فتنة فلا تكفر ! (خواطر مبعثرة) .

إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
600
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
#76

لا اتكلم عن قتل هين لا قتل تعذيب وتمثيل بالجثث

للعلم فقط الانبياء كانوا علماء ومازاد عليهم هو الايمان فاعطاهم الله مثل ملك سليمان و سيدنا ابراهيم وغيره
الكون ليس امر مغيب او شئ خفي بل بالعكس من سيصل الي قدرة علي امتلاك الكون بارادة الله سيكون وصل الي درجة عالية من الايمان
للعلم قولي بامتلاك الكون اي الجزء المادي الذي نعيش فيه باجسامنا ولا اتحدث عن جزء الغير مادي وهي الروح او مستقر الدائم للروح
امتلاك الكون يعني تفسير جميع الظواهر وربطها ببعضها البعض
أخ سايروس , تقول : "الكون ليس امر مغيب او شئ خفي بل بالعكس من سيصل الي قدرة علي امتلاك الكون بارادة الله سيكون وصل الي درجة عالية من الايمان" !

لا يوجد علاقة بين تفسير جميع الظواهر وربطها ببعضها البعض (امتلاك الملك كما سمَّيتَها) وبين الإيمان ! فاليوم أكفر خلق الله لهم السبق في تفسير الظواهر الكونية.. وما زادتهم علومهم إلا طغيانا وكفراً. من البديهيات أنّ العلوم فتنة , فقليل من عباد الله الشكور , وهذا واقع نعاصره اليوم .

أما قولك بإرادة الله .. فاعلم بأنّ فرعون علا بإرادة الله , فلو شاء الله لما علا وطغى ! هذا لا يعني أنّ الله أعانه على طغيانه, ولكنه عز وجل أمهله .
فإذا كان مقصدك أن تقول بتأييد من الله , فلا بد من علامة لنعلم .. والعلامة هي الاتباع ! اتباع الكتاب المجيد وتعليم رسول الله صلى الله عليه وسلم للكتاب والحكمة , والآيات مستفيضة في الكتاب بهذا الشأن .


أما قصة أنّ الأنبياء علماء فيزياء أو كيمياء .. فهذه تحتاج التوقف ..



إبراهيم عليه الصلاة والسلام (مثلاً كونك ذكرته) , لم يقم باستخدام لا علوم ولا سحر البوذيين والهندوس من أجل جعل النار برداً وسلاماً .. !

أصلاً لا علاقة لإبراهيم بالأمر كله .

بل هذه آية من آيات قدرة الله تعالى , وأنا لست مع الإغراق في تفسير كل آية من آيات الله بهذه الطريقة !


وكأنّ الله تعالى يحتاج الأسباب لكي يقوم بعمل ما ! ولا بد أن يكون كل نبي أو رسول من علماء الفيزياء حتى يصطفيه الله لرسالته !

إبراهيم لم يكن له من الأمر شيء في تعطيل خاصية النار ! وهذا بيّن جليّ من الآية الكريمة :

أُفّٖ لَّكُمۡ وَلِمَا تَعۡبُدُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِۚ أَفَلَا تَعۡقِلُونَ٦٧
قَالُواْ حَرِّقُوهُ وَٱنصُرُوٓاْ ءَالِهَتَكُمۡ إِن كُنتُمۡ فَٰعِلِينَ٦٨
قُلۡنَا يَٰنَارُ كُونِي بَرۡدٗا وَسَلَٰمًا عَلَىٰٓ إِبۡرَٰهِيمَ٦٩
وَأَرَادُواْ بِهِۦ كَيۡدٗا فَجَعَلۡنَٰهُمُ ٱلۡأَخۡسَرِينَ٧٠


قلنا..!
قلنا يا نار !
قلنا.. يا نار.. كوني..!!

أين ترى دور عالم الطاقة إبراهيم هنا ؟!


إِنَّمَا قَوۡلُنَا لِشَيۡءٍ إِذَآ أَرَدۡنَٰهُ أَن نَّقُولَ لَهُۥ كُن فَيَكُونُ٤٠

ولو شاء الله لقال بأن الله وهبه القدرة بأن يجعل النار برداً وسلاماً.. أو سخر له النار ليفعل بها ما يشاء!

مثلما قال في سليمان (بالملك) أو المسيح عيسى بن مريم (بالروح) , عليهم جميعاً الصلاة والسلام.. لكن لم يقل هذا مطلقا في إبراهيم .

أصلاً من عظيم الحكمة الإلهية أن يكون أبو ملة التوحيد ليس من أهل هذا العلم , وإلا ما كان ليصلح أن يكون أبونا (نتبعه) .. سيكون من الصعب الاقتداء والتأسي به وبقصصه.

كل قصص إبراهيم تصلح للاقتداء.. التأسي.. وهي قائمة بشكل أساسي على التبرؤ من الشرك بكل ألوانه ودرجاته (التعلقات).. والمشركين حتى لو كانوا من ذوي القربى , وعلى الإسلام المطلق لله تعالى .. والإيمان العميق.

سبحان الله!
يا جماعة اجمعوا آيات الكتاب في أي مسألة تريدون معرفة حقيقتها وانظروا فيها ! تدبروا ..

