الخروج من الجسد 01

wirefox

عضو مشارك
إنضم
3 أكتوبر 2016
المشاركات
72
الإعجابات
47
الجنس
ذكر
الامر اسوا من ذلك والله اعلم اكثر منه واخاف ان اعلم الناس كيف هو شعور المرء لما يجد نفسه بين مخلوقات غريبة لا يعلم عنها شيئ وليست من وحي الخيال كان اولى به ان يتمرس اكثر ويحيط بضروف الناس فمثلا الانسان المتلبس به بواسطة الجان ممكن تزداد حاله سوء لا بل اكيد سيهلك ان مارس الاسقاط الرقية اولا ثم الاسقاط
في الحقيقة يا صديقي سلطان محمد, اكتشفت موقع الفا لاول مرة بالصدفة,وذلك اثر سماعي لاول مرة بالاسقاط النجمي و كنت ابحث عنه حتى و جدت بعض المواضيع تتحدث عنه.
وهنا كذلك قمت بتحميل بعض الكتب للعمصي او بالاحرى سمعت بها. الشيئ الذي قاذني مباشرة الى موقع بيت الصفا والى المجموعة 102.
انا ما يدفعني لتجريب الظاهرة ما هو الا دافع الفضول وحب الاكتشاف, كما ان الظاهرة فعلا مغرية بحد ذاتها وذلك من خلال ما يرويه مجربوها.
كما ان الهاجس الذي يذفعني هو اكتشاف هل الظاهرة حقيقية ام هي مجرد هلوسات او احلام جد واضحة, وهذا سيشكل فرقا واضحا معه تذهب كل شكوكي الميتافيزيقية.
كما ان التجربة تعد موضوع دسم في دراسات علم النفس وهذا كل مايستهويني.
 
الإعجابات: Rami

wirefox

عضو مشارك
إنضم
3 أكتوبر 2016
المشاركات
72
الإعجابات
47
الجنس
ذكر
أهلاً بك أخي الكريم ..
أفهم تماماً ما تعنيه , ولكن يبدو لي أني لا أحسن إيصال فكرتي!
بالنسبة لي إقصاء أدلة قطعية الثبوت في مسألة , هي عملية لا تمت لا للحوار ولا للبحث العلمي ولا منهجية التفكير العلمي بصلة .

بل أي مسألة تخص حياتنا جاء فيها علم من الله العليم الحق , ينبغي أن أجعلها أساس لأي بحث أقوم به! هذا الفصل النكد الحمد لله لا أعترف به , وأجد أنه تمت برمجتنا على قبوله وممارسته بكل أسف.. هذا أقتنع به , وتطمئن له نفسي , وأجد بتطبيقه انسجام ما بين قلبي وعقلي .



(اما بخصوص القرين انا صراحة لا افهم حق الغاية من و جوده , فالله يحمينا من اعدئنا الشياطين, فكيف يجعله من اقرب الاشياء لك؟ )

آها.. أحسنت, هذا سؤال إن كان هدفه المعرفة وليس الاستنكار فهو يؤسس لعلم بإذن الله ! والطبيعي لمن يتساءل أن يحرر المفاهيم , ويبحث في المعاني!ما القرين ؟
والطريقة السليمة بعد التجرد, هي جمع كل الآيات الكريمة والأحاديث النبوية التي جاء فيها ذكر كلمة قرين/قرناء, ثم تدبرها , والآية تفهم ضمن سياقها في الآيات التي تسبق وتلي , وضمن حوض السورة ككل.

أما أن أتجاهل الموضوع كلياً لأني لا أعرف الحكمة من ورائه! ومن ثمّ أقبل أي تفسير آخر وضعه البشر وأعتبره علمياً بحسب معايير بشرية ظنية في الحقيقة.. لكن لا ألتفت لما قاله رب العالمين ولا أبحث فيه ولا أتدبر ولا أتفكر ولا أستهدي ربي , بل أطالب الآخرين أيضاً بهذا -أي التجاهل- , فبرأيي هذا يؤسس لتيه معرفي وقطيعة إيمانية.

يعني أقول بأنّ ما يحصل في رحلة الاسقاط , يكون من خلال "القرين" , خاصة إن فتحت عين البصيرة بإحدى الطرق والوسائل.. واستحوذ , هذا ما قلته..أليس كذلك ؟
طيب, برأيي على الباحث المتجرد للحق , وإن لم يكن مسلماً مؤمناً , أن يحاول أن يفهم ويدرس هذه الفرضية التي أتيتُ بها , بدون أحكام مسبقة تفضي إلى الرفض المسبق , فيقول لي لا تأتيني "بنصوص شرعية" , فكيف إن كان مؤمن من يطلب هذا ؟!

كل هذه الممارسات والمناهج أخي سواء باسم "الاستنارة" أو"الاسقاط" أو"الخروج" أو"التأمل" أو"اليوغا" أو أياً ما كان..سواء كانت واضحة أو مقنّعة! كلها مؤسسة على معتقدات وثنية تم تحديثها في هذا العصر , ولا نجد حرجاً أن ندرس أي مصطلح يلقونه علينا , ولا نتحسس إن كان عقائدياً.. ثم نأتي أمام ما نؤمن أنه العلم الحق من الله وأنه قطعي الثبوت , ونطالب بإقصائه ! هل هذا من الرشد والعقلانية ؟! ألا يستحق أن نبحث في دلالته؟! نتدبر أمره ! لا ؟ أمر حقيقة يحزنني .. خاصة عندما يطالب به المؤمنون وهم يتأففون .

العليم الحكيم يخبرنا بعفريت من الجن أراد أن يأتي بعرش من مكان لآخر في زمن قصير جداً , متجاوزا أبعاد الزمان والمكان الظاهرة لنا , وفعل هذا إنسان آخر (أنا ممن يأخذون برأي من فهم الآية بأنه سليمان عليه الصلاة والسلام ) بطريقة أخرى تفوق سرعة الجن , أي لدى سليمان علم آخر! آه.. تستحق وقفة .. وقفة إجلال في الحقيقة .
ثم تريد مني أن أتجاهل الآية وأمر عليها وكأني لا أراها !
فقط أكتفي بالتغني فيها , وكأنها بيت شعر من قصيدة خرافية أسطورية لملك خرافي أسطوري!ربما يتحرج البض حتى من قصّها على أطفاله باعتبارها -في حسه- أسطورة!

