The Croods فيلم خطير على أطفالكم

إنضم
22 سبتمبر 2012
المشاركات
109
الإعجابات
127
#1
السلام عليكم
شاهدت اليوم فلماً اسمه The Croods وهو من انتاج شركة Dreamworks المعروفة.
الفيلم موجه للأطفال ويفتتح بشخصية فتاة من عائلة رجل الكهوف تقول بما معناه أن العائلات الأخرى تم قتلها اما عن طريق حيوانات ما قبل التاريخ أو كوارث, ثم تقول أن السبب في نجاتهم وحدهم هو اتباع أبيها للتعليمات القديمة بالعودة إلى الكهف قبل الغروب خوفاً من وحوش الليل, ثم ترى أنها لا تتفق مع أبيها في ذلك, وأن خروجها عند نوم أهلها أدى إلى تعرفها على شاب لديه أفكار جديدة ويقول أن نهاية الحياة اقتربت ولكنه يعرف أين يجب الهروب. ثم تبدأ الأحداث بالتسلسل وتكون تلك البنت قاسية على أبيها وتتحداه دائماً وتريده أن يثبت ذكائه مقارنةً إياه بصديقها الجديد, ومع التسلسل ترى الأب يتجه ليكون مثل الشاب الجديد. كما أنهم يستخدمون عبارات أذكرها "كان هناك طفلة تسمع كلام أبيها وتعيش في روتين وظلام ورعب وكانت سعيدة" وهذه الجملة كانت على لسان الأب, كما أنهم يمثلون أن الأب يقول "كل شيء جديد هو سيء", "الخوف يبقينا على قيد الحياة".
أرى أن الأمور تطورت لديهم فأصبحت علنية:

-حيث يريدون زيادة نشر ثقافة عدم الإحترام للأهل
- نشر صورة أن الأهل عقلهم متحجر وأن غيرهم ممن هم "في الخارج" يعلمون أكثر في الحياة
- التركيز على فكرة حرية الفتاة في الخروج عن طوع أهلها ومناقشة والدها بكل وقاحة إذا مانع
- ضرورة "التغيير"
-إسم العائلة The Croods, وكلمة Crude واللتي تلفظ بنفس اللفظ تعني "خام" أو بالأحرى لم يجري عليه أي "تغيير".
- فهمت هذا الفيلم بسهولة لأني من باحثي نظرية المؤامرة وسهل جداً أن تعرف المغزى منه ولكن خوفي هو حقاً على الأطفال الذين يحاطون بهكذا أفلام.

شاهدوه وأترك القرار لكم
 

mostafa

عضو مشارك
إنضم
20 فبراير 2013
المشاركات
366
الإعجابات
150
#4
هناك بعض الاطفال يتأثرون بهذة الافلام ...والبعض الاخر لا يتأثر ...


 
إنضم
22 سبتمبر 2012
المشاركات
109
الإعجابات
127
#5
هناك بعض الاطفال يتأثرون بهذة الافلام ...والبعض الاخر لا يتأثر ...


دعني -بعد إذنك- أن أصحح تلك الجملة: فأغلبهم يتأثر, وقلة قليلة لا تتأثر. ولكن الحذر واجب لأن دولة صاحبة اختراعات وسلطة ووو كأمريكا لم تقدر على تخطي حاجز وقاحة الأطفال مع أهلهم, ولكن -مع عدم علمي بأي دولة تعيش- هذه العادة في تزايد مستمر بين العائلات في دولتي ودولتك وحول العالم. تفكر في السبب سواء من الطفل أو من الأهل, تعرف الخطورة التي تؤدي إليها هذه الأفكار والأفلام وغيرها.
 
إنضم
9 سبتمبر 2013
المشاركات
30
الإعجابات
57
#6
قرات احد المواضيع منذ فترة يتحدث عن احد العلوم السرية فكان من ضمنها علوم تختص بكيفية زراعه العلومات في العقل الباطن من خلال التلفاز ومن خلال على شكل وميض لا نستطيع ملاحظتها حتى ..
فان كانت قد لاحظت هذا فهناك المزيد والمزيد الذي لا يمكن ملاحظته بسهوله :smiley:
شكرا اخي