اجمع يا أخي كل الآيات الكريمة المتعلقة بإبراهيم عليه الصلاة والسلام , بماذا تراه تميز ؟ بعلومه الخفية ؟ بعلم الشاكرات أو علم طاقة الأورغون ؟

هل الله في أي آية كريمة مدح إبراهيم على علومه السرية .. أم على براءته من الشرك (التعلقات) !

هل مدحه على إيقاد الشاكرات .. ووصوله لمقدرة الشفاء الذاتي ومعرفته "بإكسير الخلود".. وحصوله على قدرات الآلهة !
أم مدحه واصطفاه ليكون إماماً للناس لعبوديته لله واستعانته بالله وفقره إلى الله حقاً حقاً لا شكلياَ (والذي هو يطعمني ويسقين , وإذا مرضت فهو يشفين) .


أنا في الحقيقة مذهولة من هذا الفهم لحقيقة الدين عند البعض هنا !
تحاولون بشتى الطرق أن تجعلوا الدين كتاب طاقة وعلوم خفية ومُلك !
والأنبياء علماء فيزياء وملوك طاقة !

انظروا .. بحسب الكتاب المجيد , سليمان عليه الصلاة والسلام هو من أتاه الله هذه العلوم + ملك مفاتيحها . كذلك ذو القرنين (بظني أنه نفسه سليمان لكن لست متأكدة) .

أنصح أن تتم مراجعة حقيقية من قبل المسلمين في هذا الموقع لما يتم اعتناقه من أفكار متعلقة بالدين .. الذكر الحكيم.. وغاية إنزاله للناس .

البوصلة مضطربة جداً برأيي..
 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
600
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
#77

"إينجل" , لك كل الشكر على حوارك الراقي, فرغم اختلافي معك, فأنت لا تثورين ولا تغضبين, بل تردين بهدوء وذوق ورقي وبساطة , لك كل التحية أختي الكريمة , يسعد الإنسان بمحاورة أمثالك.. جزاك الله خيراً .

قرأت كلامك مع أخي الكريم "سامو" عن المهدي ..

من لقبه (المهدي) فالأمر متعلق بالهدى .. وما هو هدى الله ؟ أهو متعلق بعلوم طاقة وأسرار خفية ؟ الجواب بيّن في الكتاب المجيد , يسّره الله للذكر , فهل من مُدّكر ؟.

بظني بأنه رجل هداه الله لمنهاج النبوة , بمعنى.. أنّ دعوته قائمة على نبذ الفرق والمناهج والمذاهب وكل تلك التصنيفات والتسميات التي قام العلماء عبر التاريخ الإسلامي بإثارة مسائل لم تكن مذكورة في الكتاب المجيد ولا في أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام , ثم الاختلاف والتنازع فيما بينهم بشأنها .

مثال لتوضيح مقصدي : اختلفوا في الله سبحانه وتعالى !
ففريق بدأ يفكر بمعنى "يد الله" هكذا مجتزأة عن سياقها في الآية الكريمة..!
ويتساءل هل يد الله يد حقاً أم هي مجاز.. مع أنها مفهومة ضمن الآية "يد الله فوق أيديهم", وبدأت الفلسفة وبدأ علم الكلام والمنطق الذي أخذوه عن الثقافات الأخرى الكافرة, وسمّوا أنفسهم بناء على أسماء مشايخهم.. فظهر فريق آخر يردّ عليهم, بطريقتهم.. فيقول لهم بل يد الله حقيقية , فيردون عليهم ماذا تعنون بحقيقية ؟ وهكذا..

أو.. "الرحمن على العرش استوى".. كيف استوى ؟ وكيف هو الاستواء ! وخرابيط لا أول ولا آخر لها.. اختلفوا فيها وتنازعوا بدل أن يمرّوها كما هي !

وكلما حاول فريق الرد على الآخر (بتأليف المزيد من الكتب التي لا عد لها ولا حصر) زادوا معانٍ من عندهم ما أنزل الله بها من سلطان ..! ثم يأتي أحد من ورثة الفريق الأول ويرد على مزاعم ذلك الفريق الثاني (بالمزيد من الكتب), ثم يأتي ورثة الفريق الثاني ليردوا على مزاعم الأول (بكتب أيضاً) !

هكذا.. اختلفوا في أسماء (مصطلحات وتعريفات) نحتوها هم.. وعادوا بعضهم البعض فيها! وليست من كتاب الله في شيء ولا من أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام! فرسول الله عليه الصلاة والسلام لم يتحدث بها ولا أصحابه رضي الله عنهم ولا القرن الثاني ولا الثالث (الخيري) .

وبدل أن يتم تدريس المسلمين الملّة الحنيفة اليسيرة كما هي في كتاب الله تعالى , وفي أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام .. بدأوا يدرسونها وفق تعريفات هم نحتوها, ليست من الكتاب ولا من الحديث.

لعلمكم.. هم لم يختلفوا بسبب أحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام ! هم اختلفوا في الأصل على آيات الله تعالى في الكتاب !

وأنشأوا لنا عقيدة.. وعقائد !
وبدأ عامة المسلمين يشعرون بصعوبة تلك "العقيدة" , وكأنها أصبحت حكراً على جهابذة طلاب العلم! مع أنه يفترض أن تكون يسيرة .. فإن سأل سائل من هو الله ؟ نقول الله أحد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ! من هو الله ؟ الله نور السماوات والأرض.. الله الحي القيوم.. بدل هذا.. تقرأين في الكتب والتصنيفات كلام مثل الله له صفات نفسية ووجودية .. ومش عارفة شو! وفريق آخر يقسم التوحيد لأقسام!

وعندما تسألين ما الإيمان ؟ لا يأتوك بقول الله تعالى في الإيمان والمؤمنين والذين آمنوا .. ولا بتعليم رسول الله عليه الصلاة والسلام في الإيمان ! بل يأتيك كل فريق بتعريف علمائه ومشايخه وفرقته. ثم يستشهد كل فريق لكلامه بآية أو بضع آيات , وربما حديث ! يقدّمون بين يدي الله ورسوله.

وهذا أشعري وذاك ماتريدي وآخر معتزلي وهذا سلفي وهذا صوفي وذاك شيعي .. وتمزقت الأمة إلى فرق وأحزاب !

واعلموا أنه كلما اتخذ فريق له اسم غير (المسلمين) إنما في الحقيقة فارق الجماعة , فالجماعة ليست فرقة , الجماعة تشمل كل من لم يتفرق في فرقة من الفرق السائدة!
الجماعة تشمل العاصي والتائب والمجاهد لنفسه (من يسمّونهم العوام) .. وإن سألته من أنت في الفرق ؟ يقول لك مسلم وكفى .

لذا , بظني أن المهدي (الذي هداه الله) لا ينتمي لأي فرقة , ولا مذهب , ويحارب الفرق والمذاهب, وطبعاً سيقف بوجهه من الداخل علماء ومشايخ وطلاب علم الفرق الأخرى الذين ينظرون لدعوته بقلوب غير سليمة من التعلقات , كلهم جميعاً (الفرق) سيقفون بوجهه, إلا من رحم الله ممن استطاعوا أن يسيروا على خطى أبي ملتنا إبراهيم ويتبرؤوا من التعلقات.. لأن دعوته تعني أن يقوم كل فريق بالتخلي عن الانتماء لمشايخه وكتبه ومصنفاته التي ورثها وعكف عليها , والانتماء لجسد الأمّة الأكبر!
والأكثرية التي ستتبعه بظني هي من عامة المسلمين , لأنهم ليس لديهم تعلقات يخسرونها!

هذه رؤيتي بشكل عام جداً بالنسبة للمهدي .

وهو ومن معه من المؤمنين يعلمون ما المسيح الدجال وما فتنته , وينزل المسيح عليه السلام عليهم ويكون فيهم (أعرف أن أكثركم ينكر نزول المسيح) , وبظني أيضاً أن البركة المقصودة تكون عند نزول المسيح عليه الصلاة والسلام , لا المهدي الرجل الذي يصلحه الله ويهديه , والله أعلم .

هذا فقط مرور سريع, وهو ليس موضوعي الآن , عندي ما هو أهم.. ولكن له ارتباط.. إذن تسألين كيف نميز المسيح الدجال عن أي شخصية أخرى يؤيدها الله تعالى ؟

المسيح الدجال هو أول شخصية ستظهر ومعها تلك العلوم , وينبهر به الناس وبعلومه ويتبعونه, ويحتقرون من ينذرهم , خاصة أنه سيخرج بعد معاناة كبيرة ! سيقولون مثلما يقول أكثركم هنا .. لم التخلف ؟ لم الخوف من العلوم ؟ هذا الرجل يدعو للعلوم لم تحرّمون علينا اتباعه ؟ هذا الرجل يدعو للسلام والخير ووحدة الكون ووحدة الأديان والمحبة , فأين المشكلة ؟ الأكثرية لن ترى سوى الدجل الذي يطلي به بشاعة دعوته وبطلانها.

نعم.. فتنة .



 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
600
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
#78
نعم كلامك ذكرني ب انه فتنه فلا تكفر, لم يمنعوه ولم اخبروه انه فتنه فلا تكفر, فالعلم ذاته لم يكن كفر بل كان فتنه ولكن هو من سيحدد وبالتالي عليه ان لا يكفر, اللهم قوي ايماننا جميعا.
بالنسبه للتنفس اعلم ماذا ستقولين لانني قرات عنه ورايت السلسله واحترت جدا بالموضوع ثم قررت الفصل فيه بنفسي وذهبت وحضرت دورة التنفس التحولي كانت غالية الثمن جدا واضطررت للسفر لاخذها وكانت عباره عن تنفس متواصل ولا يوجد بعد خامس ولا ما يحزنون بل هو مجرد كلام فلسفي وصراحه بان صحتي تحسنت وجسدي تنشط وكان يوجد وجع بظهري وذهب ولكن لانني لم التزم بها يوميا حين انهيت الدوره رجع الي الالم ولكنني اذكر انني في نهاية الدوره كنت اتنفس براحه تامه ولم يكن هناك صعوبه ابدا على عكس السابق ففي بدايتها كنت اشعر ان روحي سوف تخرج مع النفس. ثم اصبحت لا اتعب ابدا بالمشي بل امشي وكاني اطير.
الغريب بالموضوع انكي لن تلاحظي نهائيا انكي لا تتنفسي الا بعد ان تصبحي واعيه بالتنفس, انا مثلا اصبحت الاحظ نفسي اني اغلب وقتي لا اتنفس, هل تعلمين هذا الامر كم من الامراض سيجلب للشخص؟ وما الضرر بالتنفس ام ربطه بمواضيع الطاقه اصبح امر مرعب وغير صحيح؟ لا يا اختي ارجو ان تفصلي بين هذا وذاك صدقا لاحظت التغيير على نفسي ثم اني علمت من اكثر من مصدر ان السحر يسبب سوء تنفس فمن طريقة تنفسك يتوضع للمعنيين بالامر هل انت مسحور ام لا وهناك رجال رقيه يستخدمون هذه الطريقه فما بالك بمن هو اغلب وقته لا يتنفس دون وعي منه بذلك؟
ثم ان جلسات التنفس هذه لم تبدأ الا باسم الله وقراءة القران وتنتهي بحمد الله!
أؤجل الكلام عن (فتنة فلا تكفر) للمداخلة التالية إن شاء الله , فهي كما تعلمين في صلب موضوعي ..

