شروط الإنضمام والتدوين

hassan333

مشرف قسم <a href="/forums/6">الطاقة الحرة</a>
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
363
الإعجابات
561
النقطة الثانية من شروط التدوين لم يعد لها اي وجود في المنتدى وكانها لم تكتب...
وفي حال لم تعالج المسالة فاعتقد ان نهاية النتدى قريبة بقدر ما تحمله من فضاعة.

اذا استمر الحال في التطرق لامور دينية، فالكثيرين سيرغبون بترك الموقع واعتقد اني من ضمنهم
.
 
الإعجابات: Rami

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,419
الإعجابات
3,428
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
النقطة الثانية من شروط التدوين لم يعد لها اي وجود في المنتدى وكانها لم تكتب...
وفي حال لم تعالج المسالة فاعتقد ان نهاية النتدى قريبة بقدر ما تحمله من فضاعة.

اذا استمر الحال في التطرق لامور دينية، فالكثيرين سيرغبون بترك الموقع واعتقد اني من ضمنهم
.
قلي ما المشكلة أخي حسان؟
أرشدني إن غفلت عن شيء؟
 

hassan333

مشرف قسم <a href="/forums/6">الطاقة الحرة</a>
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
363
الإعجابات
561
غرفة الدردشة وما احتوته من مدة على حوارات ومشاحنات دينية كان شيء مقيت بشكل لا يطاق...
في الواتس كلمني بعض الاعضاء بانهم لن يدخلون مجددا للموقع وبصعوبة بليغة اقنعتهم بان يعدلون عن قرارهم. وقبل يومين في تعليق احدهم وجدت عبارة اعتبرها كل الذين قراءوها بانها اسائة لدينهم لا يمكن السكوت عليها.
من الان فصاعدا سارسلك رسالة عن اي شيء اعتبره خرق للقوانين...
شكرا
 
الإعجابات: Rami

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,419
الإعجابات
3,428
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
غرفة الدردشة وما احتوته من مدة على حوارات ومشاحنات دينية كان شيء مقيت بشكل لا يطاق...
في الواتس كلمني بعض الاعضاء بانهم لن يدخلون مجددا للموقع وبصعوبة بليغة اقنعتهم بان يعدلون عن قرارهم. وقبل يومين في تعليق احدهم وجدت عبارة اعتبرها كل الذين قراءوها بانها اسائة لدينهم لا يمكن السكوت عليها.
من الان فصاعدا سارسلك رسالة عن اي شيء اعتبره خرق للقوانين...
شكرا
ما علاقة المجموعة على الوتس أب بالموقع؟ يعني ما علاقة حواراتها بمحتوى الموقع؟!

ثم لماذا لا يربط كل شخص لسانه عن الإساءة لمقدسات الآخرين؟ هل هذا أمر صعب؟
 

hassan333

مشرف قسم <a href="/forums/6">الطاقة الحرة</a>
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
363
الإعجابات
561
استاذ رامي. في الواتساب ننوه دائما للاعضاء بان يبقا الموقع هو التوجه الاهم والتجمع الافضل والاولا. لذلك من الطبيعي اننا نتناول امور الموقع في حواراتنا. واقصد بالواتساب هو مجموعة الواتساب الخاصة بمكتبة الفا.
ان ضبط اللسان هو ما نريده تحديدا ليس فقط عن المقدسات، بل عن الدين بشكل عام.
 
