كارثة فلكية زوّدت الأرض بأطنان من الماس النادر ..؟!

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,423
الإعجابات
3,473
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#1


جمرة للأرض والفضاء 18-9-2012 :: كارثة فلكية زوّدت الأرض بأطنان من الماس النادر ..؟!

روسيا تكشف عن احتياطات سرية ضخمة تسد الاحتياجات العالمية طوال 3000 عام ...


كشفت روسيا، الثلاثاء، عن سر بقيت سلطاتها تحتفظ به منذ سبعينات القرن الماضي، وهو "سر ماسّي" بكل ما تعنيه الكلمة، واختصاره أن احتياطات حجمها تريليونات من قراريط ماس نادر تغفو تحت فوهة أحدثها ارتطام كويكب بالأرض قبل 35 مليون عام، وهي تكفي لسد الاحتياجات المتنوعة للعالم من الماس لأكثر من 3000 عام.

الكويكب الذي أتى على كل نسمة حياة في سيبيريا الشرقية أحدث فيها حفرة قطرها 99 كيلومتراً وبقيت بلا دراسة، إلى أن بدأ علماء "معهد نوفوسيبيرسك للجيولوجيا وعلم المعادن" بدراستها منذ 50 سنة تقريباً، وأطلقوا عليها اسم Popigai Astroblem الشهير، واكتشفوا تحتها احتياطات فلكية من ماس نادر غير معروف تماماً.

وتكتمت سلطات الاتحاد السوفييتي البائد على "الخبر الماسي" ولم تسمح باستخراج إلا قراريط محددة للدراسات والاختبارات التي اتضح منها أن ماس "بوبيغاي" أقوى بمرتين من أي ماس معروف في الأسواق، ما يجعله مثالياً للاستخدامات الصناعية والعلمية، وهو من نوع تكونت خاماته من ارتطام الكويكب بحقل من الماس موجود أصلاً على الأرض وبسرعة عالية.

وورد في بيان أصدره نيكولاي بوكيلينكو، وهو مدير "معهد نوفوسيبيرسك" الجيولوجي، أن بإمكان احتياطات الحقل الماسي القديم- الجديد التأثير على نوع حركة أسواق الماس العالمية "برغم أن الزبائن الرئيسيين لهذا النوع من الماس القاسي هي الشركات والمعاهد العلمية"، كما قال.

وذكر نيكولاي أن كميات الماس المتواجدة في الحقل "أكبر بعشر مرات من احتياطات العالم جميعها في آن واحد"، مشيراً إلى أنها "تريليونات القيراريط" وفق تأكيده، ما يعني أن ماساً بالأطنان سيدر ثروة على روسيا بالمليارات كل عام.

أما غينادي نيكيتين، وهو نائب مدير "معهد ياقوت نييبروم للماس" الروسي أيضاً، فنبّه الى أن الاكتشاف الجديد يمكن أن يؤثر في أسعار الماس "لكننا لا نعرف كيف ستصبح الأسعار في السوق إذا دخلته الماسات فائقة الصلابة"، بحسب تأكيده.


مصادر:
--------
ديلي ميل:
http://www.dailymail.co.uk/news/art...-crater-supply-world-markets-3-000-years.html

العربية.نت:
http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/18/238781.html
 
التعديل الأخير:

Ahmad

عضو مشارك
إنضم
2 أبريل 2012
المشاركات
369
الإعجابات
230
#2
السؤال هو .. لما الآن..!!؟؟
لما قد يفصحون الآن عن سر احتفظوا فيه 50 عاماً !!؟؟ :0_0:
و هل سيؤدي هذا حقاً إلى هبوط في أسعار الماس ؟؟Not_Impressed
 
إنضم
3 أبريل 2012
المشاركات
229
الإعجابات
151
#3
أضن أن الماس إذا وصل تمنه الى تمن السليسيوم و الجرمانيوم فإن العالم سيعرف قفز غير مسبوقة في عالم الكمبيوترا و المعالجات فائقة السرعة و حتى النانو تكنلوجي
 

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
287
#5
ان قمت بعمل دراسة سريعة بين الطاقة الحرة والارض المجوفة ونظريات تكوين الكريستال
لعلمت ان الارض من الداخل مليئة بالماس والياقوت وغيرها
سيبيريا تعرضت لعدد من النيازك فى الماضى القريب
ويكفى ان تقراء عن تنجاسكوا والحادثة له
ان ارتطام الاجسام بالارض يتولد عنه قوة من الطاقة تعادل الالاف القنابل النووية وتودى الى حرق كل شئ الى كربون ومنه الى ماس
لا تنس ان الماس هو اقصى انواع الكربون