طريقة بناء جهاز بسيط مضاد للجاذبية lifter1

الموضوع في 'الملتقى العلمي Scientific Forum' بواسطة Rami, بتاريخ ‏9 فبراير 2012.

  1. ضد العالم المعاصر

    المشاركات:
    139
    الإعجابات المتلقاة:
    139
    تستخدم بطاريات النظائر المشعة في مسبارات الفضاء التي ترسل في بعثات لتصوير ودراسة الكواكب حولنا مثل فوياجر 1 وفوياجر 2.

    [​IMG]
    قياس شدة الإشعاع الصادرة من بطارية نظائر مشعة تستخدم في مسباركاسيني-هويجنز الفضائي، قبل الإطلاق في مركز كينيدي للفضاء.
    بطاريات النظائر المشعة تكون عادة صغيرة الحجم وتنتج الكهرباء بدون الحاجة إلى أجزاء متحركة. والبطارية منها لا تحتاج إلى صيانة ويمكنها إنتاج التيار الكهربائي لمدد تتراوح بين 3 و 10 سنوات
     
    #26
    أعجب بهذه المشاركة lost|pages
  2. سلطان محمد

    سلطان محمد عضو مشارك

    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    235
    الجنس:
    ذكر
    ما دخل النووي النووي يحرك التوربين لكي يحرك المولد انا اتحدث عن المولد في حد ذاته اذا ادرته مثلا بسرعة 200 الف سيذوب السلك وقبل ذلك سيتوقف عن انتاج الكهرباء
     
    #27
    lost|pages و ضد العالم المعاصر معجبون بهذا.
  3. ضد العالم المعاصر

    المشاركات:
    139
    الإعجابات المتلقاة:
    139
    سيد سلطان المولدات انواع و ليست تحتوي بالضرورة على توربينات ، انت تتحدث عن المولدات الكلاسيكية و لكن هناك مولدات جديدة كالتي تستعمل في الالات التي ترسل للفضاء الخارجي عبارة عن بطاريات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية كالمثال الذي ذكرته ، يمكن التوسع على النت بلغة اجنبية

    ويكيبيديا

    لبطارية الذرّيّة (أو البطاريّة النوويّة، أو بطاريّة التريتيوم) عبارة عن جهاز يستعمل الطاقة الناتجة عن الاضمحلال الإشعاعيللنظائر المشعّة لتوليد الكهرباء. على العكس من المفاعلات النوويّة التي تستخدم تفاعل تسلسلي نووي من أجل توليد الطاقة، فإنّ البطاريات الذرّيّة تستخدم محوّلات الطاقة. هذه المحوّلات يمكن أن تكون حراريّة أو غير حراريّة. تشمل المحوّلات الحراريّة المولّدات الكهروحرارية والأيونية الحراريّة، في حين أنّ المولّدات غير الحراريّة تستخدم جزءاً من الطاقة الواردة عندما يجري تحويلها إلى حرارة دون استعمال الطاقة الحراريّة لتدوير الإلكترونات في الدائرة.

    إنّ البطاريات الذرّيّة غالية الثمن، لكن بالمقابل لها عمر افتراضي طويل نسبياً (من 10 إلى 20 سنة)، كما أنّ كثافة الطاقة لها مرتفعة، مما يجعلها مناسبة للاستخدام كمصدر للطاقة للتجهيزات التي يجب أن تعمل دون مراقبة لفترات طويلة من الزمن مثل المركبات الفضائية والأنطمة العاملة تحت سطح البحر ومحطات البحث العلمي في الأماكن النائية.[1][2]

    نوع اخر قيد التطوير الصفحة غير معربة


    CREDIT CARDPAYPAL

    Betavoltaic devices, also known as betavoltaic cells, are generators of electric current, in effect a form of battery, which use energy from a radioactive source emitting beta particles (electrons). A common source used is the hydrogen isotope, tritium. Unlike most nuclear power sources, which use nuclear radiation to generate heat, which then is used to generate electricity (thermoelectric and thermionic sources), betavoltaics use a non-thermal conversion process; converting the electron-hole pairs produced by the ionization trail of beta particles traversing a semiconductor.[1]
     
    #28
    أعجب بهذه المشاركة lost|pages
  4. سلطان محمد

    سلطان محمد عضو مشارك

    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    235
    الجنس:
    ذكر
    البطارية تبقى بطارية في نظري طبعا انا اتكلم عن المولد الكلاسيكي كما قلت اعتقد هو المستخدم في الصحون الطائرة والكلام يطول لكنهم تغلبو على مشكل الحرارة فرغم ان المولد يتوهج من الحرارة الا انه يبقى ينتج الكهرباء وبقدرة ضخمة كما تغلبو على ضعف معدن الالمينيوم فجعلوه قاس اكثر من الحديد
     
    #29
    أعجب بهذه المشاركة lost|pages
  5. ضد العالم المعاصر

    المشاركات:
    139
    الإعجابات المتلقاة:
    139
    كلامك صحيح سيد سلطان اذا ما اعتمدنا التواريخ الرسمية ، حيث بدأ الاهتنام باستعمال هذه التكنولوجيا لتوليد الكهرباء في النصف الثاني من القرن العشرين ..لكن اذا ما اخذنا بعين الاعتبار ان مبدا بيلفيلد براون يرجع الى عام 1920و كذلك فكرة البطارية الذرية ترجع الى عام 1913 ...
    فمن الممكن ان نتصور فرضية انه كان من الممكن تطوير هذه التكنولوجيا بشكل موازي غير رسمي او سري خلال النصف الاول من القرن الماضي، ربما من قبل الالمان الذين كانوا على رأس التكنولوجيا حينها... ، يعني لا يجب بالضرورة ان يكون هذا النوع من اليوفو مستخدما لمولدات كلاسيكية منذ البداية...
     
    #30
    آخر تعديل: ‏28 أكتوبر 2016
    سلطان محمد و lost|pages معجبون بهذا.
  6. سلطان محمد

    سلطان محمد عضو مشارك

    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    235
    الجنس:
    ذكر
    طبعا انا اعتمدت على المشاهدات انا ادرس الصحون الطائرة منذ سنين وفي الحقيقة ....لا احبذ قولها ...كنت ازورهم في احلامي لاكتشف سر الصحون الطائرة وكانو منزعجين جدا من ذلك لاحظ في الفيديوهات اللون الزرق في الوسط ودائرة صغيرة حمراء متوهجة على الجانب وفي شكل اخر هو اسرع المثلث تجد ثلاث دوائر حمراء في الزوايا والعجب ان المثلث اقوى واسرع من الصحن وهناك الانبوب نفس الشيء اما المدن المعلقة فهذا لم يره الا القلة وطبعا ستكون بنفس المبدا وهي كثيرة في عالمهم
     
    #31
    أعجب بهذه المشاركة lost|pages
  7. islam103xmen

    islam103xmen عضو مشارك

    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    38
    الجنس:
    ذكر
    شكرا جزيلا اخي الكريم
     
    #32
    أعجب بهذه المشاركة lost|pages