"إينجل".. نعم أؤيدك بأننا نتنفس بشكل سطحي , نتيجة عوامل كثيرة نفسية وتربوية وبيئية .. أدت إلى اختلال ميزان أبداننا وأنفسنا. وقد قمت من قبل بتمارين تنفس .. لذا أعرف تأثيرها في النفس, وكيف تزيل التوتر وتساعد الإنسان على الاسترخاء .

إنما برأيي أننا لو عشنا وفق الميزان الذي بينه الله لنا في الكتاب , ووفق سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. في عباداتنا وأنفسنا وأكلنا وشرابنا ونومنا وأمور كثيرة جدا.. لو عشنا وفق الميزان باعتدال , بإذن الله يكون لدينا طمأنينة ووعي وحضور قلبي مع الله , تنتظم به أنفاسنا , وهذا مجرب.

لا مشكلة أن ننتبه لأنفاسنا .. ومهم أن نمارس تمارين رياضية .. هذا لا إشكال فيه .
الإشكال في تمارين التأمل والتنفس الموجهة , الآتية من الشرق .
وما جاء في السلسلة التي وضعها كافٍ برأيي, وكذلك من تجارب الآخرين التي تؤكد بأنّ تمارين التنفس من أهم طرق فتح العين الثالثة .

لمجرد أنه لم يتم فتح "العين الثالثة" عندك , ولم تري أي بُعد آخر مع ممارسة التأمل وتمارين التنفس , فهذا لا يعني أنها مجرد فلسفة يا "إينجيل"!
ولكن هذا يعني بانك ما زلت مبتدئة, وهناك مراحل وأطوار , وتمارين متنوعة .

هناك من يحتاج لبضع سنوات حتى تفتح "العين الثالثة" , وهناك من يحتاج سنة , وهناك من تأخذ منه بضعة شهور , وهناك من يحقق نتائج في شهر أو أقل ! وهناك فتح تدريجي , وهناك كلي !
وهناك فتح آني ! خاصة في جلسات "الريكي" لو كان شيطان معلم "الريكي" قوياً , وكثير من معلمي الهند يقومون بفتح "العين الثالثة" مباشرة بهذه الطريقة , أي عن طريق اللمس , وهم يعتبرونها "بركة"!. أو عن طريق ساحر معه شياطين قوية , وهناك أيضاً فئة مِن صوفية المسلمين مَن يفعل مثل هذا , وكل واحد بحسب قوة الشياطين التي معه يحقق نتائج

وهنا أوضح بأنّ تلك الشياطين تكون في هيئة جميلة , وتزعم بأنها أرواح نورانية أو ملائكية (مرشدة) , أو من الجن الصالح المسلم أو مخلوقات روحية (بالنسبة للمسلمين) أو أرواح موتى ترقّت .

عدا عن هذا فالمسألة تأخذ وقتاً , وقد يضطر المُريد أن يغير معلمه أو شيخه , إلى أن يجد معلماً أو شيخاً عنده قدرات قوية , وفي حقيقة الأمر يكون شيطان المعلم (الغورو) أو الشيخ هو القوي.

لن أحاول أن أقنعك يا "إينجل" , ولكن أرجو منك الانتباه والحذر, ومتابعة الرأي الآخر , الذي قد ترينه متخلفاً الآن.

على أية حال , سأنقل مرئيات من اليوتيوب , لغربيين ممن غاصوا في هذه العلوم المتعلقة بالتأمل وتمارين التنفس والريكي وغيرها كثير, وتم فتح العين الثالثة, ورأوا بعداً آخراً, ثم بدأت تظهر لهم "الأرواح" بصورة جميلة , وأوهمتهم بأنها "الأرواح/الملائكة المُرشدة" ! ثم اكتشفوا بعد زمن بأنها شياطين . وهناك من مستمر بالتعامل مع "الأرواح" , وسعيد بمساعدتهم ويطلب منهم كل شيء, ويسألهم (يدعوهم!).

لن أنقل لكم تجارب لمسلمين عرب , لأنهم عند الغالبية هم متخلّفون !
ولكن سأنقل لكم تجارب لأشخاص من الغرب .. منهم مَن بدأ يُعلّم غيره ! وقد نقلتُ لكم تجربة لتلك المرأة التي كانت تعتبراً شخصية مهمة في هذه العلوم .

