نموذج البطارية الاثيرية المطور,,, القسم النظري

hassan333

مشرف قسم <a href="/forums/6">الطاقة الحرة</a>
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
363
الإعجابات
561
#1
فكرة مختصرة عن نموذج تطوير البطارية الاثيرية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم


هذا نموذج اولي لفكرة تطوير البطارية الاثيرية, ولكن قبل ان نطرقه وجب اولا ان ناخذ فكرة عن اساس عمل البطارية وبشكل مختصر وبطريقة تنفعنا لفهم النموذج المطور. ويفضل قرائة الموضوع
( البطارية الاثيرية ) لتكوين فكرة واضحة عن ما ساتكلم عنه.


إن فرق الجهد-التيار المتولد من البطارية ناتج من غمر قطبين معدنيين في وسطين مائيين بينهما فرق كمون(جهد) ناتج من اشباع الوسطين بشحنات متضادة ولدها اصطفاف جزيئات الماء الموحد. وطبعآ هذا ناتج عن النمو النبتاني للشحنة والذي ساهم الهرمان في تكوينها وزيادتها تدريجيآ, وهذا كله يحتاج فترة تصل لعدة اسابيع اذا كان النموذج ذا خرج كهربائي معتبر وقابل للاستثمار العملي. اما نموذجنا المطور فقد عالج هذه المسئلة فهو يحتاج عُشر (1\10) تلك المدة لانتاج ذات المفعول.

مشاهدة المرفق 1480

في كل هرم يوجد جزء من الجسم المائي والذي سياخذ احدى الشحنتين المتضادتين الناتجتين من عموم الخلية. وبفضل التمديدات السلكية البسطة وطبيعة الماء, يتم توليد مجال كهربائي بسيط وصغير ولكنه كافي ليصف جزيئات الماء باتجاه واحد, ويساعدة في ذلك طبيعت المجسمين الهرميين فوقه.

مشاهدة المرفق 1481
ملاحضة: مما ورد في كتاب( البطارية الاثيرية-- لعلاء الحلبي) , فانه اصبح واضحآ إن سر توليد التيار الكهربائي هو الاصطفاف الموحد لجزيئات الماء ذات التركيبة الدايبولية(تحمل شحنتين متضادتين على طرفيها المتباعدين) , وما هذه الخلية بعاملة إلا على هذا الاساس. إذا وجود الهرمين والتمديدات السلكية لها دور واحد فقط وهو انتاج وتعزيز المجال الكهربائي ليصف الجزيئات بشكل موحد.

مشاهدة المرفق 1482

إن نموذجنا المطور فيه فرق واحد تقريبآ وهو استبدال المجسمان الهرميان بوسيلة اخرى اكثر فاعلية لاداء دور الهرمان والتمديدات السلكية, اي وضع طريقة جديدة لصف جزيئات الماء بخط واحد, وهذه الطريقة الاخيرة اكثر فاعلية واسرع واكثر شدة من طريقت الهرمين .


قمنا (قمت ,إذا صح القول) في نموذجنا المطور بتعريض الجسمين المائيين لمجالات كهربائية مستمرة ومباشرة وقوية, اي وضعنا طريقة تزودنا بالمجالات الكهربائية مباشرتا, ومعلوم إن جزيئات الماء ستصطف مع خطوط المجال الكهربائي مباشرتآ. فعلنا هذا باستخدام الكتروليت دائم صلب وقوي. حيث إن المجالات الكهربائية على جانبي الالكتروليت تقوم بالدور المطلوب بصف جزيئات الماء في الحوضين الملصقين على جانبي الالكتروليت الباعثين لخطوط المجال الكهربائي(الجانبين الباعثين) ويكون شكل الحوضين مكعب بحيث إن احد وجوهه ملتصق بوجه من اوجه الالكتروليت والوجه المقابل للحوض يكون ملصق عليه من سطحه الداخلي صفيحة معدنية لتكون احد القطبين الذين سيخرجان لتشغيل الدارة الخارجية. والشكل التالي قد يعطي الفكرة بوضوح:

