كشف عوار كتب علاء الحلبي .

Researcher

مترجم محترف
إنضم
9 يناير 2014
المشاركات
240
الإعجابات
283
الجنس
ذكر
#26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عن الدجال تحدثت سابقا و لقيت ما لقيت رغم أن الحجج واضحة وضوح الشمس بالنسبة لي على الاقل، وعن علاء تناقشنا ولا زالت الرحى تدور، لأسباب بالغة في الاهمية، مثلا هل تديني وراثي أم عن وعي و بصيرة؟ هل تشكيكي في معتقداتي و ايماني كفر بواح؟ و هل الحادي عما يصدر عن بعض الشيوخ خروج من الملة؟ هل هناك ثوبة أم أن من أخطأ هلك و لا رجعة له؟.
وعليكم السلام اخي, هل لك ان تعطيني المواضيع و الحجج عن الاعور الدجال وشكرا لك.
 

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
577
الإعجابات
812
#27
وعليكم السلام اخي, هل لك ان تعطيني المواضيع و الحجج عن الاعور الدجال وشكرا لك.
اعتقد اني كتبت موضوعا هنا أو ربما مشاركة من فترة بعيدة لا أذكر، وقلت نفس الكلام الذي تقوله الآن، مثلا لنفترض ان هذا الدجال الأعور موجود فحسب الأحاديث فإن عيسى عليه السلام سيبعث لينتصر على هذا المسيخ الذي هو بشكل السامري الذي صنع عجلا من ذهب، وجعل له صوت، إذا نقود بأن عيسى سيبعث، لكن بأي صفة؟ هل سيبعث بصفة النبي أو الرسول؟ لا يمكن لأن الرسول محمد عليه افضل الصلاة و السلام هو خاتم النبيين و المرسلين. لنقل أن عيسى عليه السلام سيبعث كرجل صالح، لكن هل يعني هذا أن منزلته ومكانته انتقصت لما كان رسولا على قومه. إذا لا شخص بعد النبي محمد عليه الصلاة والسلام يمكنه أن يدعي النبوة أو الرسالة.
أعلم أنني تحدث عن عيسى و ليس عن الدجال ولكن الخرافة الأولى تفضي الى وجود الخرافة الثانية، فلو تأكد الناس بان عيسى لن يبعث فإن السؤال حول الدجال سيكون ملحا، وستشك الناس فيما اذا كان الدجال موجودا من الأصل. ثم ستاتي ضرورة أخرى، هي في الحقيقة سلسلة من الاحداث، وهي مراجعة الاحاديث النبوية و مطابقتها مع الآيات القرآنية، ففي القرآن نفسه يقر عيسى بان مات، المائدة الآية 117 "مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۚ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ ۖ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ" صدق الله العظيم
 
إنضم
29 يوليو 2015
المشاركات
235
الإعجابات
490
الجنس
ذكر
#28
.....
 
التعديل الأخير: