البيتكوين الى اين'

إنضم
23 مارس 2015
المشاركات
412
الإعجابات
510
الإقامة
فرنسا
الجنس
ذكر
#1
كان لي حوار صغير مع يهودي كان البيتكوين لا يتجاوز 400 دولاريومها وقال لي بالحرف
ان هذه العملة المنضمة لها طريق ل 8 سنوات ستصل به الى 80 الف دولار '
فعلا كنت اسخر منه في نفسي لان البيتكوين كانت عملة صغيرة وضننت وكما ضن
اكثر الناس انها عملة ستنهار لكن كلام الرجل كان صادق ..
اتمنى الكل يطرح افكاره 'ماهي هذه العملة في الحقيقة 'وهل هي فعلا العملة الرسمية لنضام العالمي الواحد
وهل كما قيل ان العالم سيكون دائرة صغيرة عيون التجسس بها من كل جهة وعملتها ضخمة وواحدة.
هل ستنهار يوما ما 'هل هي مهددة مع كل الحروب 'ووو
الكلمة لكم اخواني.
 

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
556
الإعجابات
788
#2
بعيدا عن المؤامرات و أجندتها. ولنتكلم كلاما معقولا
لا يمكن أن تكون البتكوين العملة الوحيدة عالميا، لأنها مفتوحة المصدر، ونتج عنها كودها البرمجي مئات العملات بيد ان البتكوين هي الاقوى لان لها قاعدة جماهرية كبيرة، ويمكن لاي عملة حديثة ان تكون في المرتبة الاولى إن القرار يرجع بالدرجة الاولى للناس و ليس السلطات او الحكومات. إذا الثقة التي تمنحها البتكوين للناس هي السبب في تفوقها على الدولار. لكن كل شيء يتوقف على الحواسب التي تدير هذه هذه العملة، إن مجردة عطل الحواسب التي تنقب على البتكوين -بما يسمى عملية التنقيب أو التعدين -او تقطع في الكهرباء قادر على تدمير البتكوين و العودة بها إلى الصفر. لأنه عبارة عن كود برمجها يولد سلاسل أرقام و لا بد من خوادم لإدارة عمليات الشراء و البيع أي تبادل هذه السلاسل من الأرقام.

تم إشاعة أن قسم كبير من هذه الحواسيب في الصين قد تم إيقافها و بشكل مفاجئ نجد ان البتكوين في تصاعد بدل العكس وهو الذي يفشي حقيقة ان الحواسب في تزايد لأن ارتفاع قيمة البتكوين يدل على ارتفاع عدد المتعاملين بها من مسثتمرين و تجار و غيرهم. هناك أمر أخر طيلة هذه الشهور ظلت العملة في تزايد مستمر وفي نفس الوقت ظل الخبراء يحذرون عند كل إرتفاع بان الفقاعة على وشك الإنفجار. مما يكشف أن تخوفهم هذا مبني على غير معرفة و إنما مجرد توقعات فالعملات الورقية حري بها عند الإرتفاع إلى مستويات عليا ان تقع للهاوية برمشة عين لهذا البنوك تضع قيمة قصوية و قيمة دنيا للعملة الورقية.

متطلبات التعدين و الإسثتمار بعملة البتكوين في العالم العربي أصبحت من الخيال العلمي، لكن قد نبهت لفكرة أجهزة الطاقة الحرة وأنها ذات تاثير كبير في عملية التعدين لأن قيمة فاتورة استخلاص الكهرباء تكون صفر مما يؤثر على أرباحك بشكل ايجابي. ثم هناك مشكلة العتاد و الذي يحتاج بدوره لإسثتمار، إن مجرد حصولك على بتكوين واحد يعد ثروة خيالية و لا أستبعد بالتخطيط السليم أن يتمكن احد الأعضاء من الحصول عليها.
 
إنضم
2 يوليو 2016
المشاركات
161
الإعجابات
229
الإقامة
المملكة العربية السعودية
#3
http://news.oneoneonetwo.com/news/ad48f8f9a5c3ca16d482aa16fe3ddf8d
قبل أقل من عام تقريبا كان أكثر أنصار العملة المشفرة الـ "بيتكوين" تحمسا لها لا يتخيلون أن تتجاوز قيمتها 11 ألف دولار خلال فترة وجيزة، فالعملة التي ظلت المعرفة بها محصورة في عدد محدود من المتعاملين، باتت اليوم حديث الأخبار ووسائل الإعلام، بعد أن تضاعفت قيمتها نحو 11 مرة خلال أشهر.


