الخطة المتكاملة للنهوض بـ ألفا إلى الميدان العملي

ما رأيك بهذه الخطة؟

  • قابلة للتطبيق بسهولة

    الأصوات: 14 70.0%
  • غير قابلة للتطبيق بسهولة

    الأصوات: 6 30.0%

  • مجموع المصوتين
    20
إنضم
26 مايو 2013
المشاركات
196
الإعجابات
218
#1
الخطة المتكاملة للنهوض بـ ألفا إلى الميدان العملي



بسم الله. الأخوة الكرام فإنني أقدم إليكم خلاصة خبرة سنوات من العمل في ميدان التخطيط والتنفيذ بشكل سلسلة من الأفكار التي أتمنى أن تأخذها الإدارة الكريمة على محمل الجد هذا إن أراد أعضاء هذا الموقع الكريم الخروج من روتين النظريات المملة والتي لن نقول أنها لم تعد مفيدة لكنها عملت عملها بشكل جيد بحيث أصبح الكثير من رواد هذا الموقع على اطلاع كاف حول مجريات الأمور في هذا العالم. ومن طبعي الاختصار المفيد فأرجو أن يتابعني الجميع وأن يتابعوا الفكرة العامة للخطة كاملةً، والتي ستعمل بإذن الله على إيجاد قوة فاعلة على الأرض باسم المكتبة الكريمة تحمل أهداف خيرية قوية وسيكون لها مستقبل مزهر بإذن الله إن تم العمل كما هو مخطط له.

قبل كل شيء من الواجب أن نشير إلى مواطن الضعف في هذا الكيان المسمّى "مكتبة ألفا العلمية"، ثم سنعرض لكم بعض الثغرات الواجب سدها قبل عرض مخطط تفصيلي للخطة التي ستكون مقسمة إلى أجزاء ومراحل مخصصة وإلى مسؤوليات مترتبة على مجموعات من الأعضاء بالتساوي، هذا يعني بأن روح الفريق يجب أن تبدأ بالسيطرة على أعمالكم كافة، وأنا لا أتفق مع أحد الأخوة حين أشار إلى أن هذا يحتاج لالتزام كبير وإهمال لأعمال الحياة الشخصية، بل إن هذه الخطة مدروسة بحيث أن العمل فيها سيأخذ من وقتك كما يأخذ قراءة كتاب.

مواطن الضعف في مكتبة ألفا:
أشار سابقاً الأخ الكريم (كائن من الحضارة العليا) إلى بعض مواطن الضعف وأهمها كثرة الكلام بعيداً عن التطبيق فأريد الرد على هذا الكلام بأنه سواء ألفا أو غيرها من المواقع العربية يعتمدون نفس النموذج فالأخ الكريم كان يقارن ألفا بالمواقع الأجنبية ولا أظن أن هناك مجال لهذا.

يفتقر العمل في مكتبة ألفا إلى تنسيق مسبق وهذا الافتقار عائد إلى تفاوت الأوقات الزمنية للعمل والفراغ بين كل عضو وآخر.. لكن والحمد لله هناك كادر كافٍ لجميع الأعمال المطلوبة إن شاء الله.

سنعرض حلول هذه الأشياء خلال عرض الخطة.


مقدمة مختصرة:
إن لكل نتيجة سبب، ولكل سبب نتيجة، وقد حاولت التواصل مع الأخ الكريم مؤسس الموقع (Rami | tinyHacker) مراراً لكن يبدو أنه لم يقرأ رسائلي.. المهم فإن السبب من وجود هذا الموقع لا بد وأن يعود على أصحابه بنتيجة، أو بنتائج بعيدة وقريبة المدى سنقوم بتعديلها لكي نحدد الأسباب التي علينا سلوكها، وهذا استلزم مني القيام ببحث أخذ مني وقتاً طويلاً مع الأخ الكريم (Majd Idojawa) لإنشاء تقرير حول حالة الموقع وتبين لنا التالي، والذي سنسخره لمصلحة خطتنا إن شاء الله:
:smile:

- المدير أعانه الله غائب من عدة شهور لأسباب الله أعلم بها.. لكن جميع الصلاحيات التي تحتاجها خطتنا متوفرة.
- المشرفين متفقين ويقيمون اجتماعات متزامنة وهم على تواصل مستمر.
- الحالة العامة للموقع فيها بعض الركود لكنها مستقرة والموقع يعمل بكفاءة من الناحية الرقمية.
- المدونة متوقفة تماماً والمجلة توقفت عند العدد الرابع وكذلك مشاريع مقاطع الفيديو.. والترجمة.. والاجتماعات متوقفة ولكلّ له سبب.
- غياب أغلبية الأعضاء ذوي الخبرة عن الموقع ولكلّ سببه.. ومع ذلك فإن للموقع عدد كبير من المتابعين غير المسجلين يومياً.
- بقية الأعضاء المشتركين أصبحوا متفهمين تماماً لقوانين الحوار.. ويستطيع أي عضو منهم تمييز الموضوع المفيد من الهراء! وأصبح لديهم خلفية جيدة حول آلية ما يجري في حياتنا العملية سواءً على المستوى المادي أو الأكاديمي أو المؤامراتي إن صح التعبير.
- هناك عدد لا بأس به من المتابعين في المجموعة الخاصة بالموقع على Facebook وهذا شيء عظيم يمكن استثماره أيضاً.

يوجد في الموقع بحسابات غير دقيقة.. على الأقل:
- خبير برمجيات ورقميات.
- خبيرين في مجال التنمية البشرية وتطوير القدرات.
- ثلاث خبراء في مجال الطاقة الحرة والإلكترونيات.
- خبير في مجال التصميم والتنسيق.
- خبيرين في مجال مونتاج الفيديو.
- خبيرين في مجال الترجمة من اللغة الإنكليزية.
- وأخوة أفاضل آخرين متعددو المواهب و آخرون ذوي الخبرة الفلسفية ومثقفين يمكن الاستفادة من خبرتهم كذلك.

أهداف خطة العمل:
بكل بساطة: تحقيق ضم أكبر عدد من الأشخاص تحت ظل شعار
"التحرر الفكري والروحي والاقتصادي" تطبيقاً عملياً وليس نظرياً وقدر المستطاع عن طريق خلق أجواء من التعاون والتنسيق بين أفراد فريق منظّم ومموَّل وموزع في الوطن العربي حسب توفر الأعضاء مهمته إقامة ندوات حية متزامنة لنشر معارف مدروسة بعناية يتم عرضها على أشخاص مختارين بكفاءات معينة حيث يتم تدريبهم وتطوير معرفتهم لينخرطوا بعدها من جديد في صفوف الفريق... وهكذا.

مستلزمات العمل:
- قائد فريق (مسؤول) واحد في كل منطقة من أي دولة عربية مشتركة في الخطة.
- فريق يتراوح عدده من ثلاثة إلى خمسة أشخاص (مبدأياً) للعمل قبل البدء بتوسيع الفريق.
- مستلزمات فنية لإضفاء صبغة (الفريق) أو (المنظمة) على عملنا مثل الإكسسوارات الثقافية والزي الموحد.
- عامل الوقت وهو الأهم في عملنا المنظّم، من ساعتين إلى ثلاث ساعات أسبوعياً يتفرغ خلالها الفريق لممارسة نشاطه (وهذ المدة من الوقت تعتبر مناسبة للجميع برأيي).
- مشرف ومنسق عام على كل الفرق في الدول العربية والمسؤول عن تنظيم اجتماعات أسبوعية (أونلاين) بين رؤساء الفرق لتتبع خطوات العمل.
- خطة مرسومة بعناية ومقسمة بالتواريخ والأيام يحدد فيها المشرف مواعيد الاجتماعات الحية والرقمية.
- دعم مادي متوسط نسبياً يمكن جمعه ببساطة من خلال وضع صندوق يجمع فيه الأعضاء بعض المال من مخصصاتهم الشخصية بما لا يتجاوز 20 دولار عن كل شخص.. يخصص المبلغ لشراء المستلزمات الفنية للفريق (سيتم توضيح هذه الفكرة بالتفصيل لاحقاً).

خطة العمل:
لقد توجهت ببعض الملاحظات الرقمية للأخ الكريم (Majd Idojawa) وقد لباها مشكوراً وسنعتبر هذه الخطوات مُنجزة، فقد تم توجيه الرابط الرئيسي للموقع إلى المنتدى مباشرةً بدلاً من المدونة فهو أكثر نشاطاً منها. وتم تحويل قسم (الربح والتمويل) إلى قسم (تطوير المنتدى) أما فيما يخص الإعلانات الموضوعة في الموقع فلا أنصح ببقائها كما أخبرت الأخ الكريم لأنه حسب الإحصائيات التي أبلغني إياها فريوعها لم تتجاوز الـ1.78 جنيه استرليني حتى الآن مع أن عدد الضغطات كبير جداً وعدد مرات الظهور تجاوز العشرين ألف مرة لكل الإعلانات ولم تحقق نتيجة معقولة ولن تحققها مع موقع علمي كهذا. لذلك فسنفكر في طريق آخر سيكون عوناً لنا في الدعم المادي بإذن الله.
:smile:

خطة العمل ستكون مقسمة كالتالي:
أولاً: بخصوص مواضيع المكتبة
فيما يخص المكتبة يجب أن تتابع عملها كما هو الحال، لكن يجب على الأقل أن يقوم عضو واحد يومياً بوضع موضوع علمي مستوفي لعناصر العرض العلمي الصحيحة. ولا يهم لا عدد الأعضاء ولا التعليقات ولا النشاط الخارجي للموقع بل العمل على الساحة في الميدان ونتائجه.. لكن فقط لتجنب ركود الموقع أمام الزوار.

ثانياً: بخصوص المشاريع السابقة في المكتبة
أقترح أن يتم تأجيل مشروع المدونة حالياً، وأن يتم متابعة العمل على (مشروع الحقيقة) ولكن ليس بشكل عشوائي بل بشكل يخدم الدروس الحية التي سيقدم الفريق أفكارها على أقراص رقمية CDs للناس (سأشرح هذه الفقرة لاحقاً)، وكذلك أن يتابع الأخوة الكرام العمل على (مجلة ألفا) وذلك حسب تفصيل سأفصله لاحقاً كذلك.

ثالثاً: بخصوص تنظيم الفرق وتقسيم العمل:
النسب الأكبر لأعضاء المكتبة موزعة بين:
سوريا-المغرب-الجزائر-مصر-السعودية. يبدأ إنشاء الفريق بمجرد أن استطاع ثلاثة أشخاص على الأقل اللقاء شخصياً ببعضهم بسهولة ولو بشكل شهري على الأقل (يجب مراعاة هذا الشرط).

سنأخذ مثالاً على آلية التنظيم من خلال اطلاعي على ما أسميتموها "الاجتماعات الدمشقية" (والتي لم يحالفني الحظ للمشاركة فيها)،
"فمثلاً" \مجرد مثال فقط\ يقوم المنسق العام للاجتماعات بالاطلاع على موضوع مشروع الأخ الكريم (josef) الخاص باستخلاص الهيدروجين من الماء، فيطرح على الأخ الكريم (Rami | tinyHacker) وهو المسؤول عن الفريق السوري يطرح عليه فكرة مناقشة ابتكار الأخ (josef) مع الفريق وتنسيق تقرير مصور ومسجل على أقراص رقمية CDs بخصوص هذا المشروع بحيث يلتقي الفريق مع مجموعة من الأشخاص المختارين بعناية (كما ذكرت سابقاً) مثل (مهندس كهربائي وعدة طلاب جامعيين في الأكاديمية الكهربائية) مثلاً فيشرح المبتكر فكرة ومبدأ عمل الابتكار بمساعدة الفريق لهؤلاء الأشخاص الذين تم اختيارهم بحيث نستطيع الاستفادة من مكانتهم سواء العلمية أو الأكاديمية في تنمية وتغذية ثقافة الفريق أو لتمويل المشروع وإشهاره مثلاً، بحيث يكون الفريق في لباسه الميداني الموحّد وهو بسيط ويلفت الانتباه (عبارة عن تيشيرت أسود مائل للرمادي عليه شعار المكتبة وحقيبة معدات شخصية (حقيبة ألفا) عليها شعار المكتبة أيضاً –وسأعتبر نفسي المسؤول عن تصميمها وتوزيعها-...) فهذا يوحي بالتنظيم والمصداقية في عمل الفريق، ثم يتم إعطاء الأقراص الرقمية لكل من الأشخاص الحاضرين للاطلاع على المشروع (بالإضافة إلى بعض الكتب ومقاطع الفيديو المتعلقة بأفكار تختص بالطاقة الحرة مثلاً). ثم ينتهي الاجتماع بسلام.... وبعد فترة قد يعجب الطلاب بالجنوح عن الفكر الأكاديمي قليلاً لسبر أغوار أفكار الطاقة الحرة وبعد تمرسهم سينضمون للفريق ويتم تسليمهم (حقيبة ألفا) بمعداتها الكاملة.:wink:
قد يقول أحدهم أن هذا العمل مبالغ فيه، لكن أحب إخباركم بأنني واحد من الأشخاص الذين خضعوا لهذه التجربة بأنفسهم، فقد تم دعوتي مرة إلى أحد الاجتماعات المشابهة تماماً لما ذكرته سابقاً وانتهى الاجتماع بانضمامي لأحد الفرق الخاصة بالتسويق الإلكتروني وملتزماً بكل تفاصيله.. فالطابع العام للمنظمة كان قوياً كفاية للتأثير عليّ، فما بالكم بأن التأثير في اجتماعات ألفا سيكون أولاً (في سبيل المعرفة الخيّرة) وثانياً (لمصلحة الشخص نفسه) دون أي استغلال لماله أو لمنصبه مثلاً.

نقترح وجود غرفة دردشة على أحد البرامج أو مجموعة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي يجتمع فيها المسؤول العام عن التنظيم مع رؤساء الفرق الموزعين في الوطن العربي بشكل شهري أو أسبوعي لكي يعرض كل منهم تقريراً بسيطاً حول حالة فريقه.

نصل إلى خلاصة بسيطة وهي حاجتنا لأكثر الموارد لفتاً للنظر، يعني كلما زاد (البريستيج) كان هذا لمصلحة الفريق بحيث يظهر بشكل منظم قدر الإمكان، فكروا للحظة كم هناك أشخاص كثر على حافة تغيير تفكيرهم لكنهم بحاجة إلى القشة التي تأتيهم من أحد أعضاء الفريق لتنقذهم من (بحر الضياع)، لقد شهدت بنفسي في أحد المحاضرات الثقافية في نفس المجالات كم تغيرت نظرة البشر إلى حياتهم بشكل عام جذرياً بمجرد اطلاعهم على منشورات.. مقاطع فيديو.. أو حتى سماع أفكار جديدة وغريبة سبق لهم أن فهموها بالمقلوب (متل نظرية معجون الأسنان الصحي!) ..

\\\برأيي يكفي أن يصل الإنسان إلى اكتساب قدرة تمييز الحقيقة من الزيف حتى يصل إلى بر الأمان الأول\\\.

ومن تلك الموارد.. المجلة.. ومشروع الحقيقة، يجب العمل على هذين العملين حتى يصبح لدينا أول (تجسيد واقعي) لمنتجات ألفا، بالطبع أنا أقصد بأن علينا طباعة المجلة بشكل ورقي.. وكذلك طباعة أقراص رقمية خاصة بالمكتبة (متل سايكوجين) في مواضيع بسيطة قدر الإمكان توصل الفكرة الجوهرية (بعكس سايكوجين التي خاضت قبلنا في الكثير الكثير من التشعبات التي من الأفضل أن يستغني عنها القارئ في الوقت الحالي لأن فيها الكثير من مضيعة الوقت فالقارئ هذه الأيام يفضل البسيط المختصر المفيد).

وهنا.. نحن بحاجة لدعم مادي وكذلك من أجل طباعة البروشورات والملحقات الخاصة متل التيشيرت وحقيبة المعدّات والعلّاقة إلخ......... من أين نحصل على الدعم المادي؟

دعكم من الإعلانات.. دعكم من التجارة الإلكترونية.. دعكم من تقصير الروابط وغيرها من طرق إلكترونية تحتاج الكثير من الجهد والوقت حتى تأتي بنتيجة.. وإليكم هذه الفكرة التي أثبتت جدارتها عملياً:
:yes:

رابعاً: كيفية دعم الموقع بالأرباح المادية
يتم إنشاء صندوق نقود (حساب بنكي) على أحد المواقع مثل (بايبال) مثلاً خاص بالمكتبة، يقوم الأعضاء الراغبين بالدعم بتحويل مبلغ أقله 20$ دولار إلى (أمين الصندوق) عن طريق الإنترنت أو عن طريق شركات الصرافة مثل شركة (الهرم) مثلاً والتي لها فروع (ويسترون يونيون) في جميع أنحاء الوطن العربي حيث تكون كلفة الشحن 10$ كذلك، وذلك كل شهرين أو ثلاثة أشهر على الأكثر، فيصبح المبلغ المترتب على كل شخص (على الأقل) هو 30$ دولار كل ثلاث أشهر يعني 120$ دولار في السنة!
وهو مبلغ زهيد جداً بالنسبة لأي شخص حتى وإن كان يعيش على نفقة والديه فقط!! فقط ادخر بعض المال على قدر استطاعتك وقم بتحويله إلى أمين الصندوق. وبذلك يصبح لدينا (على الأقل) كل ثلاثة أشهر مبلغ وقدره 200$ دولار (إن كان المساهمون عشرة أشخاص فقط)! وهو مبلغ جيد جداً يغطي كل ما نحتاجه بإذن الله في وقت قصير جداً. :smile:

حسناً، أين نصرف هذه النقود وكيف نستغلها:
هذه النقود سيتم صرفها على مستلزمات الفريق (اللباس والحقيبة)، وكذلك على كلفة طباعة (مجلة ألفا) وطباعة (الأقراص الرقمية) الخاصة بالمحاضرات
وبهذا يا أعزاء حققنا الكثير من النفع بقليل من الوقت والجهد، ومع وجود محاسب أمين و(شاطر) في الحساب نستطيع استغلال النقود بالشكل الأفضل في المستقبل لتوسيع تغطية نفقات بناء أجهزة توليد طاقة حرة مثلاً أو صناعة منتجات أضخم خاصة بالمكتبة... في المستقبل البعيد إن شاء الله.

خامساً: دعم الخطة بالطريقة الأفضل لتقسيم الوقت والجهد
إن الطريقة الأفضل أيها الأخوة الكرام هي أن ندع (العمل المناسب للشخص المناسب في الوقت المناسب)، حيث يجب على كل شخص يود المساهمة في مشروع المجلة ومشروع الحقيقة أن يقوم بتحديد (عدد الساعات المتفرغ فيها أسبوعياً) بالإضافة إلى (أكثر شيء يتقن عمله ويستطيع إفادتنا فيه مهما كان بسيطاً) وبعد التعرف على إمكانيات كل شخص يقوم المشرف على الخطة بتقسيم العمل كالتالي:

مجلة ألفا:
بإشراف رئيس التحرير الحالي يقوم عدد من المساهمين (لا يتجاوز عددهم ثلاثة فقط) بتجميع عدة مواضيع متوسطة من المكتبة بالإضافة لموضوع رئيسي كبير وبعض الأفكار النظرية السريعة والبسيطة مرفقة مع بعض (الشروحات العملية – دائماً أرجو التركيز على الناحية العملية) سواء في مجال الطاقة الحرة أو الطاقة البشرية.

مشروع الحقيقة:
بإشراف المسؤول عن هذا المشروع يقوم عدد من الأعضاء (لا يتجاوز عددهم ثلاثة) بتجميع الأفلام والمواضيع والصور وكل الملتيميديا الخاصة بصناعة (حلقة أو درس معين أو حتى شرح لتجربة معينة) ليقوم المشرف بتطبيقها في فيديو ومونتاج (
احترافي قدر الإمكان – مثل سلسلة "الحقيقة المخفية" التي قدمها الأخ (DragonRafik)) بحيث تظهر رونق احترافي خاص بالمكتبة.

سادساً: خلاصة الخطة بصورة أكبر

إذاً أصبحت التكلفة البشرية للخطة كالتالي:
- مشرف عام منسق للاجتماعات ومتطلع على منجزات رؤساء الفرق
- مشرف على المجلة + ثلاث مساهمين
- مشرف على مشروع الحقيقة = ثلاث مساهمين
- أمين لصندوق المكتبة لجمع النقود وإخراجها حسب الحاجة
- خمسة مسؤولين عن خمسة فرق كل فريق في دولة عربية (سبق ذكرهم) مؤلف على الأقل من ثلاثة أعضاء. (حيث يمكن أن يكون أعضاء الفرق ذاتهم هم المساهمون في المشاريع السابق ذكرها).

لدي ايضاً خطة ثانوية لكسب زوار فاعلين ومفيدين في الموقع بكل بساطة ويسر وطبعاً هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى توسّع أكثر في أغلب القضايا لكن يكفي الآن أن نطلع على نظرة شاملة حول الخطة ثم سنقوم بتعديلها حسب الحاجة.

ماذا الآن.. من سيقف في طريق هؤلاء الوحوش اللطيفة عندما يبدؤون بأكل الأخضر واليابس في عقول المتعطشين للتحرر فكرياً وروحياً واقتصادياً؟! سنكون قوة فاعلة وحقيقية بإذن الله في الميدان فقط بإيماننا الصادق بمقدرتنا وإعطاء هذه الخطة حقها اللازم من الدعم شاكراً تعاونكم الذي إن قدمتموه فهو لصالحكم ولا ينفعني شخصياً بشكل أكثر من نفعه لنا جميعاً بإذن الله تعالى.

أرجو من الجميع التصويت على الخيارات المطروحة في (الإستطلاع) في أعلى الموضوع وكذلك وضع تعليقه أو تعديله أو اقتراحه على الخطة لكي نبني نموذج متكامل لها قبل اعتمادها بعد موافقة الإدارة بإذن الله وأرجو من الأخ الكريم مؤسس الموقع (Rami | tinyHacker) أن يُسمعني رأيه الشخصي بهذا العمل عندما يقرأه وأتمنى أن تكون الملاحظات بعيدة تماماً عن (الحماس الزائد) وعن (التشاؤم الزائد) قدر الإمكان
فمشوار الألف ميل.. يبدأ بخطوة.

تمت بعون الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 
التعديل الأخير:

jozef

عضو مشارك
إنضم
13 يوليو 2012
المشاركات
45
الإعجابات
35
#2
موضوع جميل وجزاك الله عنا كل خير
وانا وبأسم كل شخص يريد ان ينمي ويطور في هذا المنتدى ادعم الفكرة ولكن هناك عدة تساؤلات لدي ومنها اين يمكن ان تقوم بهذة الاعمال اقد في سوريا مثلا وكيف يمكن ان تجمع هؤلاء الاشخاص ومنهم من يخشى من عدة امور وانت تعرفها تماما واين يمكن لهم ممارست نشاطهم بشكل امن وسليم الى ما هنالك من امور انت تعلم بها اكثر مني ....
 

ShiMauRo

محرر <a href="/forums/22">مجلة ألفا</a>
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
561
الإعجابات
796
#3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك يا أخي

موضوع ملخص وواضح لبدء مشروع مكتبة ألفا العلمية
أتمنى أن يؤخذ هذا الموضوع بعين الإعتبار.

وشكرا
 
التعديل الأخير:
إنضم
26 مايو 2013
المشاركات
196
الإعجابات
218
#4
بسم الله. الأخ الكريم الغالي (josef) دوام الحال من المحال يا صديقي وليوقن السامعون بهذا.



بلهجتنا، بس كرمال نظل نحنا وإياكن على الأرض وما نشطح بأحلامنا كثير مارح عقد الامور رح خليها ابسط ما يكون، الوضع بالشام مو سيئ بكل الاماكن واذا حدا خايف من عصابة الرداء الأسود تبع (بوكيمون) فنحنا ماعم نخترع جزئية تحريض إلكتروستاتية للتخريب البلد عن طريقها، وماعم قول إنو طابع الفريق سهل التطبيق بظل الظروف بسوريا لان بعرف هدول الجماعة منيح والي تجربة معهن يعني اذا ما كانو عيونك خضر عالاصلي ظاهريا مارح تزبط شغلتك شوماكانت بس قلتلك دوام الحال من المحال يعني بكل بساطة منشتغل قدر الامكان بالظروف المتوفرة، ولما قول (نشتغل) فانا قصدي نشتغل نشتغل عنجد والشغلات اللي فينا نشتغلها رح قولها بعد تعليقي عتعليق الاخ الكريم (abood):

أخي الكريم عملك ممتاز جدا وهو الفكرة الاساسية التي كنت اشير اليها، يمكن البدء بالحلقات القريبة منا على نطاق ضيق، وحسب ما قرات وعلمت فان لدينا اشخاص من حلب ومن حمص مستعدين للسفر من اجل لقاءات مفيدة كهذه اللقاءات التي نتحدث عنها وانا افتح لكم بيتي على مصراعيه بعد وصولكم بالسلامة بعون الله ان قرر الاعضاء الاجتماع في ظل هذه الظروف، الاجتماعات تتيح لنا تواصل اكبر مع اي شخص قد يدعم فكرة ما بمشاركتنا معارفه سواء من مهندسين او اكاديميين او مدربين..... إلخ.

يمكن اخذ هذه الفكرة الجوهرية كفكرة اساسية وهي نشر اقراص رقمية في الوسط المحيط وكذلك نشر المجلة، وقد اشرت الى الطباعة الورقية اخي الحبيب (لكي نعيد للقارئ الكريم ملمس أوراق الكتاب!) يا رجل.. يوشك المجتمع العربي على نسيان ملمس الورق!!! هل ستقارن القراءة جالسا خلف الحاسوب في ضوء خافت وامام شاشة ساطعة (هذا ان كان هناك كهرباء اصلا) .. بالاضطجاع في الطبيعة (على اصوات المدافع والطائرات) وقراءة كتاب بكل راحة :openmouth: .. شتّان ما بين هذا وذاك! :rolleyes:

بخصوص الترجمة اترك لكم هذا الخيار ليعرض المطلعون علينا اهم المواقع والصفحات التي يرشّحها للترجمة.

انا اعمل ايضا على خطة ممتازة بخصوص (حقيبة ألفا) وهي فكرة اتمنى ان ترى النور ايضا يوما ما، ستكون الحقيبة بالشكل الذي رايتموه في الصورة السابقة في الخطة وهي تحوي على معدات مفيدة لاي باحث في اقسام المكتبة:

- اقراص تنشيط الطاقة الحيوية (المعروضة في كتاب علاء الحلبي – العقل الكوني)
- نسخة مجانية من كتاب (البحث البايوراداري) مرفق مع خريطة البحث - (أو اي كتاب للاستاذ علاء الحلبي أو غيره تطلبه من سوريا)
- قرصين رقميين DVDs حول الطاقة الحرة مرفقة بمخططات بسيطة لافكار يمكن تطبيقها بسهولة بالاضافة لعشرات مقاطع الفيديو اللازمة لشرح النظريات (مصمم بحيث يفيد في اعطاء المحاضرات لمن تريد تعريفه بالطاقة الحرة)
- بندول (يدوي الصنع) مصمم بمقاسات النسبة الذهبية
- مجموعة بروشورات للتعريف بمواضيع المكتبة

بحيث تعرض الحقيبة بثمن 110$ دولار فقط (مع تكلفة الشحن) داخل الوطن العربي ، فنكسب الدعم المادي عند الحاجة ايضا

ملاحظة: أقصد الدولار الأجنبي وليس السوري!

ترقبوا ايضا مشروع ضخم جدا يدعى (مشروع الرؤيا The Vision) سيحمل لكم الكثير من المعلومات القيمة والافكار التي تعرض باسلوب مميز مقدمة إلى مكتبتكم باسم مكتبتكم ان شاء الله تعالى. تبارك الله وبارك فيكم.

ارجو ان نستمع للمزيد من التعليقات!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Kenan

عضو مشارك
إنضم
1 فبراير 2012
المشاركات
507
الإعجابات
408
#5
أخي صاحب الظل الطويل , آسف جدا على تعديل مشاركتك وإزالة الصورة , بس والله ما بتتخيل أديه سببتلنا مشاكل وخلافات بالفترة الماضية نحن بغنى عنها :blush:
ولكل مقام مقال أخي وأنت حكيم وفاهم مقصدي :blush:
 

Kenan

عضو مشارك
إنضم
1 فبراير 2012
المشاركات
507
الإعجابات
408
#6
بالمناسبة , تعليقي سيكون غدا بعد الإتفاق مع الإخوة , أفكارك ممتازة وبتعاوننا إن شاء الله فينا نحقق الخطة والمراد منها
 

DragonRafik

عضو مشارك
إنضم
6 مايو 2013
المشاركات
1,182
الإعجابات
285
#7
مشروع الحقيقة:

بإشراف المسؤول عن هذا المشروع يقوم عدد من الأعضاء (لا يتجاوز عددهم ثلاثة) بتجميع الأفلام والمواضيع والصور وكل الملتيميديا الخاصة بصناعة (حلقة أو درس معين أو حتى شرح لتجربة معينة) ليقوم المشرف بتطبيقها في فيديو ومونتاج (
احترافي قدر الإمكان
– مثل سلسلة "الحقيقة المخفية" التي قدمها الأخ (DragonRafik)) بحيث تظهر رونق احترافي خاص بالمكتبة.
حسنا اخي صاحب الظل الطويل .
انا معكم . انا احب ان استجيب للدعوات .
ارجو ان اكون عند حسن ظني
 

gamalove2002

عضو مشارك
إنضم
27 مارس 2013
المشاركات
154
الإعجابات
111
#8
في الحقيقة مشروع رائع و اتمنى من كل قلبي ان يتم تنفيذه و اكيد سيكون النجاح اذ توفرت الارادة
 

Kenan

عضو مشارك
إنضم
1 فبراير 2012
المشاركات
507
الإعجابات
408
#9
تم إعتماد الخطة وسنعمل بمقتضاها بإذن الله , وسيتم تحديث الموضوع وفقا لآخر المستجدات :blush:
 

hassan333

مشرف قسم <a href="/forums/6">الطاقة الحرة</a>
إنضم
17 نوفمبر 2013
المشاركات
363
الإعجابات
561
#10
اشكرك يا اخونا العزيز
لقد وضعت سابقا ملف يحتوي نسخة من موقع سايكوجين يوم كان مفتوح.هذه النسخة تحوي عشرات المواضيع القيمة التي لا وجود لها اليوم على الشبكة.
مع هذا،وبكل بساطة،لقد حرمتم انتم من الرابط الموءدي لتلك الكنوز الميدانية كما تسميها انت.
ما اود قوله هو انك ذا قدر قيم بين كل المشاركين بالموقع هذا،لذلك اطلب انت من الادارة ان تمنح الرابط للاعظاء الكرام.
شكرا،صاحب النور المديد
 
إنضم
22 أغسطس 2012
المشاركات
47
الإعجابات
9
الجنس
ذكر
#11
اشكرك يا اخونا العزيز
لقد وضعت سابقا ملف يحتوي نسخة من موقع سايكوجين يوم كان مفتوح.هذه النسخة تحوي عشرات المواضيع القيمة التي لا وجود لها اليوم على الشبكة.
مع هذا،وبكل بساطة،لقد حرمتم انتم من الرابط الموءدي لتلك الكنوز الميدانية كما تسميها انت.
ما اود قوله هو انك ذا قدر قيم بين كل المشاركين بالموقع هذا،لذلك اطلب انت من الادارة ان تمنح الرابط للاعظاء الكرام.
شكرا،صاحب النور المديد
أرجو رفع الملف مرة أخرى
 

zadem

عضو مشارك
إنضم
24 ديسمبر 2015
المشاركات
48
الإعجابات
49
#12
فكره طيبه و لكن الفريق العملي يظع نفسه في مواجهة مع عصابة الرداء الاسود في بلاده فالحصول على بوكيمون أمر خطير ..
 

lost|pages

مترجم محترف
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
1,285
الإعجابات
1,637
#13
بأسم فريق ألفا في الأمارات
lost|pages : مبرمج ومترجم ومحلل مالي
MissDracula: كيميائية + خبرة مطالعة 13 سنة علوم الفضاء
التقابل يوميا 24/7/365 بحكم القرابة والتعاون في التجارب المخبرية + المشاريع الأستثمارية
الحالة المادية والدعم : فوق الممتاز للمكتبة.