رجل في ال 63 من عمره يشفي نفسه من السرطان بزيت القنب

إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#1


رجل في ال 63 من عمره يشفي نفسه من السرطان بزيت القنب
يقول إنه شفى نفسه من سرطان الكبد عبر اخذه زيت القنب Cannabis Oil المصنوع منزلياً. في العام 2009 زرعوا له كبداً بسبب سرطان الكبد ولكن المرض عاد في العام 2012، مهاجماً الكبد الجديد الذي زرع بدل ذاك المصاب. لقد دفعه يأسه الشديد إلى البحث عن علاج، ولكنه اليوم شفي من السرطان بواسطة القنب. يقول مايك كالتر إن الخلايا السرطانية في كبده بدأت بالاختفاء حالما بدأ يعد شاي القنب في بيته. أثناء بحثه وجد فيديو على اليوتيوب يتحدث عن زيت القنب وأنه علاج لمشكلته.
وقتذاك كان كالتر يعاني من ألم شديد ولكن بعد 3 ايام من أخذ القنب، اختفى الالم كلياً.
في ذات العام ذهب هذا الرجل ليجري فحصا في مستشفى Royal Free Hospital في لندن . ولكن الأطباء أكدوا له أن السرطان الذي اجتاح كبده، اختفى كليا. قالت الناطقة باسم هذا المستشفى إن كالتر لم يتلق أي علاج منذ زراعة الكبد له في العام 2009.
يقول هذا الرجل الذي شفي من السرطان:” إن اكتشافي أن موتي قريب أشعرني بالخوف. وكان كل ما لدي في تلك الأيام الحالكة اللابتوب وكان ذلك هو الوقت الذي بدأت فيه بالبحث عن شيء بديل كعلاج لي، لأنني لم استطع تقبل فكرة الموت”. ولكن كيف فعل كالتر ذلك؟
اشترى القنب من تاجر وبدأ بإعداد الزيت من القنب بنفسه. فقد كان عليه أخذ جرعة من زيت القنب يوميا. كان يأمل أن يفيده العلاج في البداية ولم يكن مقتنعاً بالنتيجة.ثم ما لبث أن تفاجأ عندما لاحظ أن المه زال بعد 3 أيام وبعدما اكتشف بعد فترة أنه شفي السرطان. قال”كنت مصدوماً”.
منذ أن زال السرطان بعدما عاد إليه، حافظ على أخذ زيت القنب وراح يزرع نبتة القنب بنفسه.
لقد تكلم مؤخراً عن كيفية استعمال القنب كعلاج مع البروفسور دايفد نات وكارولين لوكاس في إنكلترا وقام بحملة لدفع الحكومة للسماح للناس بالوصول إلى هذه النبتة.
http://ifarasha.com/38955/2016/12/رجل-في-ال-63-من-عمره-يشفي-نفسه-من-السرطان-ب/
 

lost|pages

مترجم محترف
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
1,285
الإعجابات
1,636
#2
القنب هو الحشيش أو الماريجوانا!! إذا لابد من إعادة النظر له كعلاج بدلا من حظره كمخدر ممنوع. لطالما الطبيعة تخفي الكثير من الأسرار العلاجية لكثير من الأمراض وهذا العصر بالتحديد تحتاج البشرية فعلا للعودة إلى الطبيعة العذراء. الشك زاد من معرفتي ولم أعد أثق بما يقال والتصريحات بحظر أنواع معينة يجعلني أفهم سبب ذلك وهو لمنع الناس من الحصول على العلاج الشافي ولكي لا تغلق المستشفيات أبوابها.

images.jpeg
ad1f07014cf941af6553dc7ff5fe92d2.jpg
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#4


شفاء طفل أمريكي من سرطان المخ بعد تعاطيه الماريجونا سراً !
الماريجوانا = الحشيش = القنب = البانجو !
تمكن طفل أمريكي من الشفاء من مرض سرطان المخ تمامًا، بعد أن أعطاه والده جرعات من مخدر الماريجوانا دون استشارة أطبائه.
وكان الأب يهدف من ذلك إلى مساعدة ابنه على تحمل آلام المرض، لكن الأطباء أعلنوا لاحقًا أن جرعات الماريجونا قادت الطفل بالمصادفة إلى الشفاء الكامل من المرض، حسب صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية
وكان الطفل (من ولاية مونتانا) قد خاض معاناة العلاج الكيميائي والإشعاعي، عندما اكتشف الأطباء إصابته بورم خبيث في المخ، قبل أن يُتم عامه الثاني؛ ما أدى إلى آثار جانبية خطيرة، مثل نوبات الصرع، وتسمم الدم.
وقرر الوالد اللجوء إلى الماريجوانا الطبية، بعد أن عصفت إحدى جرعات العلاج الكيميائي بالطفل، تاركة إياه بلا قدرة على الحراك أو تناول الطعام أكثر من 40 يومًا.
وعلى الرغم من رفض الأطباء مناقشة الفكرة، فإن الأب تمكن من الحصول على النبات وإدخاله سرا في أنبوب تغذية الطفل.
كما طلب الأب من الأطباء التوقف عن إمداد الصغير بالأدوية المضادة للغثيان، دون أن يطلعهم على ما يفعله ، وكما ذكرت الصحيفة البريطانية، فإن الأب لاحظ على الفور تحسن حالة ابنه المريض.
ويُرجع الأب الفضل في قدرة الطفل على اجتياز العلاج الكيميائي إلى النبات المخدر المحظور قانونًا؛ حيث إنه ساعده على تناول الطعام وأراحه من الأوجاع.
ويقول الأب: "إن استعمال الماريجوانا لطفلي أمر مثير للجدل، كما أنه مخيف، ولكن لا شيء يُخيف بقدر احتمال خسارتك ابنك".
وقد عاد الأب إلى المنزل ليحيا طفلاً طبيعيًّا مع والدَيْه وأخيه الأكبر، بعد أن أعلن الأطباء شفاءه من السرطان تمامًا، لكنهم لم يقدِّموا التفسير العلمي بعدُ لكيفية الشفاء باستعمال النبات المخدر.
وتبيح ولاية مونتانا استعمال الماريجوانا لأغراض طبية، إلا أنها لا تقرُّ ذلك بالنسبة للأطفال. في الوقت نفسه ترفض الحكومة الفيدرالية الأمريكية الاعتراف بتعاطي الماريجوانا لأغراض طبية، وتدخل في نزاعات متكررة مع الحكومات المحلية بسببها.
http://www.alwatanvoice.com/arabic/n...05/175536.html
http://www.aksalser.com/?page=view_news&id=2234c53d5b1b23f3ff0b0135969b5e64&ar=18079657
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#7


هذا الصبي الصغير أعطاه الأطباء 48 ساعة ليعيش والان يتراجع السرطان بفضل هذا العلاج الممنوع
قام الأطباء بتشخيص سرطان الدم ( اللوكيميا ) عند Landon Riddle. كان صدره ممتلئاً بالأورام. نسبة الأمل في بقائه على قيد الحياة في خلال ال24 أو 48 ساعة القادمة لا تتجاوز 8 إلى 10 %. ورفضت "الام Sierra Riddle" أن تقبل بهذا المصير.
كانت عائلة Riddle تعرف أنه من المستحيل الحصول على زيت الحشيش في ولاية اميركية منعت استخدام زيت الحشيش للاطفال. لذلك لجأ الأهل نحو ولاية اخرى ليستطيعوا استعمال هذا العلاج.
انخفض مع بداية العلاج عدد مرات التقيؤ عند لاندون من 50 إلى 10 مرات باليوم. كتبت على مدونتها " قلوبنا ملأى بالفرح لرؤيتنا البسمة تعود إلى وجه لاندون مع استعمال زيت الحشيش. بدأ لاندون بالتحسن أكثر فأكثر ! كأن معجزة قد حدثت. عاد ليبتسم من جديد وبدأ يأكل ! ". كان العلاج الكيميائي قد أصاب لاندون بمرض عصبي حتى لم يعد يستطيع المشي أحياناً.
لم تشعر Sierra Riddle أبداً بالذنب لأنها خالفت القانون. ما يقلقها هو موضوع الأهل الذين ليس لديهم نفس حظها. وقالت " من الفظيع التفكير أن بعض الناس على وجه الأرض ممنوعين قانوناً من استعمال الحشيش. قلبي مع العائلات العديدة التي تؤذيها القوانين التي تمنع استعمال الحشيش في علاج السرطان ".
السرطان في حالة تراجع حالياً...
http://www.ifarasha.com/index.php/a...-السرطان-بفضل-هذا-العلاج-الممنوع#.VnY5H16p1vk
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#8