لكن للأسف المحتوى المُعرّب قليل جداً . لذا مضطرة أن أنقل باللغة الانجليزية بدون ترجمة .


 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
600
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
#79
بالنسبة لـ "فتنة فلا تكفر" , فالآية تقول "إنما نحن فتنة فلا تكفر" .

أي أنّ وجودهما بـ (بابل) فتنة , هم ضمن الدور الذي خلقهما الله له ويؤديّانه فتنة , لذا أنا أفهم بأنهما يحذّران طالب العلم منهما بأنهما فتنة , فلا يكفر!

ثم بابل ..
أراها بُعد ظرفي زماني له علاقة ببعد آخر غير بعدنا المكاني الأرض .. بدليل قول الله تعالى بـ(بابل) .. ولم يقل في (بابل) .. فالباء قد تكون مكانية , ولكنها قد تكون ظرفية زمانية .

لذا بابل التي كان فيها هاروت وماروت , وحصل فيها التعليم , ليست في بُعدنا الأرضي, ولكن في بعد ما يلتقي فيه الجن والملائكة.

لمَ ؟ ومن هم طلبة علم هاروت وماروت الذين يحذراهما من الكفر ؟

بحسب الآية الكريمة , فالشياطين كانت تـُعلِّم الناس أمرين :
1- السحر
2- وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت

فما مصدر علم الشياطين ؟

"..يعلمون الناسَ السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر"

إذن الشياطين هي التي تعلمت من هاروت وماروت.. ثم علّمت الناس , تأملوا الآية جيداً!



هاروت وماروت لم يقوموا بتعليم الناس أي شيء , ولكن الشياطين فعلت هذا (لمَ برأيكم!!).




الآن انتبهوا للكلمات التالية المجيدة في نفس الآية العظيمة :
"..وما كفر سليمان"
".. ولكنَّ الشياطين كفروا"

الشياطين كفروا ؟!
هل هذا يعني بأنهم لم يكونوا من قبل كفار , لكنهم كفروا ؟


لماذا كفروا ؟

نعود الآن لنفس الكلمات المجيدة في الآية , بَعد قول الله تعالى "ولكنّ الشياطين كفروا" , لأنّ الكلمات التالية تجيبنا عن سبب كفر الشياطين :

"..يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر"

إذن وما يعلمان (هاروت وماروت) مِن أحدٍ (من الشياطين) حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر .

طيب لماذا يقوم هاروت وماروت بتعليم الشياطين (كانوا من الجن ثم كفروا) فأصبحوا شياطين ؟ لماذا يعلمانهم ؟

يعلّمونهما أموراً متعلقة بمهام عليهم (الجن) القيام بها , متعلقة بعنصرهم الناري , والمرتبط بعناصر الخلق , لإعانة من يشاء الله أن يهبه مُلكاً من عباده الذين ارتضى من الناس المؤمنين ! يعني كأنها (دورة تدريبية) للجن.

بالتالي يجب أن يبقى هذا العلم مخصوصاً لفئة معينة من الرسل والأنبياء ممن يريد الله أن يهبهم مُلكاً (ملك حق) لغاية معينة بيّنة.

لكن شياطين الجن كما يبدو لم يرعوا الأمانة حق رعايتها! وبدأوا يعلمون الناس السحر وعلم هاروت وماروت !

فعلموا النمرود , وعلموا فرعون , وعلموا أناساً الله يعلمهم .


وسبحان الله!
هذا العلم لأن الشياطين هي التي نقلته للناس , فكان من الطبيعي أن يكفر الأقوام السابقون ويشركوا بالله تعالى , لهذا فهذا العلم هو علم للخواص من عباد الله تعالى !


وطبعاً الآن نجد الكثير جداً ممن يدّعون بأنهم من أولياء الله الصالحين , ومن خواص الله , وما يقومون به من "خوارق" هي كرامة من الله , وعلم لدني..إلخ هذه الادّعاءات!

أنا لا أقول بأن الله لا يهب شيئاً من هذا العلم لإنسان بعد سليمان عليه الصلاة والسلام (والمُلك لا ينبغي لأحد من بعده), ولكن أن يكون الإنسان كافراً أو مسلماً مبتدعاً لا متبعاً , فهذا تتلقاه الشياطين , وتمكر به , وتوهمه بأنها مخلوقات روحية.. أو ملائكة.. أو أرواح رسل وأنبياء وأولياء أتته لترشده أو تتدارس معه! وتمدّه من قدراتها , وهو يحسب أنها كرامات من الله .

ما الذي أريد أن أقوله ؟
علم وصلكم –بغياً وعدواناً- من خلال الشياطين (تهريب وتسريب!) , ولم يكن هبة من الله تعالى (ولو شاء الله ما فعلوه) .. ماذا تتوقعون أن تكون ثمرته ؟

ودليل قولي هو المعتقدات التي نجدها مكتوبة هنا في المكتبة من الأعضاء ! مِن تعلق بالحجارة , ومن تركيز النية والمشاعر نحوها , ومن الطلب منها ! ومن جعل الترددات الصادرة عن الناس هي التي تدفع الضر وتجلب النفع !