ما يحوم الجميع حوله في هذا المنتدى (الشاكرات والطاقة الداخلية والطاقة الكونية وهناك تسميات أخرى!) , وفي كل الأرض .. بهذا الشأن.. وهبه الله تعالى لسيمان عليه الصلاة والسلام , ولكن ضمن مسار مختلف! ثم نحن المسلمون نزهد في تدبر الآيات الكريمة , ونكتفي في الدوران في دائرة مفرغة , فقط نتلقف ما يلقى إلينا من عقائد الآخرين وتجاربهم وشياطينهم .

أنا اسمح لي سأتوقف هنا في النقاش , لكن لعلي أعود لأضع لك حديثاً , لأن عندي ما أود أن أعلق عليه في مواضيع أخرى , ولعلك إن تابعت ما سأكتبه تفهم أكثر ما أريد قوله , خاصة لو كان ضمن سياق له علاقة بما أريد قوله .
أريد أن أعلق على موضوع الأخ "سامو أكبر" .. فإن شئت وأحببت تابع هناك من فضلك, وإلا فلا بأس .

أستطيع أن أكتب لك عن تجارب.. ولكن ماذا بعد ؟ الشبكة مليئة بالتجارب لكثير من أهل الأرض بكل اللغات! ولن تستطيع أن تثبت شيئاً مطلقاً .. أبداً .. لأن الاحتمالات كلها قائمة .. وكلها ستبقى في دائرة الظن عندك , حتى لو اختبرت بنفسك , لن تستطيع أن تتأكد .

لازلت لم تفهمي مرماي, انا لم اقل لا تاتيني بايات او نصوص شرعية ولكن نوهت الى ضرورة الاتيان بادلة دنيوية او تجارب لاقناع القراء الغير المسلمين او غير المتدينين. تخيلي نفسك في خضم القاء محاضرة علمية تهم بدراسة الموضوع و اغلب جمهورك من غير المسلمين. فكيف ستستطيعين اقناعهم و نقاشهم بافكارك. ان كنت تقطعين الطريق عليهم بادلة شرعية.
ففي الغالب ستتعرضين لهجوم لاذع من قبل الحظور.
انا لست ضد الاتيان بالادلة الشرعية من اي ديانة كانت. لا كن يجب ان تكون لتعزيز دراسة. يعني لقطع الشك باليقين.
اما بخصوص القرين فالمسئلة فعلا معقدة. فاللغة تقبل عدة تاويلات فلذلك مازالنا لم نفهم حتي 1% من القران. لذلك يمكن ان يكون القرين شيئا غير الشيطان.
 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
599
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
قلت لك اعتقد جازما انه توقف عن اخباركم كما افعل انا وكل من هو على شاكلتنا بدا يفهم ويميز وعلى كلامك الاخير يدخل الغرفة فيراهم هو ما خرج اصلا لا جزئي ولا كلي
اما خروج الصوفية هذا اخبرني عنه احد اتباعهم ولا يعني ان كلهم هكذا ناقشته مطولا وكان متعجب من حال واعطى مسميات ومصطلحات صوفية للخروج من الجسد
أخي الكريم كل حاله تبدل ، كله! أقصد حاله عندما كان يراهم.. الدلائل كثيرة .. حتى نظرة عينيه ! لذا أنا متأكدة أنه لم يعد يراهم .

ماذا يعني دخوله للغرفة يعني ؟ لم أفهم ماذا تريد أن تقول..
هو بالمناسبة كان يراهم عندما يصلي، وكانوا يصلون خلفه!!!! ونقلوه في مرة بسيارته من مكان لآخر خلال خمس دقائق أو أقل!! لمشوار يأخذ بالعادة خمس ساعات! ولكن طلبوا منه تكرار آية الكرسي!
كان يعيش معهم أكثر مما يعيش معنا! ويصدقهم ويكذبنا.. حتى أنه أراد أن يعيش معهم!!! لم أفهم كيف.. ولكن بحسب قوله هم رفضوا!!
ثم ما أخافنا وجعلنا نتحرك لاتخاذ إجراء عندما قرر أن يذهب في خلوة لأربعين يوما.. في مكان ما مهجور! نحن هنا تدخلنا.. وانقطع عنه كل شيء.. وكرهنا ولامنا.. حاول كثيرا أن يراهم.. لكن لم يستطع.. وأصيب بالاكتئاب لمدة من الزمن.. ثم رويدا رويدا رجع إلينا.. وخف تأثير ما كان.. وللأسف تدينه الذي قوي بظهورهم خف بعد اختفائهم!

عندما يتذكر يشعر بأسى عميق..

القصد.. رؤيته لهم لم تكن حصرا في غرفة محددة.

ماذا تريد أم تقول .. أوضح لي!
 
إنضم
15 يوليو 2016
المشاركات
303
الإعجابات
278
الجنس
ذكر
عندما يتذكر يشعر بأسى عميق..
لكن مادخل الساحر ؟؟
وعلى كلامك حدث معي نفس الشيء ولم اعمل يعني زيطة لم يسمع احد بنيه الرحيل من بعدنا وما زلت متعلق بجنس مخلوقات منذ رايتها وهي من ارادت اخذي ولكن للاسف لم استطع
وربما الذين راهم كانو من الجن المسلمين عادي ليس كل الجان شرير وليس كلهم قبيح بل اغلبهم عاديين وجوههم مثلنا نحن البشر
 