مشاهدة المرفق 1483

من هذا بات واضح أن اهم جزء والاصعب توفيرآ ضمن النموذج الجديد هو الالكتروليت الدائم, فكيف يمكننا صنعه وما شروطه؟

يتم صنع الالكتروليت وذلك بصهر اي مادة تكون جزيئاتها دايبولية( تحمل شحنتين متضادتين على طرفيها المتباعدين) وبعد صهرها حتى السيولة التامة نقوم بصبها في حوض حجري عازل, ويكون هذا الحوض بشكل مكعب وملصق على سطحين متقابليين من سطوحه الداخلية, ملصق عليهما صفيحتين معدنيتين معرضتين لفرق جهد كهربائي عالي جدآ من مصدر خارجي( فرق الجهد يجب ان لا يسبب حدوث شرارة ضمن ابعاد الحوض) . بعد الصب والتبريد بنحو خمس ساعات نقطع فرق الجهد من المصدر الخارجي ونترك القالب بما فيه لمدت يوم او اثنين لتاخذ المجالات الكهربائية على جانبيه بالازدياد والثبات, مع المحافضة على الاستقرار التام للحوض( القالب) ومحتواه خلال فترت التكوين والتبريد والتعاضم في المجالات الكهربائية.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#2
رهيبة الفكرة يا أخي حسان شكراً لك، لو توضح لنا بالصور أيضاً "الإلكتروليت" الذي استخدمته اذا كانت الصور متوفرة فهناك من يعمل على المشروع الآن ونستطيع إفادتهم.

شكرأً لك ولجهدك سلمت يداك.
 

hassan333

مشرف قسم <a href="/forums/6">الطاقة الحرة</a>
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
363
الإعجابات
561
#3
شكرا استاذ رامي,,,,,,,,,,,,,,,,,

كنت اود ذلك ولكن ليس بوسعي جلب اي صورة حاليا للتجارب ولاسباب ساوضحها لاحقآ.

الالكتروليت سهل الصنع نوعا ما , اهم شيء في صنعه هو توفير مادة ذات جزيئات دايبولية, يعني تكون ذات جزيئات متطاولة ولكل طرف من هذي الجزيئات تكون عليه شحنة, جزيئات الماء هي جزيئات دايبولية ولكن نحن نحتاج مادة صلبة غير الماء, واعتقد ان اغلب انواع القار( او الزفت) هي جزيئات دايبولية. انا ذكرت القار لانه متوفر , رغم انني استعملت نوع الشمع e-b 77 وهو شائع ولكن يحتاج لان يحفض في جو معتدل لا يصل 37 درجة مئوية.

نحضر المادة الدايبولية ونغليها , ونحتاج لحوض لنصب فيه المادة المغلية هذه, وانا صنعت حوض من الجبص( جص: المستعمل في البناء) وكان سمك فجوته نصف عرضها, وارتفاعه مساوي لعرضه, والصقت على وجهيه المربعين من الداخل صفائح مربعة من المعدن, موصلة بفرق جهد 400 V ,وتيار 0.1 A , وبعد هذا سكبت المادة المغلية, وبعد نصف ساعة قطعت التيار وبردت القالب بالكامل وبعد يومين اخرجت الالكتروليت كاملا.

هذا الالكتروليت تكون وجوهه الملصقة عليها صفائح تطلق مجالات كهربائية, واذا وضعنا احواض ماء على هذين الوجهين من الالكتروليت فانها ستصف جزيئات الماء بالطريقة المنشودة لعمل الجهاز, ولا يهم نوع الاقطاب والمعادن كما لا يهم اتجاه اصطفاف الجاز كله, واذا تعرض الجهاز لرجة او ضربة قوية ولم يتحطم , فانه سيعود للعمل بعد كم ساعة وحسب ابعاد وتركيب الجهاز.
 

hassan333

مشرف قسم <a href="/forums/6">الطاقة الحرة</a>
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
363
الإعجابات
561
#5
ارجو من المطلعين ان يخبرونا بافضل المواد ذات الجزيئات ثنائية الاقطاب.
 