وكذلك من اعتقاد البعض أن أساس الدين هو هذه الطاقة والعلوم والحجارة والهندسات ! كل هذا يدل أن المؤدى شرك وكفر! لكن سبحان الله! لن يرى الجميع هذه الحقيقة! مهما قلت أو قال غيري, ومهما أتينا بآيات من الكتاب المجيد !

وبعيداً عن أعضاء ألفا.. فالمراجع نفسها لهذه العلوم التي نقل منها المسلمون.. كلها مبنية على الشركيات والوثنيات ! وكيف لا والمرجع هو الشياطين !
فماذا أكثر ؟

علم لو أراد الله لجعل الرسل والأنبياء يعلمونا إياه ! ولكنه ليس للناس .. ووصل الناس عن طريق الشياطين! طبعاً ولو شاء الله ما فعلوه , ولكن ليفتنهم فيه !

ويفتنهم فيه هنا في هذه الحالة , لا تعني أن يرى الله إن كانوا سيكفرون أم يشكرون إذ أمدّهم به! لا .

ولكن ليفتنهم فيه أي ليرى من يسلك سبيل الحصول عليه مهما كان الثمن , حتى لو علم أنه تم تسريبه من طريق الشياطين , ومن يتقي الله , ويجتنب مواضع الفتن ! ويكتفي بدين الله تعالى البيّن اليسير , وما جاء به الأنبياء والرسل , عليهم صلوات ربي وسلامه .

آلـم . ذلك الكتاب لا ريب فيه هُدىً لـــ ؟

للمؤمنين ؟
للمحسنين ؟
للصالحين ؟

ذلك الكتاب لا ريب فيه هدىً للمتقين .

وللموضوع بقية .. إن شاء الله تعالى .
 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
600
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
#80
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاء ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ

وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ .

 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
600
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
#81
كلامك جميل واعيه كله وقد فهمته مسبقا, لكن اعتقد ان اكثر الحضارات علوم كانت حضارة عاد وقال لهم اخاهم هود عندما دعاهم لله (الذي امدكم بما تعلمون) هو علم القرون الاولى قد امدهم به الله

أختي الكريمة "إينجل" , انظري في تلاوة هذه الآية الكريمة .. ضمن سياقها في الآيات التي سبقت وتلت فالآيات عبارة عن آية تتلو آية.. وسوف تكتشفي أنّ "أمدكم بما تعلمون" ليست راجعة على "العلم الخفي" ! تدبري بعناية أختي .. والجميع كذلك .. من فضلكم ..

كَذَّبَتۡ عَادٌ ٱلۡمُرۡسَلِينَ١٢٣
إِذۡ قَالَ لَهُمۡ أَخُوهُمۡ هُودٌ أَلَا تَتَّقُونَ١٢٤
إِنِّي لَكُمۡ رَسُولٌ أَمِينٞ١٢٥
فَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُونِ١٢٦
وَمَآ أَسۡ‍َٔلُكُمۡ عَلَيۡهِ مِنۡ أَجۡرٍۖ إِنۡ أَجۡرِيَ إِلَّا عَلَىٰ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ١٢٧

هذه هي العلوم التي تريدون , وهي في معرض ذم , هم الذين فعلوها واتخذوها.. ولم يمدهم الله بها, أي لم تكن مدداً لهم يعينهم في تحقيق غاية خلقهم (العبودية لله) :

أَتَبۡنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ ءَايَةٗ تَعۡبَثُونَ١٢٨
وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمۡ تَخۡلُدُونَ١٢٩

مصانع الخلد , كما يبدو إشارة "لإكسير الحياة" وأمور الطاقة المتعلقة بقدرات الإنسان.

وَإِذَا بَطَشۡتُم بَطَشۡتُمۡ جَبَّارِينَ١٣٠
فَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُونِ١٣١

وَٱتَّقُواْ ٱلَّذِيٓ أَمَدَّكُم بِمَا تَعۡلَمُونَ١٣٢

إذن.. ما هو هذا الذي أمدّهم به ؟
الله يخبرنا به في الآية التالية.. ولا يترك الأمر سراً ! انظري :

وَٱتَّقُواْ ٱلَّذِيٓ أَمَدَّكُم بِمَا تَعۡلَمُونَ١٣٢
أَمَدَّكُم بِأَنۡعَٰمٖ وَبَنِينَ١٣٣
وَجَنَّٰتٖ وَعُيُونٍ١٣٤


نعم .. تصوري.. هذه هي ببساطة !
أنعام .. وبنين .. وجنات .. وعيون !
خلق الله !

لكن للأسف بسبب الزخرف لم نعد نعرف قيمة هذه الآيات , وبخاصة الأنعام والماء.
مع أنها أصول الحياة (قوام المعيشة) , ولن نعرف قيمتها إلا عندما يحل بنا عذاب !

فاللهم سلِّم.