الإعجابات: Rami

مؤرخ

عضو مشارك
إنضم
30 يوليو 2015
المشاركات
82
الإعجابات
108
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر والاحترام للمكتبه وللقائمين عليها
قرات القوانين والنضام الداخلي للمكتبه ووافقت عليها ووافقت على ان اكون منكم ممن يدافع على ماتبقى من مايسمى الانسان
وما تبقى له من ادرك ليصل بر الامان في زمن كل ماهو حوله مزيف ومسطنع لا اريد ان اطيل في الكلام وان انظر عليكم لاني اعرفكم جيدا
وقرات من كتاباتكم المفيدة ومشاريعكم الجيدة جدا والتي ان كتب لها النجاح انشاء الله سيكتب لها ستغير اشياء وستعيد الامل لشباب الامة ممن فقد الامل بنفسه وبغيره
كل الشكر وارجو ان اكون ذو فائد وليس حمل زائد
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,419
الإعجابات
3,428
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر والاحترام للمكتبه وللقائمين عليها
قرات القوانين والنضام الداخلي للمكتبه ووافقت عليها ووافقت على ان اكون منكم ممن يدافع على ماتبقى من مايسمى الانسان
وما تبقى له من ادرك ليصل بر الامان في زمن كل ماهو حوله مزيف ومسطنع لا اريد ان اطيل في الكلام وان انظر عليكم لاني اعرفكم جيدا
وقرات من كتاباتكم المفيدة ومشاريعكم الجيدة جدا والتي ان كتب لها النجاح انشاء الله سيكتب لها ستغير اشياء وستعيد الامل لشباب الامة ممن فقد الامل بنفسه وبغيره
كل الشكر وارجو ان اكون ذو فائد وليس حمل زائد
أهلاً ومرحباً بك بيننا، نتطلع كثيراً للإستزادة من حضرتكم.
 

Anna

عضو جديد
إنضم
18 أكتوبر 2015
المشاركات
1
الإعجابات
1
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

نظراً للتجربة العميقة التي مرت بها المكتبة على الشبكة، حيث تعرف المساهمون فيها على أن واقع الإنترنت العربي يتجه إلى النسخ والتكرار الفارغ والممل ومعدوم المصدر أو أحياناً المترجم بشكل يفسد المحتوى لدرجة تجعل القارئ ينفر من الفكرة قبل أن يتطلع عليها. هذا ما دفعنا حرصاً علينا وعلى الزائر الكريم على الأقل الإنطلاق من أنفسنا والحد من تضخم هذا الموضوع، إضافة إلى تفادي إنقياد القارئ (المستعد في حالة ما إلى تقبّل كل ما يقرأه) خلف مواضيع وتجارب وأفكار لا تمتّ للحقيقة بصلة.

1- شروط التدوين

  • على الكاتب أن يدرك بأننا نحارب التكديس والتكرار والنسخ العشوائي والعناوين الوهمية والنقل بدون مصدر والترجمة الضعيفة والأفكار الناقصة التي لا تحمل معنى علمي أو فكري مفيد.
  • على الكاتب أن يدرك بأن المواضيع السياسية والدينية البحتة ليس لها مكان في المكتبة مالم يحمل وجودها فائدة بشرط أن تدعم بالشواهد التي توثق الحقائق العلمية الواردة فيها.
  • على الكاتب أن يحترم طهارة منبر العلم أيّاً كان نوعه وأن يتذكر بأن من كرم الأخلاق حُسن الحوار وإحترام الآراء ولين اللسان.
  • على الكاتب أن يتوخى الحذر في أن لا يتعرض لأي من المقدسات الدينية بأي شكل من الأشكال وأن لا تمسّ أو تخالف تدويناته تعاليم الدين الإسلامي وشريعة كتاب الله عز وجلّ، الموقع موقع علمي في الدرجة الأولى فالمرجو إحترام عنوانه والتقيد بتوجهه.

2- توضيح وإخلاء مسؤولية

  • جميع المنشورات تمثل أراء أصحابها فقط ولا علاقة لإدارة المكتبة بها، ويتحمل صاحب التدوينة مسؤوليتها أمام المنتقدين وأمام الله تعالى.
  • إدارة المكتبة لا تستطيع تأمين أي حماية من أي نوع لمواضيعك أو لحقوقك الفكرية، فبقبولك الإنضمام إلى فريق التدوين أنت توافق على مشاركة جميع مواضيعك مع الآخرين وتعريضها للإقتباس والنقد والنقل دون أي مقدرة منا على منع ذلك.
  • سوف يعمل طاقم المكتبة على التصرف حيال وجود أي مما يخالف القوانين الأخلاقية أو البنود الموضوعة سابقاً، وبمساعدة الأخوة والأخوات الكرام الحريصين على بقاء هذا الصرح المتواضع قائماً سوف نرقى به إلى حالة أفضل يبقينا فيها مجتمعين على شعار واحد وقائمين على تحقيق هدف واحد بإذن الله تعالى.

