page بدلا من رمي تهم معلبة جاهزة أخي الكريم أريد وثائق وإثباتات صور على أرض الواقع تحكي ماتقول
اذهب إلى مدينة الرقة والموصل اللتي يسيطر عليها الإرهابيون واسأل أهلها أو ابحث عن المحايدين حسنا لاأطيل عليك اكتب في اليوتيوب وثائقي عن الدولة الاسلامية عن الحياة في الرقة نن طرف اجنبي محايد


(نشر الخوف والذعر وترويع الأهالي العالم يشهد بوحشيتهم )


اممم برأيي اللذي ينشر الرعب بين الاهالي هم طائرات بواسل الخليج اللذين لايستطيعوا التمييز بين مدني وداعشي لأنهم في الحقيقة أبناء عمومة واحدة وهناك صور ومقاطع كثيرة تثبت هذا الأمر


(لاإكراه في الدين)
لم يحدث أي إكراه لغير مسلم هناك على ترك دينه وإن كان لديك شيء اتحفني به






(اختطاف النساء من اهلهن بغير حق بالقوة وبغير رضى)
هل شاهدت فيلما سينمائيا ام تتحدث عن اغتصابات وفضائح رز الخليج والحكومات العربية وخاصة العراقية والسوريةالملئ سجونهم بالنساء ام تقصد سنة السبي في الإسلام حسنا يبدوا أنك لاتؤمن سوى بالأدلة العقلية لأحكام السبي سأخبرك بسر هل تعلم بأن سبب انتشار الفسق والعري وظهور الكاسيات العاريات في القرن العشرين بسبب تركهم سنة السبي لنعد للوراء ملايين الرجال قتلوا في الحرب النساء بلاعائل اصبحن يزاحمن الرجال بالأعمال شيئا فشيئا اختلطوا ببعض حتى وصلوا إلى ماترى كم عدد اللقطاء والامراض المنتشرة واختلاف الانساب وبسبب حاجة المرأة للرجل غريزيا ستجد المرأة كل يوم بين أحضان غريب الاسلام تكفل لها برجل واحد وهو من يعيلها وينفق عليها وقد تسلم بسبب الإحتكاك بالمسلمين وهذا أعظم مطلب ثم إن الإسلام جعل للعتق فضيلة كبرى .

(عاش الناس في ظل الطواغييت ولكن لم نرى دمارا شاملا مثل اليوم قام الدواعش بمسح المدن لقد أفقروا الارض قبل الفقر)

حسنا كاد الدواعش يقيمون ارضا مليئة بالحب والسلام في تكريت وسنجار كما في الموصل والرقة ولكن وصلت طائرات رز الخليج ولم يبقوا للمدينة باقية افتح قناة الجزيرة على اليوتيوب وعد للخلف قليلا 95%من مدينة سنجار تمت تسويتها بالأرض تماما ولم تعد تصلح لسكنى غير البشر صديقي قلت ابحث في اليوتيوب عن الحياة في الرقة من المصادر المحايدة غير الحكومية نعم هناك تطبيق للشريعة للحد من اللصوص والزناة والمجرمين ابحث عندما سيطر الحشد المجوسي على تكريت بمساعدة طائرات الناتو مع محبي السلام الخليجيين انظر ماذا فعلوا بأهلها وانظر إلى حال الرمادي الأن ولعلمك حال السنة في العراق قبل ان يظهر داعش كان اخس بكثير من هذه الحالة داعش رحمة من السماء نزلت عليهم

 
التعديل الأخير:
إنضم
22 فبراير 2016
المشاركات
21
الإعجابات
21
#20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
لو سمحت ممكن شرح للمشروع هذا ... يعنى هى قرصنة لحسابات و مواقع أم ماذا ؟؟
أعتذر لم أفهم المقصود جيدا ...
ثم ماذا عن الفريق ؟ هل لا بد من وجود بارعين في القرصنة .. أليس كذلك ؟
 
إنضم
19 سبتمبر 2015
المشاركات
24
الإعجابات
24
#21
لماذا نشتكي دائما من قوة العدو . لما لا ننشئ منظمتنا الخاصة . ماسونيتنا الخيرة الخاصة اللتي تخدم اهدافنا . نجمع النخبة على هدف واحد . و لبكن مشروعا بمشروع و منظمة بمنظمة
 

