عن العبودية..

علياء

عضو مشارك
إنضم
23 ديسمبر 2016
المشاركات
269
الإعجابات
320
الجنس
أنثى
#1
من أكثر الأشياء المروّعة والمقزّزة في تاريخ الحياة البشرية..العبودية والإتجار بالبشر..مازالت حتى الآن منتشرة بأساليب ومسميات مختلفة..خصوصاً في بلدان الحروب والفقر..
 

lost|pages

مترجم محترف
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
1,285
الإعجابات
1,629
#3
العبودية إلى الأن مستمرة حتى عند الأسيوين كنت أستفسر وأتقصى وأبحث فرأيت وسمعت أن الكثير منهم عندما يعمل لشخص معروفا ويساعده يجب عليه أن يصبح له تابعا أي كل ما يكسب من مال عليه أن يعطيه شيئا بسيطا بسبب أنه ساعده وأخرجه من محنته. هذا يحدث كثيرا كثيرا وخاصة في الخليج لاتفكروا العبودية فقط مرتبطة باللون الأسود لا. سأخبركم شيئا غريبا، من المعروف أن الكفيل في دول الخليج هو من يستقدم الأسيوي من الخارج بكفالة وهذا الصحيح ولكن هل تعلمون أن أغلب الأسيوين لا يعلمون ذلك بسبب الجهل والأمية؟ سأقول لكم.

عندما يأتي العامل الجديد يأتي من طرف صديق له أو قريب له ولكن بطلب من الكفيل العربي ، وعندما يعمل ويستلم راتبه أخر الشهر يقوم هذا الصديق أو القريب بأخذ نسبة من المال بحجة أنه هو من قام بجلبه إلى هنا ولكن العامل الجديد لا يعلم أن كفالته بإسم شخص أخر. عندما سألت لماذا هذا ؟ قالوا إن هذا قانون في بلادهم أن من تقوم بمساعدته يجب أن يدفع لك طالما بقي يعمل إلى أن يرجع لبلاده ليتحرر من ذلك. العبودية ليست فقط بين الغني والفقير ولكن حتى بين الفقراء من يتحكم بعوائل فقيرة ويفرض عليهم شروطه ويسلب من مالهم وممتلكاتهم. مفهوم العبودية لايدخل رأسي فعلا تخلف.
 
التعديل الأخير:

علياء

عضو مشارك
إنضم
23 ديسمبر 2016
المشاركات
269
الإعجابات
320
الجنس
أنثى
#4
بالفعل هي عجيبة..!!!!
 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,409
الإعجابات
3,411
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#5