إِنِّيٓ أَخَافُ عَلَيۡكُمۡ عَذَابَ يَوۡمٍ عَظِيمٖ١٣٥




 

Angel

عضو مشارك
إنضم
15 أغسطس 2017
المشاركات
30
الإعجابات
25
الجنس
أنثى
#82
أختي الكريمة "إينجل" , انظري في تلاوة هذه الآية الكريمة .. ضمن سياقها في الآيات التي سبقت وتلت فالآيات عبارة عن آية تتلو آية.. وسوف تكتشفي أنّ "أمدكم بما تعلمون" ليست راجعة على "العلم الخفي" ! تدبري بعناية أختي .. والجميع كذلك .. من فضلكم ..

كَذَّبَتۡ عَادٌ ٱلۡمُرۡسَلِينَ١٢٣
إِذۡ قَالَ لَهُمۡ أَخُوهُمۡ هُودٌ أَلَا تَتَّقُونَ١٢٤
إِنِّي لَكُمۡ رَسُولٌ أَمِينٞ١٢٥
فَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُونِ١٢٦
وَمَآ أَسۡ‍َٔلُكُمۡ عَلَيۡهِ مِنۡ أَجۡرٍۖ إِنۡ أَجۡرِيَ إِلَّا عَلَىٰ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ١٢٧

هذه هي العلوم التي تريدون , وهي في معرض ذم , هم الذين فعلوها واتخذوها.. ولم يمدهم الله بها, أي لم تكن مدداً لهم يعينهم في تحقيق غاية خلقهم (العبودية لله) :

أَتَبۡنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ ءَايَةٗ تَعۡبَثُونَ١٢٨
وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمۡ تَخۡلُدُونَ١٢٩

مصانع الخلد , كما يبدو إشارة "لإكسير الحياة" وأمور الطاقة المتعلقة بقدرات الإنسان.

وَإِذَا بَطَشۡتُم بَطَشۡتُمۡ جَبَّارِينَ١٣٠
فَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُونِ١٣١

وَٱتَّقُواْ ٱلَّذِيٓ أَمَدَّكُم بِمَا تَعۡلَمُونَ١٣٢

إذن.. ما هو هذا الذي أمدّهم به ؟
الله يخبرنا به في الآية التالية.. ولا يترك الأمر سراً ! انظري :

وَٱتَّقُواْ ٱلَّذِيٓ أَمَدَّكُم بِمَا تَعۡلَمُونَ١٣٢
أَمَدَّكُم بِأَنۡعَٰمٖ وَبَنِينَ١٣٣
وَجَنَّٰتٖ وَعُيُونٍ١٣٤

نعم .. تصوري.. هذه هي ببساطة !
أنعام .. وبنين .. وجنات .. وعيون !
خلق الله !

لكن للأسف بسبب الزخرف لم نعد نعرف قيمة هذه الآيات , وبخاصة الأنعام والماء.
مع أنها أصول الحياة (قوام المعيشة) , ولن نعرف قيمتها إلا عندما يحل بنا عذاب !

فاللهم سلِّم.


إِنِّيٓ أَخَافُ عَلَيۡكُمۡ عَذَابَ يَوۡمٍ عَظِيمٖ١٣٥



هل تعتقدين ان انعامهم وبنيهم مثل انعامنا وبنينا نحن الان؟
كنت اوافق على كلامك لولا ان ايه اخرى تدعم ما كتبته وهي قول فرعون واول سؤال ساله لموسى:
فما بال القرون الاولى؟
علمها عند ربي (في كتاب)
بل هي علوم القرون الاولى عزيزتي
وبالنسبه للخلد فهو خلد مكاني لانهم لم يؤمنوا بالاخره فاعتقدوا بان هذه الايات التي يبنونها بكل ريع ستسليهم بعد الموت لان هذا المكان هو مكان خلودهم ولن يذهبوا الى اي مكان اخر ولهذا وصفهم بانهم يعبثون فعندما لا نؤمن بالاخره واننا لن نرجع لخالقنا ستكون حياتنا عبثا (احسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لا ترجعون)
انما نحن الحمدلله نؤمن بالاخره ثم انه علم للساعه اعتقد لن يبقى شيئ الا وسيخرج لنا وهي حكمه من الله والله اعلم.
بالنسبه لي لا امارس تؤملات ولا احبها ولا اؤمن كثيرا بها بس اؤمن بشيئ مهم جدا, كل انسان يحتاج للهدوء ولصوت القلب ولاخماد صوت العقل حتى يفهم الرسائل ومعانيها في حياته, فربما التامل يساعد على ذلك مثلا.
بالنسبه للتنفس بقي لي مستوى واحد وهو لتعلم كيفية ممارسته على الناس لانني اخذت سمنار شخصي ولكن لا استطيع تطبيقه على احد نظرا ان كل مرض يحتاج الى نمط وطريقه معينه وهذا ما ساتعلمه ان اشاءالله وحقا ليس هناك ما يسمى ابعاد ولم يخبرنا بها ولكن ما لحظناه هو الهدوء والراحه والالهام والابداع والافكار الخلاقه الناتجه عن هذه الراحه المعنويه الجسديه مع ان لي وجهة نظر بالموضوع, فانت بهذه الحاله تستطيع ان تدعو الله وانت موقن الاجابه فعلا!
 