ضحى

عضو مشارك
إنضم
11 فبراير 2017
المشاركات
166
الإعجابات
149
الإقامة
قطر
الجنس
أنثى
#22
لا


Lost page بدلا من رمي تهم معلبة جاهزة أخي الكريم أريد وثائق وإثباتات صور على أرض الواقع تحكي ماتقول
اذهب إلى مدينة الرقة والموصل اللتي يسيطر عليها الإرهابيون واسأل أهلها أو ابحث عن المحايدين حسنا لاأطيل عليك اكتب في اليوتيوب وثائقي عن الدولة الاسلامية عن الحياة في الرقة نن طرف اجنبي محايد


(نشر الخوف والذعر وترويع الأهالي العالم يشهد بوحشيتهم )


اممم برأيي اللذي ينشر الرعب بين الاهالي هم طائرات بواسل الخليج اللذين لايستطيعوا التمييز بين مدني وداعشي لأنهم في الحقيقة أبناء عمومة واحدة وهناك صور ومقاطع كثيرة تثبت هذا الأمر


(لاإكراه في الدين)
لم يحدث أي إكراه لغير مسلم هناك على ترك دينه وإن كان لديك شيء اتحفني به






(اختطاف النساء من اهلهن بغير حق بالقوة وبغير رضى)
هل شاهدت فيلما سينمائيا ام تتحدث عن اغتصابات وفضائح رز الخليج والحكومات العربية وخاصة العراقية والسوريةالملئ سجونهم بالنساء ام تقصد سنة السبي في الإسلام حسنا يبدوا أنك لاتؤمن سوى بالأدلة العقلية لأحكام السبي سأخبرك بسر هل تعلم بأن سبب انتشار الفسق والعري وظهور الكاسيات العاريات في القرن العشرين بسبب تركهم سنة السبي لنعد للوراء ملايين الرجال قتلوا في الحرب النساء بلاعائل اصبحن يزاحمن الرجال بالأعمال شيئا فشيئا اختلطوا ببعض حتى وصلوا إلى ماترى كم عدد اللقطاء والامراض المنتشرة واختلاف الانساب وبسبب حاجة المرأة للرجل غريزيا ستجد المرأة كل يوم بين أحضان غريب الاسلام تكفل لها برجل واحد وهو من يعيلها وينفق عليها وقد تسلم بسبب الإحتكاك بالمسلمين وهذا أعظم مطلب ثم إن الإسلام جعل للعتق فضيلة كبرى .

(عاش الناس في ظل الطواغييت ولكن لم نرى دمارا شاملا مثل اليوم قام الدواعش بمسح المدن لقد أفقروا الارض قبل الفقر)

حسنا كاد الدواعش يقيمون ارضا مليئة بالحب والسلام في تكريت وسنجار كما في الموصل والرقة ولكن وصلت طائرات رز الخليج ولم يبقوا للمدينة باقية افتح قناة الجزيرة على اليوتيوب وعد للخلف قليلا 95%من مدينة سنجار تمت تسويتها بالأرض تماما ولم تعد تصلح لسكنى غير البشر صديقي قلت ابحث في اليوتيوب عن الحياة في الرقة من المصادر المحايدة غير الحكومية نعم هناك تطبيق للشريعة للحد من اللصوص والزناة والمجرمين ابحث عندما سيطر الحشد المجوسي على تكريت بمساعدة طائرات الناتو مع محبي السلام الخليجيين انظر ماذا فعلوا بأهلها وانظر إلى حال الرمادي الأن ولعلمك حال السنة في العراق قبل ان يظهر داعش كان اخس بكثير من هذه الحالة داعش رحمة من السماء نزلت عليهم

اعلم ماهو ال سبب العلاقة الغريبة بين ظهرو المتبرجات و بين قتل الرجال في الحروب اخي
التبرج و العهر في كل الازمنة موجود , لكن اللباس يتطور الى الاسوء بسبب المال
في الاخير المرأة هي الضحية
هداك الله