لكن تلك القفزات السعرية غير المسبوقة تفتح الباب على مصراعيه لكثير من الأسئلة حول المستقبل، وما القيمة السعرية المتوقعة لها في العام المقبل، وهل سنشهد مزيدا من الارتفاع في الأسعار أم أننا في مواجهة فقاعة سعرية ستنفجر حتما وتسبب خسائر بمليارات للمتعاملين بتلك العملة المشفرة؟

وضمن تلك الأسئلة التي باتت اليوم مطروحة من قبل مجموعة كبيرة من الاقتصاديين، "هل تبشر العملة المشفرة بظهور نظام مالي بديل للنظام المالي الرسمي العالمي، أم أننا أمام مؤامرة يتم فيها استغلال الرغبات المشروعة للبشر بتحقيق أرباح مالية لإلحاق الخسارة بملايين المضاربين على عملة الـ "بيتكوين"، مقابل أن تستفيد تلك المجموعة المتآمرة وتحقق أرباحا بمليارات"؟ والسؤال المنطقي: من هم هؤلاء المتآمرون الذين يقفون وراء تلك الزيادة المصطنعة في قيمة العملة المشفرة؟

بعض الاقتصاديين يعتبرون أن ما يحدث من ارتفاع متواصل في أسعار العملة المشفرة والترويج الإعلامي بأن الاقتصاد العالمي سيواجه وضعا خطيرا إذا ما انهارت قيمة عملة الـ "بيتكوين"، ليس أكثر من ضجيج إعلامي لا أساس علميا له.

ويشير الدكتور فوستر فينالي أستاذ الاقتصاد الدولي إلى أن قيمة الـ "بيتكوين" ارتفعت منذ الشهر الماضي وحتى الآن بنحو 65 في المائة، وخلال عام زادت قيمتها بما يعادل 1255 في المائة، وتبلغ القيمة الإجمالية لها حاليا "عدد عملات الـ "بيتكوين" المتداولة مضروبة في قيمة العملة الواحدة" 178 مليار دولار، وتتجاوز القيمة الإجمالية للـ "بيتكوين" حاليا قيمة ملاهي ديزني العالمية التي تضم 12 ملهى و51 منتجعا و387 محلا تجاريا حول العالم، مع هذا فإنها ليست بالضخامة التي يؤدي انهيارها إلى إصابة الاقتصاد العالمي بهزة أو كارثة على غرار الأزمة المالية العالمية عام 2008".

ويضيف لـ "الاقتصادية"، أن "قيمة الاقتصاد الدولي تقدر بتريليونات الدولارات والناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة بمفردها يقترب من 20 تريليون دولار، وبعض صناديق التحوط تصل رؤوس أموالها إلى أربعة تريليونات دولار، ولا شك أن انهيار أسعار الـ "بيتكوين" سيتسبب في خسائر كبيرة لكثير من المستثمرين، لكنه لن يهز الاقتصاد العالمي".

ويحذر فينالي من تغير المشهد إذا واصلت قيمة جميع العملات المشفرة في العالم الارتفاع، ويشير إلى أن التقديرات المتاحة تؤكد أن إجمالي قيمة العملات المشفرة لا يتجاوز حاليا 350 مليار دولار، لكن إذا واصلت الارتفاع فيمكن أن تبلغ ترليوني دولار بنهاية العام المقبل، وإذا ما حدث انهيار في قيمتها عند هذا المستوى فإن الاقتصاد العالمي سيتعرض لمتاعب ملموسة.

وإذ يعتقد البعض أن عام 2017 سيسجل باعتباره العام الذهبي لعملة الـ "بيتكوين"، لأنها تجاوزت العشرة آلاف دولار، فإن مجموعة كبيرة من المختصين في المجال الاستثماري يعتبرون المستقبل وتحديدا العام المقبل يحمل مزيدا من الأخبار السارة للـ "بيتكوين".

ويؤكد هنري فوكس المختص الاستثماري في عدد من الشركات الاستثمارية البريطانية، أن العام الذهبي للعملة المشفرة الـ "بيتكوين" لم يأت بعد، وأن عام 2018 سيشهد ارتفاعات كبيرة للغاية في قيمة الـ "بيتكوين" وغيرها من العملات المشفرة.

ويتوقع فوكس أن يصل سعر عملة الـ "بيتكوين" نحو 40 ألف دولار بسهولة بنهاية العام المقبل، ويبرر ذلك بأن العملة الافتراضية تختلف عن السلع الأخرى، فالمعروض منها محدود ولن يتجاوز 21 مليون وحدة مشفرة، ومن ثم فإن هناك زيادة في الطلب، ولكن لن تواجه بزيادة في العرض.

وينصح فوكس صغار المستثمرين بأن لا تتجاوز نسبة الـ "بيتكوين" في محافظهم الاستثمارية ما بين 1 إلى 3 في المائة من إجمالي استثماراتهم، أما كبار المستثمرين فيمكن أن تصل نسبة العملة المشفرة في محافظهم الاستثمارية بين 5 إلى 10 في%
منقول
 

الأحمر

عضو مشارك
إنضم
14 أغسطس 2016
المشاركات
21
الإعجابات
32
الجنس
ذكر
#4
مرحبا إخوتي الكرام ..

كثيرون هم من يتابع التفاصيل دون النظر إلى الأسباب التي أدت لظهور التفاصيل... عملة البتكوين حتى الآن هي الوحدة الاختبارية للعملة العالمية الواحدة للنظام المالي العالمي الجديد التابع للدين الجديد... ان ما يجري الآن مع هذه العملة من ارتفاع وانخفاض وغيره ليست سوى تجارب لدراسة كل المؤثرات على هذا النوع الجديد من المال ليتم ضمان التحكم به وعدم فقدان السيطرة عليه مستقبلا عند بداية العالم الجديد.

حتى هذه اللحظة كل المعلومات والبيانات الموجودة عن هكذا اقتصاد قليلة جدا ومازالت هذه العملة تقلب يمينا وشمالا وأعلى وأسفل لجمع اكبر عدد من البيانات الاقتصادية و تحديد المؤثرات المتسببة في الرفع والخفض لقيمة العملة كما ظهرت فيها مستجدات لم تكن في الحسبان مثل أسواق الإنترنت المظلم او العميق.

سوف تخضع هذه العملة لتجارب قاسية كما يحدث في مصانع السيارات ، مع الفرق في أنها توضع في قالب الاقتصاد ويتم مشاهدتها من بعيد مع بعض التدخلات من فتره لفتره ، سترفع عنوة وسيتم إدخال محدثات معينة و الخروج بالاستنتاجات والعكس صحيح.

لا أعلم حقيقة اين وصلوا الآن .. هل ما زالوا في منتصف الطريق ام أنهم في ختام الدراسات.
 
الإعجابات: Rami

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,409
الإعجابات
3,408
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#5
Bitcoin surges above $12,000
 
إنضم
2 يوليو 2016
المشاركات
161
الإعجابات
229
الإقامة
المملكة العربية السعودية
#6
كان فى مصر ولايزال بعض صغار المستثمرين واصحاب المشاريع الصغيرة ينصحون بشراء هذه العملة للاستثمار فيها مثل الذهب تماما ..وقد كنت احادث أحدهم منذ اقل من اسبوعين ونصحنى بشراء عملة جديدة اسمها (Onecoin)_
أرجوا أن يكون هذا اسمها الصحيح_ وقال انها سوف تكون فى المستقبل مثل البيتكوين بالظبط . . يبدو أننا مقبلون على عصر العملات الرقمية والاستغناء عن العملات المتداولة حاليا بحيث أنه _والله اعلم بالمستقبل_ لن يكون سوى هذه العملات والذهب فقط لاغير للتداول والمقايضات .
 

بسام

عضو مشارك
إنضم
25 يونيو 2016
المشاركات
22
الإعجابات
25
#7
عملة البيتكوين : هي من نظري عملة سوف تتداولها العالم وتكون بديلة للعملة الورقية
ان العالم في تقدم سريع نحو توحيد العادات والثقافات فكيف لا يتم توحيد العملة مستقبلاً !!!
في نظري شي لابد منه ,,,,
" وسوف تكون بداية انهيار او تراجع دور الولايات المتحده الامريكية وبروز دور دولة جديد "
 

salahkai

عضو جديد
إنضم
27 مارس 2017
المشاركات
2
الإعجابات
0
الجنس
ذكر
#8
خخخخ انا في اعتقادي ان عملة بيتكوين ستصل لسعر لن تستطيع الصعود بعده
ساتسالني لماذا ؟ ؟؟ ؟ ؟؟ ساقول لك
اولا حجم ضريبة الارسال يزداد بشكل جنوني كلما ازداد سعر البيكتوين و في وقتنا الحالي وصلت ل 12 دولار لمجرد حاجة ارسال 1 او اقل من دولار
ثانيا حجم التبادلات عالي جدا جدا لدرجة ان السرفرات اصبحت لا تتحمل و المواقع اصبت تعمل تاخير طويل لتاكيد العملية
و اخيرا هناك عملات افضل بكثير من بيتكوين من حيث السرعة و لغة البرمجة و حتى الشريبة التي تقل عن بيتكوين ب الاف المرات

هناك عملة ظهرت جديدا اسمها xrp ربما يمكنك البحث عنها و دراستها لان سعرها ارتفع كثيرا هذه الايام و شكرا