إنضم
29 يوليو 2015
المشاركات
208
الإعجابات
460
الجنس
ذكر
#83
ان كنتي مهتمه بذلك انصحك جدا بقراءة مقالات الدكتور رشيد الجراح فلم اجد ابرع منه في تدبر الخيوط المتشابكه التي لا يلحظها الا متدبر بحق
اننى عاجز عن الشكر لتوجيهى لقراءة مقالات ذلك العبقرى الفذ ...اشكرك
 

tatud HD

عضو محظور
إنضم
10 أكتوبر 2016
المشاركات
64
الإعجابات
20
#85
رائع, لو كان بوسعي لوجهت جميع الناس الى مقالاته...
حظا موفقا
ما رأيك ان توجهي اعضاء الموقع وان نناقش مقالات ذاك الرجل.
انتم تقولون انه ذكي وعبقري لكن عن اي مواضيع يتحدث هلا كتبتي موضوعا عنه وعرفتنا بالرجل .
وشكرا
 

tatud HD

عضو محظور
إنضم
10 أكتوبر 2016
المشاركات
64
الإعجابات
20
#86
اننى عاجز عن الشكر لتوجيهى لقراءة مقالات ذلك العبقرى الفذ ...اشكرك
سلام اخ سامو
كيف تقول ان الرجل عبقري؟
ارجوا ان تكتب مقالا في الموقع تحدثنا عن الرجل وعن مواضيعه ان كان يستحق المتابعة فلنتناقش في الموضوع.
وشكرا
 
إنضم
29 يوليو 2015
المشاركات
208
الإعجابات
460
الجنس
ذكر
#87
سلام اخ سامو
كيف تقول ان الرجل عبقري؟
ارجوا ان تكتب مقالا في الموقع تحدثنا عن الرجل وعن مواضيعه ان كان يستحق المتابعة فلنتناقش في الموضوع.
وشكرا
ولم كل هذا العناء اقرأ للرجل فى موقعه ستجده بسهوله على جوجل بمجرد ان تكتب اسمه
بالنسبه لسبب عبقريته من وجهة نظرى انه يعلمك كيف تتدبر القران ويثبت لك انه ملئ بالاجابه عن كل شئ ويعلمك ايضا مفهوم تفسير القران بالقران
 

MedMax

عضو مشارك
إنضم
12 أكتوبر 2017
المشاركات
30
الإعجابات
31
الإقامة
المغرب
الجنس
ذكر
#88
السلام عليكم جميعا الاخوة الافاضل في صرح الفا اعتدر عن خروجي من تسلسل الردود في الموضوع .هده اول مشاركة لي في الموقع مند سنين(2012) كنت من العناكب ما شاء الله ان اكون تم صرت من الزوار الموسميين بعد دلك و الان اصبحت بفضل من الله من الاعضاء ( الجدد) و كان اهتمامي فيما سبق منصبا نحو العلوم الخفية من بناء الاهرامات و الطاقة الحرة فكانت سلسلة المعارف القديمة للاخ المترجم اسامة باب نحو فهم ابجديات الفيزياء و الكواكب بلغة تدمر البرمجة المدرسية و العلم الحديت ببلوغنا اوج المعرفة في عمر الارض و بالموزاة مع دلك كنت استزيد من صرح الفا و مواضيعها تضفي مساحة معرفية بالموضوع تروي عطشي لشح البحوت في العالم الافتراضي العربي .اما في اكتشاف ابعاد النفس و تحرير طاقاتها جاهلا او عالما بالطريق من اسقاط نجمي و ايقاظ الوعي و دمج الدات مع الكون كنت للاسف اقرا ما هب و دب من نصوص في جميع المنتديات العربية كان من كان كاتبها فقط لكي اكون ملما بما له صلة بالموضوع ( الاسقاط النجمي ) و الباب الدي ادخلني اليه هو البرنامج الامريكي السر لكن لم انتقل الى التجربة الفعلية ( الحمد الله) لكن مع استمراري في البحوت و السير في درب البحت وجدت من اعطاني بسلسلته كشاف للباطل اصبحت ابصر بها اهداف ايقاظ الكوندانيلي و الدفع بالدات كما يزعمون الى اقصى حدودها .السلسلة التي تكلمت عليها الاخت الفاضلة من المسلمين في الصفحة الاولى ( قصر الشيطان) (بالمناسبة اعرف قناته الشخصية في اليتيوب سارفقها بعد هدا الرد) و مواضيع موازية لاساتدة افاضل لكي ابصر الوجه الاخر . اعتدر عن الاطالة و اوجه تحية خاصة للاستاد رامي و الاخت صاحبة البلاغة في الحديت ما شاء الله عليها من المسلمين زادكم الله من فضله . و السلام عليكم و رحمة الله
 

MedMax

عضو مشارك
إنضم
12 أكتوبر 2017
المشاركات
30
الإعجابات
31
الإقامة
المغرب
الجنس
ذكر
#89
أيضاً يوجد أخ قام بعمل سلسلة اسمها قصر الشيطان , ليت من يعرفه معرفة شخصية , يدعوه للمشاركة, فلديه أيضاً علم نافع في المسألة .
https://www.youtube.com/channel/UCyB6nF-1HKDKA02FvZR3Wbw
انا متابع له مند سنين حدف الاخ السلسلة من صفحته لاسباب اجهلها (مازالت موجودة في اليتيوب في قنوات اخرى) لكن اضاف و يضيف عدة مواد بالموضوع الى الان .
السلام عليكم و رحمة الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: