BlueBlue
إنضم
الإعجابات
16

مشاركات الملف الشخصي المنشورات حول

  • إذا كنت ستقدس كتاب يصف الآخرين بالأنجاس فقط بسبب الإختلاف فإذا لاتغضب عندما يصفك أحد يختلف عنك بالنجس.
    الآية تتحدث عن المشركين بشكل عام, لذا فهي تصف جميع المشركين من كل مكان وزمان بالأنجاس. لماذا سوف يتحدث الله بطريقة غير واضحة؟ لماذا يجب أن نبحث عن القصص والأسباب حتى نفهم مايقوله؟ هذا السبب من اسباب عدم إيماني بالإسلام, فنفس هذا الخطأ الذي هو التحدث بطريقة واضحة ولَد داعش والعشرات من الطوائف الإسلامية. لو تحدث بشكل واضح مثل الكتب االتي نقرأها الآن لما رأينا كل هذه المشاكل في المسلمين. إلهك فشل في التعبير عن نفسه.
    أخي العزيز، لكل آية سبب للنزول، فكل آية توازى نزولها مع حصول حدث ما وقت نزولها، أنا لا أريد إغراقك بالمقالات الطويلة التي لن تقرأها، بل أريد إضافة ملاحظة أن لكل آية سبب نزول مرتبط بحدث، إبحث في أقرب مصدر عليك عن سبب وصف المشركين بالأنجاس.
    لا يستحق, لأن اولا إيذاء الآخرين الذين لم يؤذوا احد يعتبر سيئا وثانيا الشرك لايعتبر نفاقا. النفاق هو إظهار مالايبطن, النفاق لايعتبر سيئا بشكل مطلق لأنه لايؤذي.

    والآية وصفتهم بالإنجاس بشكل عام, فلا تفسر الآية بطريقة ملتوية وتقول بأنه يقصد النجاسة النفسية.
    المشرك شخص إزدواجي، يؤمن بأن الله خالق الكون، ويعبد شيء آخر معه.

    ألا يستحق لقب النجاسة النفسية (نفاق)؟
    لا مشكلة.

    هناك شيء أريد أن اعرفه, عندما قلت للحقيقة بأنها نجسة غضبت واغلقت النقاش, تعتبر وصف الآخرين بالنجس هو شي غير محترم. لماذا وصف القرآن للمشركين بأنهم أنجاس هو شيء عادي بالنسبة لك؟ لماذا هذه الإزدواجية؟
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…