شاركنا بناء مشروع البطارية الأثيرية

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#1
السلام عليكم



أظن أن جميع من زار الموقع قد أصبح على إطلاع كاف على مشروع البطارية الأثيرية الذي نشر فكرته الأستاذ علاء الحلبي مشكوراً، لكن للأسف لم أتعرف حتى الآن على من فكر بتطبيق هذا المشروع باستثناءنا في فريق ألفا المبدع دائماً بأعضائه الطموحين، مع أن هذا المشروع سهل جداً للتطبيق، وقد لا يكلّف بناء نموذج صغير منه أكثر من 100 دولار (راجع الملاحظة في آخر الموضوع)، وكذلك عملية البناء تعتبر سهلة جداً مقارنة بأجهزة الطاقة الحرة الإلكترونية فهذا الجهاز لا يحتاج أي دارات إلكترونية أو خبرة في الكهربائيات، بل يحتاج فقط إرادة.. تشويق.. وبعض الإجتهاد والصبر.



ألا تتوق شوقاً للتعرف على هذا المصدر المجاني للطاقة الذي ينبض حولك دون أدنى استثمار؟
ألا تحلم بالتخلص من تسلط فواتير الكهرباء الزائدة؟
ألا ترغب حتى في أن يكون لديك ولو تجربة واحدة في عالم الطاقة الحرة؟
ألا يرغب القارئ الكريم الذي وجه لنا ولصاحب الجهاز انتقادات تكفيرية (علمية) بالتحقق من هذه (الكذبة الكبيرة) بنفسه ويتوقف عن التنظير والتبجّح بإستحالة تصميم منظومة كهذه؟ أم أنه سيكتفي فقط بالسخرية من (جهلنا وغبائنا) في تضييع وقتنا دون أن يكلف نفسه عناء التجربة؟

إذا كنت واحداً من هؤلاء، فأنا أدعوك أن تتبرع بـ 100 دولار ويومين من الوقت فدىً لهذه التجربة الصغيرة.. لعل الحظ يكون حليفك.

خطوات العمل:
أولاً: ينبغي عليك التعرف على تفاصيل هذا الجهاز، ولهذا يجب عليك أن تفهم مبدأه تماماً لكي لا تقع في الأخطاء التي وقعنا بها نحن، سنقودك بإذن الله إلى الخطوات التي قمنا بها أثناء بناء الجهاز بحيث نعرض بعض التفاصيل أو المشاكل وحلولها والتي لم تذكر بالكتاب أو التي صادفناها أو أية طرق مختصرة وإبتكارات مساعدة في العمل. أنصحك بالإطلاع على موضوع البطارية الأثيرية من هذا الرابط والذي ستجد في آخره كتابين، الأول تفاعلي يشرح مواصفات الجهاز تماماً وآلية عمله وكل ما تحتاجه لتتعرف على هذا الجهاز البسيط ومبدأ عمله، أما الكتاب الثاني فهو طريقة التصميم مشروحة بالتفصيل الممل قد قام سابقاً أحد الأعضاء الكرام بتصوير ما يلزم منها من الكتاب الورقي الأصلي.

ثانياً: بعد أن أخذت نظرة كافية عن البطارية الأثيرية وفهمت مبدأها جيداً سوف تتعرف منذ بداية استعدادك لتنفيذ المشروع على الصعوبات والعقبات التي قد تواجهك، ومن الأفضل أن لا نواجهك فيها فوراً بل أن تتعرف عليها أثناء عملك فقد تجد لها حلولاً تناسبك شخصياً أفضل من الحلول التي قد نعرضها لك. :yes:

ثم سنقوم بإعطاء مُهلة للقارئ الكريم الذي يرغب بتصميم الجهاز البسيط لتنفيذ الخطوة الأولى وهي الإطلاع على معلومات عامة حول الجهاز من خلال الرابط المذكور سابقاً، ثم سنتفق جميعاً على موعد لبدء تنفيذ المشروع حيث سيبدأ الأعضاء الموافقون على الإنضمام لنا بتنفيذ المشروع في ورشاتهم الخاصة بنفس الوقت، وبالتالي سوف نتشارك الخبرات ونتفادى معاً ما قد نصادفه من عقبات فالعمل الجماعي سيسهل علينا الكثير من الوقت والجهد بإذن الله.

الخطوة الثالثة والأخيرة:
فكر منذ الآن ماذا ستفعل بهذا الجهاز بعد أن تراه أشرق في بيتك، هل ستبني منه نموذجاً كبيراً؟
هل ستجلب له زواراً لتريهم هذا الإستعراض (العجيب)؟
هل ستساعد الناس في تغيير نظرتهم إلى مصادر الطاقة بشكل عام والبحث عن البدائل الصحية؟
أو هل يا ترى سوف تستغل هذا المشروع للربح المادي عن طريق بيعه أو احتكاره؟!
لماذا لا تفكر معنا في تطوير هذا الجهاز مثلاً ليصبح أكثر فاعلية وأوسع انتشاراً؟!
على الأقل إن لم يكن باستطاعتك المشاركة في هذا المشروع فلا تجعله يقف عندك، شاركه مع آخرين فلربما تفيدهم به.

هذا الأمر يعود لك....... لكن مع سابق الإعتذار أرجو من ذوي التفكير العلمي (التكفيري) عدم إفساد أحلامنا بحجة تضييع الوقت كما فعل من قبلهم في بعض الرسائل والتعليقات، فالوقت الذي أضاعه شبابنا في تلقّي النظريات المحشيّة وحفظها عن ظهر قلب دون أن يلتمسوا ولو حتى 20 بالمئة من تطبيقاتها كان كفيلاً بصناعة مجتمع علمي راق وتكوين بيئة صحية مثالية كانت لتطيل عمر الكوكب لملايين السنين بدلاً من استنزاف كل الوسائل المتاحة في إدّعاء محاولة إنقاذه. :no:


ماعلينا، إليكم بعض الصور من ورشة العمل التي قمنا بها :smile:

تصميم الأهرامات



البطارية المائية



تصميم المرطبانات



حبس الأورموس في الماء



تطبيق الجهاز



النموذج النهائي





قد يسأل سائل: هل نجحتم في تشغيل الجهاز الظاهر في الصورة؟


للأسف لا، لكن السبب ليس في وجود مشكلة في طريقة عمل الجهاز، بل بسبب خلل هندسي لم نكتشفه إلا في مرحلة متأخرة من العمل، حصلت بعدها المأساة السورية ولم أجد مجالاً حينها لإصلاح الخلل، والآن بعد أن دعت الحاجة الماسة لوجود مثل هكذا جهاز أخرجته من بين الغبار لنعيد إحياء الفكرة.

وهنا تجدون الدليل من أحد الأصدقاء الذين قاموا بتشغيل الجهاز بنجاح:

اختبارات بسيطة

والآن، أرجو فقط من الأشخاص الذين يودون الإنضمام أن يعلنوا عن استعدادهم بالمضي معنا بإذن الله.

ملاحظة تخص الأخوة السوريين الفقراء أمثالي، ولكي نبقى واقعيين قدر الإمكان، 100 دولار أصبح مبلغ خيالي نظراً للأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد وقد لا يكون في استطاعة المجرب مثلي تأمينه، لذلك يمكن الإستفادة من قطع مستعملة بلاستيكية أو خشبية أو معدنية مصنّعة مسبقاً تجدها ببساطة في الأدوات المنزلية فلا تحمل ثقل المبلغ. وستتعرف على مستلزمات المشروع تباعاً.

ملاحظة أخرى للأخوة السوريين نظراً لوضع الإنترنت الرديء جداً جداً، من يصعب عليه تحميل الكتاب التفاعلي الأول يمكنه إبلاغنا هنا فوراً وسنرسل له فقط الفقرات التي يحتاجها لأن الكتاب كبير ومرفق بكتابين آخرين لا علاقة لهما بالموضوع المطروح هنا.

موعدنا بإذن الله يوم الجمعة القادمة، ثلاثة أيام كاملة تعتبر كافية للإطلاع على أساسيات المشروع ومستلزماته والإستعداد له، يفضل تأمين ورشة عمل صغيرة معزولة عن المتطفلين لأن العمل سيكون حساساً بعض الشيئ.





لم يتبق سوى التمني للجميع بالتوفيق من الله تعالى

ودمتم سالمين
 
التعديل الأخير:

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#4
يسعدني اضنمامكما، إن وصلنا خمسة مشتركين فسنبدا العمل إن شاء الله حتى لو اضطررنا لتمديد فترة الاطلاع على المشروع، فالرجاء نشر هذا المشروع قدر المستطاع :smile:
 

énergie

مشرف <a href="/forum/28">الدورات التدريبية</a>
إنضم
22 يونيو 2012
المشاركات
295
الإعجابات
342
#5
انت قلت نشر الموضوع لتجميع عدد مشتركين

اتمنى ان اشارك لكنى لن اكون متاحا لظروف خاصة لا نستطيع تغييرها ولكن

تريد نشرها وتجميع عدد ممتاز؟؟؟
اريد التاكد من الضوء الاخضر لى لنشرها بين الاف الافراد
 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#6
انت قلت نشر الموضوع لتجميع عدد مشتركين

اتمنى ان اشارك لكنى لن اكون متاحا لظروف خاصة لا نستطيع تغييرها ولكن

تريد نشرها وتجميع عدد ممتاز؟؟؟
اريد التاكد من الضوء الاخضر لى لنشرها بين الاف الافراد
أستاذنا الغالي.. أنشر على بركة الله! :unamused:
معك جميع الأضواء!
نريد إفادة المحتاجين والمهتمين قدر الإمكان.
 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#11
السلام عليكم

الكل أخذ نظرة عن المشروع ولا منعطيكم وقت زيادة كمان؟

سأبدأ بعرض خطوات البناء في الصفحات التالية من هذا الموضوع إن شاء الله.
 
التعديل الأخير:

امير

عضو جديد
إنضم
20 يونيو 2012
المشاركات
4
الإعجابات
0
#13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الموضوع جيد جدا لو كان بالفيديو احسن بكثير
 

janfaljan

عضو جديد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
24
الإعجابات
18
#15
اطلعت على المشروع....... مفهوم من الناحيه النظريه .........حالياً انا عملت هرم من الكرتون و اعمل عليه بعض التجارب ........اود ان اتأكد من فاعلية الهرم بشكل عام قبل الولوج في مشروع البطاريه الآثيريه ..........الأخوه الاعزاء .....من لديه اي محاولات بخصوص طاقة الهرم ( يعني جرب الاستفاده من طاقة الهرم ) ........يخبرنا حتى تعم الفائده
لكم شكري وتقديري
:yes:
 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#16
السلام عليكم

أعتذر للتأخير في بدء المشروع معكم فالأمر كان خارج يدي، والظروف الحالية قد لا تسمح لي بمشاركتكم العمل والتصوير لذلك سأقوم بنشر تجربتنا الأولى مع هذا الإختراع لعلها تكون مفيدة مرشدة للبعض، وعلى أية حال نبدأ على بركة الله آملين التوفيق للجميع :blush:

---------------------


بعض الملاحظات فنية:

1- المشروع بحاجة إلى الوقت.. والصبر.. وأن يتوفر مكان هادئ منعزل لتضعه فيه بعد اكتماله إذ أن التحركات بجانبه ستؤثر على أدائه، كذلك مآخذ التيار الكهربائي والحقول الكهرومغناطيسية، لذلك.. ابحث له عن مكان يناسبه قبل قيامك بصناعته.
2- أنت لست مضطراً لاتباع تعليمات الكاتب حرفياً إذا فهمت آلية عمل هذا الجهاز تماماً، بل يمكنك اتباع الأسلوب الذي يريحك في العمل شريطة أن لا يتخطى القواعد الفيزيائية الرئيسية كمقاسات الأهرامات ونوعية أقطاب المرطبانات وغيرها...
3- الكاتب قام بشرح طريقة بناء الأهرامات من الجبصين بحيث تكون صلبة ومصبوبة في قوالب لتضمن تماسك الجهاز وعدم تزحزحه حيث أشار أن هذا سيؤثر على أداء الجهاز، بينما ما من مشكلة أبداً في بناء الأهرامات من أي مادة غير معدنية مع الانتباه إلى مقاسات بناء المجسمات بحيث تتناسب مع كتلة المرطبانات المحصورة بداخلها، استخدم برنامج حساب أبعاد الهرم الموجود في هذا الموضوع لكي تحسب الأبعاد المناسبة للأهرامات التي ستستخدمها في جهازك. أو التزم بالمقاسات الخاصة بالقوالب والمشروحة في الكتاب السابق بالتفصيل.

---------------------


إختر مكان الورشة المناسب لك وحاول تأمين بعض الأدوات اليدوية الخفيفة، أو المتقدمة تقنياً إن استطعت.


أدوات قص حادة.. مشرط أو سكين
سوائل لصق قوية مضادة للماء.. استخدمنا Akfix
مسطرة مرقّمة أو متر قياس
مَلازِم تثبيت أو غيرها
مجموعة مغانط مدوّرة الشكل ومناسبة لصناعة جهاز حبس الأورموس في الماء كما وضحها الكاتب وسنضع لكم نموذجنا الذي استخدمناه أيضاً

---------------------

على بركة الله نبدأ :blush:


 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#17
أول ما سنقوم به هو بناء المجسمات الهرمية، وسنتخطى طريقة الكاتب لنقوم ببناء الاهرامات من الخشب نظراً لستوفره وسهولة التعامل معه من ناحيتنا، حيث يمكن للمجرب أن يستخدم أي مادة غير ناقلة لبناء المجسمات حتى وإن كانت هذه المجسمات مفرّغة من جدرانها، أي بشكل أضلاع فقط بلا وجوه، فالشكل الهندسي للهرم هو ما يهمنا في هذا الجهاز لتجميع الطاقة في بؤرة الهرم وسط مرطبان لايدن.




برنامج حساب أبعاد الهرم في هذا الموضوع

------------------------------------------------

سنقوم بقص الألواح بالأبعاد والمقاسات المناسبة



ثم نقوم بشطف حواف أضلاع الهرم بزاوية مناسبة للصق أربعة من هذه القطع ببعضها



(وسيظهر لك خلل في هذه الطريقة تتعرض له أثناء اللصق لذلك ابحث عن طريقة تناسبك للحم الأوجه الأربعة ببعضها

مع العلم أن هذه الطريقة لا تؤثر على أداء الهرم فالشكل والقياس الخارجي للهرم هو المهم

لكن المشكلة ستكمن معك في لصق القطع ببعضها وهذا ما تفاديناه باستخدام لاصق قوي وسريع)




يمكنك استخدام الملزمة لتثبيت الأوجه خاصة إذا كان اللاصق الذي ستستخدمه قوياً



اصنع زوجاً من هذه الأهرامات بالمقاسات التي تناسبك من أي مادة تريدها يفضل غير ناقلة للتيار الكهربائي لأننا سنتعامل مع الكهرباء في هذا الجهاز

حاول أن تكون الأوجه الخارجية مصقولة وملساء تماماً قدر الإمكان وبالأبعاد الدقيقة المطلوبة.

بالتوفيق.. يتبع إن شاء الله.

 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سنقوم الآن بالقسم الثاني من العمل وهو هام أيضاً كسابقه، سنقوم بتصميم البطارية المائية.



جميع تفاصيل بناء الخلية المائية مشروحة في الكتاب الثاني شرحاً كافياً

لقد قام المؤلف بتصميم نوعين من هذا الجهاز أحدهما شفاف (بخلية مائية واحدة) والآخر مٌصمت مصبوب من الجبصين (بعدة خلايا مركبة) مما يعطي إنتاجاً افضل

وصل حسب ما قاله تقريباً إلى أكثر من 12 فولط

لقد قمنا بصناعة خلية واحدة فقط كما في النموذج الشفاف من البطارية الأثيرية وقد ظهرت لنا مشكلة لاحقة عليك تفاديها بأي شكل

وهي مشكلة تسريب الماء من الخلية ليس بسبب سوء المادة اللاصقة بل بسبب عدم تقانة قص الشرائح المكونة للخلية


سنقوم أولاً بقص الشرائح بالمقاسات التي قررنا استخدامها وليس من الضرورة التقيد بمقاسات الكاتب



ثم نقوم بلحم القطع بالشكل المناسب لتركب فوق بعضها



القطب الأول من البطارية



وهنا الجهتين الخارجية والوسطى من البطارية



الجدار الملحي بين القطبين وهو عبارة عن الجبصين المحلول بالماء



ثم لا ننسى قص القطب المعدني في البطارية وهو هنا من معدن الألمنيوم



والأن.. أصبحت البطارية جاهزة



طبعاً يمكنك صناعة عدة خلايا متراصة بجانب بعضها كما وضح الكاتب للحصول على مردود أكبر من الطاقة

وأذكركم بمشكلة تسرب الماء من البطارية عليك إيجاد حل يناسبك يضمن وصول الماء إلى الخلايا المطلوبة وكذلك يضمن عدم تسربه خارج البطارية.


بالتوفيق للجميع.. يتبع إن شاء الله.
 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد وصلنا إلى المرحلة شبه الأخيرة.. القسم الثالث من بناء مشروع البطارية الأثيرية وهو

تصميم مرطبانات لايدن Lyden Jars ووصلها بالخلية المائية التي قمنا بتصميمها سابقاً

أرجو أن تكون:

قد أصلحت الأخطاء في القياسات :yes:
انتبهت جيداً أن البطارية لا تسرب المياه خارجها :yes:
أن الماء يصل إلى تجويفات خلايا البطارية كل قطب على حدى :yes:

قم الآن بالعودة إلى برنامج حساب أبعاد الهرم واحصل على الأبعاد المناسبة للمسجم الذي سنضعه بداخل الهرم
وهو حسب القياسات التي استخدمها الكاتب حسبما أذكر 6 سم طول×عرض×ارتفاع
والآن ابحث عن أي مرطبان زجاجي يناسب المقاسات التي اعتمدتها أنت بشكل تقريبي ولنحاول صنع مرطبان لايدن منها (قم بالإطلاع على التفاصيل النظرية في الكتاب الأول)

قم بتحضير الأكرات المقلوظة التي ستستخدمها



مع ملاحظة أن هذه الاكرات مصنوعة من النحاس لذلك فمن الضروري أن تحصل على ورق النحاس لكي تلفه على المرطبان الزجاجي



للأسف لم نستطع الحصول على أوراق النحاس.. ولا على أكرات مقلوظة من معدن آخر غير النحاس بالتالي وجب علينا
أن نلف الأكرات المقلوظة والمرطبانات الزجاجية بورق من نفس المعدن وهو ورق القصدير



وهنا كان أحد أخطائنا

أنا لا أفضل هذه العملية أبداً لأنك لن تستطيع أن تضمن اتصال الماء بسطح الأكرات الذي من المفروض أن يكون من نفس المعدن الملفوف على المرطبانات بشكل مناسب

لهذا حاول أن تجد أكرات معدنية من نفس المعدن الذي ستلفه على المرطبانات

ولا تلجأ لطريقة لف الأكرات كذلك.. أرجو الإنتباه إلى هذه النقطة جيداً

--------------

الآن قم بإدخال الأكرات في مكانها المناسب على اللوح المقصوص سابقاً ليكون قاعدة لهذا الجهاز

لقد اعتمد الكاتب في النموذج المشروح على صب القالب من أجل إكسابه وزناً ثقيلاً يحول دون تحريكه

لكننا هنا اخترنا بناء نموذج خشبي من القاعدة.. اختر ما يناسبك



قم بوصل الأكرات بالأكواع من الخلف مع الإنتباه إلى وضع وصلات مناسبة لإدخال الماء إلى المرطبانات والبطارية عن طريقه لاحقاً



شكل جانبي




الآن قم بإدخال كابلات هوائي التلفزيون في مكانها المخصص استعداداً لوصلها بالمرطبانات (استخدمنا البرغي لوصل السلك بمعدن الاكرة)

وهنا كان أحد الأخطاء حيث أن البرغي يصل إلى معدن الأكرة (النحاسي) غير الملفوف بورق القصدير فاحذر الوقوع في هذ الخطأ



لا تنسَ تركيب المرطبانات على الأكرات ولصقها جيداً بشكل يمنع تسريب الماء نهائياً منها بعد ملئها به

(مع الإنتباه إلى أن هذه الفقرة مبكرة قليلاً حيث اننا لن نقوم بلصق المرطبانات فوق الأكرات إلا بعد إدخال الماء من فوقات الأكرات إلى الخلية المائية)

لذلك لا تقم بلصق المرطبانات قبل وصل الاسلاك وتعبئة البطارية في الماء وهذا ما سأشرحه لاحقاً



وصل السلك الثاني بورق المعدن الملفوف على المرطبان



الشكل النهائي بعد تركيب الخلية المائية



والآن عليك دهن المرطبانات بالعازل لمنع تهريب الشحنات

(طبعاً وجب التذكير أيضاً أن عمليه العزل هذه لن نقوم بها قبل أن نملأ الخلية المائية بالماء المعالَج وهذا ما سنشرحه لاحقاً)



الجهاز من الأسفل




الآن لقد قمت بأهم وأصعب الخطوات اللازمة لتشغيل هذا الجهاز

في الفقرة الأخيرة بعون الله سوف نشرح طريقة إعداد ماء الأورموس المعالج لملئ المرطبانات والبطارية وكذلك بعض الملاحظات الفنية الأخرى

فقم بتجيز الجهاز كما شرحنا سابقاً بدون لصق المرطبانات بالأكرات وكذلك بدون عزلها

يبتع إن شاء الله :smile:

أتمنى لكم التوفيق








 
التعديل الأخير:

مورين

عضو جديد
إنضم
14 أبريل 2012
المشاركات
23
الإعجابات
19
#22
بدأت بالمشروع وأنهيت الخلية البلاستيكية وشكلها غريب بعض الشئ لذلك سأرفع الصور وأنا الأن ف مرحلة تجميع الهرمين من الخشب


الخشب المتاح ثمكه 18 ملي ومن المفترض يكون 20ملي كما ورد في الكتاب فهل هذا يؤثر ام لا؟
بالنسبة لمشكلة تسرب الماء من الخلية حدثت معي فغلفت الخلية من أسفل بالسيليكون وقد منع التسرب.
-صفائح الأقطاب في الخلية انا عملتها من الاستانلس.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
561
الإعجابات
796
#24
الأخ عبقر

المفترض على ما أعتقد أن الماء المار من وسط المغناطيس هو ماء الاوراموس
وكما ارى في الصورة فالعملية مقلوب لانه غذا قمت بتعديل التسميات إلى ما يلي ستكون النتيجة صحيحة:
- ماء الاوراموس لا حاجة لهذا الانبوب الصغير
- مياه عادية خارجة هي مياه الاوراموس لانها مرت من وسط المغناطيس.

طبعا النتيجة ستكون سيئة نظرا لأن كمية المياه المتدفقة كبيرة ونظرا لوجود مغناطيس واحد.

على ما اعتقد: يجب تقليل كمية المياه المتدفقة بإستعمال أنابيب صغيرة + إستعمال مغناطيسات متتابعة 4 أو 5
 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,421
الإعجابات
3,435
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
#25
بدأت بالمشروع وأنهيت الخلية البلاستيكية وشكلها غريب بعض الشئ لذلك سأرفع الصور وأنا الأن ف مرحلة تجميع الهرمين من الخشب


الخشب المتاح ثمكه 18 ملي ومن المفترض يكون 20ملي كما ورد في الكتاب فهل هذا يؤثر ام لا؟
بالنسبة لمشكلة تسرب الماء من الخلية حدثت معي فغلفت الخلية من أسفل بالسيليكون وقد منع التسرب.
-صفائح الأقطاب في الخلية انا عملتها من الاستانلس.

السلام عليكم ورحمة الله

ماشاء الله عليك أخي مورين عمل رائع
صديقي مش مشكلة السماكة أبداً المهم الشكل الخارجي يكون بالمقاسات المطلوبة تماماً حسب البرنامج الخاص بالقياسات
مشكة تسرب الماء إذا حليتها من الخارج انتبه تكون محلولة من الداخل
متل ما لاحظت.. واذا فهمت مبدأ الجهاز جيداً فالبطارية رح تحوي على نوعين من الماء كل واحد مشحون بشحنة معاكسة للثانية ورح يدخل الماء بالشرائح ليصل لصفائح الستانلس بدون أن يحدث تلامس بين الماء بالقطبين

الماء في كل قطب.. والملامس لكل شريحة يجب أن لا يختلط بالماء الآخر

فاحذر أن يكون لديك تسريب داخلي ايضاً أرجوك تحقق من هذا... بالتوفيق :blush:


مشاهدة المرفق 945 هل هكذا تتم عملية جمع ماء اؤوسموز اتمنا الاجابة المرجو الضغط على الصورة لتضهر التفاصيل
الأخ الكريم 3ab9ar أهلاً وسهلاً بك بيننا

لقد استعجلت علينا في طرحك لهذه الفكرة...... لكن لا مشكلة

نعم هذه هي الطريقة السليمة وأعتذر من الغالي شيماورو فطريقة الأخ 3ab9ar هي السليمة وذلك لأن عناصر الأورموس تنفر من القطب الشمالي للمغناطيس وبالتالي سوف تلجأ للإنسياب مع الماء في الأنبوب الذي يتجه إلى اليمين.

وسأشرح هذه الفكرة لاحقاً في القسم الاخير من الشرح

بالتوفيق.