3- شكر خاص

  • نتقدم بشكر قلبيّ إلى كل من حمل على عاتقه الجهاد في سبيل الله طلباً للعلم وإعلاءاً لكلمة الحق، على أمل أن يظهره الله لنا ويرزقنا إتباعه ويجنبنا الشُبهات والأوهام وإضاعة الجهد والوقت في ما لا ينفع.
  • إلى كل من تحمل مسؤولية التوعية والتثقيف ونشر الحقيقة ورفع شعار التحرر الفكري والروحي والإقتصادي.

* ..........* ..........* ..........* ..........* ..........* ..........* ..........* ..........* ..........*


القوانين القديمة

لقد عهد المتابعين لمكتبتنا منذ بداية إنطلاقتها حرية في كتابة المواضيع والردود نظراً لقلة المشتركين فيها، وفكرهم المخضرم، إذ كان الطابع العام لمواضيع المكتبة مفيد بنسبة 90% في جميع فقرات مواضيعه وردود متابعيه، وكان هذا، رغم فرضه بطء تقدمنا في الموقع، كان أفضل لنا جميعاً، وما إن بدأت أقوام \اللواميس\ بالتوافد إلى المكتبة وترك طابعهم المزركش في مواضيعها حتى باتت قلة الإحترام والكلمة السيئة أهون على العضو من رد السلام.

أحبتي، لقد ذكرنا مراراً وتكراراً أن التجارب السابقة علمتنا الكثير وأثبتت لنا أن التواصل الأفضل والأنفع يتم بخير الكلام وما قصر منه، وحتى أننا اتفقنا منذ بداية إنطلاقتنا على أبسط الأمور التي قد تسبب تكدّساً لردود "فارغة" على مواضيع "مهمة" وهي عدم الحاجة لـ "شكر" الكاتب على موضوعه.. فلا مكان لهذا الإحترام الزائد عن حده هنا.. فبذلك كما لاحظتم أصبحت المواضيع مرتعاً للنقاشات السخيفة والمحايدة عن محتوى الموضوع وامتلأت صفحات الموقع بشكل عجيب متسارع بمساهمات فارغة لا يجدي نقاشها نفعاً البتّة، وعلى أي صعيد كان، وقد وصلت بنا النقاشات "الدينية" في مكتبتنا "العلمية" أكثر من مرة إلى مصائب كبرى على صعيد قلة الأدب وانعدام الذوق والسهو بالإحترام بين أخوة تجمعهم العروبة، حتى خسرنا أعضاءاً كرماء بأرخص الكلمات.. أو حتى إلى التعدي على أفكار ضعفاء الثقافة الدينية وغائبوا التحليل المنطقي وتحوير فكرهم وتخصيبه بأفكار صاحب الموضوع فقط.. ولهذا أبعاد خطيرة قد لا ينتبه إليها الكثيرون.

لذا، كما ولم تكن المعرفة مجانية أبداً، فلن تكون حرّة كذلك، لا هي ولا من يسعى لإكتسابها، وإلا لما كانت أهدافنا الواضحة إليكم، فالحرية سمة صاحب القرار المطلق ذو الأمر الذي لا يعلو عليه أمر، لكن الأنفس الشيطانية سطت على أرواح أغلبية المتواجدين معنا حتى انفقدت أحاسيسه بالمسؤولية تجاه أتعاب أصحاب هذا الموقع المتواضع، وبالتالي خولته نفسه التحقير والإتيان على غيره بما تعجّ به باقة أخلاقه من كلمات منعدمة الذوق.. فوجب حينها العدول عن بعض الصلاحيات المتاحة للأعضاء في حرية التصرف، فالحرية مسعانا وهدفنا البعيد.. وليست وليدة بدايتنا.

