عملة البيتكوين

بسام

عضو جديد
إنضم
25 يونيو 2016
المشاركات
22
الإعجابات
24
#1
معلومات عن البيتكوين :
مبدئيا البيتكوين Bitcoin هو عملة رقمية مثلها مثل الدولار و اليورو و هلم جرا … غير أنها وهمية و مشفرة لا وجود لها على أرض الواقع و لا يتم صناعتها أو إنتاجها على شكل قطع أو أوراق نقدية ، و يتم استعمالها و تداولها فقط على الأنترنت منذ عام 2009 حيث كانت الإنطلاقة الأولى لهذه العملة على يد شخص ياباني مجهول الهوية أطلق على نفسه إسم ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto ، و منذ ذلك الحين أي منذ عام 2009 إلى اليوم إستطاعت هذه العملة أن تخترق سقف التوقعات التي راودت جميع رجال الأعمال و المستثمرين في العملات بشأنها ، حيث أن عملة البيتكوين استطاعت أن تنتشر بشكل جنوني بين مستخدمي الأنترنت و أصبحت عدد من المواقع العملاقة على الشبكة تقبل الدفع و التعامل بواسطة هذه العملة الرقمية ، الشيء الذي أدى إلى ارتفاع قيمتها بشكل لا يصدق في وقت قياسي جدا ، و السبب سنتعرض له في هذا المقال حيث سنكتشف المزيد من المعلومات حول هذه العملة و قيمتها السوقية بالإضافة إلى بعض التوقعات التي ربما قد تحدث لها في المستقبل
ما الذي يميز البيتكوين كعملة رقمية عن غيرها ؟
سؤال يتردد كثيرا بين رواد شبكة الأنترنت ، و الإجابة عنه تقتضي منا استحضار بعض المعلومات المهمة حول عملة البيتكوين ، فكما أشرنا في السطور السابقة ، عملة البيتكوين هي عملة مشفرة و وهمية يتم تخزينها في محفظات bitcoin wallets خاصة ، توفرها مجموعة من المواقع مثل Xapo و blockchain ، حيث أن التعامل بها يوفر للمستخدمين حماية كبيرة جدا ( حتى لا أقول مطلقة ) فعمليات الدفع أو الشراء بواسطة هذه العملة لا تحتاج إلى توفر بطاقة بنكية تابعة لشركة بنكية معينة و إنما يتم الشراء أو الدفع عبر كود المحفظة الخاص بالشخص المعني ، فترسل إليه الأموال دون أن تعرف أيما معلومة عنه ( إسمه – عنوانه – بلده …) و العكس كذلك ، حيث لا يمكن للشخص الآخر أن يعرف و لا معلومة عنك ما دام التعامل بينكما مقتصرا على إرسال و استقبال المبالغ المالية فقط .
الأمر الثاني الذي يميز هذه العملة هو مجهوليتها anonymity و استقلاليتها عن أي جهاز أو سلطة حكومية ، حيث أن المعاملات و التبادلات المالية تتم بينك و بين الطرف الآخر دون وسيط أو شركة ، الشيء الذي أثار جدلا داخل عدد كبير من الأجهزة الحكومية معبرين عن رفضهم لهذا الأمر ، غير أن الكثير من الدول استحبت فكرة وجود هذه العملة و اعتمدتها بدون أي تخوف كاليابان و الصين على سبيل المثال.
مستقبل البيتكوين ( رأي شخصي )
مادامت السنوات الأخيرة منذ ان ظهرت عملة البيتكوين ، قد عرفت هذا التحول الكبير في قيمتها التداولية إلى يومنا هذا ، فلا شك أن الأمر سيتواصل لسنوات أخرى ، لكن إلى متى ؟ ( الله أعلم ) ، المهم في الأمر هو أن هذا الأخير من المحتمل أن استعماله سيصبح أوسع و أشمل مما هو عليه بكثير ، و من المحتمل أن استعماله قد لا يقتصر فقط على شبكة الأنترنت و إنما قد يتم تدواله على أرض الواقع كما هو الشأن حاليا في اليابان حيث أن العديد من المراكز السياحية و المنتجعات و مراكز التسوق أصبحت توفر آلات لصرف البيتكوين و كذلك يمكن الدفع من خلالها أثناء عمليات الشراء و غير ذلك .
 
الإعجابات: Rami

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
558
الإعجابات
793
#2
2140 هي السنة التي يقدر فيها التنقيب عن آخر بتكوين. حينها ستنقرض وظيفة التعدين و المعدنون.
 

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
558
الإعجابات
793
#4
و هل لديك مصدر لهذه المعلومة اخي ؟

The estimate is 2140 based on the block reward halving frequency of four years. According to math and knowledge thaat there aare 32 haalving .
events, in 2136, the block reward will yield 0.00000168 BTC per day, which 0.00000042 BTC per block. That's 42 satoshis .
It's arguable that there could be one additional halving, to a block reward of 0.00000021 BTC, but that would require a major protocol modification
since the number of Bitcoin would then exceed 21 million. Additionally, to go past that, there'd have to be a protocol modification to extend divisibility past eight decimal places. It is far, far to early to worry about either of these, because we're more than a century away from this problem​
 

السعيد

عضو مشارك
إنضم
25 يونيو 2017
المشاركات
23
الإعجابات
25
الجنس
ذكر
#5
السلام عليكم
العملات الالكترونية ظهرت وكسرت حاجز الاحتكار والبنوك,
لكن حسب رأيي الشخصي ومشاهدتي لمئات الفيديوهات التي تتكلم عن المؤامرة
استنتجت أن عملت البيتكوين هي التي ستتسبب بانهيار الاقتصاد في العامل ودماره
وبالفعل حسب قراءتي ومتابعتي للأسعار زادت عملة البيتكويين زيادة خرافية وهذه أول خطوة , والباقي قادم لامحالة
المرحلة القادمة هي اتجاه كبرى الشركات بخلاف قوقل وابل و... للتعامل بها ,ثم تأتي المرحلة الأخيره وهي
نزول الأسعار للحضيض وافلاس الشركات
هذا ردي باختصار شديد .