ankedo

عضو مشارك
إنضم
20 فبراير 2016
المشاركات
18
الإعجابات
25
استوقفني وأنا أتابع هذا الموضوع ليس الإسقاط النجمي بكل ما قيل عنه رغم أنني لا أنكره وأجد الرغبة في التعرف على هذه التجربة ولا اجد حاجة لي في خوضها ولكن البعض يتكلم عن تجربة شخصية ثم يلقي بلا قصد وهذا حسن ظني بالجميع محاذير بدافع الغيرة الدينية من جماعة بعد أن حكم بالدليل والتجربة على ضلالهم بل حتى شاعت مصطلحات للأسف صارت ملازمة لهؤلاء كشياطين الصوفية او بدع الضلالة التي لا تنفك عنهم او غلو السلفية واستباحة التكفير وهما الفرقتان الأكبر وهلم جرا للباقين ثم يأتي الشخص ويقول لك اتباع هدي
الله ورسوله .أقول سبحان الله وهل يختلف إثنان أننا كمسلمين علينا اتباع هذا الهدي ولكن هل يستطيع
عامة الناس وهم السواد الأعظم ان يستنبطوا كل تلك الأحكام والسنن من كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام دون وجود علماء فاضلين تأخذ منهم تلك العلوم من عقيدة وأصول وفقه وحديث ....إلخ
أوليس الله عز وجل بفضله كرم العلماء ورفع من شأنهم ثم من هؤلاء العلماء أوليس ينتمون لهؤلاء او هؤلاء هذا الإسقاط الغير مسؤول لفئة ونعت منهجها بشكل غير مباشر بالضلال فيه الكثير
من مداخل الشيطان التي تبرر للكثير عن التقاعس عن تحصيل العلوم الشرعية وخصوصا ماهو واجب فيما يتعلق بالعقيدة والفقه
الصوفية ليس كما يظن الكثير بل فيهم من العلماء الذين جعلوا الشريعة ميزانهم وغاية علمهم وجعلوا من النوافل من سنن وذكر وخلوات تفكر بصفات الله غاية القرب إلى الله عز وجل اما المدعين للتصوف بمن فيهم بعض المشايخ الذين تركوا الأصل وهو ميزان الشريعة وأخذوا بالقرب جهلا منهم دون علم فتاهوا في حبائل الشيطان لكن هذا لا يبرر أن من خاض تجربة مع الجهلة ان يعمم فيكون قد نفر وأساء لأولياء الله دونما يشعر وهذا ليس دفاعا عن الصوفية بل الأمر ذاته ينطبق عمن يصطلح
عليهم بأهل السلف وفيهم من العلماء الفاضلين العارفين ما يؤلمنا ان نسمع من خاض تجربة مع جهلتهم
وأن كان يسمى شيخا ان ينعتهم بما لا يليق بهم وهكذا مع الباقي ممن هم على النهج الصحيح

خلاصة القول هذه الكلمات ما بين السطور التي تقدح بعقيدة هذا وذاك وتتطور لترسم بشكل خفي (وأن كان غير مقصود) لتقول ان الخلوة مع الله فيها لبس وأن الشيخ المربي هو شيطان خفي ووووو ...
حتى أنني لا أجد أي مبرر ان يكون هناك أي ربط في تجربة الإسقاط النجمي ومابين الحالة الروحانية
التي يفيض بها الله على عباده في خلواتهم او مناجاتهم وهي حالة من الفيض الرباني لا يقيدها
ما يسمى بالاسقاط النجمي
الإسقاط النجمي كما تفضل الكثير من الأخوة المشاركين هو حالة تتعلق بالعقل الواعي واللاواعي والخيال والكثير مما أفاض الأخوة بالكثير عنه ومنه تجارب شخصية
أعتذر للإطالة او أن أكون خرجت عن الموضوع لكن النقطة التي أردت التوقف عندها جدا مهمة وهي مصدر قلق للكثير الكثير وفي كل المنتديات بكل اتجاهاتها
علينا أن نكون مسؤولين حينما نتحدث وأن لا يدعي أحدنا انه من الناحية الشرعية من هو على هدى وغيره
يحظون بنصيحته التي لا غبار عليها
وأن لا يبرر واجبنا في التحذير من تجاربنا الشخصية ممن كثر في هذا الزمان من منافقين ودجالين وشياطين انس ان نقع في ذم ممن هم براء مما ينسب لهم
ويكون المنهج العقلي والعلمي معززا بالتجربة والحوار مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الوقوع فيما يخالف
منهجنا الشرعي سيد الكلام بهذا المنتدى
 
الإعجابات: Rami

wirefox

عضو مشارك
إنضم
3 أكتوبر 2016
المشاركات
72
الإعجابات
47
الجنس
ذكر
االعبث بالوعي ليس تسلية يا صديقي
لاكن اظن ان التجربة لمرة وحيدة لا ضير فيها.
لدي سؤال واتمنى ان تجيبني هل فعلا الترددات الدماغية تفتح مراكز الطاقة؟ام هناك غايات اخرى منها.
لانني اعرف ان هذه الاخير تفتح بالتامل كما هو في العقائد الاورواسيوية.
 

wirefox

عضو مشارك
إنضم
3 أكتوبر 2016
المشاركات
72
الإعجابات
47
الجنس
ذكر
قلت لك اعتقد جازما انه توقف عن اخباركم كما افعل انا وكل من هو على شاكلتنا بدا يفهم ويميز وعلى كلامك الاخير يدخل الغرفة فيراهم هو ما خرج اصلا لا جزئي ولا كلي
اما خروج الصوفية هذا اخبرني عنه احد اتباعهم ولا يعني ان كلهم هكذا ناقشته مطولا وكان متعجب من حال واعطى مسميات ومصطلحات صوفية للخروج من الجسد
كمثال الاسقاط الذي تقوم به الفرقة الصوفية المولوية"الدراويش" وهو مايسمى بالعروج.
 

Rami

عضو مشارك
إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
2,411
الإعجابات
3,421
الإقامة
سوريا
الجنس
ذكر
استوقفني وأنا أتابع هذا الموضوع ليس الإسقاط النجمي بكل ما قيل عنه رغم أنني لا أنكره وأجد الرغبة في التعرف على هذه التجربة ولا اجد حاجة لي في خوضها ولكن البعض يتكلم عن تجربة شخصية ثم يلقي بلا قصد وهذا حسن ظني بالجميع محاذير بدافع الغيرة الدينية من جماعة بعد أن حكم بالدليل والتجربة على ضلالهم بل حتى شاعت مصطلحات للأسف صارت ملازمة لهؤلاء كشياطين الصوفية او بدع الضلالة التي لا تنفك عنهم او غلو السلفية واستباحة التكفير وهما الفرقتان الأكبر وهلم جرا للباقين ثم يأتي الشخص ويقول لك اتباع هدي
الله ورسوله .أقول سبحان الله وهل يختلف إثنان أننا كمسلمين علينا اتباع هذا الهدي ولكن هل يستطيع
عامة الناس وهم السواد الأعظم ان يستنبطوا كل تلك الأحكام والسنن من كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام دون وجود علماء فاضلين تأخذ منهم تلك العلوم من عقيدة وأصول وفقه وحديث ....إلخ
أوليس الله عز وجل بفضله كرم العلماء ورفع من شأنهم ثم من هؤلاء العلماء أوليس ينتمون لهؤلاء او هؤلاء هذا الإسقاط الغير مسؤول لفئة ونعت منهجها بشكل غير مباشر بالضلال فيه الكثير
من مداخل الشيطان التي تبرر للكثير عن التقاعس عن تحصيل العلوم الشرعية وخصوصا ماهو واجب فيما يتعلق بالعقيدة والفقه
الصوفية ليس كما يظن الكثير بل فيهم من العلماء الذين جعلوا الشريعة ميزانهم وغاية علمهم وجعلوا من النوافل من سنن وذكر وخلوات تفكر بصفات الله غاية القرب إلى الله عز وجل اما المدعين للتصوف بمن فيهم بعض المشايخ الذين تركوا الأصل وهو ميزان الشريعة وأخذوا بالقرب جهلا منهم دون علم فتاهوا في حبائل الشيطان لكن هذا لا يبرر أن من خاض تجربة مع الجهلة ان يعمم فيكون قد نفر وأساء لأولياء الله دونما يشعر وهذا ليس دفاعا عن الصوفية بل الأمر ذاته ينطبق عمن يصطلح
عليهم بأهل السلف وفيهم من العلماء الفاضلين العارفين ما يؤلمنا ان نسمع من خاض تجربة مع جهلتهم
وأن كان يسمى شيخا ان ينعتهم بما لا يليق بهم وهكذا مع الباقي ممن هم على النهج الصحيح

خلاصة القول هذه الكلمات ما بين السطور التي تقدح بعقيدة هذا وذاك وتتطور لترسم بشكل خفي (وأن كان غير مقصود) لتقول ان الخلوة مع الله فيها لبس وأن الشيخ المربي هو شيطان خفي ووووو ...
حتى أنني لا أجد أي مبرر ان يكون هناك أي ربط في تجربة الإسقاط النجمي ومابين الحالة الروحانية
التي يفيض بها الله على عباده في خلواتهم او مناجاتهم وهي حالة من الفيض الرباني لا يقيدها
ما يسمى بالاسقاط النجمي
الإسقاط النجمي كما تفضل الكثير من الأخوة المشاركين هو حالة تتعلق بالعقل الواعي واللاواعي والخيال والكثير مما أفاض الأخوة بالكثير عنه ومنه تجارب شخصية
أعتذر للإطالة او أن أكون خرجت عن الموضوع لكن النقطة التي أردت التوقف عندها جدا مهمة وهي مصدر قلق للكثير الكثير وفي كل المنتديات بكل اتجاهاتها
علينا أن نكون مسؤولين حينما نتحدث وأن لا يدعي أحدنا انه من الناحية الشرعية من هو على هدى وغيره
يحظون بنصيحته التي لا غبار عليها
وأن لا يبرر واجبنا في التحذير من تجاربنا الشخصية ممن كثر في هذا الزمان من منافقين ودجالين وشياطين انس ان نقع في ذم ممن هم براء مما ينسب لهم
ويكون المنهج العقلي والعلمي معززا بالتجربة والحوار مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الوقوع فيما يخالف
منهجنا الشرعي سيد الكلام بهذا المنتدى
استوقفني كثيراً عمق هذا الكلام.
المصيبة الأعظم هي في أن المنهج العقلي والعلمي يقف جانباً عند التطرق لهذا الموضوع، فلا يدع لنا مجالاً للإحتجاج به، والمنهج الشرعي مرتبط زوراً ظاهراً ببعض هذه الظواهر في ملل الحلوليين والإتحاديين وغيرهم، إذ تُدرّس بعض البدع على أنها "طرق" للصفوة الروحية، حتى أصبح الدين رقصاً وغناءاً، أو تقشّفاً وحرماناً مبالغاً فيه، وفقدت في مللهم جميع معالم التوحيد، الغاية الأسمى في دين من يدعي أنه أهل من هذا الدين.

مازلنا نحن أمة الشرق نحتفل بالولائم الكبيرة والرقص بالسيوف والهرب من الحرب واستجرار الذل في المنفى وبالكاد تعتبر علومنا الحديثة شيئاً يستحق الإهتمام، فكيف بظاهرة يعتقد كل شخص من ممارسيها أنه يملك أسرارها، فهل يظن أنه سيجد الساحة فارغة أمامه لو دخل من تلك الأبواب؟ أوليس الغرب يبحث فيها منذ مئات السنين قبلنا؟ هل تتوقع أنهم مازالوا يتجادلون مثلنا (إن صحت هذه الظواهر)؟ هل تعتقد أنه سيتم الترحيب بك مثلاً في تلك العوالم؟ إذا كنت الآن في عالم المادة لا تستطيع الركوب على طائرة متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فهل يا ترى سوف تدخل لـ "عالم النجوم" وتتجسس على علومهم وسياساتهم وخططهم بكتاب تشتريه من عربة جوالة؟

نحن مساكين مخدوعون، نلملم فتات الوهم.. وأعمى من يفلت فكّه عن هدي الرسل والأنبياء.
 
إنضم
15 يوليو 2016
المشاركات
303
الإعجابات
278
الجنس
ذكر
لاكن اظن ان التجربة لمرة وحيدة لا ضير فيها.
لدي سؤال واتمنى ان تجيبني هل فعلا الترددات الدماغية تفتح مراكز الطاقة؟ام هناك غايات اخرى منها.
لانني اعرف ان هذه الاخير تفتح بالتامل كما هو في العقائد الاورواسيوية.
ربما لن تضر لمرة واحدة من بين المشاكل التي واجهتها صعوبة العودة تصبح تريد ان تستفيق ولا تستطيع والخلط ما بين الواقع والخيال او الهلوسة فعلا الاسقاط ليس لعبة
الصوتيات فيها ماهو خبيث وفعلا binaural beats تعدل التوازن الدماغي دائما استمع لها في يوتيوب asmr وعندي نسخ صنعتها بنفسسي بالرقية الشرعية واصوات بسيطة فهي افضل ولا تتعب الغدة السعترية مثل ماهو في النت
 

ankedo

عضو مشارك
إنضم
20 فبراير 2016
المشاركات
18
الإعجابات
25
صدقت أخ رامي
ووضعت يدك على الجرح
أسأل الله لي ولجميع اخوتنا الاعزاء بهذا المنتدى ان يجعلنا ممن هداهم وان يعلمنا ما ينفعنا
 

wirefox

عضو مشارك
إنضم
3 أكتوبر 2016
المشاركات
72
الإعجابات
47
الجنس
ذكر
ربما لن تضر لمرة واحدة من بين المشاكل التي واجهتها صعوبة العودة تصبح تريد ان تستفيق ولا تستطيع والخلط ما بين الواقع والخيال او الهلوسة فعلا الاسقاط ليس لعبة
الصوتيات فيها ماهو خبيث وفعلا binaural beats تعدل التوازن الدماغي دائما استمع لها في يوتيوب asmr وعندي نسخ صنعتها بنفسسي بالرقية الشرعية واصوات بسيطة فهي افضل ولا تتعب الغدة السعترية مثل ماهو في النت
شكرا جزيلا لك سلطان محمد.
واذا كان بالامكان ان تمدني بالصوتيات الخاصة بك ستكون مشكورا.
 
إنضم
15 يوليو 2016
المشاركات
303
الإعجابات
278
الجنس
ذكر
شكرا جزيلا لك سلطان محمد.
واذا كان بالامكان ان تمدني بالصوتيات الخاصة بك ستكون مشكورا.
http://www.mediafire.com/file/k73xi62ay4z5u9u/brain+sync.mp3
http://www.mediafire.com/file/s3ds0c7uukr6w1g/roquia+tanadoria.mp3
اعتقد ان هاته زبدة ما انتجت من الصوتيات تاكد من ان الصوت المخيف في الاذن اليمنى والمفرح في اليسرى ولا تكثرمنها اقصد brain sync
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
109
الإعجابات
115
الجنس
ذكر
http://www.mediafire.com/file/k73xi62ay4z5u9u/brain+sync.mp3
http://www.mediafire.com/file/s3ds0c7uukr6w1g/roquia+tanadoria.mp3
اعتقد ان هاته زبدة ما انتجت من الصوتيات تاكد من ان الصوت المخيف في الاذن اليمنى والمفرح في اليسرى ولا تكثرمنها اقصد brain sync
ماهى الغاية من هذه الأصوات يعنى فى ماذا تنفع ؟
وهل تعرف ما معنى "تسفير" هو مستوى من الأسقاط النجمى ؟ لكن هل لديك فكرة عن هذا المستوى؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
15 يوليو 2016
المشاركات
303
الإعجابات
278
الجنس
ذكر
ماهى الغاية من هذه الأصوات يعنى فى ماذا تنفع ؟
وهل تعرف ما معنى "تسفير" هو مستوى من الأسقاط النجمى ؟ لكن هل لديك فكرة عن هذا المستوى؟
الاصوات لتوازن الدماغ فهذا مهم للخروج من الجسد عندي بحث عن شقي الدماغ ممكن يساعدك
بحثت عن هاته الكلمة ..تسفير ..فما وجدتها ولا اعلم عنها شيء
 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
599
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
لازلت لم تفهمي مرماي, انا لم اقل لا تاتيني بايات او نصوص شرعية ولكن نوهت الى ضرورة الاتيان بادلة دنيوية او تجارب لاقناع القراء الغير المسلمين او غير المتدينين. تخيلي نفسك في خضم القاء محاضرة علمية تهم بدراسة الموضوع و اغلب جمهورك من غير المسلمين. فكيف ستستطيعين اقناعهم و نقاشهم بافكارك. ان كنت تقطعين الطريق عليهم بادلة شرعية.
ففي الغالب ستتعرضين لهجوم لاذع من قبل الحظور.
انا لست ضد الاتيان بالادلة الشرعية من اي ديانة كانت. لا كن يجب ان تكون لتعزيز دراسة. يعني لقطع الشك باليقين.
اما بخصوص القرين فالمسئلة فعلا معقدة. فاللغة تقبل عدة تاويلات فلذلك مازالنا لم نفهم حتي 1% من القران. لذلك يمكن ان يكون القرين شيئا غير الشيطان.
أخي الكريم , بل أفهم مرماك تماماً, كل ما في الأمر أني مع احترامي لشخصك الكريم غير مقتنعة بما تفضلت به , أما مسألة التحدث مع غير المسلمين في هذه المسألة, فأنا لن يكون همّي إقناعهم ولكن تبليغهم , وشتان .

ولعلك تتفاجأ , تكلمت من قبل مع كفار من الغربيين -في مسائل أخرى- واستشهدت بكتابنا المجيد وسنة رسولنا عليه الصلاة والسلام , وعكس ما قد تتوقع كانوا مهتمين بمعرفة المزيد, وبالاستفسار.. في حين أني تكلمت مع مسلمين فلم أجد سوى الصد والعناد وذلك الاصرار على الفصل!

القصد.. صدقني لو طرحتٌ مفهوم "القرين" على باحث في هذه المسألة كافر ولكن عقله منفتح وقلبه متجرد, يريد معرفة الحقيقة, فهو أغلب الظن -بما خبرتُ من كثير منهم- سيهتم, ويستفسر , ويعتبر كلامي فرضية تستحق البحث بموضوعية .

على أية حال, أفهمك , وأظنك تفهمني, لكنا نختلف في هذه المسألة, فلا بأس.

وأنا هنا بكل الأحوال معنية بمخاطبة المسلمين , فمن أعجبه أن يجعل "علم الوحي" مرتكزاً له, ويشاركني في أي تدبر أو دراسة , فهذا خير بإذن الله , ومن لم يعجبه , فهذا شأنه بالطبع , لا أجبر أحداً على أن يحاورني, ولا حتى قراءة ما أكتب.

ملاحظة : عند دراسة القرين , فعلينا أن نجمع الآيات والأحاديث, وننظر في اللسان العربي, لم أقل أن نكتفي بالمعنى اللساني .

فقط سأضع لك الحديث الذي قلت لك أني سأضعه لك , عندما سألت عن حكمة وجود قرين شيطان.

مع احترامي لشخصك المهذب .
 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
599
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
لذلك يمكن ان يكون القرين شيئا غير الشيطان.
أخي الكريم ,
القرين ليس شيئاً , كأن يكون مستوى من مستويات الوعي الإنساني , ولكن القرين مخلوق , من الجن , وهو شيطان مقترن بالإنسان, منذ ولادته, وله وظيفة تتلخص بالوسوسة المستمرة, ولكن يجب أن تعلم أنّ هناك قرين آخر للإنسان بحسب ما جاء في أحد الأحاديث النبوية , وهو المَلَك , وهو يُلهِم بالخير والحق .

إنما غلب أن نقول قرين لنشير إلى القرين الجني الشيطان , لا القرين المَلك.

هناك تفاصيل كثيرة , لن أدخل فيها حالياً لأنها ستشعب النقاش , وعندي مسائل أخرى أريد الانتهاء منها.

المهم إليك الحديث , حتى تتفكر جيداً في مسألة الحكمة التي تساءلت عنها في تعليق سابق ..



عن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينه من الجن ، قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي ، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير .

وفي رواية : " … وقد وكِّل به قرينُه من الجنِّ وقرينُه من الملائكة " .

رواه مسلم ( 2814 ) .


وهذا أيضاً :

"إن للشيطان لمة بابن آدم ، وللملك لمة ، فأما لمة الشيطان فإيعاد بالشر وتكذيب بالحق ، وأما لمة الملك فإيعاد بالخير وتصديق بالحق ، فمن وجد ذلك فليعلم أنه من الله فليحمد الله ، ومن وجد الأخرى فليتعوذ بالله من الشيطان . ثم قال : الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء" .

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: [أشار في المقدمة أنه صحيح الإسناد] - المحدث: عبد الحق الإشبيلي - المصدر: الأحكام الصغرى - الصفحة أو الرقم: 862


وإليك , من فضلك تدبر الآية الكريمة في كلام القرين الشيطان عن الكافر الإنسي :

( قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ .
قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ .
مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ) ق/27-29 .

أهوَ شيء أم مخلوق مكلّف ؟

وهنا أيضاً..لكن الآن يتحدث المؤمن الإنسي عن قرينه الشيطان الذي كاد أن يزلّه:

إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (40) أُولَئِكَ لَهُمْ رِزْقٌ مَعْلُومٌ (41) فَوَاكِهُ وَهُمْ مُكْرَمُونَ (42) فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (43) عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ (44) يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ (45) بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ (46) لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ (47) وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ عِينٌ (48) كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ (49) فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ (50) قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِينٌ (51) يَقُولُ أَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُصَدِّقِينَ (52) أَإِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَإِنَّا لَمَدِينُونَ (53) قَالَ هَلْ أَنْتُمْ مُطَّلِعُونَ (54) فَاطَّلَعَ فَرَآهُ فِي سَوَاءِ الْجَحِيمِ (55) قَالَ تَاللَّهِ إِنْ كِدْتَ لَتُرْدِينِ (56) وَلَوْلَا نِعْمَةُ رَبِّي لَكُنْتُ مِنَ الْمُحْضَرِينَ (57)

إقرأ هنا من فضلك , ولاحظ أن الآية تخص الجن والإنس :

۞وَقَيَّضۡنَا لَهُمۡ قُرَنَآءَ فَزَيَّنُواْ لَهُم مَّا بَيۡنَ أَيۡدِيهِمۡ وَمَا خَلۡفَهُمۡ وَحَقَّ عَلَيۡهِمُ ٱلۡقَوۡلُ فِيٓ أُمَمٖ قَدۡ خَلَتۡ مِن قَبۡلِهِم مِّنَ ٱلۡجِنِّ وَٱلۡإِنسِۖ إِنَّهُمۡ كَانُواْ خَٰسِرِينَ ٢٥

أحببت فقط أن أضع لك هذه الآيات الكريمة , حتى تلغي فرضية أن القرين قد يكون مستوى من مستويات الوعي أو أظنك ربما تريد اللاوعي ! ولكي أنبّه فضولك نحو هذا الاتجاه.

كما أخبرتك فالموضوع فيه تفصيل , لعلي في وقت لاحق إن شاء الله أكتب فيه ونتدارس, لكن ليس هذه الفترة . وستنتفع كثيراً إن شاء الله , لو أقبلت بعطش للعلم وجمعت الآيات الكريمة , وقرأت ما سبقها وما يتلوها ,,, ستجد تفاصيلاً كثيرة, وربما يختلف فهمك عما هو الآن , وقد يفتح الله لك فتوحاً تنفعنا بها.

وأنصح نفسي وإياك والجميع بتعظيم كلمة الله , وتمجيدها , فهذا من شأنه بإذن الله تعالى أن يفتح باب الرضى والعلم والفهم , لو اقترن بإخلاص النية لوجه الله تعالى , والتدبر بقلب سليم من الأحكام المسبقة , والتعلقات .

فالذي يقرأ آيات القرآن الكريم , وفي نفسه هوىً لإثبات معنى معين , سواء كان لتكذيب القرآن الكريم , أو للانتصار لرأي أو لمذهب أو فرقة , فهؤلاء لن ينالوا سوى ما أرادوا, ويحسبون أنهم يحسنون صنعاً وهم في ضلال مبين ,,, أسأل الله أن يعافيني وإياك والجميع من أن نكون منهم ! الله المستعان على أنفسنا , وعلى الشيطان الرجيم .




 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
599
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
ربما تود الاطلاع على هذا الرابط :

https://islamqa.info/ar/26226

وبالمناسبة , ربما هذا أصلاً جزء من طبيعة خلق الإنسان , والخلق عامةً!ولهذا هو فتنة.

أقصد اقترانه بخلق من النار وبخلق من النور! بنسب معينة , وضمن سنن معينة خلقها الله.
هذه مجرد فكرة لا أكثر .. وفي الفلسفات الشرقية يتكلمون عن عناصر خمسة يتشكل منها الخلق, ولكنهم يغفلون تأثير "عنصر" مهم جداً, ألا وهو النور , ولهذا كان اهتمامهم بعنصر النار (الطاقة التي يريدون إيقاظها في الإنسان عبر الشاكرات), وغفلوا عن هدي النور, الخيط الفاصل بينهما رفيع جداً, ويضل به كثير من الناس, شأن من يسعون لإيقاظ وإيقاد شاكرا التاج , وله تسميات وطرق أخرى.
 

wirefox

عضو مشارك
إنضم
3 أكتوبر 2016
المشاركات
72
الإعجابات
47
الجنس
ذكر
الاصوات لتوازن الدماغ فهذا مهم للخروج من الجسد عندي بحث عن شقي الدماغ ممكن يساعدك
بحثت عن هاته الكلمة ..تسفير ..فما وجدتها ولا اعلم عنها شيء
شكرا جزيلا لك.
 

wirefox

عضو مشارك
إنضم
3 أكتوبر 2016
المشاركات
72
الإعجابات
47
الجنس
ذكر
أخي الكريم , بل أفهم مرماك تماماً, كل ما في الأمر أني مع احترامي لشخصك الكريم غير مقتنعة بما تفضلت به , أما مسألة التحدث مع غير المسلمين في هذه المسألة, فأنا لن يكون همّي إقناعهم ولكن تبليغهم , وشتان .

ولعلك تتفاجأ , تكلمت من قبل مع كفار من الغربيين -في مسائل أخرى- واستشهدت بكتابنا المجيد وسنة رسولنا عليه الصلاة والسلام , وعكس ما قد تتوقع كانوا مهتمين بمعرفة المزيد, وبالاستفسار.. في حين أني تكلمت مع مسلمين فلم أجد سوى الصد والعناد وذلك الاصرار على الفصل!

القصد.. صدقني لو طرحتٌ مفهوم "القرين" على باحث في هذه المسألة كافر ولكن عقله منفتح وقلبه متجرد, يريد معرفة الحقيقة, فهو أغلب الظن -بما خبرتُ من كثير منهم- سيهتم, ويستفسر , ويعتبر كلامي فرضية تستحق البحث بموضوعية .

على أية حال, أفهمك , وأظنك تفهمني, لكنا نختلف في هذه المسألة, فلا بأس.

وأنا هنا بكل الأحوال معنية بمخاطبة المسلمين , فمن أعجبه أن يجعل "علم الوحي" مرتكزاً له, ويشاركني في أي تدبر أو دراسة , فهذا خير بإذن الله , ومن لم يعجبه , فهذا شأنه بالطبع , لا أجبر أحداً على أن يحاورني, ولا حتى قراءة ما أكتب.

ملاحظة : عند دراسة القرين , فعلينا أن نجمع الآيات والأحاديث, وننظر في اللسان العربي, لم أقل أن نكتفي بالمعنى اللساني .

فقط سأضع لك الحديث الذي قلت لك أني سأضعه لك , عندما سألت عن حكمة وجود قرين شيطان.

مع احترامي لشخصك المهذب .
شكرا جزيلا على التوضيحات المقدمة, فيما يخص الاستدلال الشرعي يجب عليك اولا ان تعرفي تفكير و خلفية المحاور اولا لانه في بعض الاحيان قد تجدين من يسب او يطعن بطريقة مستفزة, و هذا ما لا احبذ وقوعه, فاولا يجب فهم المحاور.
اما بخصوص القرين فقد سمعت انه في بعض الاحيان يتجلى في الشخص . و قد اشرت الى نقطة انه يكون ملاك و شيطان و هذا ما اتفق معه لانه يجعل الانسان حر في اتخاذ قراراته ويسمع ما يليق بشخصيته اي انه اذا كان شريرا سيستمع الى الشرير واذا كان خيرا سيستمع الى الخير.
اما مسئلة الشكرات فاجدها معقدة لانها صراحة غير مثبثة علميا, كا اجد انها تتضارب مع مفهوم القوة الداخلية و التي تاتي من التدارب الخارجية و الداخلية للجسم.
 

سامر

عضو مشارك
إنضم
3 مايو 2015
المشاركات
181
الإعجابات
237
الجنس
ذكر
الاخوة المشتركين بالموضوع وخصوصا الاخ سلطان محمد والاخت من المسلمين ....الرابط التالي هو عن حالة تسمى بعلم الامراض الروحية بالكشف...وهو نوع من المس المتقدم على يسيطر احيانا على الحواس .....اتمنى قراءة قصة الاخت صاحبة القصة لان فيها عبرة كبيرة خصوصا عن حيل الشياطين للتلاعب بالناس وطرق المجاهدة لعلاج هذه الحالات واعتقد ان الحالة تتقاطع بالعموم مع بعض ماحصل للاخ سلطان وللكثيرين ممن ابتلوا بفتح بوابة مع العالم الناري....اتمنى احسان الظن بالمربي الفاضل خالد ابوعوف معالج الحالة وعدم الحاقه بماحصل من انحراف للصوفية في العصور المتأخرة فالرجل نقي العقيدة وصاحب تجربة بالتربية السلوكية وعلاج امراض النفس.....كما اتمنى عدم الرد قبل قراءة كتاب الذي يحكي قصة الاخت بتأني حتى لايحدث سؤ فهم.....بانتظار رأيك اخ سلطان ونفيس والاخت من المسلمين لاثراء الموضوع ايضاحا للحق
 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
599
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
كل الشكر لك أخي الكريم سامر , بدأت القراءة في مدونة الأخ الكريم خالد , وقد انتفعت كثيراً بالقليل الذي قرأته للآن , جزاه الله خيراً .

سأستمر في القراءة إن شاء الله قبل أن أكتب أي تعليق , وأرجو بالفعل من الأخ الكريم سلطان أن يقرأ قصة الأخت كاملة .

في الحقيقة , ما قرأته للآن أكّد لي شكوكي بأنّ قريبي لم يتم شفاؤه بعد , وأن الشياطين فقط كامنة, من حيث الظهور أقصد, ولكن تعمل بنشاط من حيث الوسوسة والاستحواذ على قلبه , وتباعاً سلوكياته!

ونعم , من بعض العبارات التي قرأتها , فالأخ الفاضل خالد يبدو أنّ الله تعالى منّ عليه بعلم نافع في مراقبة النفس وتزكيتها وتربيتها, والله أعلم .

سأستمر في القراءة إن شاء الله , فالموضوع مهم بالنسبة لي من أكثر من جانب! جزاك الله خيراً أخي الكريم سامر .
 
إنضم
30 نوفمبر 2016
المشاركات
442
الإعجابات
599
الإقامة
على سفر
الجنس
أنثى
استوقفني وأنا أتابع هذا الموضوع ليس الإسقاط النجمي بكل ما قيل عنه رغم أنني لا أنكره وأجد الرغبة في التعرف على هذه التجربة ولا اجد حاجة لي في خوضها ولكن البعض يتكلم عن تجربة شخصية ثم يلقي بلا قصد وهذا حسن ظني بالجميع محاذير بدافع الغيرة الدينية من جماعة بعد أن حكم بالدليل والتجربة على ضلالهم بل حتى شاعت مصطلحات للأسف صارت ملازمة لهؤلاء كشياطين الصوفية او بدع الضلالة التي لا تنفك عنهم او غلو السلفية واستباحة التكفير وهما الفرقتان الأكبر وهلم جرا للباقين ثم يأتي الشخص ويقول لك اتباع هدي
الله ورسوله .أقول سبحان الله وهل يختلف إثنان أننا كمسلمين علينا اتباع هذا الهدي ولكن هل يستطيع
عامة الناس وهم السواد الأعظم ان يستنبطوا كل تلك الأحكام والسنن من كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام دون وجود علماء فاضلين تأخذ منهم تلك العلوم من عقيدة وأصول وفقه وحديث ....إلخ
أوليس الله عز وجل بفضله كرم العلماء ورفع من شأنهم ثم من هؤلاء العلماء أوليس ينتمون لهؤلاء او هؤلاء هذا الإسقاط الغير مسؤول لفئة ونعت منهجها بشكل غير مباشر بالضلال فيه الكثير
من مداخل الشيطان التي تبرر للكثير عن التقاعس عن تحصيل العلوم الشرعية وخصوصا ماهو واجب فيما يتعلق بالعقيدة والفقه
الصوفية ليس كما يظن الكثير بل فيهم من العلماء الذين جعلوا الشريعة ميزانهم وغاية علمهم وجعلوا من النوافل من سنن وذكر وخلوات تفكر بصفات الله غاية القرب إلى الله عز وجل اما المدعين للتصوف بمن فيهم بعض المشايخ الذين تركوا الأصل وهو ميزان الشريعة وأخذوا بالقرب جهلا منهم دون علم فتاهوا في حبائل الشيطان لكن هذا لا يبرر أن من خاض تجربة مع الجهلة ان يعمم فيكون قد نفر وأساء لأولياء الله دونما يشعر وهذا ليس دفاعا عن الصوفية بل الأمر ذاته ينطبق عمن يصطلح
عليهم بأهل السلف وفيهم من العلماء الفاضلين العارفين ما يؤلمنا ان نسمع من خاض تجربة مع جهلتهم
وأن كان يسمى شيخا ان ينعتهم بما لا يليق بهم وهكذا مع الباقي ممن هم على النهج الصحيح

خلاصة القول هذه الكلمات ما بين السطور التي تقدح بعقيدة هذا وذاك وتتطور لترسم بشكل خفي (وأن كان غير مقصود) لتقول ان الخلوة مع الله فيها لبس وأن الشيخ المربي هو شيطان خفي ووووو ...
حتى أنني لا أجد أي مبرر ان يكون هناك أي ربط في تجربة الإسقاط النجمي ومابين الحالة الروحانية
التي يفيض بها الله على عباده في خلواتهم او مناجاتهم وهي حالة من الفيض الرباني لا يقيدها
ما يسمى بالاسقاط النجمي
الإسقاط النجمي كما تفضل الكثير من الأخوة المشاركين هو حالة تتعلق بالعقل الواعي واللاواعي والخيال والكثير مما أفاض الأخوة بالكثير عنه ومنه تجارب شخصية
أعتذر للإطالة او أن أكون خرجت عن الموضوع لكن النقطة التي أردت التوقف عندها جدا مهمة وهي مصدر قلق للكثير الكثير وفي كل المنتديات بكل اتجاهاتها
علينا أن نكون مسؤولين حينما نتحدث وأن لا يدعي أحدنا انه من الناحية الشرعية من هو على هدى وغيره
يحظون بنصيحته التي لا غبار عليها
وأن لا يبرر واجبنا في التحذير من تجاربنا الشخصية ممن كثر في هذا الزمان من منافقين ودجالين وشياطين انس ان نقع في ذم ممن هم براء مما ينسب لهم
ويكون المنهج العقلي والعلمي معززا بالتجربة والحوار مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الوقوع فيما يخالف
منهجنا الشرعي سيد الكلام بهذا المنتدى

أشكرك أخي الكريم على إحسان الظن بنيتي , وعندي بعض التوضيحات .بدايةً أنا لم أكتب شيئاً بين السطور , بل كل ما أردتُ قوله , كتبته عليها , ولكن لم أفصّل لأن موضوع "الطرق الصوفية" رأيت أنه يحتاج لموضوع منفصل, لهذا تحفظت في الكلام , وليس لأني واريت في الطعن!

وللعلم, حكمي لم يكن نتاج تجربتي الشخصية وحسب , ولكن تجربتي الشخصية كانت حافزاً لي لإعادة النظر والبحث بقلب سليم .

كما أنّ شيخي الصوفي -جزاه الله خيراً بما نفعني به وهداه للحق- من أحرص الشيوخ والمربّين على التمسك بالشريعة من جوانب كثيرة , والكرامة عنده بالاستقامة , ولا يصل المريد إلى مستوى الخلوة , حتى يمر بمستويات مراقبة عديدة , قد تأخذ منه سنين طويلة حتى يتمها , وقد يتوفاه الله تعالى وهو ما يزال سالكاً الطريق, فالخلوة ليست الغاية , ولكن الغاية والوجهة هي وجه المولى عز وجل .

في الحقيقة , شيخي الصوفي الكريم من أكثر الشيوخ الذين رأيتهم أو سمعت عنهم في عصرنا استقامةً من جوانب كثيرة رأيتها , والله أعلم به , ويشهد ربي أني لولا ما تبيّن لي من الحق -هكذا هو بالنسبة لي-, لوددت لو أعود , وأكمل معه الطريق , ومع أهل الطريق! ويكفي أن تعلم بأنني عندما تركت الطريقة , وأهلها , فإني خالفتُ هوى نفسي.

أردتُ فقط أن أكتب لك هذه المقدمة , قبل أن أكتب ردي على بعض ما تفضلت به , ولأوضح بعض الأمور .

وأرجو المعذرة من أخي الكريم سلطان .. وإن أراد , أنقل الكلام , في موضوع منفصل , حتى لا يتشتت الموضوع الأصل (الخروج من الجسد) , وإن كنتُ أعتقد أن هناك صلة, رغم اختلاف الطريقة وطريقة العرض(الكشف/ الإملاء/الوحي..).