إنضم
30 نوفمبر 2015
المشاركات
41
الإعجابات
20
#6
تحيه طيبه وبعد جهدكم مشكور أرجوا ذلك من الودود الشكور وأنوه أنه بعدما نفذت التجربه لابد أنك حصلت نتائج رقميه تتيح لك معرفة مدى فعالية الجهاز عملياً حبذا لو تتكرم علينا وتطلعنا عليها إذا أمكن ذلك وأما بالنسبه لصناعة الإلكتروليت فلم ندرك أإذا كان الجهد المطبق على الصفيحتين المعدنيتين مستمر أو متناوب أكتفي بهذا مع فائق الإحترام :pensive:
 
إنضم
30 نوفمبر 2015
المشاركات
41
الإعجابات
20
#7
الأخ العزيز حسان تحيه طيبه و بعد شكراً جزيلا ً على سردك كيفة تحضير لوح الإلكتروليت الصلب ولكن نحتاج لبعض التوضيحات لتتم الفكره فعلى سبيل المثال لم تذكر لنا طبيعة التيار الكهربائي الذي سيطبق على الصفيحتين العدنيتين أثناء سكب الماده مقدار الجهد بالنسبه للبعد بين الصفيحتين وهل من علاقه طرديه بنهما أم لا وما إذا كان التيار مستمراً أو متناوباً وماهية المده الأكثر فعاليةً ومساحة لوح الإلكتروليت بالنسبه لحجم حوضي الماء أنا أعلم أن هذه القوانين تستنج بعد تجارب عديده ولكن إن وجدت نستطيع أن نختزل الوقت لشيئ أهم أما بالنسبه لفعاليته في إصطفاف جزيئات الماء دون أن يفككها لأنني لما علمته عن مبدأ البطاريه من الأستاذ علاء الحلبي أن تلك العمليه يجب أن تتم ببطئ أولاً حتى لايتفكك الجزيئ بسرعه عاليه ومتسارعه فصبحه غير آمنه فهذا ما نريد الإبتعاد عنه وأنا لاأعلم إن كانت فكرتك إفتراضيه أم تجريبيه ففي ذلك الفيصل بين الخيال والحقيقه على كل حال الفكره علمياً من الممكن متابعتها ولإجتهاد لإنجاحها علها تكون بادرة خيرِِِ لصالح العامه وعلى أمل النتائج المثمره والسلام على كل الأنام
 

ahmad sy

عضو جديد
إنضم
4 ديسمبر 2016
المشاركات
6
الإعجابات
4
الجنس
ذكر
#8
السلام عليكم
الاخ العزيز لو جمعتها في ملف واحد pdf او ورد الا يكون افضل
وشكرا
 

MizFayçal

عضو مشارك
إنضم
12 أبريل 2016
المشاركات
213
الإعجابات
213
الإقامة
الجزائر
الجنس
ذكر
#9
هل من مجرب ؟ للبطارية الاثيرية
و أضن انهــا نفسها مثل هذه البطــارية التي هي مشتغلة منذ 60 عــاما
وهي مازالت في المتحف للمخترع Nicolae Vasilescu Karpen
بعض خبراء الميكانيك و الكهرباء لم يجدو حل لطريقة عملها
نبذة عن المخترع Nicolae Vasilescu Karpen
و هنا يتكلون عن الاختراع ... اللغة غير مفهومة لئنها اللغة الرومانية
http://www.ascensionwithearth.com/2016/11/a-battery-that-produces-energy.html
ان كــان هنــاك مجرب أتمنى ان يخبرنــا عن التجربة و يعطي لنـا ملاحضات
لئنه سوف أبدا فيــها

 

تحوت

عضو مشارك
إنضم
13 ديسمبر 2016
المشاركات
26
الإعجابات
27
الجنس
ذكر
#10
فكرتك جيدة وقوية مذا عن إلكتريك زجاجي يبدو لي أفضل إن صناعة الإلكتريت هو المدخل لصناعة الكرستالات ذات طاقات هائلة بتعرض العجينة لموجات صوتية أو كهربية أومغناطيسة فبد تجارب سنحصل على نتائج مذهلة