لهذا وجب حفر خندق قواعدي يحدد نهج العمل في الموقع، ومن يتحيد عنه سيتحمل لوحده مسؤولية قراره، هذه ببساطة بعض الشروط التي تضمن لنا جميعاً سلامة موقعنا الذي أصبح كالبيت الثاني بالنسبة لي ولغيري، وكذلك سيضمن لنا الإستفادة القصوى من محتوياته وتبادل خبرات وثقافة الأعضاء فيه بالشكل الصحيح السوي.. والأخلاقي، فـ بعيداً عن التنظير.. ومع سابق الإعتذار:

1- يمنع كتابة المواضيع الدينية البحتة أو الفلسفية المعقدة تلك التي لا يوصلنا نقاشها إلى أي نفع لا من قريب ولا من بعيد، ويسمح في الردود الإستشهاد بالمراجع الدينية "الموثوقة" في حال توثيق أي فقرة علمية مطروحة بأحدها، شريطة أن لا يثير الإستشهاد بها جدلاً مهما كان نوعه، وأي موضوع يتعرض لهذا القانون سيتم إغلاقه أو حذفه فوراً وتحذير صاحبه لعدم تكراراه.

2- يمنع وضع المواضيع المبهمة أو تلك التي تحمل طابعاً غامضاً في عناوينها وفقراتها وتضطر الأعضاء للسؤال عن سبب وضعها أو تفسير محتواها، وأي موضوع يحمل هذه الصفات سيكون مصيره الإغلاق أو الحذف ثم تحذير صاحبه لعدم تكراره، فلا مكان للترهات والأوهام والخزعبلات في مكتبتنا.

3- إن القسم المسمى "خلف حدود الطبيعة Supernatural Phenomenas" يُعتبر القارئ فيه مسؤولاً عما يقرأه، ولا يتحمل أحد "بإستثناء صاحب الموضوع" أي مسؤولية أو إتهامات توجه إلى أي موضوع فيه، فمحتوى القسم واضح من عنوانه، وكان يجدر بنا وضع مثل هذا القسم لإصطياد الظواهر الغريبة والمثيرة بحثاً عن التفسير العلمي المنطقي لها إن أمكن، وإبادةً لكل التفسيرات السخيفة والمبهمة العاجزة عن تفسير سبب حدوثها أو طريقته.

4- يجدر على المشاركين في المواضيع عدم الخروج عن محتوى الموضوع الأصلي الذي يتم نقاشه بحيث تظللنا الردود وتجبرنا على قراءة ما هب ودب من الأفكار الغير متناسبة مع الموضوع الذي نقرأه، وفي حال قاد الحوار إلى طريق مختلف عن عنوان الموضوع يجدر بالمشاركين إنشاء موضوع جديد بخصوص الفكرة الجديدة التي يتناقشون بها ووضع رابط هذا الموضوع الجديد في مشاركتهم الأخيرة قبل العودة إلى سياق النقاش الخاص بالموضوع الأصلي، فهذا سيسهل على المتابع الزائر متابعة نقاشهم إن أعجبه.

5- لسنا في مدرسة أخلاقية حتى يتوجه أحدنا لأخيه بالتنظيرات التي تمنعه من أذية أخيه أو التطاول عليه، ولكن لا شك في أن الحمقى وجدوا في مكتبتنا أرضاً خصبة لإظهار مواهبهم الخلّابة في قلة الأدب، مما يجبرنا على التنبيه لنقطة مهمة مع إعتذاري الشديد من المحترمين الحريصين على هيبة موقعنا كحرصنا عليها، إن أي مشاركة أو حتى كلمة يهدف صاحبها إلى قذف عضو آخر سواء بلقب أو بصفة أو حتى بالتكفير أو الدعاء بالهداية أو حتى الذم والقدح وأي شكل آخر من أشكال الإهانة فسيكون مصير عضويته مع مسبق إعتذارنا الحظر بعد التنبيه، فلا مكان لأمثال هؤلاء في مجتمع تُحتَرَم فيه العقول الخصبة.

بعض الملاحظات الفنية:

- الأخوة الكرام، نحاول قدر الإمكان التخفيف من الضغط على الموقع، فالأجدر أن لا يتم الدخول في أي نقاشات ثانوية غير نافعة في المواضيع حتى لا تفقد قيمتها، يمكن للأعضاء التواصل عبر الرسائل الخاصة أو صندوق الدردشة، كما ويعتبر صندوق الدردشة فقط لترك الملاحظات والتنبيهات عند الضرورة وليس لـ "طَق الأحناك" وإغراقه بمئات الرسائل التافهة يومياً، فإن شاء الكاتب خيراً فليكتب.. أو ليصمت.

- في المواضيع ذات المحتوى الهام، والتي تحوي على صور من وصلات خارجية، يفضل أن يقوم الكاتب برفع الصور إلى الموضوع عن طريق الأداة الخاصة بذلك لتبقى محفوظة على سيرفر الموقع بدلاً من الإتيان بها من وصلة خارجية قد تضيع أو يُحذَف محتواهاً يوماً ما.

- سيتم منع الأعضاء الجدد من كتابة المواضيع في المنتدى قبل كتابتهم لـ خمسة ردود على مواضيع يختارونها.. يعبر فيها الكاتب عن شخصيته بطابعها "الأخلاقي" ... وليس "الثقافي" إن أراد هذا، فلا فضل لأحد على أحد في هذا الموقع وجميعنا سواسية بفروق التقوى، لكن هذا الخيار سيخفف عنا ترّهاتٍ ويجنبنا فتناً كثيرة.. وقد يُخلصنا من الأشقياء النزقين الذين يبحثون عن اللّهو وتضييع الوقت.. في غير مكانهما.

- وأخيراً.. الشكر على المواضيع يفضل أن يكون من هنا تجنباً للصفحات الزائدة:



يقال بأن الاشياء تحدث لسبب وأضيف أنها تحدث للأفضل ، وكما تعلمت عندما يصبح المريد جاهزا يعثر على معلمه ،كنت أتفصح كتاب طاقة الارغون وعثرت على مرجعية معتمدة على كتاب التعاليم السرية لكافة العصور ورغبت بتحميله وعثرت على صفحتكم ، شكرا لوجودكم وللمشاركة في طريق عصر النور ...
Atma Namaste : ان روح الله الموجودة في داخلي تحيّ روح الله الموجودة في داخلك
مع الامتنان
Ann
 

hassan333

مشرف قسم <a href="/forums/6">الطاقة الحرة</a>
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
363
الإعجابات
561
المنتدى محطة تنور لاغلب الاعضاء. واعتبره عمل مقدس بادر به الأستاذ رامي جزاه الله خيرا.
 

zadem

عضو مشارك
إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
48
الإعجابات
49
عجبتني فكرة الأخUAE moh‏ إذ اقترح قسم للمواظيع المغلقة و المحذوفة و يكون القسم نفسه مقسم باسم الأقسام الرئيسية لتيسير زيارة الموظوع حسب نوعه بالأقسام
 

zadem

عضو مشارك
إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
48
الإعجابات
49
عجبتني فكرة الأخUAE moh‏ إذ اقترح قسم للمواظيع المغلقة و المحذوفة و يكون القسم نفسه مقسم باسم الأقسام الرئيسية لتيسير زيارة الموظوع حسب نوعه بالأقسام و سأحاول من نفسي تجنب تنزيل موظوع ما إن وجدت موضوع سابق متقارب لموضوعي فأطرحه كتعليق شكرا وفقكم الله لما يرضيه سبحانه
 
إنضم
6 يونيو 2017
المشاركات
11
الإعجابات
1
الجنس
ذكر
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب السر المكنون : -
في البداية ابين لكم ان السر المكنون هو اول ما نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم في قول الله تعالى ( اقراء باسم ربك الذى خلق ) ( العلق : 1 ) وتلك الاية تبين لنا ان هناك اسم مخلوق لله مبارك به في الارض وهو سر الكون وتعظيما لله ولهذا السر طلب من الرسول عليه الصلاة والسلام ان يسجد ويقترب من اسم الله المبارك به في الارض ويوضح لنا ذلك في نهاية السورة في قول الله تعالى ( كلا لا تطعه واسجد واقترب ) ( العلق : 19 ) كل هذا تعظيما لله واجلالا لاسمه السرالمكنون .
ويفهم من ذلك ان الله تعالى خلف اسما مخلوق بالحروف غير متصوت وباللفظ غير منطق وبالشخص غير مجسد والتشبيه غير مصبوغ منفي عنه الاقطار مبعد عنه الحدود محجوب عنه حس كل متوهم مستتر غير مستور فجعله الله كلمة تامة على اربعة اجزاء منها ثلاثة اسماء لفاقة الخلق اليها وحجب منها واحد وهو الاسم المكنون المخزون موضوع نقاشنا فهذه الاسماء التى ظهرت فالظاهر منه هو الله تبارك وتعالى وسخر سبحانه لكل اسم من هذه الاسماء اربعة اركان فذلك اثنا عشر ركنا ثم خلق لكل ركن منها ثلاثين اسما فعلا منسوبا اليها فهو الرحمن الرحيم الملك .
اسم الله الاعظم مبارك به في الارض وهو اسم اخذ نصيب كبير من لجدل لانه فعلا حير العقول على مدى العصور والدهور مع ان الفطرة تحفز كل البشرعلى البحث عن الحقيقة الغائبة كل واحد يبحث بالطريقة التى تناسبة ومع كل ذلك نجهم عاجزين عن الوصول الى هذه الحقيقة متى ظهرت فهناك يرى الانسان عجب العجاب في عظمة الخالق ، وبودى ان اوضح في هذه المشاركة ان الحقائق الدينية لا يمكن ان تستقر في قلوب الاشرار والناس ما اختلفوا الا لانهم جاحدين ولا اقتتلوا الا كثيرا منهم ملحدين ثم ان الوصول الى شرف اسم الله الاعظم وما فيه من شرح وعلم الباطن هذا الشئ لا ياتى عن طريق علم او عمل بل انه نور وهبة من الله يهبه الله لمن يشاء من عباده اذا ااكد لكم ان سر الكون هو نفسه ( الكلمة وكلمات الله التامات والشاهد و حجة الله على خلقه واسم الله المخلوق وخليفة الله في الارض والوكيل والولى و قديم الايام والوسيلة والبينة وآية الله الكبرى والعلامة الكبرى والمرسوم والمصور والمندس والكبير والحق و لمسيا المنتظر واول الايام ...الخ ) كل هذه المسميات تعود للسرالمكنون والسر المكنون هو اسماء الله الاعظم والمبارك به على وجه الارض والمكتوب بمداد من مياه البحر ليكون امتداد لعظمة الله ويمده سبعة ابحر قال الله تعالى ( ولو ان ما في الارض من شجرة اقلام والبحر يمده من بعده سبعة ابحر ما نفدت كلمات الله ان الله عزيز حكيم ) ( لقمان : 27 )
قال الله تعالى ( سنريهم هياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق او لم يكف بربك انه على كل شئ شهيد ) ( فصلت : 53 )مزيد من المعرفة والتعرف على السر المكنون تفضلوا بزيارة صفحتنا ( ظواهر القران حجة ) وهناك الكثير من الاسرار .
صاحب السر المكنون : اخوكم قدري سعد اليامى .
 
إنضم
6 يونيو 2017
المشاركات
11
الإعجابات
1
الجنس
ذكر
لحكمة ربانية ظاهريا وردت سورة التوبة بدون بسملة :
قال الله تعالى ( براءة من الله ورسوله ) ( التوبة ك 1 )
لكن هذه السورة لها بسملة من الباطن وهى ( بسم اله نور )
السؤال / كيف تم لنا التوصل الى هذا النص ؟
الجواب / عن طريق حروف الاية الكريمة البالغة ( 9 ) حروف هى ( ب ، ر ، أ ، ة ، م ، ن ، ل ، و ، س )
بعد ذلك يستنبط اصلة الاية
بعد استبعاد الحروف المكررة منها عندها نحصل على هذا النص ( بسم اله نور ) .