تحويل محرك بنزين ليعمل على وقود الماء وتوفير البنزين

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
283
#1
السلام عليكم

مشروعات الحد من استهلاك الوقود من المشروعات الناجحة جدا ٠
وللنجاح أسباب لابد من ألاخذ بها وكلها تعتمد على العلم الجيد ٠٠
ما اعنى هو ان يجب تعلم الكثير والكثير قبل البدء حتى لا تقع فى الاخطاء وتقول هذا خطاء او ان تحدث تلفا ما بالالات ٠٠
مشاهدة المرفق 573
كيف نبداء

اولا لابد من فهم اسرار المحرك البنزين والتى نادارا ماتجد من يشرحها لك تفصيلا
ولذالك سنتطرق تفصيلا لكل صغيرة وكبيرة فى هذا الموضوع باذن الله تعالى
ونسال الله تعالى التوفيق والسداد

بالنسبة لبعض الاسرار
يتم تصميم المحركات البنزين بما يسمى محرك الاحتراق الداخلى ٠ وتلك المحركات تعمل على اشعال الوقود البنزين قبل ان يصل المكبس الى سطح السلندر ٠
وتختلف النقطة التى يتم اطلاق الشرارة الكهربية داخل السلندر
فغالبية المحركات تعمل على تقديم تلك الشرارة الكهربية قبل وصول المكبس للنقطة الميتة وتسمي ايضا نقطة الصفر ، وتقدر المسافة بزاوية دائرية من 350 درجة

وتقاس الزاوية ب-7درجات الى 15درجة وعند حدوث الشرارة الكهربية يبداء البنزين في الاحتراق وهذا يستغرق كسر من الثانية الواحدة ، يكون المكبس قد وصل الى نهاية المشوار له أو نقطة الصفر فيتولد ضغط هائل على سطح المكبس يجبره على النزول بقوة و بسرعة الى الاسفل واكمال دورات المحرك
ومن الاخطاء الشائعة

عند التحول من بنزين الى غاز مثل غاز الطبيعي وهذا يوجد منه نوعان رئيسيان الاول قديم ورخيص ويسمى ال lpg او غاز البوتان ٠والبروبان
مشاهدة المرفق 574
والثانى غاز معالج ويسمى غاز ال lng وهو غالى الثمن ٠

والغاز اسرع فى زمن اشتعاله من البنزين لذالك من الخطاء ترك المحرك كما هو عند التغيير الى العمل بالغاز فيجب تقليل زمن التاخير للشرارة الكهربية فأذا كانت 15درجة فيجب تقليلهل الى 7درجات او مايقلربها ٠
وان كانت 7 درجات فيجب تقليلها الى 3 درجات وهكذا٠

السر الثانى معدل خلط الهواء والبنزين
هو واحد سنتيمتر مكعب بنزين لكل 15 سنتيمتر مكعب هواء
وبتلك النسبة اخطاء فاحيانا لايمكن التحكم فيها فيكون معدل البنزين اكبر من الهواء وبالتالى خروج نسبة كبيرة من البنزين غير محترق مع غازات العادم ٠
والسر الثالث
الغازات الداخلة مع الهوء الجوى سئية جدا لتلك المحركات ؟!
كيف ذالك ؟
لان البنزين تشتعل مع غاز الاكسجين فقط
واليكم

غلاف الأرض الجوي هو طبقة من خليط من غازات تحيط بالكرة الأرضية مجذوبة إليها بفعل الجاذبية الأرضية. ويحوي على 78% من غاز النيتروجين و 21% أوكسجين والارجون وثاني أكسيد الكربون وبخار الماء، والهيدروجين، والهليوم, والنيون, والزينون.

وعملية ضغط تلك الغازات داخل المحرك تسبب ثقل وطاقة فاقدة عند دخولها وخروجها وبالتالى الى اهدار كبير من كمية البنزين المستخدمة

وبالتالى كلما قللنا من دخول تلك الغازات وادخلنا البديل كلما كان اداء المحرك افضل

و السر الرابع
الفقد فى الطاقة
قام الكثير من العلماء بقياس الطاقة المفقودة فى محركات البنزين ٠
فوجدوها تصل فى الكثير من المحركات الى اكثر من 75% طاقة مفقودة فى صورة حرارة ٠٠!

ويمكنك التعرف عليها بسهولة مكمية الحرارة العالية الخارجة مع غازات العادم ٠٠
بالاضافة الى الحرارة العالية الخارجة من دورة التبريد للمحرك فيما يسمى بالردياتير Radiator
مشاهدة المرفق 572
بالاضافة الى الحرارة الخارجة من المحرك نفسه فى صورة اشعاع حرارى ٠٠


------------------------------------------------------------------------------------------------------

تلك كانت بعض من الاسرار الكثيرة لمحركات البنزين

فكيف نقلل من الاستهلاك مع المحافظة على كفاءة وقدرة المحرك على نفس القرة والاداء ٠

بل واكثر من ٫الك واطالة العمر الافتراضي للمحرك !!!!
بل واكثر من ذالك بالمحافظة على البيئة من التلوث وغازات العادم !!
بل واكثر من ٫الك بانتاج وقود جديد يمكن اعادة استخدامه ؟!!!!!

ولتنفي٫ ٫الك لابد من العرف على مصادر الطاقة المفقودة اللتى سيتم اعادة استخدامها بشكل نظيف

وحتى لا تجد من يقول لك ان ذالك مخالف لقانون والطاقة ٠٠ وهو يجهل كل شئ عن الطاقة ومصادرها ٠٠
فاذاعلم المصدر انتهت علامات التعجب ٠٠

-----------------------------------------------------------------------------------------------------
للتعامل مع تلك المحركات لابد من توضيح بعض النقاط
اولا
الاستفادة من الطاقة الحرارية المفقودة

ثانيا
الاستفادة من الماء كوقود مساعد

ثالثا

الاستفادة من تغيير نظام عمل المحرك من محرك احتراق داخلى الى محرك احتراق داخلى ومحرك بخاري

رابعا

التقليل من الفواقد للطاقة كلما وجدت ٠٠

خامسا

الاستفادة من تكنولوجيا العالم العبقرى نيكولا تيسلا فى الطاقة الاشعاعية ٠٠


-


--
 
التعديل الأخير:

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
283
#2
---


اولا
الاستفادة من الطاقة الحرارية المفقودة
٠
يمكن الاستفادة من الطاقة الحرارية بعدة طرق منها استخدام جهاز الجييت Geet حيث يتم تحويل الماء الى بخار ماء وعند دخوله مع الهواء الى المحرك فان المحرك يعمل كمحرك بخارى حيث ان بخار الماء يقبل الحرارة ويقوم بامتصاصها وتخزينها داخله
مشاهدة المرفق 579 مشاهدة المرفق 578
٠فعند ارتفاع المكبس الى اعلى السلندر فان فان بخار الماء ينضغط ليتحول الى قطرات من الماء الفوق ساخن على المكبس وسطح السلندر العلوى ٠٠
وبذالك يسمح للشرارة ان تشعل البنزين مع الهواء الجوى المتبقى داخل السلندر
٠٠وهنا تاتى نقطة هامة جدا٠وهى انه ان كانت كمية البنزين قليلة فلن تسمح بعد اشتعالها باستكمال المحرك لمشواره ودورانه، فالمكبس لا يجد الضغط الكافى الذى يقع عليه لانزاله بسرعة وبقوة كافية لاكمال دورته !٠٠

وهنا ياتى دور الهام للطاقة الحرارية التى تم تخزينها فى بخار الماء (قطرات الماء) على السلندر ، ٠فتكون النتيجة ان يمتح ايضا الحرارة الناتجة من احتراق البنزين وهى تتراوح بين 1000ألى 2000درجة مئوية ، ٠٠

مشاهدة المرفق 580


كل تلك الطاقة الحرارية تتحول الى طاقة ضغط جبارة فى صورة بخار ماء يريد التمدد الى اقصى الدرجات والخروج من المحرك ٠
فيبداء فى الضغط بقوة باستمرار على المكبس الى اخر مشوارة ، الى اسفل السلندر ، وهنا تفتح الصمامات لخروجه مع غازات العادم ٠
مشاهدة المرفق 581
٠فهنا نكون حصلنا على طاقة اضافية للمحرك من خلال تحويل الطاقة الحرارية الى طاقة ميكانيكية حركية ٠٠
وبالتالى توفير كبير بالوقود والبنزين والمال ٠٠٠

ولتنفيذ تلك الطريقة سيتم وضع لها رسم توضيحى باذن الله تعالى ٠

-------------
----------
وهناك طريقة اخرى ايضا باستخدام معالجات و خلايا الثرموداينميك-Thermoelectric
مشاهدة المرفق 577 مشاهدة المرفق 575

وتلك هى خلايا تستخدم اصلا للتبريد فى الثلاجات الصغيرة المستخدمة للسيارات ٠٠
لان المصدر الكهربي لها هو 12v فولت ٠٠
http://en.wikipedia.org/wiki/Thermoelectric_cooling
ووالغريب جدا انها تستخدم ايضا لانتاح الكهرباء ،٠٠ فيمكن تثبيتها على سطح معدنى لخزان مياه على الجانب المخصص للتبريد ،، والجانب الاخر يتم تركيب عليه سطح معدنى تمر عليه غازات العادم الساخنة ، فيتم انتاج الكهرباء بقدرة 12 فولت وبالنسبة للامبير او التيار الكهبي فلابد من استخدام العديد من تلك الخلايا له ٠٠
او تركيبها على التوالى لرفع الفولت الكهربي ٠٠

-معذرة الموضوع مغلق لانه يحتاج الى وقت كبير لاستكماله لاحقا
 
التعديل الأخير:

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
283
#3
ثانيا الاستفادة من الماء كوقود مساعد

ثانيا




الاستفادة من الماء كوقود مساعد

كما ذكرت سابقا ان عملية التوفير للوقود ، تعتمد على الكثير من التكنولوجيا ٠٠
فبعد الاستفادة من الحرارة ، يأتى الدور الثانى للاستفادة من الماء كوقود مساعد !!!٠٠
وهنا يلزم أدخال بعض التعديلات الاضافية للمحرك لزيادة تلك الكفائة ٠٠

ومنها .

أضافة ديناموا ثانى للمحرك وهذا الدينمو سيعمل باسلوب مختلف فهو لن ينتج 12 فولت ٠

وسيتم استخدام تكنولوجيا العالم نيكولا تيسلا بواسطة الكهرباء المتولدة من ذالك الديناموا !٠٠

و٫الك بوسطة انتاج تيار كهربي عالى الفولت متقطع الامبير و تلك الكهرباء الجديدة التى يتم انتاجها ، ستستخدم باسلوب تقنى جديد غير معلوم للكثير منا ٠٠

كيف ذالك ؟؟؟؟

بواسطة بعض التعديلات داخل الدينامو لابد من اجراءها

مشاهدة المرفق 582

اولا برفع وحدة الدايود diode alternator


مشاهدة المرفق 583


و تفكيكها الى النصفين الرئيسيين لها ، ليعمل كل نصف منفردا لنحصل على خطين مختلفين لانتاج الطاقة الكهربية ٠٠


مشاهدة المرفق 584
مشاهدة المرفق 587

حيث ان تلك الوحد للدايودات تخرج تيار كهربي مستمر غير متقطع وه٫ا لا يخدمنا كثير ٠٠
لذالك لابد من فك تلك الوحدة للدايودات الى القسمين الرئيسيين لها ، كما بالصور٠٠



مشاهدة المرفق 585


او يمكن شراؤها منفصلة كما بالصورة التالية ٠٠٠

٠

مشاهدة المرفق 586

ويتم اخراج الاسلاك الخاصة بالتوصيل الكهربي من داخل الدايناموا من الوشيعة الداخلية الى خارجه٠٠


مشاهدة المرفق 588


حيث سيتم استخدام كل ملف منفردا ، من الثلاث ملفات ٠٠
ويتم توحيد التيار لنصف الموجة لكل ملف او وشيعة ، لتكون المحصلة هى عدد 6 مخارج للطاقة الكهربية ٠٠
ثلاث مخارج للاشارة الموجبة ، وثلاث مخارج للاشارة السالبة ٠٠

كما بالصورة


مشاهدة المرفق 589

مشاهدة المرفق 590


وهنا سنرى النصف موجة الموجبة باللون الاحمر ، والنفص موجة السالبة سيكون باللون الازرق ٠٠

وهنا سنحصل على 6 خطوط كهربائية بها تيار كهربي عالى الفولت ، و متقطع التيار الكهربي فى صورة نبضات كهربية ..


وهنا يتم أدخال تلك الكهرباء النبضية الىى عدد 6 خلايا تحليل الماء

وهنا صورة لنوع بسيط يتم بيعه بنجاح على الانترنت ،،

،
مشاهدة المرفق 591

وهنا نموذج لدمج الخلايا التحليل للماء ، وتجميع الغاز ،،

،
مشاهدة المرفق 592




لنحصل على غاز الهيدروكسي ، وهو مزيج من الهيدروجين والاكسجين ٠ HHO

وهذا الغاز هام جدا فى عملية حرق البنزين فهو يشتعل بالانفجار وتكون النتيجة قوة دفع جبارة على سطح المكبس مما يؤدى الى الحاجة الى القليل جدا من البنزين ،،

والشئ المذهل هنا ان عند اشتعال غاز الهيدروكسي ترتفع الحرارة الى اكثر من 4000 درجة مئوية ، يتم امتصاصها فى الحال بمعرفة بخار الماء المتواجد مع الوقود والذى سبق لنا ذكره ،،

وبالتالى نرفع من كفاءة المحرك الى الدرجة القصوى من التشغيل مع الحفاظ على المحرك ،

حيث ان حرارة المحرك لن ترتفع كثير بسبب ان بخار الماء داخل السلندر يعمل كأداة لامتصاص الحرارة وتحويلها الى طاقة حركة ،،

بالاضافة الى الحفاظ على البيئة لان تلك الحرارة الهائلة لغاز الهيدروكسي 4000درجة مئوية تتسب فى حرق كل البنزين بل واكثر من ذالك ،،،

فقد اكتشف العلماء بانها تؤدى الى تحليل بعض جزيئات الماء داخل السلندرات والتفاعل من غاز ثانى اكسيد الكربون CO2 فتقوم بتحويله الى مركب كميائى اخر ،، وبالتالى يقل تماما غاز ثانى اكسيد الكربون من غازات العادم ،،




---
 
التعديل الأخير:

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
283
#4
طريقة تحويل الدايناموا الى مولد مغناطيسي

سأتوقف قليلا هنا لاتحدث عن اسرع الطرق لتحويل مولد السيارة الدينمو ،، الى العمل كمولد للكهرباء بدون مصدر كهربي٠٠٠



وذالك باستبدال الملف الكهربي الداخلى بعدد 2 مغناطيس من النوع المستخدم فى السماعات للراديوا والتلفاز ٠٠

FREE ENERGY POWER GENERATOR - easy Homemade (it is for real !!!)

http://www.youtube.com/watch?v=QOC-1X61bC0&feature=related

مشاهدة المرفق 593
--
سيتم تفكيكه بمعرفة الفنى المتخصص ، كهربائ سيارات مثلا،،
مشاهدة المرفق 594

هنا المحور الداخلى سيتم نزع كل شئ منه ،،
مشاهدة المرفق 595
وسيتم ازالة الوشيعة الكهربائية الدخلية ،،

مشاهدة المرفق 596
تلك الوشيعة الكهربية يمكن فيما بعد الاستفادة منها ،،
مشاهدة المرفق 597
هنا لابد من عمل اختبار القطبية ،،
لمعرفة اتجاه القطب الشمالى والجنوبى ، لاننا سنحتاجها لمعرفة الاتجاه للمغناطيس عند نركيبه،،
،
مشاهدة المرفق 598
يستخدم لتلك العملية زوج من المغانط من سماعات قديمة ،،
مشاهدة المرفق 599

يتم فك تلك المغانط بالتسخين لفترة صغيرة على النار لفك اللاصق بينها وبين الحديد ،،
،
مشاهدة المرفق 600

هنا صورة الروتر بعد تركيب المغانط داخله، وبعدها يتم التجميع للدينمو مرة اخرى
مشاهدة المرفق 601
-------------------------

وهنا طريقة اخرى باستخدام مغانط يمكن اخ٫ها من محرك كهربي 12 فولت مثل المحرك الخاص بماسحات الامطار للسيارات
وتؤخذ المغانط الاسطوانية الشكل منه ،،
او من محرك الكهربي لمروحة التبريد للردياتير ايضا يوجد بها مغانط قوية ،
مشاهدة المرفق 603


ويتم تقطيع تلك المغانط طوليا الى قسمين او ثلاثة ،
بحيث تصير شمال ،جنوب، شمال، جنوب ، شمال، جنوب ،شمال،جنوب،،

وتلصق بلاصق قوى ويفضل اضافة شعر الفيبر جلاس ولاصقه عليها من الخارج
،

مشاهدة المرفق 604

مشاهدة المرفق 605

مشاهدة المرفق 602

وتلك الطرق المستخدمة لمولدات الكهرباء من الرياح ،،

--
تنبيه وتحذير هام ٠٠٠

تلك التعديلات ليست للافراد العاديين ،
بل من يقوم بها الفنى المختص الحاصل على شهادة فى ذالك التخصص ،،

وخاصة لان مردود الكهرباء هنا عالى ،ن

فحيث ان هناك تباين واضح فى اقطار بكرات المحرك والدينموا،،
فالمحرك تتعدى ال30 سنتيمتر ،،،، بينما الدينمو تكون فى حدود 10 حتى 15 سنتيمر ،،،
والسبب هو ان دينموا السيارات يحتاج الى عدد كبير من الدورات بالدقيقة
لذالك فان عند دوران لمحرك على الفراغ يكون دوراته 600 دورة بالدقيقة ،،، وهنا نجد ان الدينموا يصل الى 1200 دورة بالدقيقة هذا هو الحد الادنى له لانتاج كهراب يمكن الاستفادة منها عمليا فى شحن البطارية والاضاءة ٠٠٠

و الحذر يظهر لنا على السرعات العالية لتشغيل المحرك !!
فالسرعة المتوسطه له هى من 1500 دورة دقيقة الى 2500 دورة دقيقة ؟؟؟
وهنا يجب قياس الفولت والامبير للكهرباء المنتجة من الدينموا ،، حتى لا تحترق الوشيعة الداخلية وتتلف ٠٠
وفى كثير من الاحيان ان كان الفولت عالى يحب ان يتم استخدام حيز للشرارة الكهربية ٠٠ كما ذكرها العالم نيكولا تيسلا ، كنوع من المقاومة الهوائية العالية ٠٠
وبالتالى نحصل على spark Gap بكل فوائدها ٠٠
فهى تعمل على تقطيع التيار الكهربي الى نبضات ،، ويمكن هنا ادخال محولات خفض كهربيى لتحويل الفولت العالى الى فولت منخفض وامبير عالى ،يفيدنا كثيرا فى التحليل الكهربي للماء ٠٠

ويمكن استخدام كذالك الفولت العالى فى التحليل الكهربي للماء بدون تلك المحولات وهنا يستخدم الماء فقط بدون الكتروليد ،، او قلوى او حامض ،،كعامل مساعد على عملية التحليل الكهربي ٠٠
ويوجد شرح كامل للاستخدام المباشر للفولت العالى فى انتاج وقود الماء ،،والرابط له هنا

تحويل الماء الى وقود البلازما كبديل عن البنزين والديزل وللقضاء على الفيروسات

http://alpha-sci.org/forum/showthread.php?t=729
لاحظ ان الجزء المستخدم فى التحليل الكهربية صغير ،،وليست مساحة كبيرة ٠٠
،
مشاهدة المرفق 606


لاحظ قوة الشرارة الكهربية داخل الماء وانتاج الوقود وكيف يحترق بقوة ٠٠

تماما مثلما ذكر العالم نيكولا تيسلا ،، والمهندس مختر السيارة التى تسير بالماء فقط الامريكي stanly meyer ستانلى ماير ٠٠

فان النبضات الكهربية المتقطعة تعمل على شحن الماء كهربيا مثلما يحدث داخل المكثفات الكهربية وتلك الشحنات الكهربية يتم تحميلها على الروابط لتلك الذرات ( ويقصد ذرتي الاكسجين وذرة الهيدروجين ) مما يجعلها ضعيفة جدا وتتحلل تلك الروابط بقدر قليل جدا من الكهرباء !!!! ٠٠
وهنا يقاس استهلاك الكهرباء بالمللى امبير نظرا للاجهاد الشديد الذي اصاب الماء ، ويتم انتاج كميات كبيرة جدا من الماء بقدر كهربي صغير ٠٠

لذالك يجب الحذر فى التعامل من تلك الكهرباء من قبل المختص بها فقط نظرا لخطورتها ٠٠

مشاهدة المرفق 607
تلك الاضاءة القوية هى احد منتجات البلازما ٠٠
وقد ذكر الكثير من العلماء بان انتاج البلازما يصاحبها تفاعل نووى بارد ٠٠ وتلك الظاهرة الغريبة تعد من الظواهر التى تخالف القوانين المعروفة للتفاعلات النووية ٠٠ وكنها واقع محقق وتم اثباته عالميا ٠
واتذكر العالم اليونانى روزى الذ يعمل الان على انشاء محطات لتوليد الكهرباء من بلازما الماء او التفاعل النووى البارد Cold fusion ٠٠

http://en.wikipedia.org/wiki/Cold_fusion
فسبحان الله الذى جعل تلك الخاصية فقط فى الماء !!

ونظرا لذالك التفاعل النووى البارد فانه يتم اطلاق كميات هائلة من الطاقة الحرارية فى الماء ويتحول الماء الى بخار ،لتشغيل توربينات توليد الكهرباء بالبخار ٠٠ ويتم ذالك فى صورة دورة كهربية مغلقة فياخذ جزة من تلك الكهرباء لعملية التحليل الكهرونووى للماء ٠٠

وهناك الكثير من الشركات قد تعاقدت معه على شراء تلك المحطات لتوليد الكهرباء من الماء ٠٠ وبالنسبة للاستخدام المنزلى فانه سينتظر سنوات حتى يتم اخذ الاحتياطات الامنية اللازمة لتلك الاجهزة ٠٠
حيث ان معدل الامان الصناعى عالى جدا فى المصانع والشركات الكبري ،، اما المستخدم المنزلى فيمكنه عمل كثير من الاخطاء بالاضافة الى العبث بتلك الاجهزة وهذا خطر عليهم ٠٠


---
 
التعديل الأخير:

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
283
#5
ثالثا الاستفادة من تغيير نظام عمل المحرك من محرك احتراق داخلى الى محرك احتراق داخلى

ثالثا






الاستفادة من تغيير نظام عمل المحرك من محرك احتراق داخلى الى محرك احتراق داخلى ومحرك بخاري

المحرك البخاري
للمخترع جميس وات

المحرك البخاري هومحرك يستفيد من بخار الماء المضغوط ذو درجة حرارة عالية لتحويل الطاقة الحراريه إلى عمل ميكانيكي وطاقة حركة.
مشاهدة المرفق 609
طريقة عمل المحرك البخاري الثلاثي: يدخل البخار الساخن من اليسار ثم يُوجه إلى الاسطوانة الثانية ومنها إلى الاسطوانة الثالثة ليخرج منها وقد فقد طاقته.
مصطلح المحرك البخاري قد يشير أيضا إلى كامل القاطره البخاريه والسكك الحديديه. التي تعمل بمحرك بخاري.
مشاهدة المرفق 608
استخدمت محركات البخار في محطات الضخ، والقاطرات البخاريه والسفن. وتعتبر المحركات البخاريه أساسية للثورة الصناعية، وشاهد على ذلك الاستخدام الواسع في تشغيل الآلات في المصانع والمطاحن. على الرغم من اختراع محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الكهربائيه وحلها محل المحركات البخاري ٠٠
http://ar.wikipedia.org/wiki/محرك_بخاري
--------
ومن هنا نعلم الدور الكبير الذى لعبه المحرك البخارى لسنوات طوال ٠٠
لذالك فان للماء وبخار الماء قوة دافعة هامة فى مجال المحركات

لذالك نريد الجمع بين نظرية محرك الاحتراق الداخلى حتى نستطيع الحصول على سرعات عالية لعدد دورات المحرك ٠٠ ونظرية المحرك البخارى للاستفادة من الفاقد الكبير جدا للوقود سواء البنزين او غيره من انواع الوقود ٠٠

وحتى تتضح تلك الفكرة لنعلم ان المحرك عند وجود احمال عليه مثل جر السيارة او ادارة مضخة مياة او مولد للكهرباء ٠٠

يحتاج المحرك الى امتلاء غرف السلندرات بالوقود والهواء بنسبو واحد الى 15 ونتعرف على ذالك فعند الضغط على بدال البنزين الى الحد الاقصى فاننا نجد ان باب الدوار للكربراتير قد تم فتحه للاخر لدخول كامل السعة المطلوبة لكل السلندرات وبالتالى دخول كميات عالية من البنزين معها ٠٠
وبالتالى استهلاك عالى للبنزين ؟؟؟؟؟؟؟
إذا فكيف يمكن تقليل الاستهلاك للوقود ؟؟؟؟
سؤال جميل وجيد جدا ٠٠

يتم ذالك ان استطعنا ان نجعل المحرك يتسارع ويصل الى السرعة المطلوبة للعمل مع الاحمال مع تواجد باب الكربرتير شبه مغلق ٠
وه٫ا ليس من السهل تطبيقه ،الا باتخاذ كافة الخطوات سليمة وصحيحة ٠٠
لان المحرك هنا سيعمل تحت ما يسمى الفاكيوم Vacuum

http://en.wikipedia.org/wiki/Vacuum

ونظرا لان المحرك لاتمتلىئ غرف سلندراته بكاملها فان القوة المتولدة لدفع المكابس تقل وتقل سرعة المحرك ٠٠
و ذالك لان محرك الاحتراق الداخلى يعمل بنظرية المطارق ٠
للتوضيح
عند اشتعال البنزين فانه يتولد داخل غرفة السلندر انفجار ،يقوم بالطرق بشدة على سطح المكبس ليفعه بسرعة الى الاسفل ٠
وعند تجاوز المكبس نصف المسار المخصص له الى الاسفل فان قوة الضغط الواقعه عليه من البنزين المحترق تتلاشي ٠٠
ويبداء المكبس فى تكملة مسارة باستخدام القصور الذاتى الذى اكتسبه من تلك الطرقة القوية ووالتى تم تخزين الجز الاكبر منها فى العجلة الطائرة او الحدافة Flywheel

http://ar.wikipedia.org/wiki/حدافة

الحدافة هي أداة ميكانيكية لها عزم قصور ذاتى معين تستخدم كمخزن للطاقة الدورانية، حيث تقاوم الحدافة التغيرات الناشئة في السرعة الدورانية، والتي تساعد على استقرار عمود الدوران عند التذبذب نتيجة عزم الدوران الناشئ عليها بسبب القوة المتولدة من المحرك، تستخدم أيضا الحدافة كمصدر للطاقة كنبضات في التجارب، يستطيع محرك صغير ان يزيد من تسارع الحدافة بين النبضات الحادثة، وتستخدم الحدافة بالطبع كمخزن للطاقة في السيارات.
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/b/ba/Spoked_flywheel_animation.gif

لتقوم بتكملة مشوار المكبس الى اخر المسار باسفل الاسطوانه -السلندر٠٠

وهنا يانى الدور الهام لنظرية المحرك البخاريى

فالماء الذى تشبع بطاقة حرارية هائلة اصبح لدية القدرة فى الضغط باستمرار على سطح المكبس واجباره على النزول الى اخر مشوراة وتكملة كل المسار المخصص للمكبس تحت ظل الضغط البخارى والطاقة البخارية الهائلة
وفى نفس الوقت يعمل البخار على امتصاص الكثير من الحرارة الداخلية للمحرك فيقلل معدل التاكل لاجزاءوه ٠٠

ولهذا لابد من عمل تصميم جيد لعلبة الشكمان او علبة غازات العادم بحيث تحتوى على احواض امتصاص الحرارة وانتاج بخار الماء ٠٠
بالاضافة الى تقنية قلاتر الماء لغازات العادم فيتم بها غسيل غازات العادم قبل خروجها الى الهواء الجوى فنحافظ على البيئة من التلوث ٠٠!! ونحرز هدف اضافى وهو الحصول على الماء الكرببونى فكل البنزين المحترق سيتحول الى بعض الاكاسيد الكربونية والتى تحتوى على الكثير من الطاقة المختزة والتى يمكن اعادة استخدمها مرة اخرى ٠٠
عن طريق اضافة هذا الماء الكربونى الى خزان انتاج البخار للمحرك ٠٠
فيجب ان يكون لدينا خزانين للماء الاول يمر به مواسير العادم لتسخين الماء وانتاج البخار ٠٠
والخزان الثانى لغسيل غازات العادم من الاكاسيد الكربونية لاعادة استخدام ذالك الماء المشبع بالطاقة الى الخزان الاول ٠٠

وجدير بالذكر هنا احراز الهدف الهوى من استخدام غاز الهيدروكسي الفائق القوة فهو يزيد من قوة الطرق الواقعة على سطح المكبس الى10 اضعاف قوى البنزين وبالتالى نزول المكبس بسرعة وقوة اعلى وبالتى عزم للمحرك اكبر مع وقود قليل جدا ،،
ثم ياتى الهدف الاخير لHHO غاز الهيدروكسي بان الحرارة الناتجة منه تزيد على 4000 درجة مئوية تعطى بخار المار قوة دفع هائلة تعمل على زيادة عزم المحرك ٠٠
واخيرا لا ننسي الهدف الاخير لغاز الهيدروكسي فى الحفاظ على البيئة فانه يعمل على احتراق كل ما هو داخل السلندرات بل واحيانا نتيجة عملية حرق الماء داخل السلندرات فيتم انتاج غاز الكسجين الازم للتنفس مع غازات العادم ٠٠فى حالة نادرة جدا وهى فقط عند تواجد الماء وهذا من اهم اسرار الماء ٠ ولذالك جعل الله تعالى من الماء كل شئ حى ٠ فتبارك الله احسن الخالقين ٠٠


جدير بالذكر هنا المخترع الاردنى محمد اسندر ال٫ى اخترع محرك سيارة يوفر فى البنزين الى 70% من الاستهلاك ٠



لان المحرك يعمل باسلوب المحرك البخارى وليس ببخار الماء ؟
فنتيجة دحرجة المحرك حول نفسه يؤدى ذالك الى استمرار ضغط الغازات على سطح المكبس الى نهاية مساره ٠٠
ولكنه واجه بعض الصعوبات فى نظام التبريد للمحرك نظرا للحرارة العالية لاحتراق البنزين وقد نصحته بان يستخدم بخار الماء مع الواء الداخل للمحرك ليقلل من انتاج الحرارة ويزيد من كفاءة المحرك ٠٠

http://www.asenderengine.com/intellectual-property.php


 
التعديل الأخير:

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
283
#6
رابعا التقليل من الفواقد للطاقة كلما وجدت


رابعا

التقليل من الفواقد للطاقة كلما وجدت


محركات السيارات للاسف بها نسبة كبير جدا من الطاقة المفقودة ٠٠
وقد شرحت سابقا الطاقة الحرارة الهائلة المفقودة مع غازات العادم وكيف يمكن الاستفادة منها ٠
ولكن محركات السلندرات والمكابس بها نسبة معروفة لكل مهندسين السيارات والمحركات وتسمى نسبة الفقد للطاقة الميكانيكية من المكبس الى الجزء الدوار او عمود الادراة للمحرك ٠٠
وتقدر تلك النسبة ب 25% من الطاقة المستخدمة وتلك النسبة تقل عند العمل بالنظام المشترك ال٫ى سبق شرحه مع بخاز الماء ٠٠

هناك فقد حرارى اخر من تبريد المحرك بواسطة الردياتير المشع للحرارة ٠٠
وهناك فقد اخر للطاقة فى الطاقة الكهربية المستهلكة باستمرار فى تشغيل مروحة التبريد للردياتير ٠٠

فعند العمل بالنظام المختلط للمحرك فاتن الحرارة ستقل وبالتاى نوفر من تلك الفواقد للطاقة

بالاضافة الى انه يمكن تغيير الردياتير المبرد بخزان حرارى يتم تركيب على احد الاسطح له خلايا ال Peltier الحرارية لانتاج الكهرباء وتركييب على الجانب الاخر معدن لمشع حرارى مثل الذى يستخدم داخل اجهزة الكمبيوتر

مشاهدة المرفق 610




وبالتالى نحصل على مصدر اضفى للطاقة الكهربية ٠٠
بدلا من الطاقة المهدرة




وللحديث بقية باذن الله تعالى
 

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
283
#7
خامسا الاستفادة من تكنولوجيا العالم العبقرى نيكولا تيسلا فى الطاقة الاشعاعية 0

خامسا


الاستفادة من تكنولوجيا العالم العبقرى نيكولا تيسلا فى الطاقة الاشعاعية ،


تعتمد تلك التكنولوجيا على كيف يمكن استخدام جزء قليل من الطاقة الكهربية لاحداث تأثير مضاعف وكبير على الماء لاجهاده حتى يتم تحليل كميات كبيرة منه بجزء قليل من الكهرباء ،
وهى تعتمد على ادخال نبضات كهربية لملف او وشيعة كهربية ،
وتستخدم فيها نبضات قوية وسريعة وخاطفة ،، تكون نتيجتها حدوث اجهاد شديد للروابط الجزيئية بين عنصرة الماء فيتحلل بجزء بسيط من الكهرباء

وسيتم وضع مزيد من الشرح باذن الله تعالى ،
 
التعديل الأخير:

Hussin

عضو مشارك
إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
201
الإعجابات
283
#8
سادسا الاخطاء الشائعة واسباب الفشل والنجاح

سادسا

الاخطاء الشائعة واسباب الفشل والنجاح

سنتعرض فى تلك المشاركة لاسباب النجاح والفشل،،
فعندما تجد شخصا ما يقول لم اننة جربت كل هذا ولم تنجح ،،، ستجد انه لم يسأل المختصين ولم يشارك احدا وبالتالى وصل الى الفشل ،
لماذا لانه اراد الاحتفاظ بالنجاح بعيد عن الاخرين وبالتالى وقع فى الكثير من الخطاء لا حصر لها ،

لذالك سيتم جمع بعض الاخطاء وشرحها هنا تفصيلا ، بأذن الله تعالى ،
 
التعديل الأخير:
إنضم
15 يوليو 2016
المشاركات
314
الإعجابات
283
الجنس
ذكر
#9
تحليل الماء محرم لانه يحلل الماء وعند الاحتراق ناتج البخار اقل بكثير من كمية الماء التي تفككت الى هيدروجين واكسجين انت بحاجة لمحرك ذو كفائة 000 بال100 ليحافظ على الماء وارجو عدم تثقيف العامة بمثل هذه الافكار الهذامة
 

ahmad sy

عضو جديد
إنضم
4 ديسمبر 2016
المشاركات
6
الإعجابات
4
الجنس
ذكر
#12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع جيد جدا وتستحق التقدير والثناء
انا شاكر جدا لك اخي حسين
لاكن بدل التعديل على الدينامو او المولد الهربائي الا يمكن استخدام دارة ستانلي ماير افضل من الدنيامو
انا من فضل الله علي نجحت في تصميم الدارة وانتجت غاز الهدروجين بكميات كبيرة والحمد لله
والصلاة والسلام سيدنا محمد واله وصحبه

الاخ
سلطان محمد ان امكن تفصيل تحريم تحليل الماء والادلة الشرعيه
 
إنضم
22 مارس 2017
المشاركات
7
الإعجابات
3
الجنس
ذكر
#13
والله موضوعك جميل جدا واحترمه فهو يفتح العديد من الابواب لحل لغز ليس بكبير واعتقد باب واحد من تلك الابواب كافي لتعمل السياره بالكامل عليه بدون بنزين وليس كل تلك الافكار توضع في سياره واحده فلقد قرأت الكثير والكثير.عن ماتقوله لكن كل باب علي حده وكانت جميع الابواب كافيه ووافيه بأن تشغل السياره بالكامل كعمل السياره بالهيدروجين الماء بالشراره والباخليه والترددات ووو ألخ