شفاء بريطاني من سرطان الأمعاء بعد تناوله زيت الحشيش
أكد تعافيه تمامًا من سرطان الأمعاء بعد تناوله زيت نبات القنب أو الحشيش.
واكتشف الأطباء إصابة ديفيد (David Hibbitt) بسرطان الأمعاء من المرحلة الأخيرة، ولكن الخلايا السرطانية عادت إلى الظهور مرة اخرى، والتي تطلبت المزيد من العلاج الكيميائي، ثم اكتشف الأطباء نمو الخلايا السرطانية في الغدد الليمفاوية أعلى الفخذ.
وأكد الأطباء أن ديفيد بلغ المراحل الأخيرة من المرض، وأنه سيعيش فقط لمدة 18 شهرًا، وهو الأمر الذي دفعه إلى تناول زيت القنب في محاولة أخيرة منه للنجاة.
وأوضح ديفيد : بعد أن بحثت عن الكثير من المعلومات التي تخص زيت القنب، قررت التوقف عن الخضوع إلى العلاج الكيميائي نهائيًا؛ لأني كنت أفقد طاقتي ونشاطي، ونصحني الأصدقاء في البداية بتناول زيت نبات القنب، ولكنني رفضت في البداية لأنني لا أتعاطى المواد المخدرة، ولكن الأطباء أخبروني أنه لم يتبقى لي سوى 18 شهرًا للبقاء على قيد الحياة، فشعرت حينها بأنني يجب أن أفعل كل ما في وسعي للتعافي.
وأضاف المواطن البريطاني: لذلك قررت البحث عبر مواقع لاكتشاف الكثير من المعلومات حول زيت القنب، وقررت أن أجربه بنفسي، وواظبت على تناول زيت الحشيش لمدة شهر، وعدم الخضوع نهائيًا إلى جلسات العلاج الكيميائي، عندها بدأت أشعر أن معنوياتي مرتفعة للغاية وأن الألم يختفي تمامًا، ثم تعافيت تمامًا عقب إجراء الفحوصات الطبية، وقررت الاحتفال بزفافي.
وعبّر ديفيد عن سعادته بالشفاء، آملاً أن تساعد قصته الآخرين، بينما ذكرت خطيبته: لم أكن أرغب في أن يتناول زيت الحشيش؛ لأنه غير قانوني، ولكنني رأيت التغيير يظهر عليه، فهو شخص يتمتع بقوة العزيمة وأجرى الكثير من الأبحاث لأنه يريد أن يعيش، ولقد كنا نعيش حقًا في جحيم ولا أستطيع أن أعيش حياتي دونه.
http://www.egypttoday.co.uk/health/headlines/شفاء-بريطاني-من-سرطان-الأمعاء-بعد-تناوله-زيت-الحشيش
http://www.dailymail.co.uk/health/a...aims-father-33-given-just-18-months-live.html
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#9


استخلاص مادة من الماريجوانا تساعد على التئام كسور العظام وتجعلها أقوى
نتائج جديدة ومثيرة للغاية كشفت عنها أحدث دراسة علمية، حيث أفادت عبر الموقع الإخبارى الأمريكى "Fox News"، أن الماريجوانا يمكنها علاج كسور العظام وليس هذا فقط لكنها تجعلها أقوى مما كانت عليه من قبل. ووجد الباحثون فى معرض أبحاثهم، أن مخدر الماريجوانا يحتوى على مركب الكانابيديول (CBD) ، الذى بدوره يعمل على تعزيز عملية الشفاء من الكسور على مدار شهرين فقط، ويمكن استخلاص دواء من هذه المادة لعلاج كسور العظام وتقويتها، وأوضح الباحثون أن مركب الكانابيديول (CBD) لا يقتصر دوره على إصلاح وعلاج كسور العظام فقط، لكنه يساعد على نضوج المصفوفة الكولاجينية، التى توفر المعادن الجديدة لإنشاء النسيج العظمى مع زيادة سماكته وقوته. وأشار الباحثون إلى أن هذا يعنى أن الجزء المكسور والمعاد إصلاحه بواسطة مركب الكانابيديول (CBD) الموجود فى الماريجوانا، سيكون من الصعب كسره فى المستقبل. وأضاف الباحثون أن الماريجوانا كنز طبى، ويمكن استخدامها لتطوير علاجات جديدة ومناسبة لكثير من الأمراض مثل الشيزوفرينيا وكسور العظام وغيرها.
( الاعلام )
الماريوانا
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#10

كيف يصبح المنتج غير رسمي
الماريجـوانا نبتة القنب

مثال اخر على استخدام القوانين والتشريعات في سبيل منع وإقصاء نشاطات معينة في ثقافات الشعوب.
فقط لأنها تمثل عقبات أمام مصالحهم الخاصة، هو ما فعلوه بخصوص الزراعة الشعبية العريقة جداً والمعروفة حول العالم منذ زمن بعيد، وهي زراعة الحشيش.

إحدى أكبر مؤامرات الإخفاء و تحريف الحقائق هي تلك التي تخص نبتة القنب (الحشيش) Cannabis، واسمها الشائع هو الماريجوانا MARIJUANA. كل ما نعرفه عن هذه النبتة اليوم هو أنها الدخان المفضل لدى الحشاشين
هذه الصورة التي يتم تكريسها اليوم بخصوص هذا الموضوع. لكن سوف نتفاجئ لذلك التاريخ الطويل الذي عرفته هذه النبتة بالإضافة إلى الكم الهائل جداً من الاستخدامات النافعة اقتصادياً و صحياً أيضاً. حقاً أن ذاكرة الشعوب ضعيفة جداً.
أول معلومة وجب معرفتها عن هذه النبتة هي أنها كانت مستخدمة حول العالم منذ بداية التاريخ البشري، وكان الإنسان يصنع منها كل مستلزماته الحياتية تقريباً.
ـ يمكنك إنتاج كمية ورق من كل هكتار من مزروعات القنب أكثر بأربع مرات من هكتار الشجر، و بربع القيمة والتكاليف، ونصف الأيدي العاملة، كما أنها أقوى بعشر مرات، و تدوم تقريبا لفترة 1000 عام بدلاً من 50 عام (و هي عمر الورق الحالي).
ـ هذه النبتة لا تتطلب أي سماد كيماوي أو مبيد حشرات كيماوية لإنمائه، فأعدائه قليلة في الطبيعة، و يمكنه النمو في أوحش المناطق من حيث البيئة و الطقس.
ـ سريع النمو ، أسرع من نبتة الذرة بأربع مرات.
ـ البذور توفر بروتين نباتي كامل.

كانت تشكل ثاني أكثر الأدوية استخداماً في الولايات المتحدة لمدة 150 عام، و كانت تعالج أكثر من 100 مرض و علة مختلفة.
يقدّر بأن نبتة القنب قد تشكل مصدر 50.000 منتج تجاري في السوق العالمية لولا منعها. و السبب الذي جعل هذه النبتة ممنوعة هو ليس بسبب استخدامه كمادة مخدرة أو غير ذلك من أسباب سخيفة. السبب الأساسي هو أنهم وجدوا أنه من المناسب منعها و محوها من ذاكرة الشعوب.
(منقول)

 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#11
لقد ظهر ان الدماغ نفسه له القدرة على انتاج مركبات شبيهة بالحشيشة تسمى cannabinoid.
يسعى العلماء لاستغلال هذه المركبات الطبيعية لانتاج ادوية المستقبل ضد العديد من الامراض.
اظهرت الابحاث ان للماريجوانا تأثيرات مفيدة في حالات المرض، اكتشف العلماء ان الدماغ نفسه ينتج مادتين مشابهتين للمادة الفعالة في الحشيشة يطلق عليهم anandamid, 2AG, ويلتصقون بمستقبلات خاصة في الدماغ cannabinoidreceptor.


أدوية الاكتئاب المصنعة ونزيف المخ
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#13

تقرير علمي ينفي علاقة القنب الهندي بالشيزوفرينيا
التقرير الذي استند اليه القضاء في قراره، والذي صاغته لجنة من 24 خبيراً في شؤون مواد الكيف وتعاطيها، نفى بشدة وجود علاقة بين تعاطي الماريجوانا والاصابة بالشيزوفرينيا "الفصام"Schizophrenia، كما يروج في كثير من الأوساط في الغرب. وبالتالي، فإن التقرير جعل إمكان الذهاب الى مزيد من التشدد حيال الماريجوانا أمراً مستبعداً.
http://daharchives.alhayat.com/issu...بريطاني-حول-الماريجوانا-ومشتقاتها-الطبية.html


إزرعوا القنب بجانب أراضي فوكوشيما المتضررة
فذبذباتها باستطاعتها تنظيف البيئة من تلوث الإشعاعات.

 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#14

Harry Anslinger هاري انسلينجر أول من وضع قانون ضد الماريوانا قائلا
"بأنها تجعل أصحاب البشرة الغامقة يشعرون بأنهم بمستوى الناس البيض"

أفلام وثائقية عن الحشيش
http://akhbarek.com/culture/2015/04/20/٥-أفلام-وثائقية-ستغير-تفكيركم-حول-الحش/
يعتقد الناشط كيوشي كيروميا (٥٧ عاما) ان السبب الوحيد لبقائه حيا اليوم من مرض الايدز هو الماريوانا.
"من الغريب بأنني أستطيع شراء السجاير التي ستقتلني بالتأكيد من أي مكان. اما الماريوانا التي أبقتني حيا، فهي غير مشروعة"
إن كانت الماريوانا جيدة، لماذا تعتبر مادة خطيرة وممنوعة؟

ان عدنا الى تاريخ الماريوانا سنتعلم بأن هذه النبتة استخدمت لآلاف السنوات لأغراض طبية.
قادت الولايات المتحدة عملية تجريمها في العالم لأسباب سياسية ، حيث أن هناك ستة لوبيهات تستفيد من تجريمها عبر التاريخ الحديث؛ منها شركات الدواء، شركات الدخان، شركات الكحول وشركات السجون الخاصة في الولايات المتحدة والتي تستفيد من ابقاء السجون مليئة وغيرها من اللوبيهات التي تدفع مبالغ طائلة للتلاعب في توجهات القوانين.
“Weed” هذا الفيلم الذي قام به جراح الأعصاب الدكتور سانجاي جوبتا (Sanjay Gupta)، مراسل ال CNN الطبي، و الذي كان معروفا بمواقفه المتشدده ضد الماريوانا. الا انه اعتذر بشكل رسمي بعد أن غير رأيه نتيجة قيامه ببحث حثيث في الموضوع. حيث سافر الى أماكن عديدة و قابل العديد من المستهلكين والمرضى الذين ساهم استخدام الماريوانا في إنقاذ حياتهم.
http://edition.cnn.com/2013/08/08/health/gupta-changed-mind-marijuana/index.html
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#15
لا تنسى تشغيل الترجمة العربية

الحشيش أقل خطورة من الكحول والتبغ
أفاد تقرير طبي أن استهلاك القنب أقل خطورة من احتساء الكحول أو التدخين.
وأوضحت منظمة "بيكلي فاونديشن البريطانية" وهي منظمة متخصصة بشؤون الصحة وتدعو إلى إعادة النظر بقوانين المخدرات، بإنه يبقى نسبيا أقل ضررا بكثير من الكحول أو التبغ.
وتقول مؤسسة بيكلي ان استهلاك الكحول واستهلاك التبغ يتسببان سنويا بوفاة نحو 150 ألف شخص فقط في بريطانيا.

التدخين يقتل حوالي نصف مليون تقريباً سنوياً في أمريكا فقط
قال مسؤولو الصحة الأمريكيين، وذكر تقرير نشره مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها، أن التدخين يكلف الولايات المتحدة ما يقدر حوالي بـ200 مليار دولار تقريبا كتكاليف طبية مباشرة و انخفاض الانتاجية سنوياً.
http://www.alriyadh.com/782918


في دراسة جديدة في ألمانيا قام الباحثون بمقارنة خطر الموت الناتج عن مجموعة من العقاقير والمواد القانونية وغير القانونية بمقارنة الجرعات المميتة "lethal doses" .
قام الباحثون بمقارنة كل من الكحول والهيروين والكوكائين والتبغ و(ecstasy) والماريوانا (القنب أو الحشيش)، وكانت النتائج كالتالي:
احتل الكحول المركز الأول من ناحية خطر التعرض، يليه كل من الهيروين والكوكائين ثم التبغ. أما الماريوانا فجاءت في المركز الأخير من ناحية خطر التعرض القاتل فكانت هي الأقل خطراً للتسبب بالوفاة في مجموعة المواد السابقة!
كما رأت الدراسة أن هذه السمعة السيئة للماريوانا قد تكون مبالغ بها قليلاً، إذا ما قورنت القيود المفروضة عليها بتلك المفروضة على الكحول والسجائر علماً أن هذه الأخيرة أشد خطراً على الصحة.
أظهرت نتائج هذه الدراسة أن القنب أو ما يعرف بالحشيش قد أخذ سمعةً أشد سوءاً من خطره الفعلي "على الأقل من حيث تسببه بالوفاة".
فحد التعرض للقنب في الدراسات المبنية على الأفراد والمجتمعات كان فوق عتبة السلامة، وفي المقابل ترى الدراسة أن العالم قد استهان كثيراً بتأثير الكحول.
يرى الفريق الذي أجرى الدراسة، وبالنظر لنتائج الدراسة، أن على الحكومات حول العالم أن تركز جهودها أكثر على تخفيف التأثيرات الخطرة للكحول والتبغ أكثر، فذلك سيحمي حياة أشخاص أكثر.
كما يضيف الفريق أن تلك التشريعات الصارمة المرتبطة بتعاطي الماريوانا في العديد من الدول حول العالم ليست ذات معنى حقيقي حين ندرك خطرها الضعيف نسبياً على الحياة. فقبل عشر سنوات سنت معظم الدول قوانينها ضد المخدرات على أساس "كلامي" دون أساس علمي ثابت وموثوق، في حين بدأت بالعقد الأخير بالبحث في مصادر علمية.
(الاعلام , مواقع علمية)
 
إنضم
30 مايو 2016
المشاركات
76
الإعجابات
105
#16
كل شئ ممكن في هاذه الحياة و اخص بذكر الاشياء التي تحاول الحكومات منعها ومنها الممنوعات كالحشيش فياترى مذا لوكان مايراه الانسان عندما يتناول هاذه النبتة هو الواقع و ان واقعنا الحالي ماهو الا وهم؟؟
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#17

أستاذة مشاركة في جامعة اميركية / ميريام بويري
تفضح الخرافات حول مخاطر الماريجوانا

«نظرية البوابة» تنص على أن الكثير قبل أن ينتقلوا إلى المخدرات القوية تعاطوا الماريجوانا، فإذاَ هي كالبوابة إلى عالم المخدرات القوية.
ستبدو هذه الفرضية هراء لأي شخص يتعاطى الماريجوانا أو حاول ذلك في الماضي. تشير الدراسات إلى أن الغالبية العظمى من متعاطي الماريجوانا لا ينتقلون إلى المخدرات القوية. معظمهم يتوقفون عن التعاطي عندما يكبرون و ينغمرون في الأسرة والعمل.
فلماذا تظهر هذه الحجة مرة بعد مرة في نقاشات الجدل حول الماريجوانا؟ دعونا نبحث في تاريخ هذه الأسطورة ومصالح القائمين عليها.
هناك العديد من البحوث التي تنفي «نظرية البوابة». ومن المثير للاهتمام النظر إلى حجج المؤيدين للأسطورة.
... ومع ذلك، هرع العلماء الآخرون إلى الإشارة إلى أوجه القصور في بحث غيلمان، بما في ذلك عدم وجود رصد دقيق لتعاطي أفراد الدراسة الكحول والمخدرات الأخرى. ومع ذلك يتم استمرار ذكر عمل الدكتورة غيلمان في وسائل الإعلام كما يتم تجاهل منتقديها.
في دراسة أخرى تدعم النظرية، اعترف الباحثون بمحدودية تطبيق نتائجها: تم الاستبعاد من الدراسة المتعاطين الشباب والمتعاطين البالغين للكوكايين الذي لم يتعاطوا الماريجوانا في حياتهم. وهذا يعني أن تلك الحالات التي كان يمكنها أن تستخدم كدليل على عدم وجود أي تأثير «للمخدرات البدائية» استبعدت من التحليل.
لسوء الحظ معظم الدراسات البحثية المنتقدة للدراسة تجرى ليس في الولايات المتحدة أو في المنظمات الأمريكية التي تدعو لتقنين الماريجوانا.
أسطورة ولدتها السياسة ودعمتها أيضا
لماذا معظم الأبحاث التي تشير إلى عيوب «نظرية البوابة» هي منتج علمي مستورد؟
بدأت سياسة الولايات المتحدة تجاه المخدرات مع حملة عنصرية ترهيبية، التي أطلقها مدير مكتب المخدرات هاري أنسلينجر.
من أجل تعزيز السيطرة أنشأت إدارة نيكسون وكالة لمكافحة المخدرات، التي قامت خلافا لنصيحة اللجنة الوطنية للماريجوانا وتعاطي المخدرات، بتصنيف الماريجوانا كمخدر ذات درجة قصوى من الخطورة.
و بما أن الماريجوانا في الولايات المتحدة مازالت رسميا مسجلة في هذه القائمة و«ليس لديها قيمة طبية»، لا يمكن القيام بدراسة جيدة باستخدام الماريجوانا دون الحصول على إذن من عدة وكالات اتحادية. في تلك الحالات النادرة التي يتمكن فيها الباحثون من الحصول على الموافقة، قد تعاق البحوث بسبب التداخل مع سياسات السلطات المحلية.
وفي الوقت نفسه العديد من العلماء والمتخصصين الأمريكيين في علاج الإدمان قد بنوا حياتهم المهنية على أساس «نظرية البوابة» المثبتة بضعف. على مدى عقود، والعلماء الذين يدرسون الإدمان، يتلقون التمويل من الحكومة والشركات الدوائية. إذا أصبحت آلية عمل «المخدر البدائي» غيرمريحة للدراسة قد يتخلى العديد منهم عن مهنتهم (أو قد يخسرون التمويل).
تكتيكات التخويف
أصبحت تكتيكات التخويف أداة أثناء عهد أنسلينجر وتجددت الترسانة الحديثة بفضل المصطلحات العلمية، التي تخلق سحابة من الضباب حول المشكلة.
... ومع ذلك، أجريت دراسة حيث تم مقارنة أمستردام (حيث تم توقف تجريم الماريجوانا) وسان فرانسيسكو (حيث كان و بقي القنب غير مسموحاً). وقد وجد الباحثون أن تجريم الماريجوانا لا يقلل من استخدامها ووقف تجريمها لا يؤدي إلى زيادة تعاطيها.
الماريجوانا كمضاد المخدرات القوية
على هامش مناقشة نظرية بوابة هناك دراسات تبين أنها يمكن أن تكون مفيدة للعلاج من الإدمان على المواد الأفيونية.
في أغلب الأحيان يتم تجاهلها. ومع ذلك الآن بعد أن تم تشريع الاستخدام الطبي للماريجوانا في العديد من الولايات، يتم إجراء دراسات جديدة يصعب رفض نتائجها.
في الولايات التي تم فيها تشريع الماريجوانا لم يزد مستوى الإجرام وإنما تناقص. والمثير للدهشة، أنه قد تنخفض عدد الوفيات الناجمة عن الجرعة الزائدة من المواد الأفيونية.
يعرف الناس الذين يتحدثون مع المدمنين (بدلا من التحدث عنهم) أن الماريجوانا يمكن أن تساعد متعاطي المخدرات على منع أو رقابة أو حتى التوقف عن تناول المخدرات القوية.
إذا كانت الماريجوانا يمكن أن تفيد كدواء لتسهيل التخلص من إدمان المخدرات الخطير فيجب التحقيق بصورة شاملة في هذا الجانب.
حان الوقت لتجاوز محور «نظرية البوابة» والبدء بدراسة الماريجوانا كوسيلة لمكافحة المخدرات القاتلة والإدمان.
https://insider.pro/ar/article/14892/
http://qz.com/387257/whatever-chris-christie-says-marijuana-is-not-a-gateway-drug-by-any-measure/
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#18

منقول : الحقيقه ان أوراق وعناقيد نبات البانجو المجففه بيستخرج منها زيت طبي بيعالج السرطان والسكر والضغط والمياه الزرقاء والعديد من الأمراض القاتله لكن شركات تصنيع الأدويه لا ترغب بهذه المعلومه ان تنتشر لكي تستمر الناس مريضه ويبيعوا الادويه ويربحوا
ابحثوا على فيديو بالانجليزي اسمه
Run from the Cure لكي تبان الحقيقه لكم
وفيديو :
Hemp Oil Cures Cancer & Diabetes
زيت نبات القنب (أو البانجو) لو اخذ جرام واحد منه بس في اليوم لمدة 3 أشهر لا يسكر ولا يسبب إدمان ويعالج نهائياً العديد من الأمراض

 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#19

اسرائيل تسمح بالماريجوانا طبيا وتبحث في تصديره !!!
إسرائيل تسمح ببدء تصدير "الماريجوانا" للخارج
منحت لجنة قضائية إسرائيلية، موافقتها المبدئية لبدء تصدير الماريجوانا الطبية -القنب الهندي، على أن تتم إجراءات التصويت عليه في الكنيست خلال الأشهر المقبلة.
وتنشط إسرائيل في مجال البحوث الطبية المتعلقة بالماريجوانا الطبية حسبما نشرت شبكة سكاي نيوز، رغم أن سوقها المحلي ليس كبيرا.
لذا فإن تصدير الماريجوانا الطبية من إسرائيل سيكون مفيدا للاقتصاد.
يذكر أن إسرائيل سمحت الشهر الماضي، بالتعاطي الشخصي للماريجوانا، على نطاق محدود.

رسميا.. إسرائيل تسمح بتدخين الماريجوانا وإلغاء عقوبة الحبس لمتعاطيها
اتخذت الحكومة الإسرائيلية سياسة جديدة تجعل تعاطى الماريجوانا فى إسرائيل سهلا ومتاحا أكثر، حيث أعلن وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى، اتباع سياسة جديدة فيما يتعلق بتعاطي "الماريجوانا" التى تنص على عدم حبس الأشخاص الذين يتعاطونها وعدم تقديم لوائح اتهام بحقهم وإنما فرض غرامات إدارية على كل من يتعاطاها.
وعرض خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده لهذا الشأن، قراره للعمل على متعاطى "القنب الهندى" المعروف بـ"الماريجوانا" فى إسرائيل، موضحا أنه منذ الآن ستتعامل الشرطة مع الذين يتعاطون بسياسة "عدم الاتهام بجريمة"، أى بدلا من الاتهام بارتكاب جريمة، سيدفع متعاطوا المخدر مبلغا ماليا، ولن يفتح ملف جنائى ضدهم فى حال الإمساك بهم وهم يدخنون علنا.
وأكد الوزير الإسرائيلى أن الشرطة الإسرائيلية ستتجاهل الحالات التى يدخن فيها الأشخاص فى منزلهم، وأنه حال تم الإمساك بمدخن بصورة علنية فسيدفع مبلغا ماليا.
وقال موقع "مكور راشون" الإسرائيلى إن هذه الخطوة تعتبر فى نظر الكثير من الإسرائيليين الذين ناضلوا كثيرا من أجل السماح قانونيا بتدخين الماريجوانا، انتصارا حتى إذا كان جزئيا.
ورحبت النائبة بالكنيست، وهى من البارزين الذين عملوا على جعل تدخينها قانونية، على الوزير وعلى قراره الشجاع، شاكرة العشرات من النشطاء، موضحة أن قرار الوزير يثبت أن النزاع الراسخ والعادل ينتصر فى النهاية.
وعقب نشر الخبر، سادت شبكات التواصل الاجتماعى فى إسرائيل فرحة عارمة، حيث أعرب الكثير من الشباب عن فرحتهم عن القرار الجديد.
وتعتبر إسرائيل مقارنة بالدول الأوروبية واحدة من أعلى نسب استخدام "القنب الهندى" مع نحو 21000 فرد مرخص لهم باستخدام المخدر لأهداف طبية.
وسبق أن أوصت سلطة مكافحة المخدرات خلال جلسة لجنة مكافحة المخدرات، على أن اعتبار استعمال الماريجوانا ضمن الكمية المحدودة وذلك للأسباب طبية، أنها ليست مخالفة جنائية، وأوصت أن استعمالها فى مناطق عامة وليست خاصة حتى 25 جراما ليس جنائيا.
بالمقابل، درست وزارة القضاء رفع التجريم عن استخدام الماريجوانا فى البلاد، حيث اقترحت الوزيرة، فرض غرامات مالية بدلا من الإجراءات الجنائية.
وبموجب التعليمات المقترحة من قبل وزارة القضاء، سيكون على من يتم الإمساك به وهو يستخدمها دفع غرامة مالية، ولكن لن يعتبر ذلك جرما.
وسيرفع التجريم عن حيازة كمية تصل إلى 15 جراما من الماريجوانا لأى شخص، بحسب مقترح وزارة القضاء الإسرائيلية.

(الاعلام)
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#20

الحشيش أصبح قانونيا بالعاصمة واشنطن
أعلن مجلس مدينة واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة عن زوال تجريم استهلاك الحشيش بعد نقاش طويل و بعد دراسة احصائيات
تعديل دستوري في أمريكي يسمح بيع واستهلاك "الحشيش" في واشنطن
استطاع الناخبون كسب معركة الاقتراع من أجل تقنين استخدام الماريوانا، في خطوة تعد أكبر انتصار لمؤيدي إضفاء الشرعية على استخدام النبتة .
وكان مؤيدو التعديل الدستوري ليجيز حيازة الماريوانا قد اعلنوا انتصارهم بعد ان ظهرت النتائج
فحصل انصار الحملة المؤيدة لانهاء تجريم "الحشيش" على نسبة 55 بالمائة مقابل 44 بالمائة لمعارضي التعديل.
ووفق رجالات القانون فإن التصويت على تقنين "المخدرات" سيؤدي إلى معركة في المحكمة العليا مع الحكومة الاتحادية، لكسب "معركة" على الصعيد الامريكي لتقنين بيع واستهلاك المخدرات.

تعاطي الماريجوانا صار قانوني في كندا أيضا
قررت السلطات الكندية إضفاء الشرعية على تعاطي الماريجوانا.
وكانت كندا قد سمحت باستخدام الماريجوانا للأغراض الطبية فقط، وذلك للمرضى الميؤوس من شفائهم، والذين يعانون من أشكال مختلفة من أمراض السرطان، والإيدز، وتصلب الشرايين.
وقع حاكم ولاية نيويورك الأمريكية قانونا متعلقا بإضفاء الشرعية على استخدام الماريجوانا في الولاية لأغراض طبية فقط.
(الاعلام)
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#21

carl sagan كــارل ساغــان
واحد من أشهـر الفلكييــن الأمريكيين على الإطلاق ، يعرفه كل من قــرأ كتابه ( الكــون ) .. وله الكثير جداً من المساهمات العلميــة والفلسفية ، في كل مايتعلق بالكـــون والافلاك والفضــاء..
كارل ساغان كان يتعاطي الـ ( ماريجــوانا ) بشكل منتظم ، وكتب ذات مــرة يقــول :
” اعتبــار الــقنــب ( الحشيــش ) شيئ غير قانوني هو فى الواقع أمــر مخــزي وغير مقبــول ! .. هذه المادة تساعد على التركيز وصفاء العقل والأعصاب بشكــل مدهش .. لذلك نحن فى أمس الحاجة لكي تنتشــر هذه المادة فى هذا العالم المجنــون والخطيــر والشرس ! “
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#22

دراسة: الحشيش علاج فعال لمرضى الزهايمر!
أظهرت دراسة جديدة نشرت عبر موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الحشيش فعال كعلاج لمرض الزهايمر.
وأشارت النتائج الأولية أن مادة (THC) الموجودة في الحشيش يعمل على إزالة البروتين السام الذي يلعب دوراً رئيسياً في الإصابة بالخرف والزهايمر.
وقال البروفيسور، من معهد سالك في كاليفورنيا، إننا نعتقد أن دراستنا هي الأولى التي تظهر فعالية الحشيش في تقليل كل من الالتهاب وتراكم البروتين السام بالمخ المسببين لمرض الزهايمر.
وأكدت الدراسة أن البروتين السام هو المكون الرئيس لمرض الزهايمر ووجوده يعتبر علامة من علامات المرض.
وأشار الباحثون إلى أن مرض الزهايمر هو الشكل الأكثر شيوعا من الخرف، وهو اضطراب في الدماغ تدريجي يؤدي إلى فقدان الذاكرة، وهذا الاضطراب يمكن أن يكون له تأثير كارثي على حياة المريض.
(الاعلام)
 

lost|pages

مترجم محترف
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
1,285
الإعجابات
1,636
#23
أتمنى من دول الخليج أن تصنع أدوية من هذه النبته وتحل مشاكل المساكين الذين يعانون من السرطان ويخفوا علينا شويه من التحقيقات والأعمال البوليسية التي لا داعي لها والنظر بشكل أكثر وعي وتطور لهذه النبته حقيقةً. يجب أن تعيد الحكومات التفكير في صناعة الأعلاف الحيوانية وإنتاج البروتين من هذه النتبة الرائعة بدل الأستيراد من دول الخارج وإستبدال أدوية السرطان المزيفة بزيت القنب. ما أعلمه أن زيت الحشيش قوي على الشعر ويعطيه كثافة وهذا مانراه في باكستان لأنه يزرع هناك بشكل كبير ونلاحظ شعر رؤوسهم تتميز بالكثافة من هذا الزيت الرائع.
 
إنضم
6 فبراير 2017
المشاركات
30
الإعجابات
49
الجنس
ذكر
#25

الحشاشين العرب استمد منها قصة سلسلة Assassin’s Creed المعروفة الان.
لعل مما ساعد على انتشار الحشيش عدم ورود نص في تحريمه في القران أو السنة وسكوت العلماء عنه بل وإباحة بعض المذاهب له ، "فآدم متز" يقول إن “الكلام في تناول الحشيش لم يظهر في مؤلفات الفقهاء إلا في القرن الثالث الهجري، وقد حرمه الشافعية ، وأباحه الحنفية “وقد اعتمد “متز” في هذا على كتاب “المخلاة” لبهاء الدين العاملي ، وقد ورد في أشعار القوم تصريحهم بإباحة الحشيش وارتياحهم لعدم “الحد” (العقوبة) فيه:
ولا نص في تحريمها عند مالك **** ولا حد عند الشافعي وأحمد
ولا اثبت النعمان تنجيس عينها **** فخذها بحد المشرفي المهند
(منقول)